أسباب تعطل الحسابات على فيس بوك و كيفية إسترجاعها - إدارة حسابات فيسبوك وحمايتها

أعزائنا متابعي موقع تقني دوت كوم ، في ما يلي سوف نعرض لكم بعضاً من أسباب فقدانكم لحساباتكم الشخصية على تطبيق فيس بوك وتعطيل حساب الفيسبوك وإغلاقه بعد أخر تحديث 2021 ، وكيف يمكنكم إسترجاعها بخطوات مشروحة و مبسطة ، كما سندرج لكم بعض النصائح  التي تمكنكم من جعل حساباتكم الشخصية أكثر أماناً  و حمايتها من أي خطر يمكن أن يقوم بتعطيلها.

أسباب تعطل الحسابات الشخصية على فيس بوك و كيفية إسترجاعها

من مِنا لا يمتلك حسابات شخصية على مختلف منصات التواصل الاجتماعي عامةً و على منصة فيسوك خاصةً ، كما أن حساب أي منا معرض في أي لحظة للإختراق أو التعطيل و تختلف الأسباب. في حال سبق أن صادفتك مشكلة كهذه ، تابع معنا لتتعرف أسباب تعطل حسابك و ما هي الوسيلة لإستعادته ، وفي حال لم تصادفها ، ستتمكن من التعرف على أفضل الطرق لجعل حسابك الشخصي أكثر أماناً و ترفع مستوى الحماية فيه ، لتقلل من إحتمالية تعطله.

1 – أسباب تعطل حساب فيسبوك :

هناك العديد من الأسباب قد تؤدي الى عدم القدرة على فتح حسابك الشخصي على فيسبوك ، يمكننا جمع هذه الأسباب على الشكل التالي :

  1. أصبحت نسخة تطبيق فيسوك التي تقوم بإستخدامها قديمة و بالتالي لا تستطيع فتح حسابك الشخصي من الأصل ، وتحتاج إلى تحديث.
  2. تعرض حسابك الشخصي للإختراق من قبل جهة ما.
  3. قيام إدارة فيسبوك بتعطيل حسابك الشخصي لعدة أسباب منها انتهاك شروط و قوانين التطبيق ، إلخ ... أو بسبب استخدام الحساب لانتحال شخصية  صاحب الحساب ، أو الإساءة له من خلال تهديده عن طريق صور أو غيرها.

2 _ طريقة إسترجاع حسابك على فيسبوك:

تتلخص خطوات استرجاع حساب معطل أو تعرض للتهكير أو السرقة بالتالي :

  • قم بتسجيل الدخول إلى فيسبوك ، ادخل البريد الإلكتروني الخاص بك ثم كلمة المرور الخاصة بحسابك الشخصي, ثم إذا ظهرت لك صفحة تفيد بانه تم تعطيل حسابك يجب عليك التوجه إلى مركز المساعدة من اجل البدء في إجراءات تقديم طعن للفيس بوك.
  • كتابة اسم بالكامل كما هو مدرج بالحساب الشخصي من ثم.
  • رفع مستند الهوية الوطنية الخاصة بك من ثم.
  • النقر علي أيقونة إرسال من ثم.
  • عقب تنفيذ خطوات استرجاع حساب الفيس بوك عن طريق الاسم، سوف تتابع رسائل البريد الإلكتروني المربوط بهذا الحساب لمتابعة رسائل الشركة لكي تستكمل خطوات تأكيد الحساب علي الفيس بوك بالهوية بشكل إلكتروني، لك يتم الموافقة علي طلبك ويتم تشغيل الحساب المعطل مرة أخرى.

أما الأن و بعد أن تحدثنا عن أسباب تعطيل الحسابات الشخصية  و طرق و وسائل إستردادها  ، سنتابع مع خطوات عليك اتخاذها ليكون حسابك على فيسبوك آمنا :

1 _ الحماية المضاعفة

هي استخدام خيار المصادقة الثنائية. وبعد تفعيله، استخدم رمزا للدخول. وعندما يصلك هذا الرمز عبر إرسالة قصيرة على هاتفك الذكي، اذهب إلى الإعدادات، ثم الأمان وتسجيل الدخول، ثم المصادقة الثنائية. رقم، خيار المصادقة الثنائية يوفر حماية كبيرة من الاختراق

2 _ عنوان بريد إلكتروني منفرد

يجب عليك استخدام عنوان بريد إلكتروني مخصصا للدخول إلى فيسبوك وبقية خدمات الإنترنت. وعلى هذا النحو، سيبقى بريدك الإلكتروني الرئيسي معفى من الرسائل التي تصلك عن طريق المنصات الإلكترونية وشركائها.

3 _ تجنب تسجيل الدخول لمواقع أو تطبيقات أخرى عن طريق فيسبوك

يمكنك تسجيل الدخول إلى الكثير من التطبيقات عن طريق حساب فيسبوك، ولكن عليك أن تعلم أنه بإمكان الشركة جمع البيانات بشأنك خارج منصتها. لذلك، من الأفضل أن تقوم بعملية التسجيل عبر نموذج التسجيل الخاص بالموقع أو التطبيق.

4 _ لا تثق بكل شيء

إن قراصنة الإنترنت يحاولون دائما الوصول لمعلوماتك الحساسة مثل كلمات المرور وأرقام بطاقات الائتمان. ويمكنهم أن يخترقوا حسابك على فيسبوك ثم يقومون بإرسال رسائل ماسنجر لأصدقائك.

روابط الاسترجاع المذكورة:

الرابط الأول

الرابط الثاني

بريد الدعم الإلكتروني : disabled@support.facebook.com

الوصف المخصص تجدونه هنا

إلى هنا قد انتهينا من الشرح ، شاركتك عزيزي القارئ هذا المقال و أرجو أن يكون مفيداً ، و أن تشاركه مع أصدقائك لتعم الفائدة على الجميع.

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم