أيهما الأفضل الاستثمار في الذهب أم العقارات | الطريق الأنسب للإستثمار

يسعى العديد من الاشخاص حول العالم الى تحقيق الاستقرار المادي في حياتهم، وذلك في اسرع طريقة ممكنة، هناك الكثير من صغار السن والشباب حول العالم الذي يأتي في بالهم افكار حول اسرع طريقة لتحقيق الاستقلال المادي.

أيهما الأفضل الاستثمار في الذهب أم  العقارات | الطريق الأنسب للإستثمار

تعتبر طريقة الاستثمار المنتشرة حول العالم لزيادة القيمة المادية التي تمتلكها، هي الاستثمار في الذهب او الاستثمار في العقارات او حتى في العملات الرقمية المشفرة مثل بتكوين وغيرها الكثير من الاشياء حول العالم.

 لقى الذهب شعبية لدى رجال الاعمال وذلك منذ فترة زمنية طويلة، وقد اثبت وجودة في المجال الاقتصادي بشكل كبير، حيث بدا الجميع يعتمد عليه ويعتبره ركيزة اساسية لحماية الانهيار الاقتصادي الذي ممكن ان يمر عليهم، مثلا هناك الكثير من الدول التي تحتفظ بمخزون احتياطي من الذهب في العالم، وايضاً هناك الكثير من الناس يحتفظون بسبائك ذهبية، او قطعة صغيرة لك يستخدمونها في حال مرو في ازمة اقتصادية في حياتهم.

وفي هذا المقال سوف نستعرض لكم احدى اقوى طرق الاستثمار، ومقارنتها مع طريقة اخرى والتي تعتبر هي ايضا قوية جدا في مجالات الاستثمار جميعها.

الاستثمار في الذهب والاستثمار في العقارات:

قد يختلف في هذه النقطة الكثير من الاشخاص حول العالم والخبراء وغيرهم، وذلك تبعا لنوع الاستثمار الاقوى في بلادهم فمثلا بلاد الهند يعتبر الاستثمار الاقوى في هذه الدولة هو واستثمار الذهب، لانهم تمتلك كميات كبيرة جدا من الاحتياط الذهبي، لذلك سوف نقوم بمقارنة  بسيطة بين الذهب و العقارات من حيث الاستثمار.

1- الاستثمار في الذهب

  • تعتبر قيمة الذهب الشعبية في بعض الدول من الاشياء المهمة ، وسوف نقوم بالتكلم عن دولة الهند بشكل خاص حيث يحتل الذهب المركز الاول في مشاريع الاستثمار في هذه الدولة، حيث تتجه كل العائلات الكبيرة الى شراء الذهب والاحتفاظ به، وحتى توريثه الى الاجيال التالية حيث يعتبر شيء اساسي ولا يمكن لأي عائلة الاستغناء عنه.

  • تعتبر مرونة وسهولة التعامل مع الذهب من اقوى نقاط القوة التي يتمتع بها المعدن النفس حيث اذا كنت تمتلك مبلغ مادي معين فيمكنك بكل بساطة شراء الذهب بعدد معين من الغرامات وذلك بحسب ما يناسب القيمة المادية التي تمتلكها.

  • وهناك شيء مهم في استثمار الذهب والذي يعتمد على بعض الخبرة، و حساب الخطوات التي سوف تقوم بها، و توقع المستقبل ومحاولة التخمين، حيث عليك حساب المبلغ الذي سوف تقوم باستثماره في شراء الذهب، وتخمين الطريق الذي سوف يسلكه السوق وهل سوف ينخفض سعر الذهب او سيرتفع.

  • أما بالنسبة للأشخاص الذين لا يملكون هذه القدرة او هذا الكم من الخبرة، ويريد التراجع واسترجاع المبلغ الذي وضعه للاستثمار فيمكنه بكل بساطة بيع القطعة الذهبية التي قام بشرائها و يمكنك فعل ذلك خلال فترة زمنية قصيرة مثل بضع ساعات.

2- الاستثمار في العقارات

  • الاستثمار في العقارات من الاشياء التي تحتاج الى شبكه قويه و معرفه جيده في السوق المفتوح عليكم عرفت ما تملك العقار وما هي مواصفاتها وما سعرها هذه المواصفات في السوق.

  • فكرة مهمة  للغاية وهي عند شراء عقار عليك شراء عقار بقيمة المادية التي تمتلكها وليس شراء عقار بما ترغب به انت عند التعامل مع الموضوع، وذلك لأنك في طريق الاستثمار وليس شراء بيت احلامك الخاص.

  • عليك الانتباه للعقارات التي تشتريها من حيث نوع العقار و مواصفاته المختلفة، مثل الاكساء موقع العقار وسهولة استخدام العقار ونقصد في السهولة مثل التمديدات الكهرباء والمياه ومواقف السيارات والتي يجب ان تتوفر على مدار الساعة.

  • يختلف نوع العقار وذلك تبعا لهذه المواصفات، حيث عليك بشراء العقار المحبوب والذي من الممكن ان يرتفع سعره في المستقبل، يعتبر الاستثمار العقاري من اكثر الاستثمارات اماناً والاكثر ربحاً.

  • يجب التفكير بكل خطوة في التعامل مع العقارات اثناء الاستثمار، وحساب خطواتك بشكل صحيح لأنها من المشاريع التي تعود بقيمة مادية عالية جدا على مستثمر ها.

  • يتمتع العقار بالكثير من الصفات التي تميزه والكثير من الاستثمارات، مثل يمكنك شراء اكثر من عقار والقيام بتأجيرها وذلك يعود عليك بمبلغ مادي بشكل شهري ولذلك يعتبر الاستثمار العقاري من افضل الوسائل الاستثمار وخاصه للأسر في مختلف بلدان العالم.

الكاتب: ديب القاق

مواضيع ذات صله:

ماهو الأفضل للاستثمار الناجح ( الذهب أم الدولار أم اليورو )

بعض المعلومات الهامة عن الذهب قبل البدء بالاستثمار فيه

أهم 7 نصائح للاستثمار في الذهب عند إنخفاض الأسعار

هل يعتبر الذهب استثمار مربح؟ أيهما أفضل الأسهم ام الذهب

كيف تتاجر بالذهب بمبلغ بسيط وبماذا تتميز التجارة في الذهب؟

أحدث أقدم