كيف ابحث عن شخص في الفيس بوك من خلال صورته

يتساءل العديد من مستخدمي تطبيق Facebook كيف ابحث عن شخص في الفيس بوك عن طريق صورته؟ وهل يمكن معرفة صاحب حساب الفيس بوك من خلال صورته فقط؟ حيث انتشرت هذه الطريقة بشكل كبير في الآونة الأخيرة، والتي ساهمت في تسريع عملية البحث عن المستخدمين، حيث تم توفير طرق ومواقع مجانية تمكنك من معرفة حساب أي شخص على الفيس عن طريق صورته فقط، فإذا كنت تريد أن تعرف كيف تجد شخص من خلال صورته على الفيس بوك، تابع معنا هذا المقال إلى النهاية لأننا وضعنا لكم أكثر من طريقة للبحث عن مصدر الصورة في الفيسبوك.

كيف ابحث عن شخص في الفيس بوك من صورته

كيف ابحث عن شخص في الفيس بوك من صورته؟

يطرح الكثير من المستخدمين سؤال حول طريقة معرفة شخص ما على الفيس بوك من خلال صورته فقط لذلك سنقوم بدورنا بالإجابة عن هذا السؤال حيث سنقدم إليكم اهم التفاصيل الدقيقة حول طريقة معرفة الشخص في الفيس بوك عن طريق صورته فقط.

1. البحث عن حساب فيسبوك عن طريق صورة عبر جوجل

ان الطريقة الأولى بالبحث عن حساب الشخص في الفيس بوك من الصورة هي من خلال موقع جوجل العالمي، فمن المعروف بأن جوجل يوفر ميزة البحث عن الأشياء من خلال الصور فقط حيث يمكنك إضافة الصورة على جوجل وإذا كانت الصورة موجودة على الفيس بوك سيظهر حساب الشخص الذي تبحث عنه بالتأكيد، وإذا كنت ترغب بالتعرف على طريقة البحث بشكل أقرب، فلا تقلق حيث سنقدم إليكم الخطوات التفصيلية في البحث عن حساب الشخص عبر جوجل.

أولاً قم بالتوجه الى جوجل على هاتفك او الى جوجل كروم من خلال حاسوبك الشخصي وقم بالدخول إلى موقع images.google.

بعد الدخول الى جوجل او الى الرابط السابق سيظهر امامك خيار البحث بالصور على شكل ايقونة كاميرا صغيرة والتي ستجدها على يمين مربع البحث قم بالضغط عليه.

بعد الدخول الى جوجل او الى الرابط السابق سيظهر امامك خيار البحث بالصور على شكل ايقونة كاميرا صغيرة والتي ستجدها على يمين مربع البحث قم بالضغط عليه.

الآن يجب عليك رفع الصورة الشخص الذي ترغب بالبحث عنه على الفيس بوك من خلال صورته.

الان يجب عليك رفع الصورة التي ترغب بالبحث عنها على الفيس بوك.

بعد ان تقوم برفع الصورة على جوجل سيتم البحث عن الصور المتطابقة وعن كافة الصور المتشابهة وفي حال تم العثور على صاحب الصورة سيظهر امامك المصدر الأصلي للصورة.

بعد ان تقوم برفع الصورة على جوجل سيتم البحث عن الصور المتطابقة وعن كافة الصور المتشابهة وفي حال تم العثور على صاحب الصورة سيظهر امامك المصدر الأصلي للصورة.

ولكن في بعض الأحيان لا يظهر المصدر الأصلي للصورة لذلك اذا كنت ترغب بالتعرف على المصدر الأصلي فيوجد هناك بعض الخطوات التي يجب عليك اتباعها حتى تتمكن من الوصول الى حساب الشخص الذي تبحث عنه على الفيس بوك وتتمثل هذه لخطوات على النحو الاتي:

بعد البحث عن الصورة وظهورها على جوجل قم بالضغط عليها بزر الماوس الأيمن وإذا كنت تبحث عنها من خلال الهاتف فقم بالضغط مطولاً لتظهر كافة الخيارات حولها وستجد خيار Search Google for image. قم بالضغط عليه.

في هذه الحالة سيظهر امامك كافة المعلومات والتفاصيل حول الصورة من بينها بيانات نشر الصورة والمواقع التي ستعرض عليها الصورة إضافة الى كل الصور المشابهة للصورة وستظهر الصور إذا كانت موجودة على الفيس بوك.

قد يهمك: كيف اعرف أي حساب فيس بوك من رقم جواله

كيفية البحث عن حساب فيس بوك من صورته من الهاتف

يمكنك البحث عن حساب لشخص ما على الفيس بوك من خلال هاتفك الشخصي وبإضافة الصورة فقط عن طريق موقع imgur وهو موقع مختص في البحث عن مصدر الصورة على كافة المنصات وليس فقط على الفيس بوك، والامر إلا يتطلب منك سوى اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية قم بالتوجه الى متصفح جوجل كروم سواء كنت تستخدم الهاتف الشخصي ام الكمبيوتر.
  • بعدها توجه الى موقع imgur مباشرةً.
  • بعد ان تدخل الى الموقع ستجد في اعلى يسار الشاشة ثلاثة خطوط افقيات قم بالضغط عليهم وبعدها انقر على خيار New Post.
  • سيطلب منك رفع الصورة التي تريد البحث عن حساب صاحبها على الفيس بوك.
  • بعد الانتهاء من رفع الصورة على الموقع قم بالنقر عليها بشكل مطول اذا كنت تستخدم الهاتف وانقر على زر الفأرة الأيمن اذا كنت تستخدم الكمبيوتر واضغط على خيار Search Google for image.
  • الان ستظهر كافة التفاصيل حول الصورة حيث سيتم البحث عنها على كافة المواقع الالكترونية ومن بينها الفيس بوك وإذا كانت الصورة موجودة على الفيس بوك سيظهر حساب الشخص الذي تبحث عنه من خلال صورته بالتأكيد.

2. البحث عن حساب شخص في الفيس بوك عبر صورته من موقع TinEye

البحث عن حساب شخص في الفيس بوك عبر صورته من موقع TinEye

يعتبر من المواقع المميزة التي ستساعدك بالتأكيد في البحث عن حساب الشخص الذي تبحث عنه من خلال صورته فقط، وان الموقع شهير بدقته العالية في البحث على حسابات المستخدمين من خلال صورهم حيث ان دقته بالبحث أفضل من جوجل حتى وان طريقة استخدام الموقع تعتبر بسيطة وسهلة والامر لا يتطلب منك سوى اتباع بعض الخطوات البسيطة والتي تتمثل على النحو الاتي:

  • في البداية توجه الى الموقع من خلال متصفح جوجل ويمكنك ذلك بشكل مباشر من الرابط التالي: tineye.com.
  • بعد ان تدخل الموقع ستجد مربع بحث عن الصور موجود في الشاشة الرئيسية للموقع قم بالضغط عليه مع وضع رابط الصورة او قم برفع الصورة بشكل مباشرة من جهازك الى الموقع ليتم البحث عنها.
  • بعدها يجب عليك الانتظار قليلاً ريثما يتم البحث عن الصورة وستظهر امامك على الشاشة كافة النتائج المتعلقة بالصورة التي تبحث عنها حيث اذا كانت الصورة موجودة على الفيس بوك او حتى اذا كان يوجد صور مشابهة لها ستظهر امامك بالتأكيد وان الموقع يضم فلتر تصفية للوصول الى الصور التي تريدها فقط.

قد يهمك: كيف اعرف وش مسميني الناس بالواتس

3. موقع PimEyes

موقع PimEyes

PimEyes هو من المواقع المميزة التي تقدم خدمة البحث عن حسابات المستخدمين على الفيس بوك من خلال صورهم فقط حيث ان الموقع تم تصميمه لهذه الغاية ولكن البعض لا يعرف طريقة استخدام الموقع لذلك سنقدمها اليكم على النحو التالي:

  • في البداية توجه الى موقع pimeyes.
  • بعد ان تدخل الى الموقع ستجد خانة البحث في الشاشة الرئيسية امامك قم بالنقر عليها وقم بوضع رابط الصورة التي ترغب بالبحث عن حساب صاحبها على الفيس بوك او يمكنك رفعها مباشرة من هاتفك.
  • سيقوم الموقع بشكل تلقائي بعد رفع الصورة بالبحث عنها على الانترنت بشكل عام حيث سيبحث عنها بحوالي 10 ملايين موقع ليحصل على الصور المتقاربة تقريباً واذا كان يوجد أي صور متشابهة سيقوم بوضعها الموقع امامك للتعرف على حساب صاحبها على الفيس بوك. 

كان هذا موضوع مقالنا أصدقائي المتابعين حيث قدمنا اليكم في الأعلى أفضل المواقع التي تساعدك في البحث عن حساب شخص على الفيس بوك من خلال صورته فقط حيث إذا كنت تواجه بصعوبة بالبحث عن حسابات المستخدمين على فيس بوك وتبحث عن طريقة يمكنك من خلال الوصول الى حساباتهم يمكنك اتباع الطريقة التي تحدثنا عنها في الأعلى وعبر المواقع السابقة، نتمنى ان يكون المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة:

كيف أعرف ان مكالماتي مسجلة

كيف اجعل الواتس اب غير متصل؟

برنامج عمل محادثات واتساب وهمية

افضل تطبيق لمعرفة اسم الأغنية من الصوت فقط