أفضل 10 وظائف مدفوعة الأجر في الجزائر 2024

هل تبحث عن أعلى وظائف أجراً في الجزائر؟ من خلال هذا المقال عبر موقع تقني دوت كوم ستجد قائمة تضم أفضل 10 وظائف مدفوعة الأجر في الجزائر لعام 2024 مع شرح خاص لكل وظيفة.

حيث تختلف الرواتب في الجزائر بحسب نوع المهنة وصعوبة العمل، حيث نجد أن تخصص الكبير يتصدر القائمة من حيث أعلى الرواتب مدفوعة الأجر في الجزائر براتب يتجاوز مليون دينار جزائري.

ملاحظة: قائمة بعمل دراسة أعلى رواتب وظائف في الجزائر بناءا على بيانات من عدة مصادر مثل globalization ، فإذا كنت مهتم في معرفة أعلى وظائف مدفوعة الأجر في الجزائر، فأنت في المكان المناسب.

الجزائر تحتل المرتبة خامسة كأكبر اقتصاد في قارة أفريقيا, والمرتبة الثانية في منطقة المغرب العربي, ويعد الجزائر من البلدان ذات الاقتصادي المرتفع والذي يمتلك علاقات اقتصادية قوية مع العديد من الدول العربية والأجنبية, وهذا ساعد بشكل كبير في رفع مستوى الخبرة الوظيفية لجميع موظفيها, إضافة إلى اكتسابهم للعديد من الخبرات في مختلف المجالات.

ومن ناحية قانون العمل الوظيفي في الجزائر فهو يتضمن قوانين عمل متطورة وصارمة, تفرض على أي صاحب عمل أن يقوم بتوفير الرعاية الصحية وكافة وسائل السلامة العامة والأمان لموظفيه.

وما يميز هذه الدولة هو وفرة فرص العمل فيها في العديد من المجالات والقطاعات المتنوعة, وتختلف رواتب وأجور الموظفين في الجزائر تِبعاً لنوع وطبيعة العمل والقطاع الذي يعمل فيه الموظف, بالإضافة إلى الشهادات والمؤهلات العلمية الحاصل عليها ذلك الموظف وسنين الخبرة في تخصصه.

أفضل وظائف مدفوعة الأجر في الجزائر

تتوفر في الجزائر العديد من الوظائف والمجالات العمل المختلفة، وفيما يلي سنذكر لكم أفضل 10 وظائف مدفوعة الأجر في الجزائر بالترتيب كالآتي:

1. الأطباء

الأطباء وخاصةً الأطباء الاختصاص في مجال الجراحة هم الذين يتصدرون قائمة أعلى الوظائف من حيث الأجور في الجزائر, وذلك يعود لطبيعة عمل الأطباء ومهنتهم الشاقة, والتي تتطلب منهم الدقة في العمل والمعرفة الشاملة والواسعة في اختصاصهم, إضافة إلى كون مهنة الطب تحتاج لمسار تعليم طويل من الجهد والتعب حتى يتخرج الطالب ويصبح طبيباً ويزاول عمله كطبيب استشاري.

حيث يبلغ الدخل الشهري للأطباء الجراحون في الجزائر ما بين 341,000 دينار جزائري وحتى 1,030,000 دينار جزائري.

2. القضاة

تأتي رواتب القضاة في المرتبة الثانية بعد الأطباء الجراحون من حيث أفصل الوظائف المدفوعة الأجر في الجزائر, حيث يبلغ راتب القضاة في الجزائر ما بين 286,000 دينار جزائري حتى 864,000 دينار جزائري.

سبب ارتفاع رواتب القضاة في الجزائر يعود لمدى كبر المسؤوليات الملقاة على عاتقهم, فمهنة القضاة من المهن الغير سهلة, فمصير الناس وحل قضاياهم مرتبط بمدى حزم القضاة ومصداقيتهم وإدراكهم لكافة الأسباب والمعطيات في كل قضية تقدم لهم.

3. المحامون

أيضاً طبيعة عمل المحامون هي سبب كبير في تقاضيهم لأجور عالية في الجزائر, فمهنة المحاماة من المهن التي تطلب جهداً ودراسةً وبحثاً في قضايا المواطنين والعمل بجد للدافع عنها بكل مصداقية, إضافة إلى عملهم لنصرة المظلوم وتحصيل حقوق المواطنين قانونياً وغيرها من القضايا المصيرية الأخرى.

لذلك فإن مهنة المحامون في الجزائر هي أيضاً من ضمن أفضل الوظائف المدفوعة في الجزائر, حيث يصل راتب المحامي في الجزائر ما بين 223,000 دينار جزائري حتى 699000 دينار جزائري.

اقرأ أيضاً: أفضل مواقع التوظيف في الجزائر

4. مديري البنوك

من الطبيعي أن يكون مديري البنوك ضمن قائمة أفضل الوظائف المدفوعة الأجر في الجزائر, لما لهذه المهنة من مسؤولية كبيرة تقع على عاتق مديري البنوك, فهم يتحملون مسؤولية العديد من الصناديق والاستثمارات, إضافة إلى عملهم في إدارة البنك والأصول الموجودة فيه.

لذلك تعد رواتب مديري البنوك في الجزائر من الرواتب العالية والتي تتراوح قيمتها ما بين 218000 دينار جزائري وحتى 658000 دينار جزائري.

5. الرؤساء التنفيذيون

الرئيس التنفيذي وهو يمثل السلطة العليا في الإدارة العليا, والمسؤول الأول والأخير عن إدارة الشركة أو المؤسسة أو الوكالة الحكومية أمام مجلس الإدارة إدارة المؤسسات, ومثل هذه المسؤوليات تحتاج لأن يوازيها راتب جيد ومرتفع, وهذا السبب الذي جعل هذه المهنة من ضمن أفضل الوظائف المدفوعة الأجر في الجزائر.

حيث يقاضى الرؤساء التنفيذيون في الجزائر رواتب عالية تتراوح قيمتها ما بين 204,000 دينار و 617,000 دينار جزائري.

6. كبار المسؤولين الماليين

تتراوح رواتب كبار المسؤولين الماليين فب الجزائر ما بين 191000 دينار و 576.000 دينار جزائري, حيث من الطبيعي أن يكون راتب المسؤول المالي مرتفع, لما يترتب عليه من مسؤولية إدارة أموال الشركة بفعالية وأمان, إضافة إلى لعبه دور أساسي في أتخاذ القرار.

وتشمل مهام المسؤول المالي أيضاً على تحليل البيانات المالية والتخطيط المالي والتنسيق مع الإدارات الأخرى في الشركة, ويعمل على إدارة الميزانيات والإنفاق وغيرها من التكاليف والإيرادات في الشركة المعين بها.

7. أخصائي تقويم الأسنان

تتراوح رواتب أخصائيو تقويم الأسنان ما بين 184,000 دينار جزائري و 555,000 دينار جزائري, حيث وظيفة طبيب تقويم الأسنان من المهام المطلوبة جداً في سوق العمل, وذلك لما يعانيه العديد من الناس من مشاكل الفك واللثة, وحاجة الناس بشدة لإصلاح مثل تلك المشاكل مهما كانت التكاليف, وهذا ما يجعل وظيفة أخصائيو تقومي الأسنان من ضمن أفضل الوظائف المدفوعة الأجر في الجزائر.

قد يهمك: ما هي أكثر الوظائف طلباً في العالم؟

8. أساتذة الكليات

تتراوح رواتب أساتذة الكليات في الجزائر ما بين 163,000 دينار و 494,000 دينار جزائري, وهي من المهن العالية الأجر, فأن يصبح الشخص أستاذاً في إحدى الكليات هو ليس بالأمر السهل, بل يحتاج لسنوات طويلة من الجد والاجتهاد للوصول إلى ذلك, وهذا ما يفسر ارتفاع رواتب أساتذة الكليات في الجزائر.

إضافة للمهام العديدة الملقاة على عاتقه من ضبط وتنظيم التدريس الجامعي والأبحاث العليمة, ونشر الأبحاث والدراسات العلمية, إضافة إلى إعداد المناهج والكتب الدراسية في القسم الذي ينتسب إليه, ويتطلب منه أيضاً تنظيم الندوات والمناقشات البحثية المتعلقة بتخصصه وغيرها من المهام الأخرى.

9. الطيارون

رواتب الطيارون أيضاً هي من أفضل الوظائف المدفوعة الأجر في الجزائر, حيث يتراوح راتب الطيار في الجزائر ما بين 136,000 دينار إلى 411,000 دينار جزائري, وسبب ارتفاع رواتب الطيارون لما يخضع له الطيارون من العديد من البرامج التدريبية, إضافة المسؤولية الأكبر التي يتحملوها في الحفاظ على سلامة لآلاف المسافرون يومياً.

10. مدراء التسويق

تعد رواتب مدراء التسويق من أفضل الوظائف في الجزائر كم حيث الأجر, حيث يتراوح راتب مدراء التسويق في الجزائر ما بين 123,000 دينار إلى 370,000 دينار جزائري, وهو من الرواتب العالية في الجزائر, وذلك يعود للمسؤولية التي يتحملها مدراء التسويق في زيادة إيرادات المؤسسات التي يعملون بها.

إلى هنا نكون انتهينا من شرح أفضل وظائف مدفوعة الأجر في الجزائر العام 2024 مع شرح مفصل لكل وظيفة، أتمنى أن ينال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

تحرير: حسن إبراهيم.

مواضيع ذات صلة:

مكاتب التوظيف بالخارج في الجزائر

أكثر التخصصات طلبًا في المستقبل

وظائف للطلاب الجامعات في الجزائر

فرص عمل في الامارات للجزائريين