تكلفة الشحن من علي بابا إلى السعودية

عندما نفكر في عالم التجارة الإلكترونية، فلا بد أن نتحدث عن العملاق الصيني علي بابا الذي أحدث ثورة في عالم التسوق عبر الانترنت، نظراً لما يمكنك مز الوصول إلى ملايين المنتجات بسهولة وبأسعار زهيدة جداً، ولكن السؤال الذي يطرحه الكثير من المواطنين السعوديين وهو: كم سيكلفني شحن المنتج أو البضائع من علي بابا إلى السعودية؟.

ولأن تكلفة الشحن هي العامل الأساسي في التأثير على قرارك في عملية التسوق، هذا المقال سنكتشف سوياً كم تكلفة الشحن من علي بابا إلى السعودية، حيث سنساعدك في فهم كيفية حساب تكاليف وأسعار الشحن من موقع علي بابا إلى السعودية حسب كل شركة شحن، وما هي العوامل التي تؤثر في تكلفة الشحن من علي بابا.

تكلفة الشحن من علي بابا إلى السعودية
تكلفة الشحن من علي بابا إلى السعودية

لم يعد من الضروري النزول إلى الأسواق لشراء الاحتياجات الضرورية بالنسبة اليك حيث ان الانترنت وفر كل هذا فمن خلال مواقع التسوق ستتمكن من الحصول على كافة احتياجاتك سواء كانت شخصية او الكترونية او أي شيء اخر قد يخطر على بالك.

واليوم يوجد على الانترنت العديد من مواقع التسوق الالكترونية من أشهرها موقع علي بابا الصيني حيث يمكنك ان تجد على هذا الموقع عدد كبير جداً من المنتجات بمختلف أنواعها ولكن اذا كنت تريد شراء المنتجات من موقع علي بابا فسيتوجب عليك شحن المنتج اليك لذلك نجد العديد من الناس يتساءلون عن تكلفة الشحن من موقع علي بابا الى المملكة العربية السعودية.

وهو ما سنقوم بالتطرق إليه اليوم في هذا المقال حيث سنقدم اليكم تفاصيل كاملة حول هذه التكاليف فقط تابع القراءة الى نهاية المقال لتتعرف على كامل التفاصيل.

قد يهمك: موقع صيني أرخص من علي بابا

تكلفة الشحن من علي بابا إلى السعودية

في الواقع يوجد العديد من الشركات المختصة في عمليات الشحن من موقع علي بابا الى المملكة العربية السعودية وسنقوم في هذه الفقرة بتقديم أبرز هذه الشركات والتي تتمثل على النحو الاتي:

1. شركة ارامكس

هي من الشركات العالمية والمعروفة في شحن المنتجات من موقع علي بابا الى المملكة العربية السعودية فهي تعد من الشركات الغنية عن التعريف ولكن بالنسبة الى تكاليف الشجن التي تضعها الشركة فهي مختلفة حيث ان الدولة التي ستشحن اليها المنتجات يختلف سعرها عن الدولة الأخرى ولكن على العموم سنقوم بتقديم أسعار الشحن من موقع علي بابا الى السعودية.

اذا كنت تريد الحصول على سعر دقيق حول رسوم الشحن من على بابا الى السعودية فيمكنك ذلك من خلال الحاسبة التي توفرها الشركة على موقعها الالكتروني وكل ما يتطلب الامر منك هو الدخول الى موقع وكيل الشركة الالكتروني في السعودية.

ولكن بشكل عام سنقدم لكم أسعار تقريبية لتكاليف الشحن من موقع علي بابا الى السعودية حيث يصل سعر النصف كيلو الأول الى ما يقارب 139 ريال سعودي وفي حال كان يوجد لديك نصف كيلو إضافي فستكون تكلفته 45 ريال سعودي فقط.

وفي حال كنت تريد شحن طرود يبلغ وزنها 20 كيلو جرام تقريباً فإن التكلفة تبدا من 139 ريال سعودي وبعد النصف كيلو الأول تبدأ من 49 ريال سعودي، وفي حال كنت ترغب في شحن طرد يزيد وزنة عن سعر 20 كيلو جرام فإن التكلفة في هذه الحالة تبدأ من 79 ريال سعودي للكيلو جرام الواحد.

واما في حال كان يوجد لديك طرد يزيد وزنه عن 50 كيلو جرام فإن سعر التكلفة تبدأ من 70 ريال سعودي.

قد يهمك: أرخص شركة شحن من علي بابا

كم مدة الشحن من موقع علي بابا الى المملكة العربية السعودية؟

إذا كنت ترغب في الشحن من موقع علي بابا الى السعودية فإن المدة التي تحتاجها ليصل المنتج اليك هي تقريباً بين 8 الى 15 يوم.

2. البريد السنغافوري السريع

في حال كنت ترغب الشحن من موقع علي بابا من خلال البريد السنغافوري السريع فيمكنك ذلك مقابل تكلفة 139 ريال سعودي وهي تكلفة قريبة تقريباً لسعر شركة ارامكس التي تحدثنا عنها قبل قليل.

وفي حال كان يوجد لديك نصف كيلو إضافي وكنت ترغب في اضافته الى منتجاتك التي تريد شحنها من موقع علي بابا الى المملكة العربية السعودية فإن التكلفة مقابل ذلك تكون 29 ريال سعودي.

كم مدة الشحن من موقع علي بابا الى السعودية عبر البريد السنغافوري؟

بالنسبة الى مدة الشحن عند الشراء من علي بابا السعودية عبر البريد السنغافوري فهي تبلغ تقريباً بين 7 أيام وتصل حتى 20 يوم في بعض الأحيان.

ما هي طرق دفع رسوم الشحن التي يوفرها موقع علي بابا؟

في حال كنت ترغب في شراء المنتجات من موقع علي بابا وتسأل عن طريقة دفع سعر المنتجات وطريقة دفع رسوم الشحن في الموقع فيمكنك ذلك بسهولة من خلال طرق الدفع لاتي يوفرها الموقع والتي تتمثل في البطاقات الائتمانية او من خلال حساب الباي بال الالكتروني او حتى من خلال التحويلات البنكية او عبر مكاتب ويسترن يونيون.

قد يهمك: موقع يعطيك كوبونات خصم

ما هي طرق الشحن من موقع علي بابا؟

من الأمور المهمة التي يجب عليك الالتفات اليها ومعرفتها هي ان تكاليف الشحن يتم حسابها وفقاً لبعض المتغيرات الهامة مثل وكيل الشحن وطريقة الشحن والشركة ايضاً ولكن بشكل عام تتم عملية الشحن من بطريقتين اساسيات وهي اما بالشحن الجوي او بالشحن البحري ومن المعروف ان الشحن الجوي لا يتم اللجوء اليه الا في حال كان الفرد يحتاج المنتج ان يصل اليه بسرعة.

وبالنسبة الى تكاليف الشحن الجوي فهي مختلفة وفقاً لحجم المنتج ووزنه ولكن على العموم يبداً سعر الشحن الجوي من 50 دولار امريكي للكيلو جرام واما بالنسبة الى تكاليف الشحن البحري من الموقع فهي مختلفة وفقاً لاختلاف مدة الشحن حيث ان تكاليف الشحن البحري تبدأ من 10 دولار للكيلو جرام.

اقرأ أيضاً: أفضل مواقع تسوق صينية تشحن للسعودية

العوامل المؤثرة في تكلفة الشحن من علي بابا

بالنسبة لتكلفة الشحن من علي بابا إلى السعودية بغض النظر من هي شركة الشحن، فهنالك عوامل يجب أن تأخذها بعين الاعتبار تؤثر على تكلفة الشحن وإليك أهمها:

  1. الوزن والحجم: الاعتماد الرئيسي في سعر الشحن من علي بابا يعتمد على على وزن وحجم المنتج الذي تريد شحنه، فكلما زاد حجم المنتج أو اثقل وزناً كلما زادت التكلفة.
  2. طرق الشحن: كما ذكرنا بأن موقع علي بابا يوفر أكثر من شركة شحن، ولكل شركة لها خيار خاص بتكلفة الشحن، ويمكنك الإختيار بين الشحن البري، البحري، الجوي، وعلى حسب تفضيلاتك واحتياجاتك، يتغير سعر الشحن، بالطبع الشحن الجوي هو الأعلى تكلفة، نظراً لأنها اسرع وسيلة شحن من علي بابا إلى السعودية.
  3. الضرائب والتأمينات: قد يتم إضافة رسوم تأمين والضرائب المحلية إلى تكلفة الشحن على بعض المنتجات.
  4. وجهة الشحن: ربما لا يكون هذا العامل يؤثر بشكل كبير جداً في تكلفة الشحن، ولكن المكان الذي ترغب في شحنه من السعودية يلعب دوراً في سعر الشحن، فمثلاً لو كان الشحن إلى مدينة الرياض أو جدة سيختلف السعر عن لو كان المكان في منطقة نائية أو بعيدة.
  5. التخليص الجمركي: أيضا من العوامل التي تؤثر في أسعار الشحن من علي بابا إلى السعودية هي التخليص الجمركي، ففي بعض الأحيان قد تتطلب عملية التخليص الجمركي دفع رسوم إضافية وهذا الأمر يعتمد على حسب قوانين البلاد ولوائح الجمارك في المملكة.
  6. التخفيضات والعروض: أيضا من الأشياء التي يجب أن تنتبه إليها وهي العروض والتخفيضات على تكاليف الشحن، حيث أن الكثير من الموردين على علي بابا يقدمون خصوم وعروض خاصة بتكاليف الشحن، خصوصاً إذا كانت كمية الشحن كبيرة.

من هو وكيل علي بابا في السعودية؟

تعتبر شركة طريق الحرير للشحن هي وكيل الشحن من علي بابا إلى السعودية، فهي شركة تابعة لمجموعة طريق الحرير للاستيراد والتصدير ومقرها موجود في الصين - غوانزو، ومؤسس هذه المجموعة "الدكتور عبدالكريم عنف" الذي هو بالأصل عضو منتدى رجال الأعمال العرب بالصين.

وختاماً نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم يا أصدقائي حيث قدمنا اليكم في هذا المقال اليوم تكاليف الشحن من موقع علي بابا الى المملكة العربية السعودية حيث اذا كنت ترغب في شحن المنتجات من موقع علي بابا الى السعودي وكنت تبحث عن الأسعار التقريبية للشحن يمكنك التعرف عليها من المحتوى في الأعلى، نتمنى ان يكون المقال قد نال اعجابكم تابعونا دائماً للتعرف على كل ما هو جديد.

مواضيع ذات صلة:

موقع مقارنة أسعار المنتجات

أفضل موقع تسوق تركي يشحن للسعودية

أسعار الشحن الدولي لأهم شركات الشحن العالمية

موقع صيني للماركات العالمية يدعم الشحن للدول العربية