كيف ابحث عن فيديو لا أعرف اسمه؟ طرق البحث باستخدام محرك جوجل

أعزائي متابعي موقع تقني دوت كوم بعد زيادة عدد محبي الأفلام والمسلسلات ومستخدمي الإنترنت سنستعرض لكم في هذا المقال شرح لبعض طرق وأساليب الحصول على فيلم لا تعرف اسمه بحيث الكثير يسئل كيف أعثر على اسم مسلسل لا أعرفه أو مش فاكر اسمه فلمه، لذا سوف نعرفكم أين يمكنكم البحث بأكثر الطرق فعالية وسرعة وبدون جهد، عن طريق الهاتف الذكي أو الكمبيوتر.

كيف ابحث عن فيديو لا أعرف اسمه؟

من مِنا لا يتصفح منصات التواصل الاجتماعي يومياً و يقضي عليها وقتاً طويلاً، من مِنا لم يصادفه في أثناء ذلك مقتطفاً او لقطةً من فيلم، أو صورةً ما أو حتى إقتباساً، أو ربما سمعت أحدهم يتحدث عن فيلم ما أثار إعجابك لكنه كان قد نسي اسمه، كثيراً ما ينتابنا الفضول لمعرفة اسم هذا الفيلم أو الرغبة بمشاهدته، تابع معنا هذا المقال لنخبرك كيف تستطيع الوصول لغيلم لا تعلم اسمه.

الطريقة الأولى (بحث على غوغل)

يوجد على محرك بحث غوغل الكثير من المواقع (منتديات، مدونات، مجلات، وغيرها) وهذا الكم الكبير من المواقع على الأقل ستجد ملايين بل الميار من المواضيع، لابد لك ان تجد فيها موضوع يتحدث عن وصف للفيلم تقوم أنت بالبحث عنه ، لذلك كل ما عليك فعله فقط ادخل بعض تفاصيل التي تتذكرها أو رايتها من قصة الفيلم وابحث عنها على غوغل.

خطوات البحث:

  • افتح محرك غوغل على هاتفك الذكي أو حاسوبك.
  • اكتب أي وصف تتذكره عن فيلم الذي تبحث عنه.
  • لا تطيل الوصف ولا تكتب اكثر من 25 إلى 30 كلمة.
  • حاول أن تكتب تذكر فيه اهم الكلمات والشخصيات الدالة على الفيلم.
  • ادخل على الموقع الذي تلاحظ فيه الفيلم الذي تبحث عنه.

الطريقة الثانية (صور غوغل)

استخدم صورة لعنوان الفيلم او حتى لقطة مأخوذة من هذا الفيلم، وقم بإدخال هذه الصورة على محرك بحث غوغل وسيتم الحصول على كل النتائج المتعلقة والمشابهة لهذه الصورة التي قمت بإدخالها ، و ستجد الكثير من فيديوهات والصور ومقالات التي تتحدث عن الفيلم، بالتالي ستجد حتماً الفيلم واسمه مذكور بتلك النتائج المتعلقة.

اتبع الخطوات التالية:

  1. اختر "تحميل صورة".
  2. ثم اختر الصورة المتعلقة بالفيلم.
  3. سيتم البحث عن كل النتائج التي لها صلة ومشابهة.

الطريقة الثالثة (موقع imdb)

imdb وهو من اشهر المواقع المتخصصة بالأفلام ويعتبر مرجعا يضم معلومات عن أي فيلم يبحث عنه ويمتلك الكثير من الميزات مثل عرض كل من (قصة أي فيلم، التصويت على الأفلام، الأفلام الرائجة وغير ذلك الكثير) وهذا الموقع موثوق جداً ويتم تحديث معلومات الأفلام عليه باستمرار.

خطوات البحث على هذا الموقع:

  • ضغط على زر بحث، في الأعلى .
  • صِف الفيلم بشكل موجز ، كما يجب أن يكون الوصف باللغة الإنكليزية .
  • استعن بمعجم ورقي أو إلكتروني أو الرجمة غوغل في حال كنت غير قادر على الكتابة باللغة الإنكليزية .
  • اضغط على كلمة search ، و ستظهر النتائج (اسم الفيلم و معلوماته) التي تتناسب مع الوصف الذي قمت بإدخاله.

الطريقة الرابعة (يوتيوب)

قم بفتح اليوتيوب على جهازك الكمبيوتر او الهاتف الذكي، ثم ادخل في إطار البحث ما تتذكر او وصف قصير ومختصر الفيلم الذي ترغب بمعرفة اسمه، و كما نعلم أن منصة اليوتيوب يتم رفع الملايين من الفيديوهات عليها بشكل دوري وقسم كبير من تلك الفيديوهات تكون عبارة عن أفلام ومسلسلات، على سبيل المثال لو كان الفيلم يتحدث عن الفضاء ، ادخل: ”فيلم الفضاء” و سيتم استعراض كافة الأفلام التي تتحدث عن الفضاء، بهذه الطريقة ستستطيع الحصول على اسم كل فيلم ومعلومات عنه.

إلى هنا قد انتهينا من الشرح ، شاركتك عزيزي القارئ هذا المقال و أرجو أن يكون مفيداً، وأن تشاركه مع أصدقائك لتعم الفائدة على الجميع.

 مواضيع ذات صله:

أفضل مواقع تحميل الأفلام والمسلسلات مجانا

كيف أعرف ان مكالماتي مسجلة

أفضل أفلام رعب عائلية

أفضل قنوات يوتيوب للأفلام المترجمة

أفلام عائلية كوميدية مناسبة للأطفال