الفرق بين اودي بارفان و اودي بارفيوم وأيهما أفضل؟

هل ترغب في معرفة الفروقات التي تكون بين اودي بارفان واودي بارفيوم؟ هذا المقال هو المناسب بالنسبة اليك فقط تابع القراءة الى الختام عزيزي القراءة لتتعرف على الفرق بين اودي بارفان و اودي بارفيوم وأيهما أفضل؟.

الكثير منا يشتري العطور لأنفسهم سواء عطر المفضل أو تجربة عطر جديد، ولكن الكثير منا لا يفرق بين اودي بارفان و اودي بارفيوم وأيهما أفضل، فالعطر عبارة عن زيوت عطرية ولكن الاختلاف بينهما هي نسبة تركيز العطر، وكمية السبيرتو، ومدة الثبات، والفوحان وطريقة الاستخدام، كما أن هنالك فرق في الأسعار.

لذلك من خلال موقع تقني دوت كوم سنتعرف على أهم الفروقات بين اودي بارفان و اودي بارفيوم وأيهما أفضل؟ لذلك إذا كنت من عشاق العطور أو حتى مبتدئ فالابد أن تفرق بين اودي بارفان و اودي بارفيوم.

الفرق بين اودي بارفان و اودي بارفيوم وأيهما أفضل؟
الفرق بين اودي بارفان و اودي بارفيوم

من منا لا يحب العطور او لا يستخدمها سواء كان المستخدم من الرجال او من الفتيات وجميعنا يوجد لدينا اسم عطر مميز ومفضل بالنسبة لنا ولكن على الرغم من ذلك يوجد هناك بعض الأنواع من العطور التي تكون متشابهة رائحته الى حد كبير لذلك يحتار الفرد في طريقة الاختيار بين العطورات.

ولكن في الحقيقة ان التشابه او الاختلاف في رائحة العطر يكون وفقاً للتركيز العطري إضافة الى ان اختلاف سعر العطر يلعب دوراً هاماً لذلك تجد نسبة كبيرة من الناس يبحثون عن الفروقات التي تكون بين أنواع محددة من العطورات لذلك سنقوم نحن بدورنا اليوم بأخذكم في جولة تعريفية حول الفروقات بين اهم الفروقات بين (اودي بارفان) و (اودي بارفيوم) والتعرف على ايهما افضل.

الفرق بين "اودي بارفان" و "اودي بارفيوم" وأيهما أفضل؟

والآن سنبدأ معكم بالتعرف على أهم الفروقات بين اودي بارفان و اودي بارفيوم وأي منهما الافضل؟.

1. اودي بارفان

اودي بارفان هو من فئات العطور المميزة حقاً والتي تمتلك قاعدة كبيرة من المستخدمين نظراً لرائحته المميزة وان سبب رائحته المميزة تكون بسبب تركيزه القوي والذي يتراوح بين 20% الى 40% وهذه التركيبة تكون فقط من العطور والتي تعطي العطر رائحته المميزة واما بالنسبة الى نسبة التركيز في معظم العطور حول العالم فإنها تتراوح بين 20% وصولاً الى 30% وهذا ما جعل اودي بارفان من أكثر أنواع العطور تركيزاً.

ومن المعروف بأن فئة اودي بـارفان من الفئات التي تدوم رائحتها لفترة طويلة أكثر من العطور الأخرى لذلك يستخدمها عدد كبير من الناس حيث تصل مدة بقائها ما بين 6 الى 9 ساعات تقريباً.

ولكن يرى العديد من الناس بأن فئة اودي بـارفان العطرية يوجد فيها عيب وهو سعرها مقارنة بالعطور الأخرى حيث تصنف بأنها الأعلى سعراً بالنسبة للفئات الأخرى من العطور، ولكن السبب في ذلك يعود الى ارتفاع التركيز الخاص بها كما انها مناسبة جداً للأشخاص الذين تكون نوع بشرتهم حساسة للعطور حيث لا تسبب أي جفاف بالنسبة للبشرة لا تسبب أي اعراض تحسسية أخرى.

ما هي مميزات اودي بارفان؟

في الحقيقة ان مميزات هذا العطر متعددة ولذلك يمتلك قاعدة كبيرة من العملاء وسنقدم لكن اهم الميزات التي اكسب اودي بـارفان الشهرة الواسعة والتي تتمثل على النحو الاتي:

  • اولاً ان تركيز اودي بـارفان مرتفع ويتراوح كما تحدثنا سابقاً بين 20% ويصل الى 40%.
  • ان فترة بقاء هذا النوع من العطورات طويلة حيث تدوم لمدة تتراوح بين 6 الى 9 ساعات يومياً.
  • ان اودي بارفان من أغلى أنواع العطورات.
  • يتناسب اودي بارفان مع البشرة الحساسة لذلك يقبل على هذا العطر عدد كبير من المستخدمين.

2. اودي بارفيوم 

ان هذا النوع من العطورات يصنف من أفضل أنواع العطورات حول العالم وهو فئة شهيرة ومعروفة اليوم بين الناس ولديه اسم خاص يعرف ب "ماء العطر" او اختصاراً ب EDP وان هذا العطر يمتلك اليوم شعبية واسعة بين الناس فهو من الفئات الشعبية والتي يتراوح تركيزها بين 15% وصولاً الى 20% لذلك يكون ثمنها السعري اقل من اودي بارفان.

ولكن في المقابل ان اودي بارفيوم مناسبة ايضاً للبشرة الحساسة وان نسبة الاقبال عليه كبيرة والسبب في ذلك الى ان سعره اقل من اودي بارفان ويشتريه الناس الذي يريدون بديلاً عن اودي بارفان حيث يصنف اودي بارفيوم فئة من فئات اودي بارفان.

ان هذا النوع من العطور مناسب للاستخدام في فصلي الشتاء والخريف وهو يعطي جاذبية وقوة ورائحة رائعة.

ما هي مميزات اودي بارفيوم؟

على الرغم من ان عطر اودي بارفان يفوق عطر اودي بارفيوم ولكنه يحتوي على العديد من الميزات والتي تتمثل على النحو الاتي:

  • ان تركيز العطر الأساسي يتراوح بين 15% وصولاً الى 20%.
  • ان مدة بقاء هذا النوع من العطورات طويلة وتتراوح بين 4 الى 6 ساعات.
  • ان عطر اوجي بارفيوم من أكثر الأنواع استخداماً وأكثرها شعبية.
  • ان سعر اودي بارفيوم اقل من سعر اودي بارفان لذلك يقبل عليه الكثير من الناس.

في النهاية يبقى هذا الامر وفقاً لمتطلبات كل مستخدم حيث ان هذا الامر بالذات يبقى ذوقياً ولا يمكن ان يكون غير ذلك وبالنسبة الى الفروقات بين الأنواع التي كنا نتحدث عنها فكما رأينا هي فروقات من حيث التركيز فقط وان فرق التركيز قد اثر طرداً مع السعر.

قد يهمك: برنامج لمعرفة العطر الأصلي من الباركود

ما هي الفواحات الخشبية وما هي طريقة عملها؟

تعد الفواحات الخشبية من الصيحات الحديثة والتي تستخدم بشكل كبير في تعطير المنزل حيث يتم استخدام هذا النوع من الاعواد في وعاء زجاجي او وعاء خزفي على ان يحتوي هذا النوع من الاوعية على زيوت عطرية مركزة وان هذه الاعواد تعمل بمثابة مصاصات حيث تقوم بمص الزيت العطري من أسفل الوعاء الى الأعلى لتنتشر الرائحة العطرية في الهواء وهو الذي يترك المنزل برائحة عطرية مميزة.

والمميز في هذه الفواحات الخشبية بأنها تكون خالية من اللهب تماماً ولا تحتاج الى أي حرارة وهو امر يضمن عدم نشوب حرائق حيث ان الفواحات الخشبية تنشر الرائحة العطرية في الهواء بشكل طبيعي ومن دون أي تدخل خارجي لذلك اذا كنت ترغب في تعطير منزل ننصحك باستخدام الفواحات الخشبية فهي حقاً مميزة.

كان هذا موضوع مقالنا لليوم اعزائي حيث قدمنا اليكم الفروقات الموجودة بين (اودي بارفان) و (اودي بارفيوم) حيث يمكنك من خلال هذا المقال الذي قدمناه اليكم اليوم معرفة كافة الميزات التي تتمتع بها كل نوع من العطورات ولكن كما ذكرنا سابقاً بأن الامر يبقى ذوقياً وفقاً لحاجة كل شخص، نتمنى ان يكون المقال مفيداً اعزائي تابعونا دائماً لمعرفة كل ما هو جديد.

مواضيع ذات صلة:

افضل معطر للسيارة

افضل عطور نسائية لعام 2023

مواقع تسوق سعودية رخيصة

موقع يعطيك كوبونات خصم

افضل مواقع عطور سعودية من حيث الجودة والأسعار