كيفية الربح من ساوند كلاود | دليل الربح من موسيقى SoundCloud

أهلا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم في مقال اليوم سوف نشرح لكم أفضل طريقة لكسب المال من ساوند كلاود، فإذا كنت مهتم في هذا الأمر وتسأل كيف استفيد من ساوند كلاود وطريقة اشتراك ساوند كلاود مجانا تابع الشرح حتى النهاية.

يعد تطبيق ساوند كلاود من أشهر التطبيقات التي تخص المحتوى الصوتي والموسيقى بشكل عام حيث أصبح ينافس بشهرته مواقع التواصل الاجتماعي كاليوتيوب والفيس بوك والانستجرام من حيث إمكانية الربح عن طريقه من خلال تقديم المقاطع الصوتية لذلك سنتناول اليوم في مقالنا هذا العديد من النقاط التي تخص هذا التطبيق وكيفية الربح من الانترنت مجاناً عندك طريق تطبيق الأغاني.

شرح كيفية الربح من ساوند كلاود :

تم تأسيس هذه المنصة عام 2007 ومنذ ذلك الحين كانت المنصة مكانا لهواة الموسيقى والمستقلين كونها من المنصات المجانية من ناحية الاشتراك حيث ليس هناك أي رسوم مترتبة على عملية الاشتراك فيها . وتعتبر المنصة الأساسية التي ساعدت في شهرة الكثير من الفنانين وخاصة في الآونة الأخيرة بعد الانتشار  الواسع التي حققته , أما عن تحقيق المرابح من خلال  هذه المنصة فبدأت الحكاية عام 2018 بعد إعلانها عن نشر التطبيق الخاص فيها وهو Soundcloud Premier  والذي يمكن للجمهور تحقيق الأرباح من خلاله .

شروط إنشاء حساب على soundcloud Premier لتحقيق الربح :

لتسجيل المقاطع الخاصة فيك على Soundcloud Premier يجب إنشاء حساب خاص فيك ولكن عملية التسجيل يجب أن تستوفي العديد من الشروط مثل :

  1. يجب أن يكون المحتوى الذي يتم عرضه أصلي أي لا يوجد فيه أي نسخ أو ترجمة أو اقتباس أو تسجيل وأي سرقة للمقاطع الصوتية سيؤدي لحذف المحتوى على الفور.
  2. يجب تحقيق عدد مرات استماع لا يقل عن 5000 مرة شهريا ليمكنك الربح من التطبيق وبالطبع زيادة عدد مرات الاستماع يعني زيادة في نسبة الأرباح.
  3. من ناحية العمر يجب ألا يقل عمرك ع 18 عام.
  4. بالنسبة لاقتسام الأرباح , تحصل المنصة على 45% من الأرباح وتعطيك نسبة 55% منها على أن تتكفل بجميع الأمور المتعلقة بتسجيل الملكية الخاصة بك لهذه المقاطع التي قمت بنشرها.
  5. امتلاك المنصة حقوق التصرف في المقاطع التي قمت بنشرها بالتالي فالمقاطع ليست حصرية على التطبيق.
  6. بمجرد تسديد التزاماتك للمنصة لنشر مقاطعك ستقوم المنصة فوراً بنشرها ليتلقاها المستمعين من مختلف أنحاء العالم.

فئات الاشتراك في Soundcloud Premier لتحقيق الربح :

يقدم التطبيق عدد من الفئات والمستويات  للاشتراك فيه وبالطبع كل نوع له ميزاته وخصائصه التي تميزه عن غيره وكل فئة لها سعر خاص فيها بحسب الميزات التي تقدمها وعلى العموم تبلغ تكلفة الاشتراك بين 8 إلى 16 دولار أمريكي كحد أقصى وهذه الفئات هي :

  1. مستوى partner : يعتبر هذا المستوى مجاني بشكل كامل ولكن يحدد لك عدد ساعات المقاطع الصوتية المسموح بنشرها شهرياً وهي 3 ساعات فقط.
  2. مستوى Pro : تبلغ تكلفة الاشتراك في هذا المستوى حوالي 6 دولارات شهريا ومن أهم ميزاته أنه يسمح برفع محتوى صوتي لمدة 6 ساعات شهريا  كما يتيح ميزة إمكانية تثبيت المقاطع الفضلة بالنسبة لك ويقوم بعرضها أولاً.
  3. مستوى pro unlimited : تبلغ تكلفة الاشتراك فيه 15 دولار شهرياً ويسمح برفع عدد لا محدود من الساعات ويقدم قيمة معلوماتية للمستخدم تم اعتبارها من أفضل مزايا هذا النوع , حيث يسمح للمشترك بمعرفة من يقوم بتشغيل المقاطع الصوتية وما أكثر وسائل التواصل التي تأتي منها زوار وماهي البلدان التي تحقق أعلى نسبة استماع للمقاطع.

معدل الربح المتوقع من Soundcloud Premier :

تعطي المنصة للفنان نسبة أرباح بحوالي 55 % وهي أعلى نسبة يتم إعطائها على مستوى جميع منصات المحتوى الصوتي ولكن يجب التنويه أن الأرباح تأتي من تشغيل المقاطع في أحد البلدان التسعة التالية وهي :المملكة المتحدة وكندا وألمانيا وهولندا و نيوزلندا وفرنسا واستراليا والولايات المتحدة الأمريكية ومن المتوقع أن يزيد عدد البلدان وأن يصبح الربح عالمي أي من جميع دول العالم.

أهم النصائح من أجل محتوى قيّم يحقق أرباح عالية :

  1. تصنيف المقاطع والأغاني بطريقة صحيحة بحيث تضمن وصول الأغنية للمستمع المناسب حيث إن وصولها للشخص الخطأ لا يعطي أي نتيجة من ذلك.
  2. عليك عرض الأغنية أو المقطع التي تريد نشره على أحدد المقربين أو الأصدقاء لأخذ رأيه بكل شفافية وصراحة بعيداً عن الاعتبارات الشخصية حيث يملي عليك بعض النصائح التي تقوم بتعديلها قبل النشر.
  3. الانضمام إلى المجموعات الموسيقية على مواقع التواصل الاجتماعي لجذب المستمعين إلى المحتوى الذي تقوم بتقديمه .
  4. التفاعل مع المستخدمين الآخرين للتطبيق كالنقد الإيجابي مثلا.
  5. متابعة الأشخاص الذين يقومون بإنشاء محتوى مماثل للتعلم منهم.
  6. عليك أن تكون صابراً ودون أن تفقد الشغف , فلا يوجد نجاح يحص بين يوم وليلة , التعثر في الأخطاء هو طريق النجاح فلا تيأس من أي محاولة فاشلة.

وفي النهاية لا يسعنا القول إلا أن عالم الانترنت هو بحر من العلوم التي إذا ما استطاع الشخص الخوض فيها فإنها تدر عليه أرباح ضخمة ولا يقتصر هذا التطبيق مثلاً على نوع محدد من المحتوى كالأغاني,  فإذا كنت من طلاب الهندسة مثلاً فيمكنك نشر مقاطع عن هذا التخصص وتحقيق الأرباح من ذلك.

م . محمد هيثم قاصم

مواضيع ذات صله:

أفضل طرق استلام الأرباح من عملك على الإنترنت

طرق الربح من موقع لينكد إن (5 فرص مربحة 2022)

افضل الطرق لربح المال وانت نائم 2022

تطبيق امريكي يعطي 1 دولار على كل مشاهدة فيديو

كيفية إنشاء موقع لتقييم المنتجات وربح المال منه

أحدث أقدم