أفضل 11 وظيفة بدوام جزئي لطلاب المدارس الثانوية

اعزائنا الزوار نقدم لكم وعبر هذه التدوينة هذا النقال الذي يتناول موضوع التوظيف لطلاب المرحلة الثانوية وبدوام جزئي يساعد في تأمين المصاريف وتأمين احتياجاته الخاصة وكذلك مساعدة الأهل مع الإبقاء والمحافظة على التركيز في دراسته والمشاركة في جميع الأنشطة التي تقيمها المدرسة.

أفضل 11 وظيفة بدوام جزئي لطلاب المدارس الثانوية

إضافة إلى ذلك فإن العمل ولو بدوام جزئي يمنح الطالب ويزيده ثقة بالنفس وكذلك يعطيه شعور بالمسؤولية المبكرة والسعادة ومزيد من النشاط بالإضافة إلى كسب المزيد من المال والفلوس والاحتفاظ بها لوقت الحاجة.

وسنوضح لكم كيفية خطوات التقديم لأي وظيفة للطلاب الثانويين وبعض التوضيحات يجب معرفتها مزاياها وعيوبها.

أولاً : العمل في مجال مبيعات الفنون والحرف

يمكن العمل في هذا المجال أثناء إقامة المعارض الخاصة بالمهارات الفنية كتصنيع الورود والمزهريات وهدايا المناسبات السعيدة مثل أعياد الميلاد وعيد الحب وخاصة في مجال الزهور. ويمكن فعل ذلك في فترات العطل الشتوية.

ثانياً : القيام بالأعمال التجارية عن طريق الإنترنت

تعتبر هذه الطريقة من أسهل الطرق للعمل وكسب المال وانت جالس في المنزل

حيث يمكنك كتابة مقالات بواسطة مدونة إلكترونية بلوجر وربطها بغوغل وادسنس ونشر مواضيع فتقوم شركة جوجل بعرض إعلانات تجارية على مدونتك مقابل مبلغ ممتاز كل شهر تتقاضاه لكسب المال من الإنترنت بدون رأس مال.

ذات صله: مشروع بدون رأس مال لربح مبالغ ضخمة عن طريق (مقارنة المنتجات)

ثالثاً : العمل في مراكز تربية الحيوان

فإن كنت من محبي الحيوانات وترغب في العمل فيها فهناك مراكز كثيرة بحاجة دائمة لعمال يعملون بدوام جزئي خلال دراستك, والعمل هو تنظيف أقفاص الحيوانات وإعادة ترتيبها وإحضار الأعلاف بواسطة الآليات وتقديمها بشكل منتظم وهكذا يتقاضى العامل فيها أجراً محترم يساعده في قضاء كثير من الحوائج وكذلك مساعدة الأهل كما يساعد الطالب في تأهيله لدراسة البيطرة عند الرغبة في ذلك.

رابعاً : العمل في المهرجانات الصيفية الفنية 

وتتلخص هذه الوظيفة في بيع ما يتم عرضه من مصنوعات فنية لطيفة من قبل بعض التجار والمستثمرين كالهدايا الظريفة والمجوهرات التقليدية وبعض الحرف والصناعات اليدوية والألبسة التقليدية الشعبية وبعض التحف الفنية والأدوات المنزلية التقليدية.

كل هذه الأنشطة يمكن للطالب القيام بها دون عناء يُذكر.

خامساً : العمل في رياض الأطفال ومجالستهم

وهذه الوظيفة أكثر ما تناسب الطالبات, ففي كثير من الدول تكون العائلات بحاجة لمربيات ومربين لأطفالهم, وكذلك العمل في روضات الأطفال يعتبر فرصة رائعة للتعامل مع الأطفال بالإضافة إلى الأجور الممتازة حيث يتم إحتساب الأجور بالساعة فكل ساعة يقضيها في تربية الأطفال ب 15 دولار امريكي تقريباً.

سادساً : العمل في غسيل السيارات

وهو عمل مناسب لمن هم في مرحلة الشباب حيث العمل في غسيل السيارات مثير للبهجة والنشاط بالإضافة إلى الأجر المحترم الذي تتقاضاه لقاء هذا العمل وكذلك التعرف على أشخاص من مختلف المراكز وهو أفضل وظائف لطلاب الثانوي لعام 2024.

سابعاً : العمل في توثيق الصور والخدمات الفوتوغرافية

بعض المكاتب المهمة تحتاج عامل لترتيب وتخزينها في دوسيهات لحفظ الأوراق والمستندات في أمكنة خاصة بها ليتم حفظها وأرشفتها في بطاقات تخزين وملفات على أجهزة الانترنت ضمن تطبيق Google وخاصة تلك الصور الفوتوغرافية القديمة لوضعها داخل موقع الويب ضمن أقراص DVD.

وقد لا يملكون الوقت لعمل ذلك بأنفسهم ولذلك يحتاجون لطالب يقوم بهذه الأعمال. وهو عمل نضيف ومرتب ولا يحتاج جهد عالي لبذله والأجور في هذه الوظيفة ممتازة لطلاب الثانوي 1441 وكذلك قسم 1442.

ثامناً : العمل في الحدائق ورعايتها

يمكنك العمل في هذا المجال كذلك بدوام جزئي ولا يأخذ منك وقتاً طويلاً , يتيح لك هذا العمل التواجد في أحضان الطبيعة الخلابة لتنشيط النفس وإنتعاش الروح تحت أشعة الشمس اثناء تقليم الأشجار وقص الأعشاب والحشائش الخضراء

تاسعاً : العمل في بقالة المتجر او سوبر ماركت

كثيراً ما يطلب أصحاب هذه المحلات توظيف الطلاب للقيام بأعمال البقالة.

كإعادة ترتيب أقسام المحل أو ترتيب البضاعة وحمل الأكياس ووضعها في أمكنتها المناسبة وإعادة تغليف بعض المنتجات وهناك وظائف حكومية بشهادة الثانوية للنساء متوسطات العمر والشابات  في عدة دول عربية مثل مصر وقطر والكويت والإمارات.

هذه الوظيفة تمنح الطالب شعوراً بالمتعة والنشاط وتسمح له بالحركة ضمن المتجرTrader Joe للقضاء على الملل.

عاشراً :العمل في توصيل البيتزا لطالبيها

ولمن يريد هذا العمل يحتاج رخصة قيادة ذلك لأنه قد يكون التوصيل لمسافات بعيدة وبالتالي أنت بحاجة لسيارة نقل البيتزا للمنازلوهو عمل جيد حيث تتاح لك فرصة التمتع بالنظر إلى الشوارع وحركة المرور وكذلك الإستماع إلى الأغاني والموسيقا اثناء توصيل الطلبات إلى أصحابها.

حادي عشر : العمل بوظيفة معلم أطفال

تدريس الأطفال في المدارس الخاصة والمنازل هو عمل رائع وهي خدمات تقدمها للأطفال مقابل أجور ممتازة لقاء تعليمهم وتدريسهم.

ويمكن للطالب أن يخصص جزءً من وقته في تعليم بعض الأطفال الذي يتم الإتفاق مع والديهم وذلك لقاء أجر متفق عليه مسبقاً وللعِلم فإن هناك وظائف لحملة الثانوية براتب 8000 شهرياً ولكنها أعمال مجهدة وقد تؤثر سلباً على دراستهم ولذلك لن نتكلم عنها.

وختاماً أعزائنا المتابعين يمكن العثور على وظائف لطلاب الثانوية بدوام جزئي لا يتعارض ولا يؤثر على دراسته وتقاضي أجراً لابأس به يساعده على إقتناء ما يحب من المستلزمات إضافة إلى مساعدة الأهل في المصاريف وهذا عمل رائع يمكن للطالب القيام به.

قدمنا لكم أعزائنا في هذه التدوينة مقالاً يتضمن وظائف لحاملي شهادة الثانوية أثناء الدراسة عن بعد في الإمارات وخاصة إمارة أبو ظبي والأعمال التي يمكن لهم القيام بها بشكل دوام جزئي وكذلك قدمنا نبذة عن فرص عمل بشهادة الثانوية العامة بنات وشباب  كما نرجو الفائدة للجميع.

مواضيع ذات صله: