ما هو الفرق بين عطر نيش وعطر ديزاينر؟

أعزائي الكرام في هذا المقال سوف نتعرف ما هو الفرق بين عطر نيش وعطر ديزاينر؟ فمنذ زمن بعيد قام الخبراء في العطور بتقسيم العطور إلى فئتين: الأولى عطر ديزاينروو عطور النيتش، وبشكل عام عطور ديزاينر تُباع بعلامات تجارية، ويتم بيعها بواسطة علامات تجارية لمصممي العطور، أما بالنسبة العطور النيتش فيكون عطر ذات تركيز عالي وجودة عالية يتم تصميمها بشكل حصري.

إذا كنت مهتم بمعرفة الفرق بين عطر نيش وعطر ديزاينر، لكي تستطيع اختيار العطر الأنسب لك، فمن خلال هذا المقال سوف نبين لكم شرح مفصل ما معنى عطور الديزاينرز و عطور النيتش وما الفرق بينها وأيهما أفضل لاختيار عطرك.

ما هو الفرق بين عطر نيش وعطر ديزاينر؟

العطور هي أكثر من مجرد اسمها كعطور فقط هي جزء لا يمكن الاستغناء عنه من حياتنا الثقافية والشخصية حيث تسمح للجميع بالتعبير عن أنفسهم، والانغماس في التجارب الحسية للعطور كما ان لها تأثيرات عميق على عواطفنا وذكرياتنا وتفاعلنا وتعاملنا مع الاخرين لذلك تمتلك العطور جانبًا رائعًا ودائمًا من الحضارة الإنسانية واليوم سنقوم في هذا المقال بتقديم الفرق بين عطور النيش وعطور الديزاينر.

ما هو الفرق بين (عطر نيش) و (عطر ديزاينر) ؟

تعد العطورات من أكثر الأشياء استخداماً اليوم حيث تعد من البضائع المستهلكة بشكل كبير فنسبة الطلب عليها عالية جداً ومن مختلف الدول العربية والعالمية ويوجد في وقتنا الحالي أنواع عديدة ومتنوعة من العطور وقد وصل عددها الى الاف الروائح والانواع ومن اشهر أنواع العطورات المنتشرة اليوم في الأسواق هي عطورات النيش وعطورات الديزاينر ولكن يواجه الكثير من الناس صعوبات في التعرف على عطورات النيش وعطورات الديزاينر لذلك سنقوم في هذه الفقرة على تقديم الفروقات كاملة بين عطورات النيش وعطورات الديزاينر.

ما هي عطورات النيش؟

في البداية سنتعرف على عطورات النيش لنعرف الفروقات بشكل كامل وتفصيلي، ان عطورات النيش عبارة عن العطورات التي يتم انشاؤها لسوق محدود وصغير حيث يتم صناعة هذه العطورات من قبل صانعي العطورات المستقلين في بيوت العطور الحرفية. ولكن تتميز عطورات النيش بجودتها العالية إضافة الى جاذبيتها الجماعية المميزة وان مكونات عطورات النيش نادرة الوجود وعالية الجودة ولا توجد هذه المكونات في العطور السائدة في الأسواق.

ومن المهم جداً استخدام هذا النوع من المكونات في عطورات النيش للحصول على عطر عالي الجودة حيث ان هذه المكونات المستخدمة معظمها طبيعية ولا يوجد فيها مكونات اصطناعية مثل التي توجد في عطور الديزاينر.

وان هذه المكونات تعطي العطر رائحة مميزة وفاخرة وهو الامر الذي جعل عطورات النيش من أفضل أنواع العطورات الموجودة.

ما هي عطورات الديزاينر؟

بعد ان تحدثنا عن عطورات النيش سنقوم الان بتقديم التعريف الكامل والتفصيلي حول عطورات الديزاينر، ان هذه العطورات تم انشاؤها من قبل بيوت الأزياء العالمية وحتى يتم تصنيعها من قبل العلامات التجارية المعترف بها والموجودة في الأسواق اليوم والتي يتواجد لديها امتداد عالمي.

وان هذه العطورات يتم تصنيعها من المكونات الطبيعية والاصطناعية ولكن على الرغم من ذلك ان عطور الديزاينر يتم تصنيعها اليوم من قبل صانعي العطورات المشهورين على مستوى العالم لذلك تصنف من العطورات الجذابة والتي تمتلك شعبية واسعة.

يمكنك ان تجد عطور الديزاينر اليوم على الانترنت او في المتاجر الكبرى او في المحلات الراقية حيث يتم تسويقها ضمن عبوان انيقة ومميزة وتستخدم صور للعلامة التجارية المصنعة لها.

ان هذا النوع من العطورات متوفر اليوم بشكل كبير في الأسواق وهي خيار مناسب جداً اذا كنت تستخدم العطور بشكل شبه يومي.

ما هو الفرق بين (عطور النيش) و (عطور الديزاينر)؟

في الواقع لا يوجد هناك اختلافات وفروق كبيرة بين عطور النيش وعطور الديزاينر، حيث ان عطور النيش يتم تصميمها بأسلوب فني وإبداعي أفصل، ولا يوجد منها كميات كبيرة في الأسواق المحلية، لذلك تجد أسعار عطور النيتش مرتفعة في الكثير من الأحيان مقارنةً بعطورات الديزاينر التي يتوفر منها كميات كبيرة وبسعر أرخص.

ان عطورات النيش جاذبيتها أعلى وفريدة أكثر من عطورات الديزاينر حيث يهتم صانعوا عطورات النيش بشكل أكبر ويعملون بأهتمام كبير لابتكار روائح معقدة فريدة من نوعها وعالية الجودة وان المكونات التي يتم استخدامها في صناعة عطورات النيش تكون نادرة وعالية الجودة ويتم استيرادها من مختلف انحاء العالم وبعدها يتم العمل على خلط هذه المكونات بنسب دقيقة من اجل انشاء عطر ذات رائحة فريدة من نوعها لا يوجد مثلها في الأسواق.

قد يهمك: برنامج لمعرفة العطر الأصلي من الباركود

ما هي أنواع عطورات النيش؟

يوجد من عطورات النيش العديد من الأنواع المختلفة حيث ان هذه الأنواع تكون من عائلات عطور متنوعة وان المكونات المستخدمة في الصناعة تكون مختلفة من عطر الى أخر وتتمثل هذه الأنواع على النحو الاتي:

1. اولاً الأزهار

هي عبارة عن عطورات خاصة مصنعة من مزيج من روائح الازهار بمختلف أنواعها على سبيل المثال البنفسج والياسمين والورد وان رائحة هذا العطر تكون خفيفة ومنعشة ومثالية ومناسبة جداً لفصلي الصيف والربيع.

2. الشرقية

تسمى بعطورات النيش الشرقية الحارة حيث تاتي بمكونات دافئة بعض الشيئ مثل الفانيليا والمسك والقرفة ومن المفضل استخدام هذا النوع من عطورات النيش في فصلي الشتاء والخريف.

3. الخشبية

ان هذا النوع من عطورات النيش يأتي مكون من مجموعة من المكونات الخشبية مثل خشب الأرز والصندل والبتشول والتي تمنح الفرد الشعور الدافئ وان هذا النوع من عطورات النيش مناسب لكلا الجنسين.

4. الحمضيات

هي من الأنواع المميزة من عطورات النيش حيث تأتي هذه الفئة من العطورات مكونة من الحمضيات المنعشة مثل الجريب والليمون والبرغموت والتي تعطي الفرد انتعاش كبير عند شم رائحتها ومن المفضل استخدامها في فصل الصيف حيث تعطي طاقة عالية.

5. جورماند

هو من أنواع النيش المميزة فعلاً حيث ان مكوناته تكون صالحة للأكل حقاً حيث يدخل في مكوناته الشوكلاته والفانيليا والكراميل والتي تعطي رائحة رائعة وحلوة وتذكرك دائماً بالحلويات نظراً لمكوناته الفريدة.

6. الجلود

هي ايضاً من أنواع عطورات النيش الرائعة حيث يدخل في تركيبها مكونات جلدية غنية والتي تتمثل في نوتات الجلد والتوابل والتبغ ويعطي هذا النوع من عطورات النيش رائحة قوية جداً وهي مثالية للأشخاص الذين يحبون رائحة العطر القوية.

7. المائي

واخيراً يأتي معنا عطورات النيش المائية وسميت بهذا الاسم نظراً لمكوناتها المائية والتي تتمثل في الأعشاب البحرية وملح البحر وغيرها من المكونات الأخرى التي تعطي رائحة مثالية ومنعشة ومن المفضل استخدام هذا النوع من العطورات في فصل الصيف.

وما زال يوجد هناك العديد من أنواع عطورات النيش الأخرى ولكن قدمنا اليكم افضل الأنواع وأكثرها انتشاراً واجملها من حيث الرائحة حيث يوجد هناك أنواع أخرى يدخل في تركيبها التوابل والفواكه والخضار وغيرها الكثير من الأنواع المختلفة.

كان هذا موضوع مقالنا لليوم اعزائي حيث قدمنا اليكم اهم الفروقات بين عطورات النيش وعطورات الديزاينر وبالتأكيد ان هذا الامر خصيصاً يبقى ذوقياً وفقاً لحاجة كل شخص ورغبته وحبه لنوع معين من العطورات ولكن بشكل عام عملنا على تقديم اهم وافضل الفروقات بين عطورات النيش وعطورات الديزاينر، نتمنى ان يكون المقال مفيداً اعزائي تابعونا دائماً لمعرفة كل ما هو جديد.

مواضيع ذات صلة:

افضل معطر للسيارة

افضل عطور نسائية لعام 2024

موقع يعطيك كوبونات خصم

الفرق بين اودي بارفان و اودي بارفيوم

افضل مواقع عطور سعودية من حيث الجودة والأسعار