طريقة حساب الشحن عبر شركة DHL للشحن الدولي

طريقة حساب الشحن عبر شركة DHL للشحن الدولي، يبحث الكثير من الأشخاص عن أسعار شركة DHL للشحن وربما الأغلبية يعجز عن معرفة الأسعار الحقيقة أو معرفة حساب تكلفة الشحن من دولة إلى أخرى عن طريق شركة dhl للشحن الدولي.

ولأن هنالك الكثير منا يريد معرفة تكلفة الشحن وحساب الشحن قبل تأكيد عملية الشراء عبر شركة دي اتش ال، لابد التعرف على أسعار شحن دي اتش ال وإيجاد طريقة لحساب التكلفة بشكل دقيق.

فمن خلال هذه المقال عبر موقع تقني دوت كوم ؤ سنتعرف على أسعار شحن DHL و سعر شحن الكيلو في شركة DHL للشحن سواء في تركيا أو في ألمانيا في الدول العربية، وسوف نعرفك كيف تستطيع حساب تكلفة الشحن بنفسك.

الشحن الدولي عبر DHL, من الصعب تقديم قائمة أسعار ثابتة لأسعار الشحن الدولية DHL حيث تختلف تكلفة الشحن عبر DHL وفقًا لعدة عوامل مختلفة.

تعتمد أسعار الشحن على أسعار العملات ووزن وحجم الطرد ونوع الغطاء أو الصندوق والمسافة بين منطقة الاستلام والتسليم. لذلك، يجب عليك جمع جميع المعلومات ذات الصلة من التاجر حول الشحنة الخاصة قبل السؤال عن أسعار الشحن، مثل استعلام عن شحنة دي اتش ال.

من أجل مساعدة العملاء في حساب تكلفة الشحن، قدمت الشركة خدمة "DHL Easy Shop". توفر هذه الخدمة آلة حاسبة لتوصيل شحنات المتسوقين من أي مكان إلى منازلهم، مع مراعاة معدلات الضرائب الجمركية ورسوم الشحن والرسوم الأخرى, تحسب هذه الخدمة تكلفة الشحن وفقًا للوزن الحجمي أو الوزن الفعلي.

يتساءل العديد من الناس عن الشحن بواسطة شركة DHL وماذا يمكنهم أن يشحنوا من خلالها فبعضهم يطرح سؤالاً عن هل يمكن شحن دواء عن طريق الـ DHL؟ وهل يمكن ارسال جواز السفر عن طريق الـ DHL، وكيف يمكن حساب الوزن الحجمي للشحن عبر DHL وما هي أسعار شحن DHL من مصر للسعودية، وسعر الكيلو جرام الواحد.

ما هي شركة DHL Easy Shop للشحن الدولي

DHL هي شركة رائدة ومتقدمة في الشحن الدولي وواحدة من أفضل الشركات في العالم في مجال الخدمات اللوجستية. 

تقدم الشركة خدمات التوصيل السريع للطرود والشحن العالمي للبضائع والمنتجات عن طريق الجو والبر والبحر والسكك الحديدية، بالإضافة إلى خدمات التخزين الذكية التي تشمل تعبئة وإصلاح وتخزين البضائع حتى تسليمها إلى مواقع العملاء حول العالم.

تمتلك DHL Cargo ترسانة شحن كبيرة تخدم أكثر من 220 دولة وموظفين مدربين تدريباً عالياً لإدارة الجوانب المختلفة لشحن البضائع وتسليم الطرود. قد يكون هذا ما يجعلها واحدة من أكبر الشبكات في العالم وضرورة عند التعامل مع الشحن الدولي.

تعتبر أسعار شحن DHL هي الأفضل في هذا المجال، لذا يمكنك أن تطمئن إلى أنك قد اتخذت الخيار الصحيح لاحتياجات الشحن الخاصة بك.

الوزن الحجمي وحسابه في الـ DHL Easy Shop

يُطلق على المعيار الذي تعتمد عليه DHL للشحن العالمي لحساب تكلفة الطرود أو الشحنات الوزن الحجمي و هو الحجم الفعلي للصندوق الذي قام التاجر بتعبئة مشترياتك فيه، ولكنه ليس الوزن الفعلي للحزمة أو المنتج.

أكدت الشركة طريقة لحساب تكلفة الشحن الدولي على صفحتها الشخصية وهي: " تعتمد تكلفة نقل الشحنة على مقدار المساحة التي تشغلها و تحتلها على متن الطائرة، وليس وزنها الفعلي الحقيقي" . 

 بعد حساب الوزن الحجمي للشحنة يتم مقارنتها بوزنها الفعلي حتى يتم حساب أيهما أكبر ووفقا لذلك يتم استخدام الرقم الأكبر لحساب التكلفة نهائيا.

هذه هي الطريقة التي يتم بها حساب الوزن الحجمي للشحنة والذي يتم استخدامه لتحديد أسعار الشحن لشركة DHL من وإلى أي مكان في شبكتها التي تضم ما يقرب من 220 دولة ومنطقة. 

السؤال الآن كيف يحدد العميل بنفسه ويحسب الوزن الحجمي؟

 يمكن حساب الوزن الحجمي بطريقة سهلة وبسيطة للغاية وهي: (طول الطرد × الارتفاع × عرض الطرد) والنتيجة التي ستظهر مقسومة على عامل الحجم. 

سيختلف الحجم اعتمادًا على وحدة القياس.

معرفة تكلفة الشحن من خلال الـ DHL Easy Shop

يمكنك تقدير تكلفة الشحن الدولي للمنتجات التي تشتريها باستخدام البيانات المتعلقة بالشحنة. 

ستحتاج إلى الوصول إلى معلومات دقيقة حول حجم الشحنة ووزنها وأبعاد الصندوق والوزن. 

إن معرفة كل هذا يساعدك على تحديد التكلفة بشكل فعال ودقيق, من البيانات المهمة التي يجب ادراكها هي كالتالي:

  • المكان الذي سيشحن اليه الطرد.
  • المنطقة التي سيشحن منها الطرد.
  • طول الصندوق و عرضع وارتفاعه من البيانات المهمة.
  • نوع العملة التي سيتم استخدامها.
  • نوع المنتجة وعدد ووحداته ضمن الطرد.
  • الوزن الفعلي و الحقيقي للطرد.

المثاليات من حيث الوزن والأبعاد لشركة DHL:

الوزن المثالي للشحن الدولي عبر DHL هي 30 كغ, مع أبعاد مثالية لا تتجاوز 150 سم.

عملية استلام الطرد من الـ DHL

سيستلم ممثل الشركة الشحنة أو الطلب الذي طلبته على العنوان الذي أدخلته عند طلب الشحن. إذا لم تكن على العنوان عند وصول الطلب، يمكنك الاتصال بالمندوب لتسليم الشحنة إلى موقعك الحالي. يمكن أيضًا لأحد أصدقائك أو جيرانك استلامها نيابة عنك.

هناك أيضا خدمة رائعة أخرى من DHL يمكنك استخدامها إذا لم تكن في المدينة أو إذا كنت مسافرا لفترة طويلة. تسمى خدمة "الشحن عند الطلب"، وهي تتيح لك تغيير عنوان الشحن الخاص بك.

المواد الممنوعة من الشحن في DHL

غالبا ما يتساءل الكثير من الناس عما إذا كان بإمكانهم شحن أي من المنتجات التي يشترونها من الخارج بواسطة DHL.

الجواب: لا يمكن شحن جميع المنتجات نظرا لوجود بعض السلع والمنتجات التي تحظر الشركة شحنها.

أنشأت شركة الـ DHL Easy Shop قائمة المحظورات التي تمنع شحن بعض العناصر ولا تقدم خدماتها وفقا للقوانين الدولية.

فيما يلي قائمة محظورات DHL:

  • تمنع الشركة من شحن طرود السجائر بكل أنواعها الإلكترونية الكوبية أو حتى البكاكيت العادي.
  • الأدوية الطبية الغير مرخصة من وزارة الصحة في البلد المعني.
  • العقيق و الأماس و الزمرد وكافة أصناف الأحجار الكريمة الغالية الثمن.
  • الأسلحة الفردية و الجماعية والذخائر بأنواعها كما يحرم شحن المخدرات في DHL.
  • أنواع المعادن النفيسة كالذهب و البلاتين و البلاتينيوم والفضة.
  • أي منتج يمكن أن يتلف أثناء عملية النقل فهو ممنوع من النقل.
  • العملات التي تصنف على انها قطع نادر مثل ليرات الذهب القديمة أو ليرات الفضة والبرونز التاريخية.
  • تمنعك الشركة من شحن المواد و البضائع الإباحية البزيئة.
  • المشروبات الكحولية الروحية ممنوعة, وأي مادة تخالف مبادئ الشريعة الإسلامية.
  • جثث الوفيات ممنوعة من النقل كما تمنع الشركة الأدوات الحادة و الأدوات التي تستخدم في القمار و الرهان.

مميزات شركة DHL للشحن الدولي

فيما يلي قائمة بالميزات التي تتمتع بها الشركة الدولية للشحن الجوي الـ DHL وهي كالتالي:

  • من الشركات التي تلبي طلبات العملات بشكل مباشر وسريع هي الشركة التي تمتلك أكثر من 100.000 خبير دولي وتمتلك أكثر من 250 طائرة بالإضافة إلى أسطول كامل من 40.000 مركبة حول العالم.
  • بوابة الشحن سهلة الاستخدام لتجهيز الطرود ويمكنها تحميل كميات كبيرة للتجار. بالإضافة إلى ذلك، فهي تطبع الملصقات وتوفر رقم تتبع فوريًا بطريقة مناسبة. كما يوفر تقارير فورية.
  • تفتح العديد من فروع خدمة العملاء التي تعمل على مدار الساعة من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 9 صباحًا حتى 9 مساء، ويوم السبت من الساعة 9 صباحًا حتى 6 مساءً.

 الخاتمة

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح بالحديث عن أكبر شركات الشحن الدولي DHL الرائدة في هذا المجال.

كما استعرضنا أيضاً عن أسعار شحن DHL وشرحنا طريقة حساب تكلفة الشحن وما هي المواد المحظورة، أتمنى إذا أعجبكم الشرح ورأيتم أنه يستحق المشاركة للأصدقاء لا تبخلوا علينا في مشاركته لكي يستفيد الجميع.

مواضيع ذات صلة:

أرخص شركات شحن من تركيا إلى السعودية

افضل وأرخص شركات الشحن في مصر

افضل شركة شحن من الصين إلى السعودية

أفضل شركات الشحن في الكويت

أفضل شركات الشحن في الإمارات