أفضل 5 فرص عمل في تركيا للعرب المقيمين 2021

أعزائنا الزوار والمتابعين نقدم لكم من خلال هذه التدوينة أهم وأفضل فرص العمل المرغوب بها في تركيا للشباب العرب المقيمين فيها وخاصة السوريين والعراقيين كونهم الأكثر تواجداً في تركيا في أخر إحصائيات لسنة 2021

أفضل 5 فرص عمل في تركيا للعرب 2021

فالعمل في تركيا وبالرغم من بعض الصعوبات التي تعترضه لكنه يبقى أفضل بكثير من العمل في بعض البلاد العربية من حيث الرواتب والأجور التي يتقاضونها وهناك فرص عمل للسوريين في تركيا وكذلك توجد فرص عمل لليمنيين توفرت في بداية عام 2020 أيضاً

وسنحاول أن نقدم لكم دراسة موجزة عن طبيعة العمل في تركيا وماذا يميزه عن غيره في كثير من الدول

مزايا العمل في تركيا:

  • يمكن للعامل إكتساب خبرة ومهنة تساعده على شق طريقه وتأمين مستقبله.
  • كما أن الأجور الذي يتقاضاها العامل توازي 400 دولار أمريكي تقريباً وهو دخل لابأس به.
  • كذلك الطبابة والعلاج الصحي مجاني في تركيا.
  • كما يمكن للأجانب الذين يرغبون بإقامة مشاريعهم التي تناسب مهاراتهم وخبراتهم بكل سهولة وبالتالي تحقيق. دخل مضاعف عن العمال العاديين ومن أجل البحث عن المهن المطلوبة في تركيا يجب البحث  الدائم عن أفضلها وأكثرها ملائمة لكم.
  • وسهلة الحصول على الأعمال نظراً لتعدد الأشغال بكافة مجالاتها سواء أكانت صناعية أو زراعية أو حرفيه.
  • أيضاً يمكن للعامل زيادة أجره اليومي من خلال الدوام لساعات عمل إضافية.

والآن لنشرح لكم ماهي أفضل فرص العمل المتوفرة في تركيا وهي كالتالي :

أولاً : العمل في ورشات الخياطة

تعتبر هذه المهنة من أكثر المهن المطلوبة في تركيا وذلك بسبب كثرة مراكز ومعامل الخياطة في تركيا كذلك بسبب الطلب الكبير على تصنيع الملابس الجاهزة وتتوزع هذه المراكز والمعامل في مدن غازي عنتاب والعاصمة التركية اسطنبول ومرسين حيث يتقاضى المهني فيها على راتب شهري لا يقل عن 600 دولار أمريكي.

ثانياً : العمل في مجال الترجمة للغة التركية

وتعد من أرقى وأروع وأسهل الوظائف وكذلك أجورها مرتفعة تصل حتى 800 دولار أمريكي كما أن هذه المهنة مطلوبة كثيراً في تركيا نظراً لحاجة التجار وأصحاب المحلات التجارية والصناعية والطبية.

ثالثاً : العمل في مجال التسويق السياحي والإلكتروني بتركيا

وهي وظيفة عليها إقبال كبير وكثيراً ما يتم الإعلان عن تشغيل وتوظيف المسوقين الإلكترونيين من قبل الشركات التجارية والجهات العقارية وخاصة إزداد الطلب عليهم بعد تطور التقني الإلكتروني ( الانترنت ) لأنها تتطلب خبرة في مجال التحدث والكتابة باللغتين الأنجليزية والتركية.

يتقاضى الموظفون في هذا المجال راتب شهري يقدر بأكثر من 650 دولار أمريكي.

رابعاً : وظائف الطبخ والطهي في المطاعم والفنادق

تعتبر هذه المهنة أو الوظيفة من أكثر الوظائف رواجاً وطلباً وذلك بسبب كثرة المطاعم التي تقدم وجبات أقرب إلى الوجبات العربية كالوجبات السورية والخليجية والتي هي متواجدة بكثرة في تركيا والتي تناسب أذواق الشعب التركي, فالحاجة إلى الشيف العربي يعتبر مكسباً وغنيمة بالنسبة للمطاعم التركية الراقية.

يتراوح أجر الشيف ما بين 500 إلى 600 دولار أمريكي وهناك فرص عمل في بورصة توفرت خلال عام2021 تستحق البحث.

خامساً : وظيفة العمل في الفنادق

وهي وظيفة جيدة ونضيفة وأنيقة وتتعلق بالفنادق وتنقسم إلى التنضيف وكذلك تقديم وجبات الطعام والإستقبال

ولكن يتطلب الأمر من طالب الوظيفة أن يجيد التحدث باللغة التركية إلى جانب اللغة الإنجليزية وذلك من أجل التحدث مع السواح الأجانب وخاصة في المدن السياحية المتواجدة على السواحل البحرية مثل مدن ميرسين وأنطاليا واسطنبول وغيرها من المدن التي تطل على سواحل البحار الجميلة في تركيا ولا ننسى أن هناك فرص عمل في اسطنبول الأوربية اليوم يمكنكم الإستفسار عنها.

وفي الختام متابعينا الأكارم لابد من القول بأن البحث عن وظيفة في بلد كان وليس في تركيا فقط يجب أولاً تعلم لغتها الرسمية لتسهيل الإندماج والعيش فيها وحتى يمكنكم الحصول على فرص عمل في المنزل كتجفيف الخضروات وتقطيعها دون منغصات وعوائق.

قدمنا لكم أعزائنا الزوار في هذه التدوينة مقالاً عن أفضل واحسن فرص تمثيل في تركيا وكيفية الحصول على عمل جيد فيها وكذلك وضحنا معرفة الأجور التقريبية لكل وظيفة ومزاياها راجين أن تكونوا قد استفدتم معنا كما نرجو أن تكونوا أحد العاملين في أحد هذه الوظائف.

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم