ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيف تختار أفضل وسيط للتداول على اساس صحيح 2022

إذا كنت تلاغب في بدء التداول في الأسواق العالمية أو أسواق التداول الخليجية فإن أول شيء يخطر في بالك هو إختيار افضل وسيط تداول الأسهم أو العملات الرقمية عبر الإنترنت, ذلك لان العلم مع الوسيط الصحيح شيء مهم جداً كمتداول أسهم خصوصاً لللمبتدئين , لذلك كيف تختار أفضل وسيط لتداول الأسهم؟ ربما تظن الأمر لا يحتاج إلى كل هذا التعقيد ولكن في الحقيقية هنالك الكثير من تجار التداول قد وقعوا في خطأ كبير في التداول وهو اختيار وسيط تداول فاشل , لذلك إن إختيار وسيط تداول شيء مهم جداً , لذلك وبعد بحث طويل من قبل كبار خبراء والمتعمقين في البحث عن افضل شركات التداول المرخصة جمعنا لكم افضل شركات التداول في البورصة 2022 فهي تعتبر افضل شركات موثوقة لشراء الأسهم في جميع اسواق التداول العالمية والعربية وبالذات التداول في السعودية والإمارات والبحرين وسلطنة عمان.

كيف تختار أفضل وسيط للتداول على اساس صحيح 2022

كيف تختار أفضل وسيط لتداول الأسهم

كما نعلم جميعاً أنه في الآونة الأخيرة وبعد أن غزا الانترنت جميع أنحاء العالم , بدأت الناس بتسخير الانترنت إيجاباً للعمل والاستثمار عن طريقه وتحقيق الأرباح مثل إنشاء المدونات وقنوات اليوتيوب والتسويق والتداول الذي سنتناوله في موضوعنا اليوم أو ما يعرف بالفوركس حيث أصبح الفوركس في الآونة الأخيرة أكثر سهولة أكثر من ذي قبل نظراً لكثرة مصادر تعلم الفوركس والتداول العملات والربح منها بشكل صحيح

حيث يوجد مئات المدونات والمنصات والشروح التعليمية على اليوتيوب التي تقدم معلومات بشأن ذلك , وبشكل عام إن الدخول في عالم الأعمال والتداول عن طريق الانترنت ليس صعباً ولكم الصعوبة تكمن في الاستمرار بالسوق مع تحقيق الأرباح والعوائد المالية بعيداً عن الخسارة التي قد تنجم في أغلب الأحيان من اختيار شركة تداول غير مناسبة لذلك سنقوم في مقالنا هذا بشرح عن كيفية اختيار شركة تداول بشكل أكاديمي.

معايير اختيار أفضل شركة تداول :

أولاً – الترخيص :

إن اختيار شركة التداول هو الخطوة الأولى للدخول إلى سوق المال والركيزة الأساسية للعمل لذلك يجب اختيار هذه الركيزة بطريقة تضمن لك الصعود والنجاح عن طريقها ومن أولى المعايير التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار شركة تداول هو الترخيص حيث يجب علينا التأكد من أن الشركة التي نريد العمل معها بالتداول في سوق المال هي شركة مرخصة

أي حاصلة على ترخيص من إحدى هيئات الرقابة المالية المحلية أو العالمية أو من الجهتين سوية حيث يتيح هذا الترخيص للشركة العمل في سوق التداول بطريقة تضمن حقوق العملاء من خلالها وأغلب المستثمرين يفضلون التعامل مع شركات حاصلة على تراخيص عمل من هيئات رقابية محلية حيث إن الشركة التي تعمل بالتداول والمرخصة من هيئة مالية محلية تخض لقوانين الدولة التي تعمل بها

الأمر الذي يعطي العملاء والمستثمرون نوع من الأمان الزائد ولكن على العموم طالما أن الشركة حاصلة على ترخيص فهي شركة آمنة وموثوقة لأنها شركة خاضعة للرقابة المستمرة من هيئة المال التي أعطتها الترخيص وأهم الجهات المالية التي تصدر تراخيص للشركات للعمل بهذه المهنة هي :

  1. الهيئة الوطنية للعقود الآجلة : وهي مؤسسة تم تأسيسها عم 1981 في الولايات المتحدة الأمريكية  تقوم هذه المؤسسة على حماية العملاء وحفظ أموالهم من السرقة.
  2. FCA : هيئة رقابية تأسست عام 2013 في بريطانيا , يوجد حوالي 60 ألف شركة تداول تحت رقابة هذه الهيئة.

ثانياً – توفير الدعم الفني على مدار 24 ساعة :

من أهم العوامل التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار شركة تداول هو الدعم الفني الذي تقدمه هذه الشركة , ولا يقتصر الدعم الفني على الرد على العملاء , بل يشمل الدعم الفني إجراء الصيانة , حل الأعطال والمشكلات , تقديم التوصيات والاستشارات التي من شأنها خدمة العملاء , وهناك قسم مختص بدعم المحتوى الخاص بموقع الشركة بالمعلومات والمقالات العلمية  ويعتبر الدعم الفني بمثابة الترخيص من ناحية الأهمية , حيث يمكنك معرفة الدعم الفني الذي تقدمه الشركة من خلال خدمة ما قبل البيع الذي توفرها معظم الشركات حيث يمكنك التواصل مع الفريق المسؤول عن هذه الخدمة والاستفسار عن ما تريد .

ثالثاً - تنفيذ الصفقات بشكل سريع :

 تعتبر السرعة في ميدان العمل والاستثمارات التقليدية والالكترونية هي معيار أساسي لتقييم الشركة ومن أهم العوامل التي من شأنها التأثير على سرعة إنجاز الصفقات هي منصات التداول  , حيث يوجد عدد من المنصات الموثوقة والمشهورة بسرعتها بإنجاز الصفقات ومنها :

  1. منصة cTrader : تعتبر من منصات التداول المشهورة عالمياً والمعروفة بسرعة إنجازها للصفقات ويمكنك إنجاز عمليات البيع والشراء عن طريق الهاتف الذكي حيث أتاحت المنصة توفير تطبيق برمجي للهاتف المحمول.
  2. منصة Meta Trader 4 : تعتبر المنصة المفضلة عند الكثير من المستثمرين , حيث تتميز بسهولة استخدامها والعمل من خلالها وتقدم خدمات الأخبار عن سوق التداول و العملات الرقمية باستمرار.

رابعاً – وجود غرفة عمليات آلية :

ونعني أن يكزن الشخص المتداول هو من يقوم باتخاذ القرارات وليس شخص من قبل الشركة يقوم باتخاذ القرارات المصيرية المتعلقة بالشراء والبيع.

خامساً – التعامل مع الأخطاء والاعتراف بها :

ينصح الخبراء دائما بالتعامل مع شركات ذات مسموعية عالية وتأتي هذه السمعة الحسنة من قدرة الشركة على حل المشاكل والتعامل مع الأخطاء والاعتراف بها وعدم إنكارها بل على العكس تقوم الشركات المشهورة عند التعرض لمشكلة ما , بكشف هذه المشكلة على الملأ واستعراض كيفية حل هذه المشكلة خلال وقت قصير , هذا الأمر سيعطي الشركة أيضاً نوع من الشفافية ويمكن التأكد من مصداقية الشركة عن طريق سؤال المقربين والمعارف ممن يعملون في سوق التداول منذ مدة أو عن طريق الدخول إلى الموقع الرسمي للشركة ومشاهدة التعليقات والآراء على صفحتها.

كانت هذه أهم المقومات التي يجب النظر إليها عند اختيار شركة للتداول حيث تحدد هذه العوامل قوة الشركة وقدرتها على تلبية احتياجات العميل بالشكل المطلوب.

م . محمد هيثم قاصم

مواضيع ذات صله:

أفضل الأسهم طويلة المدى للاستثمار

أيهما أفضل تداول العملات الرقمية أم تداول الأسهم

أفضل منصات التداول موثوقة يمكن البدء منها

إستراتيجيات إدارة رأس المال في التداول (الفوركس)

أفضل شركات إستثمار موثوقة عبر الانترنت