كيفية إزالة العلامة المائية من الفيديو في التيك توك

نقدم لكم عبر موقع تقني دوت كوم موضوعاً يتضمن طريقة إزالة العلامة المائية من الفيديو في التيك توك، فالكثير من مستخدمي تيك توك يبحثون عن طريقة فعالة تمكنهم من إزالة علامة التيك توك ويتساءلون كيف اشيل شعار تيك توك من الفيديو؟ فالبعض يعتقد أنه من الضروري تحميل البرامج المختصة في تحميل فيديو من التيك توك بدون علامة مائية، ولكن الأمر ليس محصور بهذه الطريقة فقط.

ولكن هنالك مجموعة من الطرق متوفرة مجانا عبر الانترنت، تمكننا من إزالة علامة التيك توك من الفيديوهات، بدون الحاجة إلى خبرة في تحرير الفيديوهات. كيف ذلك؟ تابع الشرح الذي أعددنا فيه 5 طرق مختلفة لإزالة العلامة المائية في مقاطع التيك توك للاندرويد و للايفون و للكمبيوتر أيضا.

كيفية إزالة العلامة المائية من الفيديو في التيك توك

جميعنا يعلم مدى انتشار استخدام برامج السوشيال ميديا في وقتنا الحاضر ومدى اعتماد النسبة الأكبر من المجتمع على تلك البرامج سواء للتواصل او التسلية وحتى العمل في مجال الإعلان والتسويق ومجالات أخرى يكثر الحديث عنها.

بلغ برنامج التواصل الاجتماعي التيك توك أهمية كبيرة جداً بين المستخدمين حيث يتيح للمستخدم إنشاء مقاطع فيديو قصيرة مع إمكانية احتوائه على موسيقى في الخلفية مع إمكانية إضافة الصوت الخاص بالمستخدم ولاشك ان تلك البرامج قد تحتمل وجود جوانب إيجابية وسلبية لكن الانسان يمتلك عقل يكون صاحب قرار في استخدام تلك البرامج بمميزاتها الإيجابية واستخدامها بشكل يليق بإنسان محترم قادر على التفكير السليم واتخاذ القرار الصحيح.

ويلاحظ مستخدمي التيك توك عندما يقومون بتنزيل مقطع فيديو خاص بهم وجود علامة مائية يمكن ان تسبب الازعاج لمشاهدي الفيديو اذ بإمكانها تغطية جزءاً من الفيديو الذي يسبب الازعاج للمشاهد ولصاحب الفيديو وهذه العلامة تعرف باسم يوضع فوق للفيديو لتوضح أصله حيث لا يمكنك إعادة نشر الفيديو دون العودة الى صاحب الفيديو الأساسي تتضمن شعار التيك توك مع اسم المستخدم الأصلي.

وكثير من المستخدمين لهذا البرنامج يبحثون عن طرق تساعدهم في إزالة تلك العلامة من مقاطع الفيديو.

افضل 5 طرق لإزالة العلامة المائية في التيك توك

والان سنبدأ معكم بالتعرف على الطرق التي ذكرناها في كيفية إزالة العلامة المائية من الفيديو على التيك توك، وهذه الطرق كالآتي:

1- قص العلامة المائية من الفيديو

تعتبر هذه الطريقة من أبسط طرق إزالة العلامة المائية من الفيديوهات على التيك توك، لكن هذه الطريقة سوف تؤدي الى التغيير في نسبة عرض الفيديو وارتفاعه بحيث اذا كنت تريد إعادة مشاركة الفيديو سيترك هامش أسود حول المحتوى مع التنبيه الى انه اذا كان الفيديو يحتوي على عناصر مهمة بالقرب من الشاشة فإن تلك الطريقة لا تنفع عليك إيجاد طريقة أخرى.

2- استخدام برامج إزالة العلامة المائية

بإمكانك تحميل أحد تطبيقات تنزيل فيديو من التيك توك بدون علامة مائية المنتشرة مؤخراً في سوق بلاي الخاص بنظام الاندرويد واذا كنت من حاملي نظام الايفون ايضاً بإمكانك البحث عن التطبيقات المخصصة لهذا النظام.

فقط كل ما عليك سوا أن تقوم بعمل نسخ لرابط الفيديو من التيك توك ولصقه في التطبيق وبمساعدة عدد من أدوات التحرير يمكنك حفظ الفيديو لديك بدون العلامة المائية أو حتى تغيير مكانها على الفيديو، من ذلك نذكر بعض التطبيقات والتي قد يكون من الصعب التمييز بينهم لكن يمكن لقارئ هذا المقال الاستعانة بأحدهم والعمل عليه وإليكم أشهر برامج تحميل فيديوهات تيك توك بدون علامة مائية وهم:

  • برنامج Savetok للايفون
  • برنامج Savetik للايفون
  • برنامج Tiksaver للاندرويد

لكن عليك ان تعلم ان تلك التطبيقات ليست تابعة لتيك توك الأساسي وهي غير مصرح بها لكنها صممت لتجاوز تلك العلامة ومن المحتمل أنها تتوقف عن العمل في أي وقت ممكن بالإضافة الى وجود الإعلانات التي قد تسبب لك الازعاج أثناء استخدامها أو من المحتمل أن تطلب منك الدفع أي ما يعرف أنها تطبيقات مأجورة بأسعار تتراوح بين 5 و ٢٠ دولار أمريكي شهرياً.

غير ان بعضها مثل تطبيق Tiksave يقدم فترة مجانية تجريبية بحال كنت تحتاج الى ازالة تلك العلامة بشكل متكرر تقوم عندئذٍ بدفع ثمن الاشتراك شهرياً.

اقرأ أيضاً: مواقع زيادة لايكات تيك توك مجانا

3- استخدام أحدى تطبيقات تحرير الفيديو لإزالة العلامة المائية من التيك توك

تعد هذه الطريقة من الطرق الأصعب بالنسبة للطرق التي تسبقها للحصول على الفيديوهات من التيك توك بدون تلك العلامة، لكن يمكننا مساعدتك لاستخدام أحد تلك التطبيقات.

عليك اولاً تنزيل تطبيق Video Eraser الخاص بمسح الأشياء الغير مرغوب بها في الفيديو, ثم تتبع الخطوات التالية:

  1. قم باستيراد الفيديو المطلوب إزالة العلامة المائية منه.
  2. اضغط على أيقونة (إزالة العلامة المائية).
  3. والان اضغط وقم بالسحب حتى يتم تمييز المنطقة بالعلامة المائية.

لكن يؤسفني إخبارك أنه يمكنك إزالة علامة مائية واحدة فقط على حين ان علامة TikTok المائية ترتد لذلك للتخلص النهائي من العلامة يجب عليك القيام بتلك العملية عدة مرات.

وأخيراً قم بالضغط على زر (حفظ) لحفظ الفيديو الخاص بك. ولكن عليك الانتباه ومراجعة عملك لان تلك الأدوات تعمل على استبدال وحدات البكسل الخاصة بالعلامة المائية بوحدات بكسل أخرى من الفيديو.

للمزيد: برنامج تحميل فيديوهات من التيك توك بدون علامة مائية

4 - إزالة العلامة المائية في التيك توك بدون برامج

يمكنك إزالة علامة التيك توك بدون برامج وذلك عن طريق بعض المواقع التي تقوم بنشر مقاطع تيك توك بدون تلك العلامة مثل tik fast أو tik mate أو snap tik على الرغم من أنها تقدم مساعدة بتنزيل الفيديوهات دون العلامة لكنها غير مصرح بها ومن المحتمل إيقافها في أي وقت ممكن.

5 - إزالة العلامة المائية من الفيديو على التيك توك للكمبيوتر

يمكنك إزالة علامة التيك توك في أجهزة الكمبيوتر عن طريق برنامج Hitpaw Watermark Remover للحاسوب من التطبيقات المفضلة في هذا المجال لمستخدمي الحواسيب الشخصية للمساعدة في ازالة العلامة المائية من مقاطع الفيديو.

حيث يمكنك استخدامه بخطوات بسيطة عليك اتباعها بدقة:

  1. ابدأ بالدخول الى الموقع الرسمي للتطبيق حيث سيظهر لك أيقونة (تنزيل) يمكنك بعدها تثبيت التطبيق على حاسوبك الشخصي بنجاح 
  2. والآن افتح التطبيق سوف تظهر لك أيقونة (إزالة العلامة المائية).
  3. اضغط على ايقونة اختيار ملف وحدد العلامة المائية لإزالتها أو بحال كنت ترغب بتغيير مكانها الى مكان آخر.
  4. الآن عليك الضغط على أيقونة إزالة وتصدير حتى تتمكن من تحميل الفيديو على حاسوبك الشخصي.

وفي نهاية المقال نأمل بان نكون قد استطعنا مساعدتك لحل مشكلة من المشكلات التي تواجه مستخدمي أي نوع من أنواع برامج التواصل الاجتماعي ولاسيما مستخدمي برنامج التيك توك واحتوائه على نسبة متابعين كبيرة جداً لأغراض مختلفة.

لكن علينا الحذر والانتباه الى ان الإدمان على مثل هذه البرامج الالكترونية قد يؤدي الى نتائج صعبة على حياة الفرد سواء الشخصية او بشكل عام وفي بعض الحالات تؤدي الى مشاكل نفسية خطيرة تودي بحياة الفرد إضافة الى كثيراً ما سمعنا عن تواجد صفحات تشجع على صناعة محتوى غير أخلاقي وأعمال إباحية أدت الى فرض الحظر عليها ومتابعة أصحابها وعرضهم للقضاء لذلك نرى بعض الدول قامت بحظر هذا التطبيق وما يشابهه مثل الهند واندونيسيا وباكستان وبنغلادش.

على حين يمكننا مشاهدة الجانب الإيجابي لتلك البرامج في متابعة المحتويات الهادفة من تعليم وطبخ وبعض المعلومات الدينية ومعلومات بشكل عام.

وآخر القول نستطيع الجزم بأن الانسان هو المسؤول الأول والأخير عن ما يقدمه من محتوى على أي منصة من منصات برامج التواصل الاجتماعي وان يكون حليماً في تصرفاته واختياره للمناسب بكل تفاصيل حياته.

مواضيع ذات صلة:

كيفية شحن عملات تيك توك مجانا بدون رقم هاتف

كيف تنشهر على TikTok بـ 8 طرق

حل مشكلة قلة مشاهدات تيك توك مضمونة 100%

أسهل طريقة لزيادة متابعين تيك توك حقيقيين

هاشتاقات تيك توك لزيادة لايكات ومتابعين