ما هو الفرق بين البرفان والبرفيوم؟ تعرف على الإجابة

زوار موقع تقني دوت كوم في هذا المقال سنتعرف ما هو الفرق بين البرفان والبرفيوم؟ فيمكن الكثير التميز بين أنواع العطور المتعددة سواء كانت الخشبية أو الأزهار أو العشبية وغيرها الكثير من مصطلحات العائلة العطرية، ولكن الكثير لا يعرف الفرق بين البرفان والبرفيوم، لهذا السبب إذا كنت تريد معرفة معنى كل من هذين المصطلحات العطرية، تابع هذا الشرح عبر موقع تقني دوت كوم.

ما هو الفرق بين البرفان والبرفيوم؟

يستخدم الجميع العطور اليوم فمن منا لا يستخدم نوع محدد من العطور فهو المادة التي تساعد على إعطاء الفرد الرائحة الجميلة وتزيل كافة الروائح السيئة الصادرة من الجسم، ولكن يوجد هناك بعض الأشخاص الذين يواجهون صعوبات في التفريق بين البرفان والبرفيوم لذلك سنقوم نحن اليوم في هذا المقال بتقديم الفروقات بين البرفان والبرفيوم إضافة الى طريقة التمييز فقط تابعوا القراءة الى الختام للتعرف على كامل التفاصيل.

قد يهمك: برنامج لمعرفة العطر الأصلي من الباركود

ما هو الفرق بين البرفان والبرفيوم؟

على الرغم من تعدد وتنوع العائلات العطرية اليوم الا انه يمكن للكثيرين التمييز بين العطور الزهرية والعطور العشبية والعطور الشرقية لكن المشكلة التي يواجهوها معظمهم هي في التمييز بين البرفان والبرفيوم لذلك يلجأ الكثير من الأشخاص الى الانترنت لاكتساب المزيد من الثقافة العطرية والتمييز بين البرفان والبرفيوم وان هذا الامر يدعي الدخول عميقاً في عالم العطور لذلك سنقدم لكم اليوم في هذه الفقرة اهم الفروقات بين البرفان والبرفيوم.

في الواقع إذا كنت تنوي حقاً التعرف على الفروقات بين البرفان والبرفيوم لابد من التعرف في البداية على تركيبة العطر بكب منها فمن دون التعرف على تركيبة العطر لا يمكن معرفة الفروقات بين العطريين حيث ان الاختلاف الكبير في البداية يكون من جهة التركيز العطري إضافة الى اختلاف السعر ولكن من حيث الرائحة التركيز العطري هو الذي يلعب دوراً هاماً في الاختلاف بين البرفان والبرفيوم.

وان هذه الاختلافات تكون بسبب المكونات المركزة التي تتكون منها رائحة العطر وخاصةً من حيث السبيرتو او الماء والذي يضاف الى الماء من اجل الحصول على شكل ورائحة العطر النهائي فمن المعروف ان العطر المركز او العطر الذي تكون مكوناته مركزة تدوم فترة بقائه لمدة أطول كما يكون أغلى من حيث السعر ويكون متناسباً أكثر بالنسبة للأشخاص الذين يكونون من ذوي الطبقة الحساسة.

ولكن إذا كنت ترغب بالتعرف على المزيد من التفاصيل حول البرفان والبرفيوم يجب التعرف على العطرين كلاً على حدى.

1. اولاً البرفان Parfum

البرفان هو من العطورات المميزة والتي تسمى أيضاً باسم اودي بارفان وهو عبارة عن عطر خالص ويصنف من اكثر الفئات العطرية تركيزاً حيث يحتوي على نسبة 20% الى 40% من الزيت العطري الخالص ولكن بالنسبة للتركيز فهو يتراوح بين 20% ويصل الى 30% بالنسبة لمعظم العطور المنتشرة حول العالم وهو من العطور النادرة ايضاً والمناسبة بشكل كبير بالنسبة للبشرة الحساسة.

بالنسبة الى فئة عطور برفان فإنها تدوم لفترات طويلة تتراوح بين 6 الى 9 ساعات نظراً لتركيزها القوي وتصل في الكثير من الأحيان مدة بقائها الى 12 ساعة ولكن على الرغم من الميزات التي يحبها الكثير من الأشخاص فيها الا ان سعرها مرتفع مقارنةً بالفئات العطرية الأخرى.

وان سبب ارتفاع سعرها هو نسبة تركيزها المرتفع وهو الذي يتناسب بشكل كبير مع الأشخاص من ذوي البشرة الحساسة حيث تحتوي على كمية قليلة من الكحول وهو الذي لا يسبب جفاف في البشرة او أي اعراض جانبية تذكر.

ما هي مميزات بارفان؟

في الواقع ان ميزات بارفان متعددة لذلك نسبة الاقبال عليها كبيرة فمن اهم الأشياء التي يتميز بها بارفان هي نسبة تركيزها المرتفع والذي يتراوح بين 20% ويصل الى 40%.

  • ان هذا العطر مميز جداً ومناسب بالنسبة للبشرة الحساسة.
  • ان مدة هذا العطر تدوم بين 6 ساعات وتصل الى 12 ساعة تقريباً.
  • ان سعره مرتفع نظراً لتركيزه العالي ولكنه الأفضل من بين الفئات العطرية الأخرى.

2. البرفيوم Perfume

اما بالنسبة إلى البرفيوم فهو من الأنواع العطرية المميزة ايضاً والتي تأتي تحت اسم اودي بريفيوم او كما تسمى ماء العطر وان هذه الفئة العطرية من أكثر الفئات شعبية ويعود السبب في ذلك الى ان سعرها اقل من البارفان ولكن نسبة تركيزها اقل مقارنة بالبارفان حيث ان هذا الامر يلعب دورا هاماً في الفئة السعرية وتتراوح نسبة تركيزها بين 15% وتصل الى 20%.

كما ان مدة بقاء رائحتها العطرية ليست طويلة فهي تتراوح بين 4 الى 6 ساعات تقريباً ومن الممكن ان تصل في بعض الأحيان الى 8 ساعات وهي مدة بقاء اقل من بارفان حيث ان نسبة التركيز لها الدور الكبير في بقاء رائحة العطر وبما ان نسبة تركيز بريفيوم اقل بالطبع ستكون نسبة بقاء الرائحة اقل من بارفان.

في الواقع ان عطر بريفيوم من أكثر الأنواع المنتشرة بين الناس اليوم نظراً لأنه من فئات البارفان ولأنه اقل سعر من البارفان كما ان هذا العطر مناسب ايضاً بالنسبة للأشخاص الذين يكونون من ذوي البشرة الحساسة ومن الممكن استخدامه بشكل يومي.

ومن المفضل استخدام هذا النوع من العطور في فصلي الشتاء او الخريف كما ان هذا العطر مناسب لكلا الجنسين ويقدم قوة توازن بين قوة العطر ومن حيث السعر ايضاً.

ما هي مميزات عطر بريفيوم؟

في الحقيقة ان مميزات عطر بريفيوم متعددة وهو الامر الذي أدى الى انتشاره اليوم بين الناس وتتمثل هذه الميزات على النحو الاتي:

  • اولاً ان تركيز العطر جيد نوعاً ما ويتراوح بين 15% ويصل الى 20%.
  • ان فترة بقاءه على الملابس تتراوح بين 4 ساعات الى 6 ساعات وفي بعض الأحيان تصل مدتها الى 8 ساعات.
  • ان هذا النوع من العطورات من أكثر الأنواع شعبية نظراً لسعر المنخفض مقارنة بعطر البارفان.
  • يوجد فئات متعددة من عطورات البريفيوم والتي تتمثل على النحو التالي:
  • عطر كمستري وعطر هوليستك وعطر تو بينك وعطر كلين لايف وغيرها الكثير من الفئات الأخرى.

في النهاية ان مسألة الاختيار بين عطر البريفيوم وعطر البارفان تبقى شخصية بشكل كبير بالنسبة للشخص فكل منا يفضل العطر المناسب له كما ان الفئة السعرية تلعب دوراً هاماً في هذا الموضوع لذلك يمكنك تحديد اختيارك بعد ان تعرفت على الفروقات بين عطر البارفان وعطر البريفيوم، نتمنى ان يكون المقال مفيداً اعزائي تابعونا دائماً لمعرفة المزيد حول العطورات.

مواضيع ذات صلة:

افضل معطر للسيارة

موقع يعطيك كوبونات خصم

أفضل عطر رجالي يدوم طويلاً

افضل عطور نسائية لعام 2023

افضل مواقع عطور سعودية من حيث الجودة والأسعار