ما هوRDP المدفوع وكيفية الحصول عليه مجانا

أهلا بكم أعزائي المتابعين في موقع تقني دوت كوم في هذا المقال الجديد عن ميزة خاصة بأجهزة الكومبيوتر وهي الRDP ، سنشرح لكم ما هو الRDP وما مميزاته وبماذا نستفيد منه ، وكذلك كيفية الحصول عليه مجانا وبدون دفع أموال 2021 ، بطريقة سهلة جدا وشرح للمبتدئين لكيفية الحصول على RDP مجاني على غوغل كلاود ، للذين يبحثون عن Remote Desktop أو سطح مكتب بعيد مجاني ، تابعوا معنا هذه الطريقة للحصول عليه بدون أي دفع وبدون جهد كبير فقط بخطوات بسيطة على غوغل كلاود سيصبح لديك RDP مجاني جاهز للاستخدام على جهاز الكومبيوتر الخاص بك.

ما هو ال RDP أو ال VPS :

بداية سنشرح لكم ما هي هذه الميزة Remote Desktop ، هذا المصطلح يعني سطح المكتب البعيد ، وبمعنى بسيط فهو العمل من جهاز الكومبيوتر الخاص بك على سطح مكتب أو مخدم في مكان آخر - كمبدأ عمل الVPN- ، ولكن لشرح أوضح فهو مخدم أو ما يسمى بالسيرفر تقدمه شركات خاصة في هذا المجال لقاء مبالغ مالية ، أو كومبيوتر يمكنك التحكم به والعمل من خلاله على شبكة الانترنت من جهازك الشخصي في المنزل ودون الانتقال من مكانك.

توجد هذه الخاصية في معظم أنظمة التشغيل وأجهزة الكومبيوتر الشخصي ، في نظام ويندوز نستطيع الانتقال إليها من مربع البحث في قائمة إبدأ بكتابة Remote Desktop عند الدخول إليها سيطلب منك رقم خاص يدعى IP وهو اختصار ل Internet Port  ويعني بوابة الانترنت أي رقم محدد لكل جهاز متصل بشبكة انترنت يدل على رقم المنفذ الذي يتبادل البيانات منه ، وكذلك يطلب اسم مستخدم ورمز سري كل هذه المعلومات سنحصل عليها من الموقع الذي يزودنا ب RDP فهي تخص السيرفر الذي سنستخدمه كسطح مكتب بعيد .

كيفية تفعيل RDP Google Cloud :

بداية حتى تتم العملية يجب أن نحصل على اتصال انترنت وهمي من دول كفرنسا أو اسبانيا ، أي أننا سنغير الموقع من خلال بعض برامج ال VPN الذي يقوم بتغيير الموقع وتغيير رقم ال IP ، توجد برامج VPN عديدة مدفوعة أو مجانية ، لكن أفضلها Nord vpn وهو مدفوع لكن يمكنك الحصول على حسابات مجانية منتشرة على الانترنت أو استخدم أحد البرامج المجانية ك Psiphone Pro .

بعد تغيير الموقع والIP باستخدام برنامج ال VPN يجب الانتباه إلى اختيارالموقع يدويا إلى اسبانيا أو فرنسا كما ذكرنا سابقا ، نذهب الآن إلى الموقع الرسمي لغوغل كلاود من خلال الرابط التالي : Console.cloud .

هنا نحتاج لبيانات مزيفة أو مزورة حتى نستطيع إتمام العملية ن لذلك سنستخدم موقع للبيانات المزيفة يدعى Fake Adress يمكنك الدخول إليه من خلال الرابط التالي : Fake-it.ws .

سيظهر لنا في موقع البيناتا المزيفة عدة أعلام لدول المختلفة ، سنختار فرنسا أو اسبانيا وسيقوم الموقع بتزويدنا ببيانات كثيرة مزورة نأخذ منها البيانات التي تطلب منا في موقع غوغل كلاود ، كذلك ستجد ضمن البيانات في موقع Fake Adress حساب بنكي ورمزه السري ، كل ما عليك فعله هو نسخ البيانات في حقولها المخصصة في موقع غوغل كلاود. .

عند إتمام ملء البيانات المطلوبة بالشكل الصحيح  نضغط موافقة أو تأكيد ، سينقلنا الموقع إلى Panel جديد خاص بك ويقوم بمنحك رصيد 300 دولار كهدية لتسجيل الدخول للمرة الأولى ، يمكنك تفعيل الRDP بها لمدة عام كامل بدون الحاجة للدفع مجددا من الخيارات الموجودة ضمن حسابك الجديد على غوغل كلاود ، ستحصل على رمز IP خاص بالسيرفر أو RDP وكذلك على اسم مستخدم وكلمة مرور ، ستقوم بوضعها في الحقول المخصصة لها في قائمة الRDP في حاسوبك التي ذكرناها في بداية المقال .

إلى هنا نكون قد أتممنا شرح طريقة الحصول على RDP مجاني تابعوا المزيد من المقالات التقنية على موقع تقني دوت كوم .

- ثائر هنيدي

مواضيع ذات صله:

أفضل 6 برامج تشغيل تطبيقات والعاب أندرويد على الكمبيوتر

أفضل 4 خطوات لتحسين أداء القرص الصلب SSD

أفضل متصفحات انترنت للكمبيوتر والاندرويد | متصفحات سهلة وسريعة

برنامج يجب أن يكون في جهازك الكمبيوتر | طريقة لحماية جهازك من الفيروسات

أحدث أقدم