ابحث هنا وسوف تجد طلبك

تكلفة الشحن من موقع علي بابا 2024

تكلفة الشحن من موقع علي بابا. في وقتنا الحاضر أصبحت عمليات التجارة الإلكترونية أمراً لا غنى عنه، حيث ساهمت ساهم هذا النوع من التجارة بتوسيع الأسواق وتسهيل عمليات البيع والشراء في كافة أنحاء العالم، ومن بين أشهر منصات التجارة الإلكترونية هو موقع Alibaba فهو من أكبر أسواق التي تربط بين البائع والمشتري من كافة بلدان العالم.

علي بابا يعتبر من أكبر مواقع التسوق العالمية ويشتهر بكونه موقع يقدن مجموعة ضخمة جداً من المنتجات باسعار رخيصة جداً مقارنة بمنافسيه، لكن هنالك جزء مهم يتجاهله الكثير عند الشراء من علي بابا وهي تكلفة الشحن، حيث أن أن معرفة كيفية حساب تكلفة الشحن من علي بابا تعتبر الأمر الحاسم لضمان إكمال عملية شراء مربحة وفعالة من حيث التكلفة.

لذلك في هذا المقال سنتحدث حول موضوع تكلفة الشحن من علي بابا، كما سنتحدث عن طرق ووكلاء الشحن المتاحة على موقع علي بابا، وكم هي أسعار الشحن من علي بابا. لذلك ابقوا معنا لنتعرف على التفاصيل.

تكلفة الشحن من موقع علي بابا
تكلفة الشحن من موقع علي بابا

المنصات الالكترونية هي احدى أسباب الثورة الالكترونية والتي تعمل على إدارة الافراد والشركات التجارية ومن ابرزهم موقع Alibaba فهو من المواقع الرائدة عبر شبكة الانترنت على مستوى العالم حيث يقوم بعملية الربط بين المشتري والبائع علاوة على ذلك يقوم بتقديم الكثير من المنتجات لاحتوائه على مجموعة كبيرة من الموردين والمصنعين لتشمل المنتجات الالكترونية و الأزياء وغيرها من المنتجات التي قد تخطر على بالك بأسعار منافسة.

كما تجدر الإشارة بأن اهم ما يؤثر على عمليات الشراء هي تكلفة الشحن و التي ترتبط بشراء البضائع من موقع علي بابا كما انه من الضروري أن تفهم المصاعب لتكلفة الشحن في الموقع لكافة العملاء ان كانوا افرادا او شركات تجارية الذين يرغبون باستيراد البضائع عبر الموقع.

في مقالنا هذا سنقوم بشرق شامل وبالتفصيل لكافة طرق الشحن كما سنتعرف على الوكلاء المتاحين على موقع علي بابا إضافة الى التعرف على مختلف خيارات الشحن المتوفرة في الموقع حسب الوكيل او طريقة الشحن

طرق ووكلاء الشحن من موقع علي بابا

بداية يجب ان نعرف بعض المعلومات الهامة وهي تكلفة الشحن التي تحتسب على حسب المتغيرات ومن أهمها طريقة الشحن او الوكيل والذي سيكون اعتمادنا عليه في الطلبات من الموقع.

كما انه هناك طريقتين أساسيتين للشحن من خلال موقع علي بابا (الشحن الجوي) حيث يلجأ له من يريد الحصول على الطلبات بالسرعة القصوى سواء في حالات لطوارئ او اية أسباب أخرى.

وتختلف تكلفة الشحن الجوي من خلال موقع علي بابا باختلاف الوكيل حيث تبدأ من 50 دولار للكيلو غرام الواحد ويحتسب على أساس المسافة بين المورد والبائع.

اما الشحن البحري من خلال الحاويات أيضا تختلف باختلاف المدة وشركة الشحن حيت تبدا التكلفة المادية للشحن البحري من 10 دولار للكيلو غرام الواحد.

قد يهمك: أسعار الشحن الدولي لأهم شركات الشحن العالمية

تكلفة الشحن من موقع على بابا عن طريق ارامكس

يوجد الكثير من الشركات الخاصة بالشحن والتي يمكنك ان تعتمد عليها في الشحن من علي بابا إلى مصر أو السعودية أو اليمن أو العراق أو الإمارات أو لأي دولة أخرى، ومن هذه الشركات شركة ارامكس وهي شركة غنية عن التعريف، وهنا أيضا ستختلف تكلفة الشحن من علي بابا عن طريق شركة ارامكس طبعاً على حسب الدول أيضا.

كما أن الوزن الفعلي والحجمي للمنتج المراد شحنه يلعب دوراً كبيراً في تكلفة الشحن من خلال شركة ارامكس كما ان المسافة أيضا يكون لها لدور المهم في تحديد تكلفة الشحن من علي بابا عبر أرامكس.

ويحتسب شحن النصف كيلو غرام الى مصر على سبيل المثال حوال 410 جنيه مصري والنصف الكيلو غرام الإضافي يكون 163 جنيه مصري وبالنسبة للمنتجات التي تزن اكثر من 21 كيلو غرام وحتى ال 40 كيلو غرام فتحتسب حوالي 246.77 جنيه مصري للكيلو الواحد، وفي حال كان المنتج يزن من 41 كيلو وحتى 61 كيلو فتكون تكلفة الكيلو غرام للشحن 190 جنيه مصري والمنتجات التي تزيد عن المئة كيلو غرام فتصل التكلفة 165 جنيه مصري تكلفة شحن الكيلو غرام الواحد. هذه بالنسبة لتكلفة الشحن من علي بابا إلى مصر.

وفي حال رغبت بالحصول على التكلفة بدقة فما عليك سوى زيارة موقع علي بابا لتتعرف على التكلفة الدقيقة للشحن من خلال شركة ارامكس لان شركة ارامكس تقدم حاسبة خاصة بالشحن موجودة على الموقع الرسمي لها كما انها تمكنك من متابعة الشحنة من لحظة خروجها من المورد الى لحظة وصولها اليك.

تكلفة الشحن من موقع علي بابا عن طريق EMS

في حال كنت ترغب بالتعامل مع البريد السنغافوري السريع EMS في الشحن من علي بابا، فهنا تختلف التكلفة المادية للشحن عن موقع علي باب من خلال شركة ارامكس كما ان في هذه الطريقة سيتوجب عليك التأكد من ان البائع الذي تقوم بالتعامل معه يتعامل معك بطريقة البريد السنغافوري كما ذكرنا.

وغالبا تكون كلفة الشحن للنصف الكيلو غرام بالبريد السنغافوري حوالي 490 جنيه مصري ولكل نصف كيلو غرام إضافي الى الوصول للحد الأقصى تكون بكلفة 205 جنيه مصري كما انه يتوجب عليك ان تعرف ان سعر الصرف يتبدل من ساعة الى أخرى ولهذا ان ماكرناه من أسعار وتكلفة هي تقريبية ليس إلا من لحظة كتابة مقالنا هذا ويجب عليك التأكد من سعر الصرف امام الجنيه المصري او العملة التي تريد التعامل بها.

قد يهمك: أرخص شركات الشحن في مصر

تكلفة الشحن الجوي من موقع علي بابا

تحدد الوكلاء تكلفة الشحن الجوي بالنسبة للكيلو غرام من خلال خطوط الطيران في بداية الامر ومن تذهب الى الوزن والحجم كما انه غالبا ما تضع شركات الطيران تسعير النقل الجوي بحيث تساوي 80/1 من سعر نقل الركاب كما ان المسافة تلعب دورا أيضا ما بين المورد والمستورد او الدول المستقبلة او المصدرة حيث توضع الكلفة على هذا الأساس.

ويعود سبب ارتفاع أسعار خدمات الشحن الجوي من موقع علي بابا كونه يتميز بالكثير من المميزات من بينها واهمها السرعة حيث ان هذه الميزة لا توجد في الشحن البحري اطلاقا فمهما يكن المسافة فيما بين المورد و المشتري سيصل المنتج خلال مدة أقصاها 48 ساعة.

والميزة الأخرى فهي الأمان والثقة حيث ان شركان الشحن الجوي تقوم بالتأكد من سلامة الشحنة بداية من تحركها من المنتج وصولا الى المستلم وهي موجود في الشحن البحري ولكن الشحن البحري تكون نسبة السلامة فيه منخفضة مقارنة بالشحن الجوي.

تكلفة الشحن من موقع علي بابا إلى السعودية

بإمكان أي مواطن في المملكة العربية السعودية او من المقيمين فيها معرفة تكاليف الشحن عبر موقع علي بابا داخل أراضي المملكة العربية السعودية من خلال الحاسبة المتوفرة لدى الشركات والوكلاء في المملكة العربية السعودية فقط يتوجب عليك البحث عن اسم الوكيل فقط.

وفي حال قمت باختيار شركة ارامكس الشركة العالمية للشحن من خلال موقع علي بابا فستجد ان تكلفة شحن النصف كيلو غرام يبدا من 135 ريال سعودي وان تكلفة النصف الإضافي هي 46 ريال سعودي بالنسبة للطرود ذات الوزن الأقل من 20 كيلو غرام، أما بالنسبة للطرود التي تزيد وزنها عن 20 كيلو غرام وحتى 49 كيلو غرام فتكون تكلفة الشحن للكيلو غرام الواحد فيها هي 80 ريال سعودي.

والشحنات التي يبدا وزنها من 50 كيلو غرام فتصل تكلفة الشحن فيها للكيلو غرام الواحد 72 ريال سعودي وتستغرق الشحنة من موقع علي بابا الى المملكة العربية السعودية مدة من 8 أيام الى 15 يوما ، أما في حال اخترت الشحن السنغافوري فان التكلفة تكون متقاربة جدا حي ان تكلفة الشحن فيها للنصف الكيلو الأول هو نفس قيمة تكلفة الشحن للكيلو غرام من خلال موقع ارامكس وهي 141 ريال سعودي.

وفي نهاية المقال نستخلص بأننا قد تعرفنا على تكلفة الشحن من موقع علي بابا كما اننا تعرفنا على أهم الأسس و الطرق التي يتم من خلالها تحديد تكلفة الشحن كما اننا تعرفنا على كافة الوكلاء المتاحين لكافة الدول العربية من الموقع وتكاليف كل وكيل والطرق المختلفة للشحن المتوفرة عبر الموقع ووضحنا تكاليف الشحن من موقع علي بابا الى المملكة العربية السعودية ودولة مصر نتمنى ان نكون قد قدمنا لحضراتكم المعلومات التي تريدونها من مقالنا هذا.

مواضيع ذات صلة:

موقع صيني أرخص من علي بابا

ارخص شركة شحن من تركيا الى السعودية

طريقة حساب الشحن عبر شركة DHL للشحن الدولي

أفضل شركات الشحن في الإمارات

تصنيف