أرخص الدول الأوروبية للسياحة 2024 للعرب

كما نعلم يهتم العرب الآن بالسفر والسياحة وقضاء عطلة الصيف سواء كانت سياحة داخلية أو خارجية، وتعتبر قارة أوروبا أو الدول الأوربية من المناطق الأكثر اهتماماً لدى العائلات العربية وحتى الشباب رغم أنها معروفة بالغلاء والأسعار الباهظة.

حيث تتمير أوروبا بالكثير من المقومات السياحية المبهرة مثل الشواطئ، الجبال الرائعة، الجليد، الأنهار الجميلة، والمعالم التاريخية والأثرية، ناهيك عن الحياة المتطورة والحديثة وهدوء الجو التي تمتلكه الدول الأوربية.

ومع ذلك نظراً لأن الكثير عند التفكير في السياحة إلى أوروبا يدور في ذهنه التكاليف الباهظة، لذلك يتجنبون السفر في العطلة السياحية إلى أوروبا، وعلى الرغم من أن السياحة في أوروبا مكلفة إلا أن هنالك عدة مدن وبلدات لا تطلب منك مبالغ كبيرة للسفر وقضاء عطلة الصيف فيها.

أرخص الدول الأوروبية للسياحة 2024

من منا لا يرغب بالسفر والسياحة خارج البلاد التي يستقر بها، ومن لا يحلم بزيارة ولو مدينة في أوروبا، والاستمتاع بالطبيعة ومبانيها الجميلة، لكن ما يمنع من تحقيق ذلك هو الجانب المادي، فالسياحة والرحلات تتطلب مالاً كثيراً، لكن ما لا يعمله الكثير من هواة السفر أنه يوجد مدن في أوروبا متاحة للجميع بسبب رخص العيش فيها، وانخفاض الأسعار، سنتعرف عليها معاً.

لذلك إذا كنت تبحث عن أرخص دولة للسياحة للسعوديين وللقطريين وللكويتيين أو للمصريين أو لأي دولة أخرى من ناحية دول سياحية رخيصة للسياحة العائلية أو للشباب، أنصحك بقراءة هذا الموضوع.

أرخص الدول السياحية في أوروبا

قد يتساءل البعض ما هي الدول الرخيصة للسياحة في أوروبا أو ما هي ارخص دولة أوروبية للسياحة؟ سنعرض لكم مجموعة دول سياحية رخيصة في أوروبا. هي بنا لنتعرف على هذه الدول وما هي أرخص الأماكن للسياحة في أوروبا.

1- ألبانيا

تعتبر ألبانيا من أرخص دول أوروبا للسياحة في 2024 ، وما يميزها أن مناخها معتدل صيفاً ومناسب لقضاء الإجازة، وتضم معالم سياحية وطبيعية كثيرة مثل جبال الألب، والريفيرا وهي منطقة للشواطئ الطبيعية ومواقع تاريخية في منطقتي بيرات وغيروكاستر، هذا كله يجعلها مليئة بالسياح في فصل الصيف.

ويبلغ ثمن وجبة الطعام فيها حوالي خمسة دولارات، وتكلفة الليلة الواحدة في فنادقها نحو تسعة دولارات تقريباً، وهي تعتبر رخيصة مقارنةً بالبلدان السياحية الأخرى.

2- دول البلطيق

وتشمل دول البلطيق ( ليتوانيا- لاتفيا- إستونيا)، وتعتبر دول سياحية جميلة رغم صغر مساحتها، ويمكن زيارة هذه الدول في نفس الوقت خلال أسبوع واحد.

أكثر ما يميزها ويجعلها منطقة سياحية وجود غابات كثيفة، وقرى ريفية فائقة الجمال، ومعالم تاريخية متعددة.

تعد الدول الثلاث رخيصة جداُ، ويمكن زيارتها بتكاليف قليلة، وليتوانيا هي الأرخص بينهم، وإستونيا الأغلى، لكن بشكل عام لا يتجاوز سعر الوجبة 6$، والإقامة 14$، في كل دول البلطيق.

قد يهمك: أجمل مدن العالم لمحبي الطبيعة

3- سلوفاكيا

مجاورة لبولندا، وتحديداً من الجنوب، وتتميز بتراثها الثقافي، وشعبها اللطيف، وتشتهر بجبال تاترا التي يفضلها هواة الاستكشاف، وأبنية وقلاع تاريخية في مدينة كوشيتسه، وهي أيضاً من المناطق الرخيصة، وتبلغ تكلفة 6$، والإقامة 17$ لليلة الواحدة.

4- جورجيا

تجمع بين الطبيعة والحداثة في البناء، تتميز بطعامها الفريد من نوعه والرخيص الذي يبلغ 2$ للوجبة، وكثرة المطاعم، والأسواق، والوجهات السياحية التاريخية والمعمارية، وتكلفة الفنادق فيها منخفضة إذ يبلغ سعر الليلة الواحدة 9$ فقط.

5- جنوب إسبانيا

من المعروف أن إسبانيا من أغلى البلدان من حيث أسعارها، لكن يوجد جزء منها رخيص ومناسب للسياحة مثل جزر البليار، ومدينة غرناطة في الجنوب، التي يوجد فيها قلعة الحمراء التاريخية.

ويقدر سعر الوجبة الواحدة من الطعام بحدود 2 يورو، وليلة الفندق 17$.

6- المجر

مدينة مناسبة للسياحة، ورخيصة جداً، ويوجد فيها مواقع تاريخية مميزة مثل البرلمان المجري، والتكلفة التقريبية لوجبة الطعام حوالي 7$، والليلة الواحدة في الفندق حوالي 13$ في الليلة الواحدة.

قد يهمك: أفضل الأماكن السياحية في العالم

7- الدنمارك

التي تقع شمال أوروبا، وهي من أرخص الدول الاسكندنافية، وتشهد ازدحاماً شديداً في الصيف بسبب اعتدال مناخها، ولكنها تعتبر أرخص بنسبة 40% في شهر أيلول وتشرين الأول والثاني.

وتشتهر بالمعجنات الرخيصة الثمن التي تغني عن زيارة المطاعم، وفيها أنواع خبز مثل الجاودار والبومبرنيكل.

ومن أهم المعالم التي يمكن زيارتها هي: قلعة أمالينبورغ حيث يمكن مشاهدة مراسم الحراسة، وكذلك يمكن زيارة قبر هانز كريستيان أندرسن.

8- بلغاريا

تعد من أرخص دول أوروبا الشرقية، تتميز ببحرها الأسود الذي يقصده السياح في الصيف، وأسعاره رخيصة جداً من حيث الطعام والإقامة.

كما يمكن زيارة العاصمة صوفيا، والاستمتاع بالتأثير البيزنطي الذي لا يزال موجود فيها، ولمن يفضل الهدوء يمكن الذهاب للريف، وقضاء وقت مميز فوق الجبال المجاورة للقلعة.

وهواة المشي أيضاً يمكنهم الذهاب إلى جبال الألب المرتفعة والاستماع بالمسارات الطويلة التي تؤدي إليها.

يفضل زيارتها في الخريف أو الربيع، كون الصيف يكون مزدحم والأسعار مرتفعة.

قد يهمك: السفر إلى أوروبا مجانا بدون تكاليف

9- البرتغال

من أرخص دول أوروبا الغربية، ويمكن التنقل في البرتغال بسهولة نظراً لانخفاض تكاليف المواصلات فيها، ويفضل الابتعاد عن مدينة لشبونة التي تعتبر أسعارها مرتفعة جداً.

يوجد فيها شاطئ كاميلو، وهو مليء بالسياح صيفاً، لذلك يفضل زياراتها في فصل آخر، فالشتاء فيها جميل جداً، حيث تبلغ درجة الحرارة 15 درجة مئوية، والأسعار تكون منخفضة.

ومن أهم معالمها السياحية برج بيليم الدفاعي الذي يعود تاريخه للقرون الوسطى، ويوجد فيها أيضاً دير جيرونيموس القوطي، وساحة عامة مميزة.

وتضم مدينة سينترا قصور وقلاع متعددة مثل قلعة المور التي تقع على قمة تل، وتكلفة الدخول إليها قليلة جداً.

10- التشييك

تقع في الجزء الشرقي من أوروبا، وهي رخيصة في كل الفصول باستثناء الصيف الذي يعتبر مزدحماً بالسياح، وترتفع الأسعار خلاله، لذلك يجب زيارتها في شهر نيسان وأيار، وأيلول حتى تشرين الثاني، وإذا كان السائح يفضل الثلوج والتزلج يمكن زيارتها في الشتاء.

تضم معالم سياحية متنوعة، منها التاريخي والحديث، وتتفرد بالسياحية العلاجية، حيث تضم ينابيع عتيقة، ومياه معدنية طبيعية كانت تستخدم في العلاج منذ القرن الـ15 الميلادي.

كما تضم منتجع كارلوفي فاري الذي يتميز بالينابيع الطبيعية الساخنة، ولمحبي الرومانسية يمكن زيارة مدينة تشيسكي كروملوف.

التنقل بين أرجاء المدينة سهل، فهي صغيرة جداً، و تكاليف المواصلات منخفضة، وسعر الإقامة يبلغ 90$ للغرفة المزدوجة في الليلة الواحدة، بينما تكاليف الطعام قد تبلغ 20$ في اليوم الواحد.

الخلاصة:

إن كنت من أصحاب الدخل المحدود، وترغب بزيارة أماكن تناسب مردودك الشهري أو حتى السنوي، يمكنك اختيار واحدة من هذه الدول، والاستمتاع بوقت جميل مع عائلتك وأصدقائك.

الى هنا اعزاء الكرام نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال الذي تعرفنا من خلاله اجمل دول رخيصة للسياحة في أوروبا، يمكنك الاستمتاع بها بأقل التكاليف، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

السياحة في جورجيا : أجمل 4 مدن للسياحة في جورجيا

أشهر معالم سياحية في أوروبا

تكلفة السفر إلى تركيا لمدة 10 أيام (أفضل أماكن بأقل التكاليف)

السياحة في مصر لأصحاب الميزانيات البسيطة