لماذا التجارة الإلكترونية في الإمارات هي الأكثر نشاطاً في الشرق الأوسط 2021

لم يعد خافياً ان دولة الإمارات تحاول جاهدة النهوض بكافة مجالاتها الاقتصادية والتجارية والسياحية وكذلك الزراعية, وقد حققت نجاحات باهرة في هذه في هذه المجالات حيث أصبح لها المكانة المتقدمة ليس في الدول العربية فقط بل في الشرق الأوسط كله, وهي دائماً تحاول إستقطاب الكثير من المستثمرين لإستثمار أموالهم داخل الأراضي الإماراتية ومنحهم رخصة تجارية إلكترونية من دبي.

لماذا التجارة الإلكترونية في الإمارات هي الأكثر نشاطاً في الشرق الأوسط 2021

وقد حقق القطاع التجاري نجاحاً منقطع النظير وخاصة في البنية التحتية وخاصة في مواقع التجارة الإلكترونية في الإمارات ، ولمن يسأل كم تكلفة رخصة تاجر أبو ظبي فهي تختلف بإختلاف رأس المال ونوعية التجارة الإلكترونية.

كما حققت تطوراً ونمواً باهراً في مجال الإعمار والتطور الخدمي والمنشآت السياحية حيث أصبحت الإمارات من أكثر الدول سياحةً وتجارةً وخاصة في المجال الإلكتروني حيث أصبحت التجارة الالكترونية في الإمارات من التجارات المتفوقة عالمياً من حيث التداول والمبيعات وخاصة في دبي وأبو ظبي وقد أصدرت الإمارات قانون التجارة الإلكترونية ومنح رخصة التاجر الإلكتروني دبي للوافدين الأجانب.

التجارة الإلكترونية في الإمارات

  • فقد بدأ واضحاً ان سوق التجارة الالكترونية في دبي بدأ بالعد التصاعدي وذلك نظراً لتوفر كافة المعطيات والمؤهلات التي تجعل من دولة الإمارات من أكبر الدول التجارية في مجال الالكترونيات والمتفوقة ، الأمر الذي يعطي فرصة للشركات لإعطاء رخصة تاجر دبي للمقيمين  للشركات الانمائية والتجارية أن تستثمر أعمالها وتجارتها الالكترونية في دولة الامارات العربية المتحدة والتي تمنح رخصة التاجر الإلكتروني في رأس الخيمة وكلاً من أبو ظبي وكذلك عجمان وقد تم تعزيز دور الامارات الإقتصادي والتجاري الإلكتروني في إمارة أبو ظبي خاصة وبقية الامارات العربية المتحدة لدرجة أن مبيعات الإمارات في القطاع التجاري وصلت إلى أكثر من 26 مليار دولار أمريكي سنوياً.

  • ولا ننسى دور المملكة العربية السعودية في التجارة ودورها البارز كذلك في التجارة الالكترونية ايضاً وقد بدأت تحقق نجاحات في هذا المجال وبحسبة بسيطة نجد ان دولة الإمارات وحدها بالاضافة الى المملكة العربية السعودية تحقق مبيعات ما يعادل اكثر من نصف الوطن العربي في مجال التجارة الالكترونية.

أسباب نجاح التجارة الإلكترونية في الإمارات والسعودية

  • ويعود سبب ذلك إلى قوة الحركة الشرائية المتزايدة في كلا الدولتين هذا بالاضافة الى ان الإنتشار الواسع للمنصات الاجتماعية الالكترونية وأجهزة الهواتف النقالة الذكية الحديثة في الاندرويد لما لها من دور فاعل في انتشار ازدياد الحاجة للتجارة الالكترونية.
  • المعدل السنوي للنمو يصل إلى حتى 8% وهو في إزدياد مستمر كما يتوقع ان يتزايد عدد مستخدمي الهواتف النقالة إلى ثلاثة أضعاف حتى عام 2024 .
  • كما يتوقع في الاعوام القادمة ان تخطو الإمارات خطوات متقدمة وسريعة وحجز مراكز متقدمة من الدول التي تتداول التجارة الالكترونية.

وختاماً يمكن القول بأن التجارة الالكترونية في دولة الامارات العربية المتحدة في تزايد مستمر وتحقق أرقاماً عاليهكة في حجم التداول قياساً على الدول العربية والشرق أوسطية المجاورة.

خاصة وان دولة الامارات تكاد تكون الدولة الوحيدة التي تقبل التعامل بالعملات الرقمية؟مثل البيتكوين والاثيريوم المشهورتين عالمياً في مجال العملة الرقمية.

قدمنا لكم اعزائنا الزوار والمتابعين وعبر هذه التدوينة موضوعاً عن التجارة الالكترونية في دولة الامارات العربية المتحدة و مسارها وتوقعات الخبراء في دولة الامارات العربية المتحدة مع كامل أمنياتنا بتحقيق الفائدة للجميع .

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم