أشهر معالم سياحية في أوروبا

أشهر معالم سياحية في أوروبا : فكما نعلم تمتلك قارة أوروبا (Europe) العديد من المعالم السياحية الرائعة، وأغلب هذه المعالم تم بناؤها قبل مئات السنين، والبعض منها لا يزال كما هو، لذلك تعد أوروبا مقصداً للسياح بمختلف الاهتمامات من مدن ترفيهية وسياحة الشواطئ وسياحة الثقافية والأثرية والدينية وسياحة الطبيعة الخلابة من جبال وأنهار ووديان.

ولكن غالباً ما يكون من يزور أوروبا يرغب في استكشاف معالمها السياحية، ولذلك من خلال موضوع مقالنا اليوم سنتعرف على أشهر معالم سياحية في قارة أوروبا والتي يُنصح بزيارتها.

أشهر معالم سياحية في أوروبا

لكل قارة معالمها التي تميزها عن غيرها، سواء بالمعالم الأثرية، أو الطبيعية، أو عادات وتقاليد السكان، وهواة السياحة يختلفون بأذواقهم، فمن يفضل الجبال والغابات يختار أفريقيا، ومن يفضل الطبيعة الهادئة يختار شرق أسيا، ومن يفضل كل ما سبق يختار أوروبا، التي تضم الجبال والبحار والمناطق التاريخية، والجمال، وسنتحدث عن أشهر المناطق السياحية في أوروبا، ونتعرف عليها.

أشهر معالم سياحية في أوروبا

هل تبحث عن معلم سياحي أوروبي؟ يوجد في قارة أوروبا معالم كثيرة تم بناؤها من عصور بعيدة والتي تعتبر من أشهر المعالم السياحية في العالم، وبعضها ما يزال على حالة حتى اليوم، فما هي هذه المعالم؟ سنتحدث عنها معاً.

1- جسر كارل (تشارلز)

من أهم الجسور التاريخية في العالم، ويقع في التشيك، وتحديداً في مدينة براغ، وسمي نسبة للملك تشارلز الرابع، الذي بني الجسر في عهده، وكان هو من وضع حجر الأساس له في عام 1357، ويوجد على طول هذه الجسر عدد من التماثيل، مما يجعل المنطقة بكاملها مقصد سياحي هام.

2- ساغرادا فاميليا

وهي كنيسة في مدينة برشلونة في إسبانيا، بدأت عمليات البناء فيها عام 1885، وماتزال مستمرة حتى اليوم، ومن المتوقع الانتهاء من بنائها عام 2026، فتصبح حينها أعلى كنيسة في العالم، ورغم ذلك تعد من أشهر المعالم الأثرية، وفي عام 2010، تم الاعتراف بها من قبل البابا رسمياً.

3- بيغ بن

برج يقع في العاصمة الإنكليزية لندن، علي الطرف الشمالي لقصر ويستمنستر، يتميز بحجمة الكبير، وساعة دقيقة جداً، يضيء هذا البرج بشكل رائع وملفت في الليل، وأثناء جلسة البرلمان، وأكثر ما يشتهر به هو أن ساعته لم تتوقف يوماً عن العمل، حتى خلال الحرب العالمية الثانية.

قد يهمك: السفر إلى أوروبا مجانا بدون تكاليف

4- بوابة براندنبورغ

بوابة في ألمانيا، تم بناؤها عام 1788، على أنها البوابة الرئيسية لبرلين، لكن في القرن العشرين أصبحت الفاصل بين ألمانيا الشرقية والغربية، وتم الاعتراف بها كرمز للسلام والوحدة في أوروبا بعد الحرب الباردة، وأصبحت من معالم السياحة الهامة فيها.

5- كنيسة المخلص بالدم

كنيسة روسية، تقع في مدينة سانت بطرسبرغ، يشير اسمها إلى محاولة اغتيال القيصر ألكسندر الثاني عام 1881 فيها، تشتهر بقببها الخمسة العملاقة والغريبة، واستغرق بناؤها 24 سنة، نم إهمال هذه الكنيسة في السبعينات، لكن عاد الاهتمام بها لتصبح من أهم معالم روسيا السياحية.

6- اكروبوليس أثينا

قلعة يونانية قديمة، تحوي بقايا المباني ذات الأهمية التاريخية والمعمارية، تعد من أكثر المعالم تكاملاً رغم الضرر الذي تعرض له عام 1687، وتقع على تل في مدينة أثينا، ويعد منظرها جميل جداً ليلاً، وهي من أولى المعالم في البلاد.

قد يهمك: السياحة في مصر لأصحاب الميزانيات البسيطة

7- كنيسة القديس بطرس

من أهم الكنائس في العالم، تقع في إيطاليا، تتميز بهندستها المعمارية الرائعة، وتكون مضاءة ليلاً بشكل جذاب وملفت، لذلك يفضل زيارتها في هذا الوقت، وهي آخر مكان عاش فيه القديس بطرس أحد تلاميذ يسوع، وسميت على اسمه، كما دفن فيها العديد من الباباوات.

8- برج بيزا المائل

يعتبر برج بيزا المائل من أهم الأماكن السياحية في أوروبا ، فهو يقع في إيطاليا، ومن أكثر المعالم شهرة في أوروبا بشكل عام منذ العصور الوسطى، بدأ بناؤه عام 1173، واستمر حوالي 200 عام، وهو جزء من هيكل يشكلان معاً كاثدرائية، وبعد فترة من بنائه بدأ بالانحناء، لذلك سمي بالمائل.

9- الكولوسيوم

مدرج حجري كبير يقع في روما، وتم بناؤه فيل القرن الميلادي الأول، وما زال يحافظ على شكله رغم الضرر الذي تعرض له من الزلازل والحرائق والكوارث الطبيعية، لذلك يعتبر أعجوبة معمارية.

10- برج ايفل

إذا كنت تبحث عن أشهر معالم سياحية في أوروبا أو في فرنسا فيعتبر برج ايفل من أشهر المعالم السياحية في العالم، يقع في مدينة الجمال باريس، ويزوره أكثر من 6 ملايين سائح سنوياً، يتميز بالهندسة المعمارية، وعند الصعود إلى أعلاه سيرى الزائر أجمل مدينة في العالم.

قد يهمك: تكلفة السفر إلى تركيا لمدة 10 أيام

11- قصر الحمراء

تم بناء هذا القصر في البداية لأغراضٍ عسكرية، وفي عام 1492 تحول إلى محكمة مسيحية، ثم تم بناء هياكل مختلفة من كنيسة وحاميات ودير الفرنسيسكان، ثم أصبح وضعه سيء عام 1870، وعين كنصب تذكاري بعد ترميمه، ليصبح موقع أثري عام 1984.

12- آيا صوفيا

بنيت في الأصل على أنها كنيسة في تركيا، وذلك في القرن السادس، وكانت تعتبر أكبر كنيسة في العالم لمدة 1000 سنة، وفي القرن الخامس عشر، تم إضافة 4 مآذن لتتحول إلى مسجد، ثم تحولت إلى متحف إلى أن تم إعادة تحويلها إلى مسجد في عام 2022 بقرار من تركيا.

13- غراند بليس

من أشهر الوجهات السياحية في بلجيكا، وتقع في مدينة بروكسل، تتميز بأنها كل سنتين وفي شهر آب تحديداً يتم إضاءة سجادة زهور عملاقة فيها لمدة 7 أيام في الجزء الأمامي منها.

14- كاتدرائية ميلانو

تصنفها بعض المواقع على أنها أجمل الكنائس في العالم، نقع في مدينة ميلان في إيطاليا، وبنيت على الطراز القوطي، واستمرت عملية بنائها 6 قرون بأكملها، وهي حالياً مقر لرئيس أساقفة ميلانو الكاردينال انجيلو سكولا.

الخلاصة:

لا تترد في زيارة أوروبا إذا سمحت لك الفرصة بذلك، فهي تضم معالم كثيرة لم نذكرها بعد، فإذا كنت من محبي التاريخ والهندسة المعمارية يمكنك زيارة الأماكن التي اخترناها، وستقضي وقتاً جميلاً وتستمتع بما ستراه من جمال.

مواضيع ذات صلة:

إليك أشهر أماكن سياحية في العالم

أجمل مدن العالم لمحبي الطبيعة

أجمل الأماكن المشهورة والنادرة حول العالم

أفضل الأماكن السياحية في العالم

كيف تسافر إلى دبي بأقل تكلفة ممكنة