شرح بسيط للمبتدئين في التداول في عملة البتكوين

إن البتكوين تكون عبارة عن عملة الكترونية رقمية مشفرة، مستخدميها الكثير منا، خدماتها تقدم عبر شبكة الانترنت وذلك لو تم استخدامها في الطريقة الصحيحة.

شرح بسيط للمبتدئين في التداول في البتكوين

طبعاً الكثير يسئل ما هي بتكوين؟ وما هو التداول في هذه العملة؟ وكيف يمكنك شراء بتكوين والاستثمار فيها ؟ وكيف استخراج البتكوين؟ وما هي طرق الاستثمار والتسجيل في العملات الرقمية؟ سوف نشرح في هذا المقال عن طريقة المبتدئين للتعامل مع بتكوين والتداول بها، و نقوم بطرح بعض النصائح التي يجب اتباعها.

بشكل مبدئي وبشكل عام للتعامل مع العملات الرقمية الإلكترونية المشفرة بكل بساطة، عليك الحصول على بتكوين بسعر منخفض وبيعها بسعر مرتفع، وذلك يكون عكس الاستثمار اي يجب عليك الابقاء على كل البتكوين التي تقوم بشرائه لفترة زمنية طويلة، لان سوق العملات الرقمية يعتمد بشكل كبير على التخمين والتنبؤ، من خلال رؤية حركات الاسعار والقيام ببعض الدراسة الخاصة  وضع بعض الخطط التجهيز لاسوء الاحتمالات.

يوجد هناك طريقتين اساسيتين يتبعهما الكثير من العاملين للتحليل في قيمة بتكوين، وتسمى الاولى "الدراسة التحليلية الأساسية" والثانية "دراسة تحليلية الفنية" ويجب ذكر ان الدخول الى سوق العملات الرقمية المشفرة وسوق بتكوين، هو شيء يتطلب الكثير من الوقت والجهد والمال وكل ذلك قبل تحقيق هدفك الذي سوف تسعى للوصول اليه.

أمور مهمة قبل البدء في الإستثمار في البيتكوين

بعض الامور المهمة التي يجب على كل شخص يريد الدخول بسوق بتكوين ويريد التداول بها القيام بهذه الامور:

  • ضبط عامل الأمان الخاص بك، وذلك يأتي عن طريق تأكيد الهوية الخاصة بك والتحقق منها.
  • قم بوضع المبلغ المادي الذي سوف تبدا به في حسابك الخاص.
  • يجب عليك فتح مكانك الاول والخاص والذي يسمح بعمليات البيع والشراء بشكل واضح.
  • عليك القيام بانشاء حساب في منصة تداول العملات الرقمية "بينانس" والتي تعد احد اكبر منصات العملات الرقمية المشفرة وبتكوين الموجودة في العالم الحالي.

والان سوف نضع فقرة في غاية الأهمية، والتي سوف تشرح لك الفرق الكبير بين الاستثمار والتداول في العملات الرقمية المشفرة خاصة الى بتكوين.

ما هو الفرق بين تداول البتكوين واستثمارها؟

يعتبر الفرق بين الاستثمار في بتكوين  وتداولها هو طريقة التعامل مع عملات البتكوين التي تمتلكها.

الاستثمار في بتكوين يتطلب من شراء كيمة من عملات بتكوين والاحتفاظ بها فترة طويلة، من الزمن وذلك من اجل بيعها في سعر الاعلى، ولكن ذلك يتطلب شرط الا وهو ان تزداد قيمتها بتكوين في الفترة الزمنية التي قمت بتجميد البتكوين الخاص بك فيها.

اما التداول  يتطلب بعض المهارة والموهبة في التخمين والتنبؤ بخطة البورصات التي تعمل عليها، التداول يعني القيام بعمليات الشراء والبيع لبتكوين، وذلك في فترة زمنية قصيرة وذلك لتحقيق الربح من خلال تخمين حركات اسعار العملات الرقمية.

كما يعتمد التداول بشكل اساسي على عمليات البيع والشراء خلال فترة زمنية قصيرة ونتأكد من الربح في اي حركه تقوم بها.

اما الاستثمار فهو يعتمد على تحقيق الفوائد طويلة الامل، وذلك مع مراعاة تقلبات الاسعار التي تحدث في الفترة الزمنية التي تقوم الاحتفاظ في عملات بتكوين الخاصة بك لديك.

يجب على فكرة تداول البتكوين الاستفادة منها، وذلك عن طريق فرصة محددة في عمليات البيع والشراء، عليك القيام لشراء بتكوين، وانتظار تلك الفرصة في بيعها بسعر اعلى من السعر الذي قمت انت في شرائها، ويمكنك استخدام بعض العقود التي تسمى "عقود المدى على العملات الرقمية المشفرة" حيث تعمل هذه العقود على تتبع سعر بتكوين في حال كنت تتداول في هذه العملة، وذلك دون التعامل او امتلاك العاملة الأساسية.

وهذه كانت نبذه بسيطة عن بعض الاشياء التي يجب على كل من الداخل الى السوق الرقمية ان يكون على دراية بها.

الكاتب: ديب القاق

مواضيع ذات صله:

كيف تربح آلاف الدولارات من العملات الرقمية | أسرار الربح من العملات المشفرة

أقوى العملات الرقمية للتخزين و الإستثمار 2021 | وما هي مخاطرها

ما هو الفرق بين العملات المشفرة والعملات الرقمية وكيفية التداول فيهما

أفضل 5 شركات إستثمار موثوقة عبر الانترنت 2021 ( أسرار الناجحين في الإستثمار)

أفضل 8 طرق لربح البيتكوين بسهولة مجانا | الربح من الانترنت 2021

أحدث أقدم