كيفية إخفاء رقم الهاتف من الفيس بوك وتأمين الحساب

سنقدم لكم في هذا المقال شرح كامل عن كيفية اخفاء رقم الهاتف من الفيس بوك وتأمين حساب الفيس بوك، حيث سوف نجيب على أكثر سؤال يخص مستخدمين تطبيق فيسبوك وهو كيف اخفي رقم الهاتف من صفحتي على فيسبوك؟ أو كيف اخفي رقمي من البحث عنه في الهاتف و الكمبيوتر.

كيفية اخفاء رقم الهاتف من الفيس بوك وتأمين الحساب

انتشرت مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة بكثرة بين الافراد حتى أصبح الصغير والكبير يمتلك حسابات شخصية على تلك المواقع وتنوعت بين المواقع التي تقدم الفيديوهات كمحتوى رئيسي مثل اليوتيوب ومواقع أخرى تحتوي على المحتوى وتتنوع من صور وفيديوهات وجميع وسائل الميديا.

وباتت متطلبات التسجيل تتطلب بريد الكتروني وكلمة مرور ورقم هاتف، الا انه يوجد العديد من المستخدمين الذين لا يرغبون بإضافة رقم الهاتف من اجل الخصوصية وبشكل خاص على موقع الفيس بوك حيث يحاول المستخدمون بشكل دائم الى تجنب الازعاجات التي من الممكن ان يتلقاها المستخدم في حال ظل رقمه ظاهر للجميع.

كما ان لترك رقم الهاتف بعض المخاطر حيث يوجد اشخاص يقومون بسرقة الخصوصيات من خلال فتح الواتس ويب الخاص بالرقم والحصول على معلومات شخصية من الممكن ان تؤدي الى الكثير من المشاكل للمستخدم، حيث ان موقع الفيس بوك يطلب من المستخدم عند التسجيل إضافة رقم الهاتف على الرغم من عدم رغبة المستخدمين في ذلك، ولذلك سنقوم نحن اليوم في مقالنا هذا بالحديث عنه الطرق المتاحة لإخفاء رقم الهاتف من الفيس بوك لخصوصية اكثر واخفاء معلومات الاتصال في الفيس بوك.

كيفية اخفاء رقم الهاتف من الفيس بوك

يمكن للمستخدم ان يقوم بحماية الحساب من الاخطار الخراجية من خلال إخفاء رقم الهاتف المحمول باستخدام واحدة من احدى الطرق الاتية:

يمكنك ان تقوم بإخفاء رقم الهاتف المحمول اما من خلال استخدام الهاتف المحمول او من خلال استخدام الكومبيوتر, بالخطوات التالي:

كيفية اخفاء رقم الهاتف من الفيس بوك الهاتف

  1. في البداية قم بالتوجه الى تطبيق الفيس بوك.
  2. ومن ثم تسجيل الدخول الى حسابك الشخصي.
  3. ومن ثم الذهاب الى خيار القائمة والذي يمكنك ان تقوم بتميزه على شكل ثلاثة شروط فوق بعضهم في اعلى يسار الشاشة.
  4. وبعدها ستظهر امامك على الشاشة العديد من الخيارات قم انت بالنقر على الاعدادات والخصوصية.
  5. وسيظهر لك قائمة تحتوي على خيارات قم بالضغط على خيار الاعدادات.
  6. سينبثق امامك شاشة أخرى يوجد فيها العديد من الخيارات قم انت بالضغط على خيار اعدادات الخصوصية.
  7. وبعدها على خيار إدارة الملف الشخصي وستظهر لك صفحة خاصة بالصفحة الشخصية على الفيس بوك ويمكنك ان تقوم من خلال هذه الصفحة بإخفاء الهاتف والايميل عن الجميع.
  8. بعد القيام بالخطوات السابقة كما ذكرنا يجب القيام بالضغط على زر التعديل والذي يوجد بجانب رقم الهاتف المحمول وبعدها قم بالنقر على ايقونة العامة والقيام بتغييرها الى خيار انا فقط وفي هذه الطريقة تكون قد اتممت كامل الخطوات بنجاح وتم إخفاء رقم الهاتف المحمول عن عامة الناس.

اخفاء رقم الهاتف من فيس بوك من الكومبيوتر

  1. في البداية قم بالتوجه الى متصفح جوجل كروم ومن ثم القيام بفتح موقع الفيس بوك.
  2. بعده قم بتسجيل الحساب الشخص الخاص بك من اجل تسجيل الدخول.
  3. بعد تسجيل الدخول قم بالنقر على الصورة الخاصة بك الموجودة في اعلى الشاشة وستفتح لك العديد من الخيارات.
  4. قم باختيار خيار الاعدادات والخصوصية.
  5. ومن قائمة الاعدادات والخصوصية قم بالضغط على خيار الاعدادات.
  6. وبعد الانتهاء من الخطوات السابقة سوف يظهر امامك على الشاشة صفحة جديدة من القائمة الجانبية قم بالنقر على خيار الخصوصية  وسيظهر امامك خيار (من يمكنه البحث عنك باستخدام رقم الهاتف الذي ادخلته) قم بالنقر على زر التعديل الموجود في الخيار وستظهر لك قائمة بمن يمكنهم البحث عنك قم انت بالضغط على خيار انا فقط وهكذا تكون قد عملت على منع الاخرين من القيام بالبحث عنك بواسطة رقم هاتفك وتكون قد تجنبت المخاطر والمشاكل المحتملة من اظهر رقم الهاتف للجميع، ويمكن للمستخدم من خلال الصفحة السابقة القيام بإخفاء الرقم وتاريخ الميلاد ايضاً والعديد من المعلومات الأخرى التي تريد اخفائها عن المستخدمين الاخرين.

قد يهمك: خطوات فتح حساب فيس بوك مغلق

كيفية منع المستخدمين الاخرين من البحث عني عن طريق رقم الهاتف المحمول؟

كيف اخفي رقمي من البحث عنه في الواقع هي ميزة إضافية من اجل حماية الحساب الشخصي من المتطفلين والمزعجين وللقيام بتلك الطريقة يجب ان تقوم باتباع الخطوات الاتية كما يلي:

  1. في البداية يجب القيام بتسجيل الدخول على الحساب الخاص بك في الفيس بوك من خلال متصفح جوجل كروم.
  2. وبعدها قم بالتوجه الى الاعدادات من خلال الخطوات التي ذكرناه في الأعلى وسيظهر امامك شاشة أخرى يوجد فيها خيارات قم بالنقر على خيار الخصوصية.
  3. وبعدها سيظهر ايضاً العديد من الخيارات يجب عليك بالضغط على خيار من يستطيع البحث عنك داخل مجتمع الفيس بوك من خلال رقم الهاتف قم بالضغط على الخيار والنقر على زر لا وبعدها التالي ومن ثم اغلاق ومن خلال هذه الطريقة تكون قد منعت عمليات البحث عنك بواسطة الهاتف المحمول على الفيس بوك.

قد يهمك: البحث عن حساب فيس بوك عن طريق رقم الهاتف

هذه كانت من أفضل الطرق التي يمكن استعمالها في اخفار رقم الهاتف المحمول او الايميل حيث عمد في الفتر الأخيرة الكثير من مستخدمين التطبيق الى إخفاء ارقام هواتفهم المحمولة من حساباتهم الشخصية بعد المشاكل والمضايقات التي كان وقد نشر عنها مستخدمين قد تعرضوا لها نتيجة عدم اخفائهم للرقم الهاتف المحمول ونشر خصوصياتهم وابتزازاهم حتى فمن الضروري ان يكون رقم الهاتف المحمول غير مكشوف امام الاخرين في هذه الأوقات نظراً للهجمات الالكترونية وحفاظاً على خصوصية أكثر.

وختاماً نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم بعد ان قدمنا لكم الطرق المتاحة للمستخدمين في إخفاء رقم الهاتف المحمول من على الهاتف ومن على الكومبيوتر مع شرح كافة التفاصيل حول ذلك، نتمنى ان يكون المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة:

حماية الحساب الشخصي على الفيسبوك من الاختراق

استرجاع حساب الفيس بوك بعد تعطيله من قبل الإدارة

طريقة توثيق صفحة facebook والحصول على العلامة الزرقاء