ابحث هنا وسوف تجد طلبك

افضل تطبيق لمعرفة اسم الأغنية من الصوت فقط

مرحبا متابعين مدونة تقني دوت كوم، في هذه التدوينة سوف نقدم لكم طريقة تستطيع من خلالها الكشف عن اسم الأغنية التي تستمع إليها سواء من اليوتيوب او فيسبوك عن طريق الصوت أو اللحن فقط بضغطة زر فقط وتحميلها على هاتف وذلك عبر افضل تطبيق لمعرفة اسم الأغنية من الصوت فقط.

تطبيق لمعرفة اسم الأغنية من الصوت فقط

الكثير من الأحيان نكون قد نستمع او نصادف مقطع فيديو قصير فيه اغنية جميلة اعجبتك سواء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل يوتيوب او فيسبوك او حتى في الحالات على الانستقرام وتعجبنى تلك الموسيقى او الأغنية ولكن لا تستطيع معرفة اسم الأغنية لأنه المقطع قصير وليس كامل مما يجعلك تضطر إلى تحميلها كم هي او البحث عنها لمدة طويلة على اليوتيوب ونسبة كبيرة جداً لن تستطيع أن تجدها بسب كثرة الأغاني التي تعد بالملايين التي يتم نشرها في اليوم لذا اليوم وجدنا لكم الحل عبر الكشف عن اسم الأغنية وأين تم نشرها. فإذا كنت تريد البحث عن أغنية عن طريق مقطع منها وتتساءل كيف ابحث على اغنية لا اعرف اسمها في الايفون أو الاندرويد؟ تابع الشرح بالتفصيل.

أفضل تطبيقات لمعرفة اسم الأغنية من الصوت فقط على الهاتف

هناك العديد من التطبيقات التي يمكنك من خلالها معرفة أسماء الأغاني التي ترغب بسماعها ولا تعرف سوى بعض الكلمات منها. لذلك جمعنا لكم في هذا المقال أفضل 5 تطبيقات تساعدك على معرفة اسم الاغنية من خلال الهاتف المحول.

1. تطبيق شازام (Shazam)

يعتبر هذا التطبيق من أكثر التطبيقات شهرةً واستخداماً لمعرفة أسماء الأغاني من خلال الصوت، حيث أن شركة Shazam تمتلك أضخم مجموعة أغاني تصل الى 8 مليون أغنية، كما أنها أبدعت في تقسيم كل مسار حسب التوقيع الرقمي البسيط أو بصمة الأغنية.

كما يمكنك من خلال هذا التطبيق جمع الأغاني التي تفضلها ضمن قائمة (My Shazam) لكي تتمكن من الوصول اليها بسهولة في الوقت الذي تريد، بالإضافة الى أنه يمكنك الحصول على الكثير من المعلومات المتعلقة بتلك الأغاني.

كما أن هذا التطبيق سيقوم بحفظ ما تم تسجيله والبحث عنه في وقت انقطاع الانترنت وعند عودة الاتصال بالإنترنت سيقوم بالعثور على الأغنية المطابقة للتسجيل.

كما أنه من خلال هذا التطبيق يمكنك شراء المقطوعات من متجر Amazon MP3، كما يمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو الموسيقية من على اليوتيوب، بالإضافة الى منصات التواصل الاجتماعي، مثل (الفيسبوك، والتويتر وغيرها).

كما يعد هذا الموقع من أشهر المواقع لمعرفة اسم الأغنية فقط عبر الاستماع إليها فقط على أجهزة الكمبيوتر ولكن تعد الطريقة على الحواسيب صعبة قليلا على عكس البرنامج أو التطبيق المخصص للهواتف الذكية على أنظمة الاندرويد والايفون فإنه اسهل مما تتوقعون فإنه من خلال تطبيق Shazam يمكنك ان تجد اي مقطع من مقطع فيديو او موسيقى معينة عبر الاستماع إليها

طريقة استخدام تطبيق Shazam

طريقة استخدام البرنامج جدا سهلا كل ما عليك هو تحميل التطبيق من خلال الرابط الذي سوف اتركه لكم اسفل التدوينة الذي يعمل على أنظمة ios و Android سوف تدخل إلى التطبيق سوف يطلب منك في البداية إعطاء الصلاحيات مثل المايك ثم بالضغط على الدائرة الكبيرة في المنتصف ثم تقوم بوضع الهاتف بالقرب من التطبيق ثم تقوم بتشغيل الصوت فقط 5 ثواني وسوف يجدها لك ويعطيك رابط لها على اليوتيوب ويمكنك تحميلها من خلاله مباشرة والتطبيق يدعم جميع الأغاني العربية والأجنبية.

  • رابط تحميل تطبيق Shazam للاندرويد من هنا
  • رابط تحميل تطبيق Shazam للايفون من هنا

2. تطبيق ساوند هاوند (Soundhound)

يعد هذا التطبيق من التطبيقات المستخدمة لمعرفة أسماء الأغاني من خلال البحث الصوتي عن الأغاني، كما أنه يتبع نفس الطريقة التي يتبعها تطبيق (Shazam) في معرفة أسماء الأغاني، حيث أنه بمجرد الضغط على زر بدء التسجيل سيقوم البرنامج بمطابقة التسجيل مع البصمات الصوتية الموجودة في قاعدة البيانات.

ولكن ما يميز هذا التطبيق عن غيره من التطبيقات الأخرى هو أنه يمكنك استخدام صوتك في التسجيل ليتمكن التطبيق من معرفة اسم الاغنية في حال لم تتمكن من أخذ مقطع من الأغنية التي تكون قد سمعتها، كما أنه يمتلك ميزة أخرى وهي أنه يجمع الفنانين المولودين في نفس اليوم ويضع بجانبهم سيرهم وقوائم الأغاني الخاصة بهم.

كما يحتوي أيضاً على خريطة عالمية فيها "لحظات الموسيقى Music moments" وهي الأغاني والفنانين الذين يكتشفونهم أُناس آخرون حول العالم عن طريق التطبيق (Soundhound)، بالإضافة الى أنه يوجد اصدار من هذا التطبيق مجاني فيه العديد من المميزات، مثل (المقاطع الصوتية، وLive Lyrics، وأيضاً يمكنك المشاركة من خلال التويتر والفيسبوك)، وأما الإصدار المدفوع تستطيع استخدامه من دون إعلانات ويوجد فيه العديد من المميزات الأخرى.

قد يهمك: أسرع موقع لتحميل أغاني mp3 بجودة عالية

3. تطبيق ميوزك آي دي (MusicID)

يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات المشهورة والمتكاملة لمعرفة أسماء الأغاني من خلال الجوال، حيث تستطيع معرفة أسماء الأغاني من خلال هذا التطبيق إما عن طريق اسال تسجيل مقطع من الأغنية لمطابقته مع قاعدة البيانات الضخمة التي يحتويها ويقوم بتحليلها أو من خلال ارسال مقطع من الأغنية قد سعتها وتريد معرفة اسمها، مما يجعل هذا التطبيق من أكثر التطبيقات مرونة في طريقة معرفة أسماء الأغاني.

كما يحتوي التطبيق أيضاً على مميزات متعددو منها (ارتباط مقاطع الفيديو باليوتيوب، وجود معلومات عن سير الفنانين أو الفرقات، اقتراحات حول أغاني مشابهة، بالإضافة الى أنه يحتوي على وسيلة لشراء وتنزيل الأغاني التي تحددها فوراً).

4. تطبيق Musixmatch Lyrics

يعد هذا التطبيق من أحد التطبيقات التي يمكنك من خلالها معرفة أسماء الأغاني، كما يمكنه الاقتران مع Spotify لتقديم كلمات الأغاني، كما يعتبر Musixmatch تطبيق كلمات أكثر من كونه تطبيق لمعرفة الموسيقى، كما انه لا يعتمد على المخططات الشائعة بل يمكنك تشغيل الأغاني من مكتبتك المحلية أو (Spotify) ومن خلال التطبيق يمكنك مشاهدة كلمات الأغاني عند وضع علامة على الأغنية.

يمكنك الحصول على الخطة المدفوعة بدفع 3 دولارات من أجل استخدام هذا التطبيق بمميزات إضافية، منها:

  • يمكنك حفظ كلمات الأغاني واستخدامها في حال عدم وجود انترنت.
  • يمكنك من خلال التطبيق إزالة الإعلانات المزعجة.
  • استخدام التطبيق في وضع عدم الاتصال بالإنترنت.

5. تطبيق Genius - Song Lyrics Finder

يعتبر تطبيق Genius - Song Lyrics Finder من أكثر التطبيقات المنتشرة بين أجهزة الاندرويد لمعرفة أسماء الأغاني من الصوت، كما يتميز هذا التطبيق بأنه يتعرف على الأغاني من خلال قاعدة البيانات الضخمة التي تحتويها، بالإضافة الى أنه يقوم بعرض كلمات الأغنية التي يقوم بتشغيلها.

قد يهمك: كيف تبحث عن فيلم لا تعرف اسمه

ما هي آلية عمل تطبيقات معرفة أسماء الأغاني؟

تعمل تطبيقات معرفة أسماء الأغاني من خلال تسجيل مقطع صوتي أو لحن من الأغنية المراد معرفة اسمها عبر أحد تطبيقات معرفة أسماء الأغاني، وبعد ذلك ستظهر رسالة تحتوي على اسم الأغنية أو على وجود خطأ.

وأيضاً إذا كان هناك الكثير من الضجيج في المقطع المسجل لن يشكل فرقاً وتستطيع معرفة اسم الأغنية من خلال تحليل المقطع الصوتي ومطابقة المعلومات في قاعدة البيانات الموجودة في التطبيق.

كما يعتبر استخدام تطبيقات معرفة أسماء الأغاني أمر سهل ولكنه في الواقع يعتبر معقد بعض الشيء حيث أن هناك العديد من المبرمجين والخوارزميات وقواعد البيانات الضخمة المرتبطة بهذا التطبيق.

كما أنه يحتوي على مجموعة كبيرة من بصمات الأغاني "Song Fingerprint"، وهو يعتبر برنامج طيفي أو موجات صوتية تمثل الترددات الصوتية، كما يمكنه تحويل أي سلسلة من الأصوات الى مخطط طيفي ويضع عليه مجموعة من الاحداثيات، ونتيجة ذلك تتكون مجموعة من الأرقام القابلة للتخزين بسهولة وتستطيع البحث فيها.

كما يمكنك التسجيل ضمن التطبيق لمعرفة الأغاني، حيث يشكل التطبيق بصمة خاصة بالأغنية بالاعتماد على الثواني القليلة للاستماع، كما يقوم بفحص بصمة الاغنية من خلال قاعدة بياناته الضخمة، وعندما تتطابق بصمة الأغنية التي قمت بتسجيلها مع البصمات الموجودة في قاعدة بياناته ستظهر النتيجة بالأغنية المطلوبة، وإذا لم تتوافق فستظهر رسالة خطأ.

مواضيع ذات صلة:

معرفة اسم الاغنية من الصوت بدون برامج

أفضل برامج تنزيل فيديوهات وأغاني

مواقع ربح المال عن طريق الموسيقى

تصنيف