كيفية إنشاء موقع لتقييم المنتجات وربح المال منه 2022

اهلا وسهلا بك أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم في شرح اليوم سوف نقدم لكم طريقة إنشاء موقع إلكتروني لتقييم الاشياء والربح منها ، فإذا كنت تبحث عن هذا الشرح وتريد معرفة شروط إنشاء موقع وين وكسب المال منها.

كيفية إن شاء موقع إلكتروني والربح ، إن إنشاء موقع لتقييم المنتجات والبضائع يعد من أفضل الطرق التي يمكنك عن طريقها مشاركة معلوماتك عن نوع معين من المنتجات التي تحبها وتهتم بها مع أشخاص آخرين لديهم نفس الاهتمامات , كما أن أي موقع تقييمات في عالم الانترنت يتيح لصاحبه إمكانية تكوين جمهور وعدد كبير من المتابعين , وهناك قاعدة أساسية في عالم المال والربح عن طريق الانترنت تقول أنه متى ما تواجد الأشخاص بكثرة متى ما زاد المال بنفس النسبة أي أن عدد متابعين كبير يعني أرباح كبيرة وعوائد مالية ضخمة من خلال العديد من الطرق مثل نشر الإعلانات أو التسويق بالعمولة واليوم سنتحدث عن كيفية انشاء موقع للتقييم والربح منه 2022 .

خطوات إنشاء موقع لتقييم المنتجات :

يلعب الموقع هنا دور الأخصائي في فحص المنتجات و التمعن بمزاياها و عيوبها وتقديم هذه المعلومات لزواره , وانتشرت في الآونة الأخيرة كثيراً هذه المواقع , وخاصة في حال المشتريات الضخمة كشراء سيارة مثلاً فبدلاً من البحث عن خصائصها وعيوبها والمشكلات التي يمكن أن تواجهها بإمكانك الدخول إلى أحد المواقع المختصة بتقييم السيارات و العثور على طلبك مع توفير الوقت والجهد , وأهم الخطوات لإنشاء موقع تقييمات :

أولاً- شراء الاستضافة واسم النطاق وضبط وورد بريس :

أول خطوة في إنشاء الموقع هو اختيار نظام وورد بريس خاص فيك وضبطه على الاستضافة المدفوعة حيث يعد ذلك الخير بالنسبة لتأسيس الموقع هو الأسرع و الأسهل و الأفضل ولبناء موقع وورد بريس فأنت بحاجة إلى :

1- استضافة مواقع جيدة : هناك الكثير من الاستضافات المتوفرة في السوق بها الكثير من الميزات الرائعة ولكن عليك اختيار استضافة تدعم وورد بريس حتى تكون متوافقة بشكل مضمون ما يوفر سرعة عالية للموقع.

2- اسم نطاق جيد : اختيار اسم نطاق يعني اختيار رابط لموقعك الأساسي , ويكون الرابط بشكل تلقائي فريد ومميز وغير مكرر  وتمنح العديد من شركات الاستضافة اسم النطاق بشكل مجاني لمدة عام كنوع من العروض لشراء  الاستضافة منها.

3- ضبط نظام وورد بريس على الاستضافة : بشكل عام تتم هذه العملية بشكل تلقائي من قبل العديد من شركات الاستضافة لذا لا يجب عليك القلق بشأن هذه الخطوة.

ثانياً - اختيار قالب للموقع :

اختيار القالب هو موضوع هام للغاية حيث يعتبر التصميم الخارجي للموقع والقالب الذي تم اختياره هو بمثابة الانطباع الأولي للعميل عن الموقع لذا يجب أن يتم تعديل القالب ليتماشى مع نظام الموقع ويكون ذو ألوان مريحة وسهل الاستخدام.

ثالثاً - اختيار الإضافات المناسبة للموقع :

اختيار القالب المناسب يلعب دور كبير في موضوع الاضافات حيث ان القوالب المخصصة لمواقع التقييم تحوي الكثير من اضافات وورد بريس المناسبة والمساعدة لك في عملك , وفي حال عدم وجود الإضافات التي ترغب بها يمكنك تحميلها بشكل مستقل حيث تلعب هذه الإضافات دوراً كبيراً في عمليات التحليل كأدوات مساعدة .

رابعاً – نشر مراجعات المنتجات :

هناك مثل متداول كثيراً في عالم الانترنت يقول " المحتوى هو الملك " أي بمعنى إغناء الموقع بمعلومات مفيدة هو طريقك للوصول إلى عالم المال وإليك بعض النقاط بخصوص ذلك :

  • الطريقة الأهم لكسب الجمهور وزيادة عدد المتابعين لتحقيق الأرباح هو تقديم محتوى مميز.
  • تجنب نسخ المحتوى من المواقع المماثلة لموقعك حيث يعتبر ذلك نوع من أنواع السرقة ولكن تعلم منهم.
  • عليك وضع المحتوى المرئي في موقعك كنوع من جذب الزبائن والمتابعين , طبعاً محتوى مرئي مناسب.
  • التحديث المستمر للمعلومات من شأنه المحافظة على نشاط الموقع عالياً.

خامساً – جلب المتابعين :

يمكن زيادة عدد المتابعين المهتمين بالمنتجات التي تريد القيام بتقييمها بعدة طرق مثل التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي , وذلك عن طريق نشر رابط الموقع في الصفحات التي تحوي عدد كبير من المتابعين ويكون ذلك مقابل مبلغ مادي يتم الاتفاق عليه مسبقاً حيث إن الإعلانات في هذه الصفحات تكون مأجورة , ونفس الأمر ينطبق على صفحات  الانستغرام  و قنوات التيليجرام.

سادساً – تطوير محتوى الموقع باستمرار :

تطوير وتحديث معلومات المحتوى بشكل مستمر ومنتظم من شأنه المحافظة على عدد المتابعين وحتى بكسب متابعين جدد , حيث يبحث الناس دائما عن المعلومات الجديدة لأنها تعطي نتائج دقيقة بشكل أكبر.

أهم النصائح لنجاح الموقع :

1- اختيار مجال من المجالات التي تعرفها : لا يكفي حب مجال معين أو نوع منتجات معين لإنشاء موقع لتقييمها , حيث يتطلب هذا الأمر معرفة ودراية مسبقة بتفاصيل هذه المنتجات منذ بداية نشأتها.

2- مراجعة المنتجات الأكثر طلباً : حيث أن هذا النوع من المنتجات يجلب عدد كبير من المتابعين والزوار ف مثلاً يبحث العديد من الناس عن موقع لتقييم فيلم مثلاً على مدار الساعة ولكن الأمر مختلف بالنسبة لسيارة لامبورجيني حيث من الممكن أن لا تتم أي عملية بحث عن موقع تقييم لهذه السيارة خلال شهر معين.

إذا إن عملية إنشاء مواقع تقييم المنتجات من الاستثمارات التي تجني الكثير من الأموال بدون رأس مال مادي كبير كبداية ولكن عليك العمل بالشكل الصحيح للحصول على الأرباح من ذلك.

إلى هنا نكون قد وفقنا لكم كيفية إنشاء موقع مجاني على Google والربح منه عن طريق تقييم المنتجات.

م . محمد هيثم قاصم

مواضيع ذات صله:

كيفية الربح من الإنترنت للمبتدئين بسهولة

شركات عالمية للعمل عبر الإنترنت برواتب شهريا 2022

ربح المال مجانا من الانترنت اوتوماتيكيا 2022 | اربح 100$ يوميا

طرق لربح المال عبر الإنترنت: أرباح عالية من المنزل

أفضل 7 برامج لربح المال من الهاتف 2022

أحدث أقدم