أرخص 10 دول في العالم للسفر والعيش فيها 2024

في ظل الأوقات الصعبة والغلاء الفاحش في هذه الأيام، بات البحث عن مدن ودول رخيصة من أجل العيش أمرا صعباً، نظراً للتضخم العالمي من ارتفاع تكاليف التشغيل والمواد الأولية والذي يؤدي إلى تضخم تكاليف المعيشة فيها، خصوصاً بعد ضعف القدرة الشرائية لدى كثير من دول العالم.

هذا ما جعل الكثير يتساءل ما هي أرخص دولة في العالم للعيش فيها؟ لهذا السبب جهزنا لكم موضوع كامل نتعرف من خلال على أرخص 10 دول في العالم للعيش في عام 2024 وذلك عبر موقع تقني دوت كوم.

أرخص 10 دول في العالم للسفر والعيش فيها

يرغب الجميع بالعيش في أرخص الدول الموجودة في العالم، والتعرف على الثقافات المتنوعة التي تمنح وافدها خوض تجربة مميزة للغاية.

لذلك فإنه بات من الضروري أن تكون على دراية بأرخص البلدان حتى تستطيع من قضاء رحلتك باستمتاع إلى حد كبير، سيكون في هذا المقال متوفر بعضاً من أرخص الدول الموجودة في العالم، وستلاحظ أن غالبية هذه الدول من القارة الأسيوية.

أرخص 10 دول في العالم للسفر والعيش فيها

سنقوم الآن بعرض قائمة تضم أرخص الدول في العالم للعيش في عام 2024 وهي:

1- غواتيمالا

تعتبر غواتيمالا أحد أرخص الدول التي يمكن السفر إليها والعيش فيها، بحيث لن تتعدى التكاليف اللازمة للسفر هناك أكثر من 500 يورو، واذا كان لديك الرغبة بالتعرف على أشياء مميزة والاقتصاد في التكاليف، قم بقطع تذكرة طيران من خلال ميامي مقابل دفع مبلغ 300 يورو، وقم بالتعرف على المدينة لعدة أيام، وبعد ذلك توجه إلى غواتيمالا، ستجد أن تكاليف السفر ستنخفض عندما تسلك طريقاً مغايراً للمعتاد، إن وجبات الطعام في غواتيمالا منخفضة التكاليف وأجور النقل رخيصة في كافة أرجاء البلاد والإقامة منخفضة أيضاً.

2- الفلبين

كانت منذ بضعة سنوات الفلبين من بين أفضل البلدان من ناحية التكاليف لكي تضعها ضمن قائمة الرحلات الخاصة بك، إلا أن ذلك لم يدم بسبب تزايد السياحة الصينية بشكل ملحوظ، ولإن من الجانب الفني لا يمكن للناس على وجه التحديد مواكبة الطلب المرتفع، باتت مناطق الإقامة الرائعة على الشاطئ مرتفعة التكاليف في السنوات الفائتة، ومع ذلك تبقى أحد البلدان الرخيصة للسفر إليها، كما أن أسعار النقل الداخلي مناسبة جداً، تستطيع إيجاد رحلة بسعر يبلغ حوالي 550 يورو.

قد يهمك: أغنى دول في العالم من بينها دول عربية

3- سيريلانكا

تمتلك سيرلانكا الكثير من المزايا التي من الممكن أن تقدمه لوافديها، بحيث تعتبر أحد البلدان الملائمة للمسافرين على الظهر وذلك يعود بسبب وجود بنية تحتية مناسبة تبعاً للتصنيفات الأسيوية بالإضافة إلى انخفاض الأسعار فيها إلى حد كبير.

تستطيع إيجاد أفضل الفنادق بأسعار تبدأ من 20 يورو لليلة الواحدة، كما أن ثمن الحصول على وجبة طعام لن يتعدى 3 يورو، إن سيرلانكا أحد أرخص الدول في العالم ولكن مع ذلك فهي دولة رائعة ومتميزة، ويجب عدم تفويت فرصة الذهاب إليها.

4- كمبوديا

تبقى كمبوديا أحد أرخص الدول التي يمكنك خوض تجربة السفر إليها، ويبلغ ثمن تذكرة الطيران إلى كمبوديا حوالي 550 يورو، إلا أنه بإمكانك أن تعبر إلى بانكوك ومن ثم إلى كمبوديا وهنا ستكون تكاليف السفر أقل.

إن الإقامة في كمبوديا منخفضة التكاليف بحيث يمكنك إيجاد سرير في شقة بمبلغ لا يتعدى 2 يورو في الليلة الواحدة، كمان أن وجبات الطعام ليست باهظة التكاليف.

5- ماليزيا

لا تزال ماليزيا أحد البلدان الرخيصة جداً على الرغم من أنها تعتبر متطورة بشكل أكبر من الدول المجاورة، تتميز ماليزيا بأنها تحتوي على العديد من الحضارات، ويكون فيها النقل منظماً إلى حد كبير، والطعام فيها مميزاً للغاية وأسعاره معقولة جداً، تستطيع الحصول على تذكرة طيران بسعر يصل إلى 450 يورو، كما أنه بإمكانك الاستفادة من العروض المميزة والحصول على تذكرة بسعر 350 يورو.

6- المكسيك

قد لا تكون المكسيك أحد الخيارات الأولى عند التفكير بالذهاب إلى أرخص الدول، حد البلدان المناسبة جداً للميزانية تستطيع قضاء مدة كبيرة في هذه الدولة الرائعة في حال ابتعدت عن التوجه إلى المناطق السياحية، تستطيع حجز تذكرة طيران بسعر يبلغ حوالي 450 يورو.

قد يهمك: أسهل دولة يمكن الهجرة إليها مجاناً

7- إندونيسيا

باتت اندونيسيا تتمتع بشعبية هائلة في الأعوام الفائتة، ومع ذلك تبقى الأسعار فيها رخيصة للغاية، بحيث سيكون بمقدورك حجز غرفة في فندق فاخر بأسعار تبدأ من 40 يورو في ظل وجود تنافس كبير بين الفنادق، لا يوجد هناك أي مشاكل فيما  يتعلق بتذاكر الطيران، يمكنك الحصول على تذكرة طيران بسعر يبلغ 500 يورو.

8- تايلاند

تعتبر تايلاند أحد أرخص البلدان في العالم، إلا أن ذلك كان قبل 10 أعوام، اما الآن فقد حصل فيها تطوراً ملحوظاً على صعيد السياحة مما سبب في ارتفاع الأسعار، الشيء المفرح هو أن السياحة عادت إلى التراجع مرة أخرى في الأعوام الفائتة، وبالتالي فإن الأسعار عادت للانخفاض مرة أخرى، تبقى تايلاند منخفضة التكاليف وسيكون بمقدورك تناول الأطعمة بثمن رخيص، تستطيع الحصول على تذكرة طيران إلى تايلاند بسعر لا يتعدى 400 يورو، وعند العثور على بعض العروض الخاصة سوف تحصل على تذكرة بسعر أقل من ذلك.

9- ميانمار

تعد ميانمار أحد أرخص الدول في العالم، يمكنك الحصول على سرير في منزل بسعر يصل إلى 5 يورو، إلا أنك لن تحصل عليه بسهولة كونه نادر جداً، هذا ما يجعلك تضطر لدفع مبلغاً أكثر من ذلك، يعتبر السفر إلى ميانمار أعلى تكلفة إذا تمت مقارنتها مع البلدان الواقعة بجوارها، تستطيع الحصول على تذكرة طيران بسعر يصل إلى 550 يورو.

10- كولومبيا

تبقى كولومبيا أحد أرخص البلدان في العالم، في الحقيقة لدى كولومبيا كل تتمناه من مناظر خلابة وطبيعة رائعة، وثقافة مذهلة بالإضافة إلى الصحراء الممتدة على مسافات كبيرة، تستطيع الحصول على تذكرة طيران للسفر إلى كولومبيا بسعر يبلغ حوالي 600 يورو، ستكون تكاليف السفر إلى أمريكا الجنوبية مرتفعة إذا تمت مقارنتها بتكاليف السفر إلى البلدان الواقعة في قارة اسيا، ومع كل ذلك لا تجعل يشكل لك عائقاً للسفر إليها.

الآن نكون وصلنا إلى ختام هذا المقال والذي قمنا من خلاله بالحديث عن أرخص الدول في العالم للسفر والعيش فيها 2024 مع خالص التمني لكم بالفائدة.

مواضيع ذات صلة:

منظمات تبحث عن متطوعين

أجمل مدن العالم لمحبي الطبيعة

إليك أشهر أماكن سياحية في العالم

اكثر مهنة مربحة في العالم