ابحث هنا وسوف تجد طلبك

افضل مواقع استثمار إسلامية لعام 2023

يقدم لكم موقع تقني دوت كوم في هذا المقال افضل شركات تداول إسلامية، و منصات التداول الحلال، كما سنتعرف على افضل منصات التداول الموثوقة لكل من يرغب في فتح حساب تداول إسلامي وبدأ الاستثمار به.

حيث تعرض شركات التداول هذه منصات تداول إسلامية لكل من يرغب في التداول عبر مواقع الاستثمار الحلال التي تسمح بفتح حساب تداول خالي من عمولة التثبيت الربوية.

فإذا كنت تتساءل ما هي مواقع التداول الحلال أو ما هي أفضل منصة تداول إسلامية موثوقة وتبحث عن صناديق الاستثمار الإسلامية، فإن هذا المقال موجه لك، حيث سنعرض لكم افضل مواقع استثمار إسلامية في 2023.

افضل مواقع استثمار إسلامية

يهتم الكثير من المبتدئين في مجالات التجارة عن كيفية البدء في الاستثمار حيث من منا لا يطمح ببناء استثمارات كبيرة والعيش في حياة كريمة منعمة من كافة الأشياء الموجودة في الحياة، في وقت باتت فيه التجارة مقصد العديد من الأشخاص الراغبين بالاستثمار ولكن هناك قاعدة أساسية يضعونها امامهم يقومون بالعمل بها قبل البدء وهي الاستثمار بالطريقة الإسلامية الحلال حيث ان عمليات  البحث للمبتدئين تكون ضمن نطاق الاستثمار في صناديق الاستثمار او في شركات التداول الإسلامية كما اصبح يوجد العديد من مواقع الاستثمار الإسلامية على الانترنت، واليوم سنقوم في مقالنا بالتطرق الى اهم التفاصيل حول كيفية الاستثمار في المواقع الإسلامية إضافة الى ابرز الطرق الإسلامية الأخرى للاستثمار.

ما هو الاستثمار

يسأل بعض المبتدئين عن الاستثمار وكيفية البدء فيه، في الواقع ان لهذا السؤال جواب طويل سنقوم بتلخيصه في هذه الفقرة حيث يبدا الاستثمار بكونه واحد من اهم المجالات التجارية سريعة الربح وخلال وقت قصير ويمكن ان يكون الاستثمار في كافة المجالات في الحياة التي تتصورها ولكن في الفترة الأخيرة انتشرت فئات الاستثمار بسرعة كبيرة وبدا العديد من المبتدئين في مجال الاستثمار بالاتجاه نحو الصناديق الخاصة بالاستثمار حيث استخدام تلك الصناديق كبداية امر جيد على الرغم من الأرباح الصغيرة التي تحصل عليها الا انها ستفتح لك مجالات كبيرة فيما بعد في عالم الاستثمار.

قد يهمك: أفضل منصات التداول موثوقة يمكن البدء منها

ما هي صناديق الاستثمار

ان صناديق الاستثمار من أشهر الأدوات التي تستعمل في عالم الاستثمار حيث تعطي الأرباح الجيدة والمشاريع الاستثمارية المتنوعة في معظم المجالات، حيث ان الفرص التي تمنحها للمستثمرين المبتدئين لا تقدر بثمن وهي فرص ذهبية من حيث الأرباح والتكاليف المنخفضة التي تفرضها على المستثمر، وتختلف الميزات التي تقدمها صناديق الاستثمار بين شركة وأخرى ولكن من اهم الميزات التي تقدمها هي ان نسبة الأرباح بنسبة 75% تكون للعميل، ولكن من الممكن ان تتعرض لبعض المخاطر في الاستثمار حيث لا يمكن التأكيد على نجاح الاستثمار، يجب عليك ان تفكر جيداً والتحلي بالروية قبل القيام بالخطوة القادمة في عالم الاستثمار وتحتوي صناديق الاستثمار على نوعين يتم تصنيفهم على النحو التالي:

  1. الأول يكون للشركة التي تقوم بطرح الأصول الاستثمارية عبر نشاطات مباحة حيث تختار السلع والمنتجات بعناية لتبتعد عن المواد المحرمة وفقاً للشريعة الإسلامية.
  2. ويأتي النوع الثاني بقيام القائمين على الاستثمار بتجريد الأرباح من الاستثمارات اليت تحتوي على مواد محرمة مثل الفوائد المصرفية او المواد التجارية المحرمة ومن ثم تقوم بتوزع الأرباح بعد تجريدها للمستثمر.

من خلال هذه الطريقة فإنها تضمن للمستثمر بأن الأرباح التي تأتيه من الصناديق الإسلامية هي بالطريقة الحلال وقد حققت هذه الطريقة نجاحات عديدة على المستوى.

قد يهمك: أفضل شركات إستثمار موثوقة عبر الانترنت

شركات التداول الإسلامية

تحقق شركات التداول الإسلامية رغبة المسلمين في تحقيق الأرباح بالطريقة الحلال حيث ان الأرباح تكون خالية من مخاوف الربا ويتم التعرف عليها باسم حسابات خالية التبادل أي ان الأرباح لا تحتوي على نسبة أرباح من الربا ويعمل في تلك الطريقة العديد من الشركات من أبرز تلك الشركات:

  1. شركة PEPPERSTONE 
  2. شركة Ava Trade
  3. شركة LEGACY FX
  4. شركة FXTM
  5. شركة FP markets

منصات التداول الحلال

بوجد العديد من المنصات الإسلامية التي تساعد المستثمرين فقي استثمار أموالهم بالطريقة الإسلامية من دون وجود أيا فوائد محرمة او ربا ويمكن للمستثمر ان يبدا بالاستثمار بالتوجه الى منصات التداول والقيام بفتح حسابات استثمارية إسلامية وتتنوع المنصات بشكل كبير ولكن من أبرزها هي:

  • منصة Evest للذهاب اضغط هنا.
  • منصة AvaTrade للتوجه انقر هنا.
  • منصة Exness للذهاب انقر هنا.

ويوجد أيضاً بعض من المنصات الحلال الأخرى مثل METATRADERولكن كانت هذه من أكثر المنصات اماناً ويمكن تقييم نسبة الأرباح من خلالها.

صناديق الاستثمار ETF

تضم صناديق الاستثمار مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأصول الاستثمار المتنوعة بين الأسهم والسلع والعديد من الأصول المتنوعة الأخرى حيث تتميز صناديق الاستثمار باستثمار قطاع كامل وبالكثير من الأرباح حيث لا حاجة للسوق بأستثمار الأصول المختلفة وفي هذه الطريقة فإن صناديق ETF تحتوي على ميزة الانكشاف وبنسبة محددة حيث تحتوي على مجموعة متنوعة من العديد من الأصول، ولذلك تم تصنيف الصندوق من الصناديق المهمة والتي اشتهرت في العالم بنسبة الأرباح الكبيرة التي تعطيها للعملاء.

قد يهمك: ما هي مخاطر إستثمار الأموال في البورصة ؟ عيوب الإستثمار

ما هي شروط التداول الإسلامي؟

بعد ان علمنا عن كيفية الاستثمار يجب معرفة ما هي الشروط للقيام بالتداول الإسلامي بالطريقة الصحيحة حيث تم تصنيف الشروط على النحو الاتي:

  1. يجب القيام بالتداول بحساب إسلامي مع شركة مرخصة.
  2. من الواجب التداول بدون عمولة لتبييت الصفقات.
  3. القيام بالتداول بشرط ان تكون العقود المالية حلال وكذلك الأسهم يجب ان تكون حلال.
  4. ومن الممكن للعميل ان يقوم بالتأكد من هذه الشروط من خلال اختيار وسيط في التداول الحلال والمرخص وذلك من قائمة موجودة في موقع ثقة وبعدها يمكن التواصل مع الشركة بفرض كافة الشروط التي لحساب التداول الحلال.

وختاما نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا لليوم بعد ان قدمنا لكم أبرز طرق الاستثمار في عالم التجارة للمبتدئين وبالطرق الإسلامية الصحيحة حيث نكون قد قدمنا لكم اهم التفاصيل حول كيفية الاستثمار في صناديق الاستثمار وما يه اهم صناديق الاستثمار الإسلامي الى جانب أفضل المنصات للتداول الحلال، يمكن للعميل ان يقوم باختيار واحدة من الطرق السابقة ليحقق الكسب الحلال بالطريقة الإسلامية.

مواضيع ذات صله:

كيف تختار أفضل وسيط للتداول على اساس صحيح

إستراتيجيات إدارة رأس المال في التداول (الفوركس)

أفضل طرق تداول الاسواق العالمية

كيفية تحقيق أرباح كبيرة من الاستثمار لسنة واحدة بأمان