أربعة اشياء يجب عليك معرفتها قبل الاستثمار في العملات الرقمية

العملات الرقمية لاقت الكثير من الشعبية حول العالم، وذلك من بداية نشأتها عام 2009، للقد جذبت كل هذه الشعبية وجذبت ملايين الناس حول العالم، وذلك بسبب فوائدها الكبيرة جدا الخصائص والصفات التي يتمتع بها.

الجميع حول العالم الان قد بات يملك فكرة عن ما هي العملات الرقمية او سمعوا بهذه المصطلح مثل مصطلح بتكوين او العملات الرقمية الإلكترونية المشفرة.

لاقت العملات الرقمية المشفرة الكثير من الشعبية حول العالم والناس، لاسيما في مجال الاستثمار حيث جذبت الكثير من المستثمرين حول العالم لأنها تعتبر وسيلة استثمار جيد للغاية، و فرص الربح فيها كبيرة جدا ولكن لا يمكن لأي شخص في البدء في استثمار البتكوين او التداول في العملات الرقمية المشفرة، وذلك لان سوق العملات المشفرة يعتبر من الاسواق الصعبة والتي تحتاج الى الموهبة والكثير من الخبرة لتحقيق الربح الكبير فيها.

ولذلك يجب عليك وضع خطة مدروسة و حساب خطوات بشكل صحيح من مختلف الخبراء والمحللين حول العالم في ما يخص النوع من الاسواق.

سوف نعرض الان اهم 4 نصائح يجب على كل من داخل على هذا النوع من الاستثمار ان يكون على دراية بها، وهذا سوف يكون موضوع مقالنا اليوم.

أهم 4 أشياء يجب على كل مستثمر في العملات الرقمية ان يكون على دراية بها:


1. هناك انواع مختلفة من العملات الرقمية وليس فقط العملة الاكثر شعبيه وهي البتكوين:

  • الأشياء التي يجب على المستثمر ان يكون على علم بها ان هناك ما يزيد عن 4000 نوع من العملات المشفرة، وليس فقط البتكوين ولكن بتكوين تعتبر العملة الاكثر شهرة من حيث العملات المشفرة.
  • ولذلك يجب على المستثمر ان يكون على دراية ببقيه انواع العملات المشفرة مثل عملة الاثيريوم والريبل.

2. ليس من الضروري امتلاك العملات الرقمية :

  • قد يعتقد الكثير من المستخدمين حول العالم ان امتلاك العملات الرقمية المشفرة والاحتفاظ بها ومن ثم القيام ببيعها هي الوسيلة الوحيدة للاستثمار، في هذا السوق ولكن هذا الشيء يعتبر خطأ، ويجب على المستثمر ان يكثر من وسائل استثماره وليس الاعتماد على الطريقة الاكثر شعبية في الاستثمار.
  • اصبح من الشائع الان الاستثمار في هذا السوق عن طريق عقود الخاصة تمكنك من ممارسة الاستثمار على طريقتك الخاصة.

3. التفكير خارج الصندوق ورؤية الاحتمالات الإضافية والاحتمالات الاخرى:

  • يجب على كل مستثمر وضع خطة، يجي ان يعلم ان هناك الكثير من الطرق في الاستثمار في مثل هذا النوع من الاسواق هناك الكثير من الخيارات المتاحة لديه ولكنه عليه الاختيار بما يناسبه ويناسب امكانياتها المادية.
  • يوجد هناك ما يسمى بالعملات الرقمية المدعومة والتي زادت شعبيتها بين المستثمرين حول العالم وبدا الكثير البدء في خطة عملها من الان.

4. ان الفقاعة التي حدثت في عام 2017 ليست هي المعيار في سوق العملات الرقمية المشفرة:

  • تبين ان الكثير قد اهتم بالاستثمار بالعملات الرقمية وذلك بعدما حدث في عام 2017 ، حيث تجاوزت عملة البتكوين حاجز 20 الف دولار في نهاية هذه السنة.
  • قد يعتبر اخذ مثل هذا الحدث من الامور الجيدة، ولكن يجب على كل مستثمر ان يعلم ان ما حدث في عام 2017 هو من الاشياء نادرة الحدوث او من الاشياء الغير طبيعية والتي لا يمكن ان تضع كل امالك على مثل هذا الشذوذ الذي حدث بالسوق.
  • ويجب على كل متابع اخبار ان يعلم ان بعد ارتفاع سعر البتكوين إلى هذا السعر, فقد لاقت ركود ومن ثم حالة انهيار في سعرها، وقد تأتي مثل هذه الحركة من ما يسمى بحيتان البتكوين وهؤلاء عبارة عن اشخاص يمتلكون في حساباتهم ما لا يقل عن 1000 بتكوين لكل منهم، وهم قادرين على التحكم في أسعار السوق والرفع من قيمة بتكوين وخفضها في حال اراد حوت من هذه الحيتان القيام بمثل هذه الحركة ليضمن ربحه.

الكاتب: ديب القاق

مواضيع ذات صله:

كيفية التعامل مع البتكوين من ناحية البيع والشراء

ما هي المواقع التي تسمح بشراء وبيع المنتجات بواسطة العملات الرقمية

خبراء: لهذا السبب لن تتحول بتكوين لوسيلة للدفع

ما هو الفرق بين العملات المشفرة والعملات الرقمية | كيفية التداول فيهما

أحدث أقدم