وأخيراً طريقة توثيق صفحة facebook والحصول على العلامة الزرقاء

أهلا بكم أعزائي متابعي موقع تقني دوت كوم في هذا المقال الجديد عن صفحات الفيسبوك وكيفية القيام بتوثيقها والحصول على العلامة الزرقاء ، ربما شاهدنا كثيراً بمن يقومون بالبحث عن توثيق حساب الفيسبوك 2020 سواء أكانت عن طريق رابط توثيق صفحة حساب الفيسبوك أو عن طريق توثيق صفحة فيسبوك ون متابعين، لمن يملكون صفحة فيسبوك بمحتوى خاص ويريدون الحصول على توثيق للصفحة حتى تصبح رسمية تابع الشرح بالكامل.

وأخيراً طريقة توثيق صفحة facebook والحصول على العلامة الزرقاء

طريقة توثيق صفحة facebook والحصول على العلامة الزرقاء

أقدم لكم في هذا المقال كيفية القيام بالتوثيق لدى شركة فيسبوك والتي تعتبر من أكبر شبكات التواصل الاجتماعي ، بالإضافة للشروط المطلوبة لتوثيق صفحات فيسبوك وما الميزات التي ستحصل عليها عند الحصول على علامة زرقاء باسم الصفحة كصفحات المشاهير والصفحات الرسمية على الفيسبوك والانستغرام ، إذ يتم تجديد شروط التوثيق دائما ، تابعوا معنا شرح توثيق الصفحات بخطوات بسيطة وواضحة .

ما هو توثيق صفحة فيسبوك :

من منا لم يسمع بموقع فيسبوك أو لم يمتلك حساب في الموقع الذي يعد من أكبر وأشهر مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم ، وبسبب كثرة الحسابات والصفحات المختلفة على الموقع فقد قامت شركة فيسبوك بتقديم ميزة خاصة للصفحات الكبيرة والمهمة التي يملكها أشخاص مشاهير أو مؤسسات حكومية أو حتى شركات تجارية ، تمكنهم من الترويج لمناشيرهم ومحتواهم وكذلك لتمييزها عن الصفحات المزيفة والكثير من الخدمات الأخرى المهمة التي يطلبها كبار المشاهير على موقع فيسبوك ، وتتميز الصفحات الموثقة بعلامة زرقاء بجانب اسم الصفحة .

طبيعة التوثيق في فيسبوك :

تقدم الشركة خدمات التوثيق للحسابات الشخصية وكذلك للصفحات العامة :

1. توثيق الحسابات الشخصية Profiles :

تمنح للحساب الشخصي لتأكيد هويته بأنه الحساب الرسمي للشخص ويحتوي على معلوماته الشخصية الحقيقية وليس أحد الحسابات الوهمية والاحتيالية .

2. توثيق الصفحات العامة Pages :

تمنح للصفحات العامة أيضا لتأكيد ملكيتها من الشركة أو المؤسسة أو المنظمة أو العلامة التجارية التي تحمل اسمها وحتى أيضا للمشاهير الذين يملكون صفحات عامة لمشاركة المحتوى الخاص بهم .

لماذا نقوم بتوثيق الحسابات والصفحات في فيسبوك :

إن عملية توثيق صفحة أو حساب في فيسبوك أو مواقع التواصل الاجتماعي تعني أن الحساب حقيقي وتم التحقق من ملكيته وصحة كل المعلومات الواردة فيه والأعمال التي يرعاها ويقوم به المشرفين عليه ، فالحساب الشخصي الموثق يعني صحة هوية الفرد الذي يملك الحساب والمعلومات الواردة فيه ويحميه من انتحال الشخصية والحسابات الوهمية ، كذلك الصفحة العامة الموثقة أي أنها صفحة رسمية للمؤسسة أو المنظمة التي تملكها وتوثق عملها على أرض الواقع .

الشروط اللازمة للحصول على التوثيق من فيسبوك :

تطلب شركة فيسبوك وفريق االعمل القائمين عليها بعض الشروط الخاصة بسياسة المجتمع ومنصة التواصل الاجتماعي  وشروط الخصوصية حتى تتم الموافقة على توثيق حساب شخصي أو صفحة عامة ومنحها العلامة الزرقاء :

  1. يجب أولا أن يكون الحساب كاملا بكل المعلومات الشخصية ويحتوي على صورة شخصية وصورة غلاف كذلك .
  2. يجب أن يحمل اسما وفق شروط فيسبوك والإرشادات المقدمة .
  3. أيضا يجب أن يحتوي الحساب على محتوى وليس فارغا تماما ، أي منشور واحد على الأقل .
  4. أن يكون المحتوى الموجود على الحساب خاص بصاحب الحساب بالملكية الفكرية وغير مسروق من صفحات أو حسابات أخرى .
  5. أن يتم تأكيد الحساب بصورة بطاقة شخصية لصاحب الحساب تحمل معلومات متوافقة مع مالكه ، وإذا كانت صفحة عامة تابعة لشركة أو مؤسسة فيجب تأكيد الصفحة ببطاقة ضريبية أو رخصة وسجل تجاري .
  6. أن يتم تفعيل ميزة المتابعة للحساب الشخصي .
  7. أما الصفحة العامة فيجب أن تملك عدد متابعين أكبر من 20 ألف متابع حتى تحصل على العلامة الزرقاء والتوثيق .

خطوات عملية توثيق حساب فيسبوك :

إذا كان حسابك يستوفي الشروط السابقة كاملة ادخل إلى الرابط التالي الذي سينقلك إلى صفحة الدعم الخاص بالفريق الفني لفيسبوك للقيام بطللب التوثيق : http://m.facebook.com/help/contact/342509036134712  .

توثيق فيسبوك

  • ينقلك هذا الرابط إلى الصفحة الخاصة بتقديم "طلب التوثيق والعلامة الزرقاء" ، ويطلب منك تحديد نوع الملف الشخصي الذي تريد توثيقه إن كان حساب شخصي أو صفحة عامة .
  • كذلك يطلب الرابط الخاص بالحساب أو الصفحة التي تريد توثيقها .
  • بعد نسخ الرابط المطلوب و إذا كان بخص صفحة عامة فيجب أن تحدد نوع نشاط الصفحة من الأنواع المحددة من فيسبوك ( صفحة فنية – موسيقية – إلخ... ) .
  • هنا يطلب منك تحديد الدولة التي ينتمي إليها مالك الصفحة أو الحساب أو الشركة التي تمتلك الصفحة العامة .
  • كما تحدثنا سابقا فإن توثيق حساب الشخصي أو صفحة على فيسبوك يحتاج للتأكيد بهوية شخصية أو أية وثائق رسمية تعود لمالك الصفحة وتثبت عملها ، إذ يطلب إرفاق صور عن هذه الشهادات في استمارة طلب التوثيق ، وللحسابات الشخصية تحتاج إرسال الرقم الوطني أو رقم التعريف الذي تحصل عليه من دولتك ، أما الصفحات التي تعود ملكيتها ونشاطاتها لمؤسسسات أو شركات تجارية فيجب إرفاق فاتورة خدمات أو شهادة التكوين أو أي وثيقة رسمية تثبت شرعية الشركة وترخيص أعمالها في دولتك .
  • يطلب منك فريق الدعم للحصول على التوثيق كتابة رسالة واضحة للأسباب التي تدفعك لتوثسق الحساب أو الصفحة الخاصة بك ويرسلون لك ردا مختصرا لنتيجة مراجعة طلب التوثيق ، فإذا كان الرد بعدم إمكانية الصفحة للحصول على التوثيق فيمكنك المحاولة مرة أخرى بعد مراجعة الشروط والخطوات التي ذكرناها سابقا ، فإذا رفض الطلب مرة أخرى عليك الانتظار 30 يوما حتى تستطيع التقديم مرة أخرى ، لذلك يجب عليك التأكد من الشروط المطلوبة بشكل دقيق .  
  • يمكنك أيضا إرسال بعض الملاحظات والنماذج الكيفية ، وكذلك يمكن إدراج روابط لحسابات أخرى مشابهة لحسابك أو صفحتك ، وبعد الانتهاء من كل الإضافات والخيارات اضغط إرسال وانتظر الرد على طلبك من فريق  الدعم في فيسبوك .

بعض الملاحظات المهمة حول التوثيق :

يجب التنويه بوضوح أن التوثيق لا يمكن شراؤه من أي شركة منفصلة أو جهة أخرى مختلفة عن فيسبوك ، إذ تقدم بعض الشركات بيع توثيقات للحسابات مقابل مبالغ مالية إلا أن هذه التوثيقات يتم إلغاؤها لاحقا ، لذلك فالجهة الوحيدة التي تقدم التوثيق بشكل مضمون هي شركة فيسبوك "فقط" ، كذلك يقوم فريق الدعم في فيسبوك بمراجعات مستمرة للحسابات المهمة والشعبية للمشاهير والفنانين ويقوم بمنح التوثيقات للحسابات التي تحتاج ذلك حتى بدون أي طلب منها ، فالشرط الأساسي والأهم للحصول على التوثيق هو امتلاك عدد كبير من المتابعين والتفاعلات على حسابك أو صفحتك ، فإذا لم تمتلك ذلك سيتم رفض طلبك للتوثيق باحتمال كبير .

- ثائر هنيدي.

مواضيع قد تهمك:

أحدث أقدم