سعر البتكوين يصل إلى 300 الف دولار قبل الإنفجار المدمر!

يتساءل العديد من الاشخاص الان حول العالم، ما هي البتكوين؟؟ او ما هي العملات المشفرة الرقمية؟

إن البتكوين هي نوع من أنواع العملات المشفرة الرقمية، والتي لاقت شعبية كبيرة حول العالم ، واصبح لها مؤيدون يقدر عددهم ملايين الاشخاص حول العالم.

لقد لاقت البتكوين الشعبية جذبت الملايين من الاشخاص، وذلك بسبب ايجابيات الكبيرة التي تتمتع بها، ولا سيما في مجال الاستثمار، ولكن تحتوي على بعض السلبيات مثل عدم ثبات قيمتها الحقيقية ولكن هناك الكثير من الخبراء في مجال الاستثمار حول العالم ان الدول فكرت الاستثمار في البتكوين بطريقة الادخار وتجميد الاموال ومنع التضخم.

تتمتع البتكوين  بنقطة  قوية جدا الا وهي ان صفتها الأساسية هي اللامركزية، اي لا تحتاج الى جهة مركزية مثل البنوك، لتكون وسيط في ما بينها وبين عمالها، ويتم التعامل بكافة المعاملات المالية الخاصة بها عن طريق شبكة الانترنت بطريقة تسمى "الند للند" وذلك دون وجود وسيط ثالث، وتتميز البتكوين بأن جميع خدماتها تأتي على شبكة الانترنت ويعد اختراق هذه المعاملات امر صعب، في ما لو اخذ كل زبون الاجراءات الوقائية المستخدمة.

خطورة البيتكوين

هناك صفة تتمتع بها البتكوين تعتبر من اخطر الصفات واكثرها سلبية ،هذه الصفة هي ان هذه العملة تتميز بتذبذب عالي جدا، ولا يمكن توقع سعر الصرف لها، فمثلا قد تمتلك اليوم خمس عملات من البتكوين وقد يصل سعرهم الى 250 الف دولار وبعدها شهور قد يصل سعرها الي 320 الف دولار بكل بساطة، هذا هو الشيء السيئ في البتكوين، ولهذا اتجهت البتكوين لتكون على طريق الاستثمار والادخار، اكثر من كونها وسيلة التعاون بين ابناء العالم في شراء احتياجاتهم اليومية.

سوف نتكلم اليوم عن واحدة من اعلى ارتفاعات اسعار البتكوين التي توجد في السوق والتي سجلتها في اسعار السوق العملات الرقمية المشفرة.

لقد قام المؤسس والرئيس التنفيذي لبورصة التشفير "بي تي سي سي"، " بولي لي"  يمكن ان ترتفع اسعار البتكوين و تصل الى مستوى 300 الف دولار ولا سيما مع ما حصل سابقا في تاريخ هذه العملة.

ولكن المؤسس بولي قد اكد بأن الفقاعة سوف تنفجر بعد الوصول الى اعلى مستوياتها ،وان العملة الرقمية بتكوين سوف تشهد انخفاضا كبيرا في قيمتها المادية لسنوات عديدة.

وقد صرح لي ايضا انه من الممكن ان البتكوين قد يرتفع سعرها خلال دورات معينة، وكل دورة تأتي كل اربع سنوات، وتتميز هذه الدورة بانها دورة كبيرة جدا وقد يصل سعرها الى واحد مليون دولار.

وقد ذكر أيضاً ان في دورة 2017 قد وصل سعر البتكوين الى 20 الف دولار، مؤكدا على ذلك انه في عام 2021 اي الدورة التالية من دورة 2017 ،لابد ان يرتفع سعر البتكوين في اقل احتمال عشرة اضعاف، ويصل الى   حد 100 الف دولار خلال هذا الصيف.

حققت عملة بتكوين نجاحاً كبيراً هذه العام ،وذلك عند وصولها في شهر مارس الى مبلغ 60 الف دولار، والان يتم تداولها بمبلغ يقدر تقريبا ب 57 الف دولار امريكي.

كما ذكر لي ان "شتاء بتكوين" قد يستمر لفترة طويلة من الزمن، من ما يؤدي الى ضرب سوق هذه العملة وتراجع في قيمتها بعد انفجارها.

كما اكد لي ان السعر بتكوين يمكن ان ينخفض، ولكن عندما تصل الفقاعة الى اعلى مستوى لها وتقوم بالانفجار، فان ذلك ما نسمية في "شتاء بتكوين"  في مجال صناعة البتكوين وتشفيرها وقد يستمر ذلك الى عامين او حتى الى ثلاثة اعوام.

وقد اكد لي انه على جميع المستثمرين ان يعلموا ان قيمة بتكوين يمكن ان تنخفض بنسبه تصل الى ٪90 او 80%  من القيمة الاجمالية التي وصلت لها  ، ولهذا نرى ان سوق الاستثمار وتعامل مع بتكوين هو سوق ليس بالسهل، ولا يمكن للمبتدئين او صغار المستثمرين الدخول اليه، وانما يحتاج للكبار والمحنكين في هذا المجال، وذلك للتعامل مع كل هذا التغييرات المفاجئة.

مواضيع ذات صله:

العملات المشفرة تزداد وتجذب المليارات منذ بداية العام

20 مليار دولار تحتاج لتحريك 1% من قيمة الذهب فكم تحتاج من بتكوين

خبراء لهذا السبب لن تتحول بتكوين لوسيلة للدفع

كيف تربح آلاف الدولارات من العملات الرقمية

كل ما تريد معرفته عن العملات الرقمية

أحدث أقدم