حماية الحساب الشخصي على الفيسبوك من الاختراق 2022

أعزائي متابعي موقع تقني دوت كوم أهلا بكم في المقال الجديد لليوم ، سوف نعرض لكم فيه أفضل طرق حماية حسابك الخاص على منصة التواصل الاجتماعي المشهورة فيسبوك ، يتعرض الكثير من رواد المنصة لسرقة حساباتهم الشخصية أو تسريب بيناتهم الخاصة والتجسس عليها.

سنطرح لكم بعض أهم أسباب سرقة حسابات فيسبوك وثغرات التجسس عليها ، بسبب كثرة مستخدمي فيسبوك بشكل كبير وغمكانية التطبيق للوصول إلى معلوماتهم الشخصية و التجسس عليهم ، لذلك من الضروري حماية هذه الحسابات من قراصنة الانترنت والمتجسسين على الحسابات الضعيفة ، تابعوا معنا لمعرفة أساليب و طرق حجب المعلومات الشخصية في أي منصة و حمايتها من التجسس .

أولاً- أسباب تهكر حساب الفيسبوك والتجسس عليه :

من الممكن أن تصل روابط مشبوهة لأي أحد من قبل أشخاص مجهولين الهوية أو حتى من قبل أشخاص نعرفهم ، و أغلب الناس يقومون بفتح هذه الروابط  دون التأكد من سلامة هذه الروابط ، تعد هذه الروابط المشبوهة التي تتداول كثيراً من خلال منصات واتساب و ماسنجر هي أحد طرق الوصول للمعلومات الشخصية لصاحب الهاتف المحمول و التجسس عليه ، و بالتالي يمكن سرقة حساباته الشخصية على أي تطبيق و منصة الكترونية بكل سهولة .

ثانياً- كيفية حماية حسابك على الفيسبوك من السرقة :

  • يجب على كل مستخدم عدم فتح أي رابط أو صور مشبوهة من أي شخص مجهول دون التأكد من سلامتها.
  • كما يجب ألا تعطي أي معلومات أو بيانات حوال حسابك الشخصي على أي منصة تواصل اجتماعي لأي موقع أو صفحة غير رسمية ، كما أن هذه المنصات لا تطلب أي من بياناتك الشخصية "الرقم الهاتف ، البريد الإلكتروني ، كلمات المرور" إلا من خلال حسابك الخاصي بك أو من خلال الموقع الرسمي الخاص في فيسبوك.
  • كما تتيح منصة فيسبوك العيدي من الإجراءات و الأساليب التي تمكنك من حماية حسابك من أي عملية تهكير أو اختراق بالإضافة إلى أساليب لتمكن المستخدم من استعادة حسابه في حال تعرض للاختراق و عدم التمكن من الدخول الى الحساب، في حال تعرض الحساب لمشاكل فنية  ، في حال نسيان كلمة المرور .

ثالثاً- كيف تضمن أمن حساب الفيسبوك :

  • عند إضافة بريد إلكتروني لحسابك الشخصي على منصة فيسبوك احرص على تعديل و تحديث معلومات و بيانات الحساب بشكل مستمر.
  • كما ينبغي عليك تحديث بياناتك و معلوماتك الشخصية على حساب فيسبوك بشكل مستمر ، ستساعد هذه الخطوات على تأمين و حماية حسابك الإلكتروني الشخصي من الاختراق.
  • كما يجب عليك إزالة أي رقم هاتفي قد قمت بإلغائه أو لم تعد تستخدمه أو لم تعد تستطيع الوصول إليها ، أو أي بريد إلكتروني قديم و لم تعد تستخدمه.
  • كما يجب عليك في حال تعرض حسابك للاختراق من قبل تشغيل ميزة المصادقة الثنائية في تطبيق فيسبوك حتى تضمن عدم تكرار الأمر.
  • يعد تطابق أسم حسابك الشخصي على تطبيق فيسبوك مع أسمك الموجود في هويتك الشخصية و جواز سفرك أمر غاية في الأهمية لتستطيع استعادة حسابك في حال تعرض للاختراق و لم تستطع استعادته بالطرق التقليدية لأنه في حال قامت الشركة بقفل حسابك سيعتبر حساباً وهمياً ولن تستطيع استعادته إلى بتأكيده عن طريق الهوية الشخصية.
  • كما يجب الانتباه الى عدم الدخول الى حسابك الخاص في فيسبوك من جهاز محمول أو حاسبوك مهما كان صاحبه و مدى معرفتك به.

- ثائر هنيدي

مواضيع ذات صله:

أسباب تعطل الحسابات على فيس بوك و كيفية إسترجاعها - إدارة حسابات فيسبوك وحمايتها

طريقة استرجاع حسابك الفيس بوك في حال نسيت كلمة السر والايميل ورقم الهاتف 2021

كيفية استرجاع حساب فيسبوك المعطل + المخترق بعد أخر تحديث

طريقة استرجاع حساب فيسبوك انتهاك | وأخيراً إستعادة أي حساب مهما كان نوع التعطيل

طريقة استرجاع أي حساب فيس بوك مسروق | طرق شرعية لاستعادة حسابات المسروقة

طريقة استرجاع حساب فيسبوك المعطل نهائياً | إعادة تنشيط الحساب في ساعة انتهاك احترازي 

أحدث أقدم