أفلام رعب عائلية: 7 أفلام آمنة ومناسبة لجميع أفراد الأسرة

مرحبا زوار موقع تقني دوت كوم في هذا المقال الذي من خلاله سنتعرف على أفضل افلام رعب عائلية، حيث تعتبر سينما الرعب هي تستهدف بشكل عام شريحة محددة من الشباب والكبار، وقد يكون مز الصعب العثور على افلام رعب تصلح للمشاهدة العائلية، خصوصاً إذا كانت افلام رعب عائلية نظيفة.

ولكننا من خلال هذا المقال جمعنا لكم 7 افلام رعب عائلية تمزج بين الاثارة والغموض والكوميديا والمغامرات الساحرة والأجواء الشتوية مع جرعة كبيرة من الخوف والغموض وبدون مشاهد غير أخلاقية، هيا بنا لنتعرف على التفاصيل.

أفلام رعب عائلية: 7 أفلام آمنة ومناسبة لجميع أفراد الأسرة

هل تحب مشاهدة الأفلام والمسلسلات الأجنبية؟ هل تعشق مشاهدة أفلام الرعب العائلية مترجمة؟

من منا لا يحب قضاء وقت الفراغ في مشاهدة الأفلام الأجنبية حيث ان المشاهدة مع افراد الاسرة بعد يوم طويل من العمل يورث المتعة والسرور اثناء المشاهدة، وتعد أفلام الرعب ضمن قائمة أفضل الأفلام مشاهدة.

حيث يحب الكثير من الشباب والازواج مشاهدة أفلام الرعب العائلية سوياً وذلك في سبيل المتعة والتسلية وعلى الرغم من وجود الالاف من أفلام الرعب لكن لا يفضلها البعض او بالمعنى العام لا يمكنه مشاهدته.

حيث ان أفلام الرعب في بعض الأحيان تورث التفكير والخوف من اللا شيء لذلك يبتعد عنها البعض ويتجه لمشاهدة أفلام الرعب العائلية وهي المناسبة لفئة الشباب وكبار السن والازواج لذلك تجد الكثير من عمليات البحث على الانترنت تسأل عن أفضل أفلام الرعب العائلية.

لذلك سنقوم نحن في مقالنا اليوم بتقديم أجمل أفلام الرعب العائلية وأفضلها فقط تابع القراءة الى نهاية المقال لمعرفة كامل التفاصيل.

أفضل أفلام رعب عائلية: آمنة ومناسبة لجميع أفراد الأسرة

سنقدم لكم في هذه القائمة مجموعة من أفضل أفلام الرعب العائلية التي تمتزج بالكوميديا والمغامرات الرائعة والفانتازيا مع مشاعر الخوف والاثارة، وتصنف الأفلام على النحو التالي:

1. فيلم Gremlins 1984

يعد فيلم Gremlins 1984 من أفلام الرعب العائلية المميزة وهو من اخراج جو دانتي ومن بطولة كل من زاك جاليجان، فيبي كيتس، هويت آكستون، بولي هوليداي ويعتبر واحد من أشهر افلام الرعب قديمة.

وتدور احداق هذا الفيلم في أجواء عيد الكريسماس حيث يحكي قصة رجل يدعى راندل يرغب بتقديم هدية تقليدية مميزة لابنه في عيد الكريسماس وعند بائع الهدايا يجد راندل هدية غريبة ومميزة وهي مخلوق غريب لذلك يرغب راندل بشراء هذا المخلوق وتقديمه لابنه كهدية على الرغم من الشروط التي أخبره بها البائع ليلزم بها خلال تربيته لهذا المخلوق ولكن راندل يتجاهل هذه الشروط لتبدأ احداق الفيلم المشوقة التي ينتج عنها كارثة.

الفيلم مميز جداً ورائع وننصح بمشاهدته فهو من أفضل أفلام الرعب العائلية.

2. فيلم Scary Stories 2019

هو من أفلام الرعب الشهيرة والمميزة على مستوى كبير فهو فيلم رعب مقتبس من رواية شهيرة تحمل نفس اسم الفيلم وتدور احداث الفيلم في حقبة الستينات حول مجموعة من المراهقين في عيد الهالوين يعثرون على كتاب يحكي قصص مرعبة لتدب في هذه القصص الحياة وتبدأ سلسلة من القصص المرعبة تحدث مع هؤلاء المراهقين.

الفيلم مميز وممتع جداً وننصحكم بمشاهدته وهو من اخراج أندريه أفريدال ومن بطولة كل من جييرمو ديل تورو، شون دانيال، جيه مايلز ديل.

قد يهمك: افضل أفلام أجنبية للمشاهدة العائلية

3. فيلم Beetlejuice 1988

يعد فيلم Beetlejuice 1988 من الأفلام الرائعة واللطيفة في قائمتنا اليوم لأفضل افلام رعب عائلية، حيث تدور احداق الفيلم حول زوجات يتعرضان لحادث مروري مأساوي لينجوان منه بطريقة غريبة جداً وبمجرد وصولها الى المنزل يكتشفان انهما تحولا الى شبحين لتبدأ سلسلة من الاحداق والمواقف الكوميدية الرائعة.

الفيلم من اخراج تيم برتون ومن بطولة مايكل كيتون، أليك بالدوين، جينا ديفيس، وينونا رايدر، ان الفيلم ممتع ومميز فعلاً وننصحكم بمشاهدته.

4. فيلم The Witches 1990

The Witches 1990 هو من الأفلام الرائعة والشهيرة في قائمة أفضل أفلام الرعب العائلية حيث تدور احداث هذا الفيلم حول فتى صغير يتيم يدعى لوك ينتقل الى إنجلترا مع جدته التي تشرف عليه وتعتني فيه ليستقر في إنجلترا في أحد الفنادق لتبدأ احداث الفيلم عندما يلتقي بطريقه مع أحد الساحرات لتنقلب حياته كاملة ويدرك نوايا الساحرات التي ستهدد العالم فيما بعد.

الفيلم مميز حقاً وننصح بمشاهدته وهو من اخراج نيكولاس رويغ ومن بطولة كل من النجوم أنجيليكا هيوستن، ماي تسيترلينغ، روان أتكينسون.

5. فيلم Sleepy hollow 1999

يعد فيلم Sleepy hollow 1999 من أفلام الرعب العائلية المميزة حيث تدور احداث هذا الفيلم في قرية منعزلة يختفي فيها السكان دائمً بشكل غامض ليظهروا فيما بعد مقطوعي الرأس وهنا تبدأ الخرافات والاعتقادات من قبل سكان البلدة ان شبح الفارس مقطوع الرأس هو من يفعل ذلك، في ظل هذه الاحداث ينتقل واحد من المحققين الذين لا يؤمنون بهذه الخرافات الى القرية ليقوم بالتحقيق بتلك الحوادث الغريبة التي تحدث في القرية.

الفيلم من اخراج تيم برتون ومن بطولة كل من جوني وكرستينا ريتشي وكاسبر فان دين.

لذلك هو فيلم مميز فعلاً ننصح بمشاهدته لمن يبحث عن افلام رعب عائلية تمزج بين المغامرات والإثارة والخوف.

قد يهمك: أفضل مسلسلات أجنبية 2024 يجب أن تشاهدها

6. فيلم Hocus Pocus 1993

يصنف فيلم Hocus Pocus 1993 من أفلام الرعب العائلية الشهيرة والمميزة وتدور احداث الفيلم حول 3 ساحرات يعودن للحياة بعد 300 عام عن طريق الخطأ وتبدأ الساحرات بقتل الفتيات وذلك من اجل استعادة شبابهن وفي الجانب الاخر يحاول فتى برفقة شقيقته وقط اسطوري لإنقاذ الموقف وذلك في ظل إطار من الفنتازيا والرعب.

الفيلم من اخراج كيني أورتيغا ومن بطولة بيت ميدلر، وسارة جيسيكا باركر، وكاثي نجيمي، وثورا بيرتش. 

7. فيلم Addams Family Values 1993

هو من أفضل الأفلام الرعب العائلية في مقالنا اليوم وهو من اخراج باري سونينفيلد ومن بطولة كل من راؤول جوليا، أنجيليكا هيوستن، كريستوفر لويد، جوان كوزاك.

وتدور احداث الفيلم حول مربية جميلة تدخل في عائلة ادمز الغريبة وتبدأ هذه المربية بالتظاهر باللطافة والغرابة وتستطيع خداع كافة افارد الاسر ما عدا الشقيقين وينسداي وبوجسلي حيث بعرفان انها تسعى في هذه البراءة للزواج من العم العجوز وذلك طمعاً في ثروته المالية وتدور هذه الاحداث في ظل طابع من الكوميديا والرعب.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم حيث قدمنا لكم قائمة من أفضل أفلام الرعب العائلية ننصحكم بمشاهدتها فهي أفلام مميزة بالفعل وننصحكم بمشاهدتها كاملة، نتمنى ان يكون المقال مفيداً املين وصول الاستفادة الى الجميع.

مواضيع ذات صلة:

أفلام عائلية كوميدية مناسبة للأطفال

مواقع عربية لمشاهدة وتحميل الأفلام والمسلسلات مجانا

أفضل مواقع أفلام للأطفال مجانية بدون إعلانات

أسماء افضل أفلام كرتون قديمة جداً