كيفية التعامل مع البتكوين من ناحية البيع والشراء

كيفية التعامل مع البتكوين في البيع والشراء

لاقت البتكوين كثير من الاهتمام حول العالم، ولاسيما رواد الاعمال ومختلف أنواع الاشخاص الذين يرغبون في المال وتحقيق اهدافهم بأسرع وقت ممكن.

ما هي عملة البتكوين

البتكوين تتميز باهتمام كبيرا، وذلك منذ بداية نشأتها عام 2009، حيث أصبحت الان من اشهر العملات الإلكترونية الرقمية المشفر حيث تجلس الان على رأس العملات الرقمية المشفرة من حيث القيمة الصرفية و الشعبية بين افراد العالم.

الكثير من الناس حول العالم لا يعلمون انه يمكنك الحصول على بتكوين من الكثير من الطرق ليس فقط من طريقة التعدين، والتي تعتبر من الطرق المتبعة والتي تحتاج الى كمية كبيرة من الطاقة وأجهزة قوية جدا قادرا على اتمام هذه العملية.

ولكن على كل شخص يريد الدخول إلى سوق البتكوين والعملات الرقمية المشفرة، انشاء حساب الخاص في احد البورصات الرئيسية مثل CEX لقيام بذلك قم بربط حسابك المصرفي الخاص، او اي وسيلة تحويل اموال ورقية بإيداع مبلغ مادي في هذا الحساب كل هذا يجب ان يتم في عملية لا تستغرق اكثر من عشر دقائق.

هناك الكثير من الطرق تمكنك من الدخول الى فضاء البتكوين، وذلك اما عن طريق التدخل المستثمر حيث تقوم باستثمار في  بورصة، او يمكنك ان تجد شخص من المحيط الذي يرغب بتبديل النقود في البيت و اذا كنت تمتلك نشاط تجاري الخاص يمكنك عندها القبول بدكم تعملوا اكل خدماتك او المنتجات التي تقوم بها.

طرق بيع وشراء عملة البيتكوين

  • تعتبر الان الطرق الاكثر شعبية لشراء البيتكوين في السوق، شرائها من بورصة مشهورة عالميا مثل CEX ولكن حتى هذه الشركات تعاني الكثير لمواكبة طلب مستخدميها، حيث يعاني الكثيرون و يشتكون من الانقطاعات المتكررة التي تجعل من عملية الشراء عملية شبه مستحيلة وصعبة جدا.
  • بالنسبة إلى عملية البيع فهي تعد الاكثر احباطا وان كثير من الناس حول العالم الذين له تجارب سيئة في ما يخص هذا الشأن، وذلك ننصح جميع الذين يرغبون في دخول الى سوق العملات المشفرة اتخاذ الاجراءات الوقائية ضرورية والاطلاع على كافة النصائح التي يقدمها كبار الخبراء والمستثمرين في عالم العملات المشفرة.

بعض الاشياء التي يجب توخي الحذر منها عند شراء البتكوين

قد يتجه الكثير من العملاء بشكل مفاجئ الى شراء البتكوين من منصة "كوني بيس" وذلك لان هذه المنصة تعتبر من اكبر المنصات الموجودة في العالم، من حيث التداول بالبتكوين و تدعم المشاريع البسيطة وتعتبر من المنصات سهلة الاستخدام .

ولذلك على جميع الاشخاص الداخلية الى هذا السوق ان تعلم ان هذه العملات المشفرة تمتلك بورصة وسوق  وقوانين و قواعد خاصة بها ،وتعتبر هذه القواعد صارمة الى حد كبير و احيانا قد تصل لتأكد من هوية المستخدم، وذلك قبل عملية الشراء وبعد عملية الشراء و قبل عملية البيع وبعد عملية البيع، وذلك لان العمليتين تمتلكان شروط صارمة ولك حرية الاختيار في وضع المبلغ الذي تريده.

على الرغم من التوتر العالي في سعر بتكوين بين الهبوط والصعود، وذلك خلال دقائق او ساعات معينة، يمكن ذلك ان يؤثر في وقت العملية وقد تؤثر ايضا في سرعة تحويل العملة بواسطة حسابك المصرفي الى محفظة بتكوين، وكل ما يتعلق بنوع البورصة التي تتعامل معها.

وتعتبر البتكوين من الأشياء الخفية بشكل كامل في كل المعاملات، حيث يتم نشرها بشكل واضح امام كل المستخدمين، ولكن تبقى تحت ما يسمى بالواجهة الرئيسية، ولذلك يمكنك التداول في هذا السوق مع الحفاض على هويتك السرية دون القلق.

اذا كانت خصوصيتك تهمك بشكل كبير في  الحصول على بتكوين من خلال نقودك، وذلك بشكل مباشر لأنها الطريقة الامثل والاكثر امانا الافضل، وذلك لان يجب الاخذ بعين الاعتبار ان هناك العديد من المواقع التي تكون على صلة بين المشتري والبائع.

ايضا ان تختار الطريق الاكثر شعبية والاكثر صعوبة وذلك من خلال الحصول على بتكوين من خلال البورصات الرئيسية بشكل اساسي، هذه البورصات تطلب قدرا كبيرا من المعلومات الشخصية وتأكيد الهوية و بعض المعلومات المادية المهمة للغاية وذلك لإنشاء حسابك الخاص والقيام بتمويه عليه.

الكاتب: ديب القاق

مواضيع ذات صله:

ما هي المواقع التي تسمح بشراء وبيع المنتجات بواسطة العملات الرقمية

خبراء: لهذا السبب لن تتحول بتكوين لوسيلة للدفع

ما هو الفرق بين العملات المشفرة والعملات الرقمية | كيفية التداول فيهما

أحدث أقدم