طرق الربح من موقع لينكد إن (5 فرص مربحة 2024)

اذا كنت تظن أن موقع لينكد هو موقع مخصص للوظائف والحصول على فرص عمل فأنت خاطئ ، فإن موقع لينكد إن هو الوظيفة بحد ذاته ، فالربح من موقع لينكد إن من المواقع المشهورة والمتناولة جداً بين الكثير من الدول العربية والذي يعتمدونه في ربح المال من الانترنت بشكل مجاني فقط تحتاج إلى معرفة كيفية عمل بروفايل قوي على لينكد إن، لذلك فإذا كنت تبحث عن كيفية العمل على ليكند إن ومعرفة طريقة التسجيل في موقع لينكد إن تابع الشرح حتى النهاية.

هل موقع لينكد إن مربح؟

يظن الكثير من الناس أن موقع لينكد إن مخصص للحصول على الوظائف ولكن ماذا لو قلنا لكم أن لينكد ان هو الوظيفة بحد ذاتها !!! أجل تستطيع الحصول على الربح من خلال تطبيق لينكد ان المعروف على انها شبكة اجتماعية خدمية تهدف إلى الحصول على فرص عمل بالدرجة الأولى.

وتشير الإحصائيات أن مليون مشترك من مستخدمي هذا التطبيق هم من كبار المؤثرين بينما بلغ عدد المشتركين الذين يشغلون منصب صنع القرار حوالي 40 مليون مشترك , واليوم سنتعرف على أهم طرق الربح من موقع لينكد ان وهي :

أولاً- الربح من لينكد ان من خلال العثور على الوظيفة المناسبة

إن البحث عن وظيفة مناسبة بشكل تقليدي عن طريق الذهاب للمعامل والشركات والمؤسسات وتقديم السيرة الذاتية عنهم وإجراء المقابلات هو أمر غاية في الصعوبة وحتى و إن وجدت فرصة عمل ما فلن تكون هي فرصة العمل التي تحقق طموحك.

أما عن طريق لينكد ان فالأمر مختلف حيث يمكنك العثور على وظيفة أحلامك بسرعة ويسر فهي منصة توفر مئات الالاف من فرص العمل بكل المجالات و كافة الاختصاصات وإن العثور على وظيفة الأحلام هو نوع آخر من الربح, وهو ربح المستقبل إضافة على المال.

ولتحقيق ذلك عليك أولاً بإنشاء حساب شخصي بشكل احترافي من ناحية العمل وتأكد من تفعيل ميزة مفتوح للعمل حتى تظهر في عمليات البحث المشابهة للوظيفة التي ترغب بها ويتمكن أصحاب العمل من إيجادك.

احرص على عرض خبراتك العملية بشكل مفصل مع ذكر أسماء المواقع الوظيفية التي كنت تشغلها سابقاً ومن ناحية المهارات التي تملكها لا تغفل عن ذكرها حتى ولو لم تكن مزودة بخبرة مهنية فيها.

إضافة إلى عرض الشهادات التعليمية التي تملكها مع ذكر الكورسات والدورات التي قمت بإجرائها التقليدية لها والتي قمت بها عن طريق الانترنت حيث أصبحت العديد من الدورات التدريبية تقام عبر الانترنت ويمنح المشاركون فيها شهادات دولية أحيانا, بعد ذلك قم بزيادة عدد الاتصالات بأشخاص بنفس مستوك المهني والوظيفي ذلك يعطيك فرصة أكبر للحصول على فرصة عمل مناسبة .

ثانياً- الربح من لينكد ان عن طريق تقديم خبرات استشارية

في زمن الانترنت والمعلوماتية والاستثمار عبر الشبكة تغيرت العديد من المفاهيم والسياسات و وجهات النظر و أصبح الغنى الحقيقي للأشخاص هو امتلاك رأٍس مال فكري وليس رأس مال مادي , فالأفكار تجلب الأموال.

فإذا كنت ممن تملكون رأس مال فكري ولديك خبرة معينة بمجال ما , تأكد من أن الأشخاص الذين تقوم بالاتصال بهم على لينكد ان يعرفون ذلك , لأنه أصبح تقديم الاستشارات في الوقت الحال هو مصدر دخل مالي كبير بالنسبة لبعض الأشخاص خاصة في مجالات المعلوماتية و تحليل النظم ف أحيانا تتعرض بعض الشركات لأزمة كبيرة دون معرفة مصدر العطل.

هناك دور الاستشاري حيث يعطي مجمل خبرته في ميادين العمل عن طريق تقديم نصيحة لاكتشاف وتحديد المشكلة ومن ثم النهوض من جديد, أما عن الأسعار فيأخذ الاستشاري عادة حوالي 50 إلى 150 دولار أمريكي في الساعة الواحدة , حسب نوع الاستشارة والخبرة والعديد من العوامل.

وبإمكانك عرض المشاكل التي قمت بحلها سابقاً عن طريق تقديم الاستشارة لأصحاب المشكلة على حسابك الشخصي في لينكد ان وطبعاً مع التحفظ على أسماء العملاء حيث يعتبر ذلك من خصوصيات العمل , وفي حال ممن يملكون الخبرة لتقديم الاستشارات فعليك المضي قدما في هذا المجال ومواكبة آخر التطورات والمستجدات القانونية والسياسية التي تخص مجال عملك .

ثالثاً- الربح عن طريق التسويق بالعمولة

يتم الربح من خلال التسويق بالعمولة عن طريق إحدى خيارين:

1- الربح في حال كنت مؤثر وليدك متابعين على لينكد ان :

في حال كنت شخص مؤثر على مواقع التواصل الاجتماعي واللينكد ان فهذا يعني عد كبير من المتابعين, بالتالي سترغب الكثير من الشركات بترويج منتجاتها وعرض بضائعها عن طريقك حيث يزيد ذلك من نسبة المبيعات لدى الشركة وتحصل أنت على العمولة التي تحددها مسبقاً .

2- البحث عن مؤثرين لتسويق بضائعك مقابل عمولات محددة :

هنا أنت ستلعب دور صاحب الشركة وتريد القيام بتسويق بضائعك ومنتجاتك عن طريق مشاركتها مع المؤثرين , وستكون الطريقة لتحقيق ذلك من خلال منصة لينكد ان للبحث عن المؤثرين والتواصل معهم للاتفاق على تسويق المنتجات مقابل عمولة معينة.

رابعاً- الربح من لينكد ان عن طريق استثمار الأموال في الإعلانات المدفوعة

يمثل موقع لينكد ان مساحة إعلانية كبيرة يتواجد فيها مسؤولي التوظيف وأصحاب الشركات فيمكنك إجراء حملات دعائية وتسويقية من خلال الإعلانات المدفوعة.

خامساً- الربح عن طريق تحميل مقاطع الفيديو مباشرة

هناك عدة أنواع من الفيديوهات المحملة على لينكد ان منها الفيديوهات المضمنة أي تم تحميلها على موقع آخر بشكل أساسي ثم تمت مشاركتها على لينكد ان , والمقاطع التي تم تحميلها بشكل مباشر على الموقع كأول مشاركة لها على مواقع التواصل , وكما نعلم لينكد ان كمنصة عالمية تجمع الملايين من المشتركين تتيح الربح الوفير عن طريق عدد المشاهدات الكبير للمقاطع وكل ما زادت عدد الشاهدات كل ما زادت الأرباح.

يجدر القول إلى أن هناك العديد من طريق الربح الأخرى عن طريق لينكد ان ولكن قمنا بذكر أفضلها في هذا المقال.

رابط التسجيل في موقع: https://www.linkedin.com/login/ar

مواضيع ذات صله:

أفضل طرق استلام الأرباح من عملك على الإنترنت

طرق مختلفة لربح مبالغ عالية من المال

الربح من تعديل الفيديوهات : أكثر من 700 دولار شهرياً من المونتاج

افضل الطرق لربح المال وانت نائم

تطبيق امريكي يعطي 1 دولار على كل مشاهدة فيديو

كيفية إنشاء موقع لتقييم المنتجات وربح المال منه