طريقة معرفة عدد مشاهدات تيك توك

كيف اعرف عدد المشاهدين في التيك توك؟ سؤالاً يطرحه الكثير من مستخدمي تطبيق تيك توك سواء المستخدمين العاديين أو صناع المحتوى، لهذا السبب سنتعرف من خلال هذا المقال شرح كيفية معرفة عدد مشاهدات تيك توك، بالإضافة إلى تفاصيل أخرى تهم كل شخص يريد الاستفادة من هذا التطبيق سواء من الناحية المادية أو المعنوية.

طريقة معرفة عدد مشاهدات تيك توك

نال تطبيق تيك توك مؤخراً شهرة واسعة في جميع أنحاء العالم فهو من التطبيقات الالكترونية التي شغلت حيزاً رائعاً عبر شبكة الانترنت، فقد نال اعجاب الكثير من المستخدمين حول العالم الذين يفضلون متابعة مقاطع الفيديو القصيرة والبعض الآخر اتخذ من هذا التطبيق وسيلة للعمل والربح المادي من خلال استخدامه ونشر مقاطع فيديو تختص بعملهم مثل تصوير محتوى او تصوير أي شيء من الممكن ان يحقق المزيد نت الأرباح المادية.

لذلك ان هؤلاء الأشخاص يحتاجون الى معرفة عدد مشاهدات المقاطع الخاصة بهم وهذا ما سوف نتحدث عنه في هذا المقال والطرق التي تساعدنا في معرفة عدد مشاهدات الفيديو على التيك توك.

معرفة عدد مشاهدات في تيك توك

لا شك ان تيك توك من التطبيقات الشهيرة ضمن منصات التواصل الاجتماعي حيث اكتشف مؤخراً ان الفئات المستخدمة له تتراوح أعمارهم ما بين 18 سنة الى 30 سنة سواء أكانوا من المتابعين أو من صانعي المحتوى عبر صفحاتهم الشخصية فهو من التطبيقات المختلفة التي حققت صدى رائع حول العالم في تحقيق الأرباح التي يقدمها لكلا الطرفين.

فالمتابع يستطيع تحقيق الأرباح من خلال زيادة نسبة مشاهداته للمقاطع المصورة حيث يقوم بربط التطبيق بحساب بنكي أو حساب باي بال للحصول على تلك الأموال أما صانع المحتوى الذي يقدم الفيديوهات فقد يمكنه تحقيق الأرباح من خلال تقديم تلك الفيديوهات وزيادة عدد المشاهدات عليها إضافة الى تحقيق أرباح من خلال الإعلانات ايضاً فهو تطبيق يهدف أولاً وأخيرا الى تحقيق الربح المادي لكلا الفئات.

وبذلك يحتاج صانع المحتوى ومقدم الفيديوهات المصورة الى معرفة عدد مشاهدات كل فيديو يتم تحميله على حسابه الخاص اذ يمكنك معرفة عدد المشاهدات عن طريق عدد اللايكات التي يتم وضعها او من خلال التعليقات التي يتركها البعض وحتى من خلال عدد مرات مشاركة الفيديو لكن ذلك ليس جازماً بمعرفة عدد المشاهدات بشكل تام حيث يمكن لاحد الأشخاص مشاهدة الفيديو دون ترك أي شيء يدل على ذلك من تعليق او لايك او حتى عمل مشاركة لهذا الفيديو.

وبالمقابل أعلنت شركة تيك توك انه بإمكان صاحب الحساب معرفة مشاهداته جميعها من خلال تطبيق تيك توك برو ونحن بدورنا لانجزم بان هذا التطبيق آمن بل علينا التحقق من ذلك من خلال تجارب الآخرين لكي لا تتعرض الى ضياع الحساب وخسارته وخسارة كل محتوياته.

وبالرغم من كل هذا يمكنك معرفة عدد المشاهدين في التيك توك بطريقة سهلة جداً بدون دلالة لحسابات المستخدمين وذلك من خلال الخطوات التالية:

أولاً قم بفتح تطبيق تيك توك، ومن ثم الضغط على بروفايل الملف الشخصي للحساب، او اي فيديو تريد مشاهدتك قم بسحب الشاشة إلى اليمين كما موضح لكم في الصورة.

وثم سوف تشاهد عدد مشاهدات الفيديو الذي شاهدته للتو كما موضح في الصورة.

وبهذه الطريقة تستطيع معرفة عدد مشاهدات تيك توك بخطوات بسيطة, ويمكن تطبيقها على اي فيديو موحود على التيك توك.

اقرأ أيضاً: أفضل وقت للنشر على التيك توك

كيفية زيادة عدد المشاهدات في تيك توك

لابد لنا من التساؤل عن طريقة زيادة عدد المشاهدات في تيك توك, لكن الإجابة تكون في غاية البساطة اذ انه لا يوجد خطوات ثابتة علينا اتباعها لنتمكن من زيادة عدد المشاهدات بل هناك عامل أساسي واحد وهو ان يكون المحتوى الذي يقدمه الشخص ذا جودة عالية هادف بعيداً عن الأمور الهابطة التي تسيء للأخلاق فكلما كان المحتوى مفيد لعامة الناس حاز على مشاهدات عالية واعجابات كثيرة وبذلك تحقيق لنسبة أرباح كبيرة من قبل مقدم ذلك المحتوى.

ومن ذلك امثلة وجدناها مشهورة على الانترنت والتي حققت نسبة مشاهدات عالية جدا على تطبيق التيك توك وهي:

  • المحامي الشهير ماندال اذ قدم فيديو مصور يتكلم فيه عن كيفية التعامل مع الشرطة اذا تم حجزك ليلاً.
  • بعض من الذين يتقنون فن الطهي يقومون بتصوير مقاطع قصيرة لوصفات سهلة وسريعة ويتم نشرها.

اقرأ أيضاً: كيف تجيب دعم في تيك توك

كيفية انشاء حساب على التيك توك للربح

اذا اردت انشاء حساب على تيك توك وتحقيق الأرباح من خلال ذلك من أسهل ما يكون من خلال الخطوات التالية:

  1. عليك تحميل التطبيق من متجر غوغل بلاي أو ابل ستور لضمان سلامة النسخة التي تحصل عليها من الفيروسات.
  2. فتح التطبيق واتباع التعليمات التي يقدمها لك ك تحديد نوع الجنس وتاريخ الميلاد وأي اهتمامات أخرى يطلب معرفتها عنك.
  3. يقوم التطبيق بفتح التطبيقات المشهورة عليه بشكل عام دون حتى اكمال التسجيل وهذا لا يعني انك اتممت عملية التسجيل بل عليك الضغط على ايقونة صفحتي في اسفل التطبيق من جهة اليسار.
  4. من ثم الضغط على ايقونة انشاء حساب لتظهر لك قائمة تتضمن طرق التسجيل على حساب تيك توك حيث يمكنك اختيار ما يناسبك منها مثل التسجيل باستخدام البريد الالكتروني او التسجيل من خلال حساب الفيس بوك الخاص بك وحتى تستطيع التسجيل من خلال رقمك الهاتف الخاص بك.
  5. وبعد اختيار ما يناسبك من طريقة التسجيل قم بمليء البيانات التي يطلبها منك ليتم بعدها ارسال رمز تحقيق على رقم الهاتف الذي وضعته ليتم التحقق من هوية صاحب الرقم وفي حال قمت بالتسجيل من خلال البريد الالكتروني أو حساب الفيس بوك سوف يتم تسجيل الدخول مباشرة الى الحساب.
  6. وبذلك يكون التطبيق متاح لك وبإمكانك التمتع به واستخدامه.

اقرأ أيضاً: الربح من تيك توك للمبتدئين

كيفية صناعة محتوى على تيك توك

والآن لعل أهم ما يجعل الناس ترغب باستخدام هذا التطبيق ألا وهو كيفية صنع محتوى لتحقيق الأرباح المادية، اذ يمكنك تقديم محتوى مفيد وجيد يستقطب أكبر عدد ممكن من الناس لتحقيق المزيد من الأرباح، فقد يمكنك تصوير ما ترغب به وتكون مبدع في هذا المجال الذي تختاره من ثم تتبع تلك الخطوات وهي:

  1. فتح تطبيق التيك توك على الصفحة الرئيسية والضغط على علامة الزائد في المنتصف من الأسفل.
  2. إعطاء الاذن لتطبيق تيك توك للوصول الى كاميرا الهاتف ومن ثم تبدا كاميرا تيك توك بالظهور مع كافة الاعدادات اللازمة لإعداد الفيديو المطلوب من فلاش وفلاتر وحتى عدد الدقائق المسجلة للفيديو، ولكن يجب الانتباه الى انه يجب ضبط كل تلك الاعدادات قبل البدء بالتصوير مع الانتباه ايضاً الى ان سياسة تيك توك لا تسمح بتجاوز مدة تصوير الفيديو اكثر من 60 ثانية اما اذا كنت ترغب بتحميل فيديو أطول تستطيع تصويره من خلال كاميرا الهاتف الأساسية ومن ثم تحميله مباشرة على تيك توك.
  3. وآخر خطوة اضغط على أيقونة تنزيل ليتم نشر الفيديو مباشرة على الصفحة الشخصية.

اقرأ أيضاً: حل مشكلة قلة مشاهدات تيك توك

نصائح مهمة كي تصبح مشهوراً على تيك توك

يمكنني من خلال هذه الفقرة ان اقدم لك بعض النصائح المهمة لكي تصبح من مشاهير التيك توك اذا كنت ترغب بذلك أهمها:

  • الاستمرار بنشر الفيديوهات بشكل دائم أي عدم ترك فترة زمنية بين الفيديو والآخر وذلك يسمح لظهور الفيديوهات الخاصة بك في جميع الأوقات.
  • اذا اردت ان تصبح شخصية مشهورة انصحك بالرد على التعليقات جميعها والتفاعل مع المتابعين.
  • قم بفتح بث مباشر والتواصل الحي مع المتابعين هذا يجعلك تكون أقرب لكل من يهتم بالمحتوى الذي تقدمه.
  • واهم خطوة هي اختيارك الصحيح للمحتوى الذي تقدمه بحيث يكون محتوى مفيد وهادف وجديد بعيد عن التكرار والتقليد مما يجعلك مميز بين متابعينك.

  • لا تنسى ان تقوم بمتابعة أكبر عدد ممكن من الصفحات على تبك توك والتفاعل معهم ليجعل صفحتك أكثر عرضة لرؤية الجميع.

  • وأخيرا قم بمشاركة هذا المحتوى عبر منصات التواصل الاجتماعي الأخرى كالفيس بوك او اليوتيوب وحتى الواتساب مما يزيد من انتشار المحتوى الذي تقدمه.
ولكي تستطيع الاستفادة أكثر من هذا الموضوع ننصحك بقراءة هذا المقال: كيف تنشهر على TikTok بـ 8 طرق.

وفي ختام هذا المقال نأمل ان نكون قدمنا معلومات مفيدة لكل من يرغب بالتعمق في هذا التطبيق والحصول على المزيد من الدخل المادي ولكل من كان يطمح بالشهرة وتقديم أفضل ما لديه من خبرات ومحتوى مفيد يعود على الجميع بالفائدة.

مواضيع ذات صلة: