أسعار الشحن الدولي لأهم شركات الشحن العالمية 2024

أسعار الشحن الدولي لأهم شركات الشحن العالمية. فعندما ترغب بشراء من إحدى المواقع العالمية لشراء منتج أو سلع ليست متوفرة في بلدك أو بأسعار ارخص، مصل موقع علي اكسبريس أو ايباي أو امازون أو علي بابا وغيرها، فأنت بالتأكيد بحاجة إلى التعامل مع شركات شحن التي تقدم خدمة الشحن الدولي لكي تستطيع أن تستلم شحنتك من المتجر إلى باب منزلك.

وفي سنة 2024 أصبح هنالك عدد كبير جداً من شركات الشحن التي تقدم خدمة الشحن الدولي وبأسعار تنافسية، وجميع هذه الشركات هي شركات عالمية وموثوقة، وهذا الأمر سبب حيرة بين العملاء الدوليين. فلا يعرفون يتعاملون مع أي شركة.

ولكن غالباً ما يبحث المشتريين عن الشركات التي تقدم أفضل خدمات شحن مميزة وآمنة وبأسعار رخيصة نوعاً ما، ولهذا السبب قررنا من خلال هذا المقال إعداد دليل كامل نضع فيه أسعار الشحن الدولي لأهم شركات الشحن العالمية، وبهذا الأمر لن تكون محتاراً عندما تقرر الشراء من الخارج، خصوصاً إذا كنت تبحث عن شحن دولي رخيص وسريع.

أسعار الشحن الدولي لأهم شركات الشحن العالمية 2024

انتشرت شركات الشحن بشكل كبير في الفترة الأخيرة حتى بلغت نسبتها عالية في الدول حيث يطلب وقتنا الحالي الكثير من شركات الشحن نظراً الى عمليات الاستيراد الكبيرة التي تقوم بها الدول من خلال تلك الشركات حيث تقدم الشركات عروض كبيرة على عمليات الشحن الكبيرة.

ولكن بالطبع يوجد العديد من الأفراد الذين يقومون بشحن البضائع المنفردة من خلال شركات الشحن حيث ازداد الطلب على شركات الشحن بعد انتشار الأسواق الالكترونية بين المستخدمين حيث بات المستخدم يقوم بشراء منتج يبعد عنه الالاف الكيلومترات.

وبالطبع سيقوم الموقع التسويقي بإرسال المنتج الى العميل بواسطة شركات الشحن ولكن بعد الانتشار الكبير لشركات الشحن بدأ الأفراد يحتارون مع من سوف يتعاملون من بين تلك الشركات لأرسال منتجاتهم، وفي مقالنا اليوم سنقوم بتقديم ابرز الشركات المشهورة وما هي الأسعار التي تفرضها الشركات في عمليات الشحن.

ما هي الخصائص التي يجب ان تتوافر في شركة الشحن الدولي؟

يجب ان تكون شركة الشحن موثوقة ومشهورة على المستوى لضمان سلامة المنتج اثناء عملية الشحن، ويجب ايضاً ان تكون مناسبة لشحن المنتجات ذات الوزن الثقيل وان تكون سرعة التوصيل جيدة.

أسعار الشحن الدولي لأهم شركات الشحن العالمية

تتفاوت أسعار شركات الشحن الدولي فيما بينها حيث تأتي لكل شركة أسعارها الخاصة وفي هذه الفقرة سنقوم بتقديم أبرز أسعار شركات الشحن والتي تصنف على النحو التالي:

1. أسعار الشحن الدولي شركة MyUS

يوجد في شركة MyUS نوعين من الحسابات ويختلف كل حساب عن الاخر بأسعاره الخاصة حيث يطلق على الحساب الأول اسم Standard حيث ان أسعار الشحن الدولي الخاص بالحساب يكون على النحو التالي:

ان سعر شحن النصف باوند يصل الى 39.48 دولار امريكي، وسعر شحن الباوند الواحد يصل الى 50 دولار امريكي، وسعر شحن الخمسة باوند يصل الى 89.34 دولار امريكي، وسعر العشرة باوند يصل الى 130 دولار امريكي.

اما بالنسبة الى حساب Premium تأتي أسعاره على النحو التالي:

ان سعر شحن النصف باوند يصل الى 28 دولار امريكي، وسعر شحن الباوند الواحد يصل الى 35.70 دولار امريكي، وسعر شحن الخمسة باوند يصل الى 63.56 دولار امريكي، وسعر العشرة باوند يصل الى 101.19 دولار امريكي.

واذا كنت تبحث عن أسعار حاسبة الشحن الخاصة بالشركة يمكنك الاطلاع عليها من هنا.

2. أسعار الشحن الدولي لشركة FedEx

كما ذكرنا مسبقاً تختلف الأسعار بين الشركات وتأتي أسعار شركة FedEx على النحو التالي:

ان سعر شحن نصف كيلو جرام يصل الى 45.50 دولار امريكي، وسعر شحن كيلو جرام 48 دولار امريكي، وسعر شحن 3 كيلو يصل الى 59.30 دولار امريكي، وان سعر شحن خمسة كيلو هو 74 دولار امريكي، سعر شحن عشر كيلو جرام 109.70، وسعر شحن 20 كيلو جرام يصل الى 183.30 دولار امريكي.

قد يهمك: أرخص شركات الشحن في مصر

3. أسعار الشحن لشركة الشحن الدولي أرامكس Aramex

في الواقع ان أسعار شركة الشحن من الصعب تحديدها حيث لا تقوم الشركة بتحديد السعر الا بعد ان يقوم العميل بالإجابة عن الأسئلة الاتية:

  • من أي بلد خرجت منه الشحنة؟
  • ما هو البلد الذي ستصل اليه الشحنة؟
  • كم يبلغ وزن الشحنة؟
  • متى تريد الدفع قبل الاستلام ام بعد؟

بعد ان يقوم العميل بالإجابة عن هذه الأسئلة فإن الشركة ستقوم بتحديد المبلغ الواجب دفعه لشحن المنتج ويمكننا ان نقوم بتوضيح ذلك من خلال مثال صغير حول الامر، في حال كان لديك طرد تريد ان تقوم بشحنه من مصر الى السعودية وقمت باختيار بأن الدفع يتم بعد الاستلام فإن الشركة ستقوم بفرض تكلفة شحن تصل الى 125 ريال سعودي وإذا كنت تريد إيصال الطرد بالشحن السريع فإن التكلفة تزداد لتصل الى 360 ريال سعودي.

ويمكنك ان تقوم بالاطلاع على أسعار الشركة الدقيقة من خلال الأداة التي توفرها الشركة والتي تعمل على حساب تكاليف الشحن وفقاً للمتغيرات ولإجابات العميل على الأسئلة السابقة يمكنك الوصل الى الأداة من هنــــا.

4. أسعار الشحن الدولي في شركة UPS

يتم تحديد الأسعار في شركة UPS وفقاً لوزن الشحنة وما هي بلد المرسل وبلد المستلم حيث عملت الشركة على تقسيم الدول الى خمس مناطق وينك للعميل ان يعرف المنطقة التي يتبع اليها في بلاده من خلال الرابط التالي: انقر هنــــا

ويوجد في الشركة الشحن السريع وتختلف الأسعار ايضاً ولكن تتقارب لتصل بين 835 و 1054 ريال سعودي للنصف الكيلو، وما بين 966 و 1276 للكيلو، وللخمسة كيلو يصل ما بين 1998 و 3030 ريال سعودي ويمكنك الاطلاع على الأسعار الدقيقة من خلال الرابط الخاص بحاسبة تكلفة الشركة من هنا.

5. أسعار الشحن الدولي DHL

لا توجد أسعار محددة لشركة DHL حيث يقوم العملاء في حساب تكاليف الشحن من خلال حاسبة الشركة الموجودة على موقعها الرسمي او من خلال تقديم طلب أيضاً على الموقع الالكتروني، واذا كنت ترغب بحساب تكاليف الشحن بنفسك يمكنك ان تقوم بذلك من خلال الرابط الاتي انقر هنا.

ولكن في حال كان هناك بعض البضائع او المواد الخطيرة فيجب على العميل ان يقوم بدفع بعض التكاليف الإضافية، وفي حال قام العميل بشحن منتجات تحتوي على بطاريات الليثيوم فيجب القيام بدفع 5 يورو إضافية ومن الواجب القيام بدفع 17 دولار على كل اعلان تصديري، و18.75 دولار امريكي مقابل عملية التفويض الجمركي.

للمزيد: طريقة حساب الشحن عبر شركة DHL للشحن الدولي

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا اليوم بعد ان قدمنا لم أبرز تسعيرات الشحن لأفضل الشركات الشحن العالمية إضافة الى الروابط الخاصة بحاسبات الشركات للمنتجات، نتمنى ان يكون المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة:

أفضل شركات الشحن من تركيا إلى السعودية

أفضل شركات الشحن في الإمارات