كيفية تحقيق أرباح كبيرة من الاستثمار لسنة واحدة بأمان

سنتحدث اليوم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم عن أفضل وأسهل الطرق الآمنة للاستثمار بدون التعرض لخسارة الأموال أو عدم تحقيق الربح المرجو من عملية الاستثمار ، بأهم الطرق للمبتدئين التي ينصح بها كبار المستثمرين والأثرياء حول العالم عن بداياتهم الناجحة ، فيعد الاستثمار من أفضل الأعمال وأسرعها على طريق الثراء ولكن في نفس الوقت تهددها الكثير من المخاطر والهفوات التي يمكن أن تفقدك كل ما تملك ، لذلك يجب أن بكون هناك دليل وطريقة مصمونة وآمنة للمبتدئين كي لا تحدث الأخطاء في بداية مشوار الاستثمار.

كيفية تحقيق أرباح كبيرة من الاستثمار لسنة واحدة بأمان | أضمن طرق للإستثمار

الكثير منا يفكر بالاستثمار كمصدر دخل إضافي إلى جانب الراتب الشهري ، ففي كثير من الأوقات لا تكفي الرواتب المقدمة من الأعمال العادية لجني ثروات وممتلكات ، ويأتي الاستثمار هو الحل الأمثل لكم سواء كان الإستثمار عبر الإنترنت أو الاستثمار في الحياة الواقعية ، تابعوا معنا هذه الطرق لاستثمار أمثل وأكثر أماناً.

تكمن نقطة نجاح الاستثمار بنوعه وبماهية المشروع المستثمر ، فيوجد الاستثمار بالعقارات أو بالتجارة أو بالمعادن الثمينة كالذهب وهو أفضل أنواع الاستثمار وأنجحها لكثير من الأسباب سنأتي على ذكرها بالتفصيل في مقالنا اليوم طبعاً كل هذه الإستثمارات فعالة في أغلب دول العالم مثل السعودية والإمارات والبحرين وقطر أو الكويت أو العراق أو مصر أو الأردن أو المغرب أو الجزائر وجميع الدول الأخرى.

سنأتي لكم بتجربة حية في هذا المجال.. رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس قد حقق ثروة كبيرة جدا وجنى الملايين من الدولارات في استثماراته بالذهب كمعدن وليس كمجوهرات فعائداته تكون أكبر في الحالة الخام.

أدت الكوارث والأحداث الكثيرة التي حصلت في العام الماضي  2020 - كجائحة كورونا على سبيل المثال - لكثير من التغيرات في الإقتصاد العالمي وأسعار المواد المختلفة ، وكان أكثرها أهمية وتأثيرا هو ارتفاع سعر الذهب بشكل جنوني ، حيث استمر الارتفاع على مدار العام حتى أطلق عليه عام الذهب ، وقد وصل الارتفاع إلى نسبة 21% من السعر الذي كان عليه في يناير مطلع 2020 .

الإستثمار في الذهب

  • أما هذه السنة فشهدت ارتفاعاً واضحاً في بدايتها على سعر الذهب متأثرة بارتفاعات العام الماضي وبالأرباح الاستثمارية الضخمة التي جماها رجال الأعمال وملاك الذهب ، فلطالما كان الذهب هو الملجأ لهم لحماية ثرواتهم من تبدلات الأسعار والتضخم الاقتصادي في الأسواق العالمية ، و يعد استثمارا مربحا جدا لكل المستثمرين سواء المبتدئين منهم والكبار ، فهذا الاستثمار في تنامي دائم وربحه أيضا متزايد باستمرار .
  •  من الأسباب التي تجعل الذهب من أفضل المشاريع الاستثمارية هو احتفاظه بقيمته على المدى الطويل نسبة لأسعار باقي المواد في السوق العالمية وكذلك أنه لا يتعرض للتلف مهما مر الزمن .
  • على سبيل المثال قام أحد الأشخاص الذين أعرفهم 530 جرام من الذهب على شكل أونصات وكانت القيمة الشرائية 1190 دولار ، وبعد مضي ست أشهر قام ببيعهم بقيمة مبيع 1317 دولار ، أي أن قيمة الربح تبلغ 127 دولار ، وشهريا تبلغ 21 دولار وهو مبلغ ليس بالقليل أبدا مقابل هذا الاستثمار فقد تم بدون أي جهد ، وكلما زادت ميزانية الاستثمار زادت الأرباح.
  • يجب البقاء غلى اطلاع دائما بأسعار الذهب في الأسواق عند القيام بالاستثمار فيه ، لاغتنام أفضل الفرص والبيع بأسعار مربحة ، حتى لو طالت مدة الاحتفاظ بالذهب دون بيع أو شراء فهو ذو تقلبات على المدى البعيد.

أساليب الإستثمار المضمون في الذهب

  • هناك طريقة إضافية للاستثمار بالذهب وهي عن طريق شراء شهادات الإيداع الصادرة من بعض البنوك وهي تساوي قيمة محددة من الذهب بحسب سعرها ، يمكن لك الاحتفاظ والتداول بها بديلا عن الذهب الحقيقي إذا لم تكن تريد أن تخزنه لديك ويمكنك في أي وقت استبدالها بقيمتها من الذهب الحقيقي من البنك .
  • ليس هناك أساليب طويلة ومعقدة لهذا الاستثمار ، كل ما عليك فعله هو تحديد الميزانية التي تريد الاستثمار بها وتحويلها لعملة التداول في سوقك وشراء كمية الذهب المرادة ، ربما عليك الانتظار لفترة طويلة نسبيا فبرغم الانخفاضات والتقلبات المتكررة على سعر الذهب العالمي إلا أنه وعلى المدى البعيد يحتفظ بقيمته ، عليك اغتنام فرص الارتفاع للبيع والانخفاض للشراء ، لتحقق أكبر فوارق ربحية ممكنة.

ثائر هنيدي

مواضيع ذات صله:

أهم 7 نصائح للاستثمار في الذهب عند إنخفاض الأسعار لعام 2021

أفضل الشركات الموثوقة للتداول في السعودية ( الاستثمار الصحيح )

لماذا الاستثمار في سلطنة عمان وما سر تسابق المستثمرين إليها ؟

ما هي مخاطر إستثمار الأموال في البورصة ؟ عيوب الإستثمار

ماهو الأفضل للاستثمار الناجح ( الذهب أم الدولار أم اليورو )

ما هي أفضل طريقة للاستثمار في أمريكا وماهي أنواعها ؟