ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيف اجتاز اختبار إشارات المرور كمبيوتر السعودية 2024

كيف اجتاز اختبار إشارات المرور كمبيوتر السعودية؟ سؤالاً يتداوله كل شخص بصدد اختبار إشارات المرور الكمبيوتر حيث يرغب الكثير منهم في الاستفسار عن النقاط المهمة حول الاختبار، مثل عدد الأسئلة، وكم المدة الزمنية للاختبار، ومعرفة بعض أسئلة امتحان الكمبيوتر لرخصة القيادة السعودية، وهذا ما سنناقشه في موضوع مقالنا اليوم.

ازدادت الأسئلة على الانترنت وعلى مواقع التواصل الاجتماعي بشكل خاص عن طريقة اجتياز اختبار إشارات المرور كمبيوتر في السعودية حيث ان الحكومة وضعت اجتياز اختبار إشارات المرور ضمن الشروط التي يجب على المتقدم استيفاؤها حتى يتمكن من الحصول على رخصة القيادة وبدأ الكثير من الأشخاص الراغبين في الحصول على رخصة القيادة بالسؤال عن كيفية اجتياز الاختبار لذلك سنقدم اليكم في الفقرات القادمة اهم التفاصيل حول هذا الموضوع.

كيف اجتاز اختبار إشارات المرور كمبيوتر السعودية

إشارات المرور السعودية (أسئلة الاختبار)

عملت الحكومة في المملكة العربية السعودية بإنشاء العديد من حملات التوعية المرورية في سبيل الحفاظ على سلامة المواطنين لذلك وضعت اختبار إشارات قوي يجب على المتقدمين للحصول على رخصة قيادة اجتيازه، وان الاختبار عبارة عن 20 سؤال وجميع الأسئلة تدور حول إشارات المرور.

سيتوجب على المتقدم الإجابة عن 18 سؤال على الأقل حتى يتمكن من اجتياز الاختبار وفي حال الإجابة عن أكثر من سؤالين بشكل خاطئ سيرسب المتقدم وسيتوجب عليه إعادة الامتحان بعد ثلاثة أيام، لذلك من المهم جداً التدرب على الأسئلة جيداً قبل الامتحان ويمكنك التدرب على أسئلة مشابهة لأسئلة الامتحان من خلال موقع دلة الالكتروني والذي سنشرح تفاصيل عنه في وقت لاحق.

ان أسئلة الاختبار التي تطرح في الامتحان تدور حول أنواع إشارات المرور وان هذه العلامات غير مقتصرة فقط على علامات المرور الموجودة في المملكة العربية السعودية بل هي أيضا يوجد العديد من الإشارات العالمية التي سيتوجب على المتدرب اجتيازها حتى يتمكن من الحصول على رخصة القيادة.

كيف اجتاز اختبار إشارات المرور كمبيوتر السعودية؟

كيف اجتاز اختبار إشارات المرور كمبيوتر السعودية

ان موضوع النجاح في اختبار إشارات المرور ليس بالأمر الصعب بل يمكنك القيام به بسهولة عبر دراسة الإشارات بشكل جيد قبل الامتحان وستتمكن من ذلك بالطبع، بالنسبة الى الاختبار فإنه سيبدأ بعد قيام المتقدمين بتسليم ملفاتهم العسكرية وبعدها يتم توزيعهم على أجهزة الكمبيوتر.

سيتوجب على المتقدم في البداية اختيار اللغة المناسبة وبعدها ستظهر لوحة بيانات كاملة يوجد فيها معلومات عن المتقدم ومن المهم ان تقوم بدورك كمتقدم للاختبار بمراجعة معلوماتك وبياناتك بشكل جيد للتأكد من انها صحيحة وسليمة 100% ومن ثم يمكنك الشروع بالبدء في حل الأسئلة التي تظهر امامك على شاشة الكمبيوتر.

زمن اختبار إشارات المرور كمبيوتر السعودية

بالنسبة إلى زمن الامتحان فهو يمتد الى نصف ساعة تقريباً واذا عملت على انجاز الإجابة قبل مرور نصف ساعة لا يوجد أي مشكلة ويمكنك انهاء الاختبار على الفور حيث ان اجابتك عن الأسئلة تتم بشكل الكتروني وعلى شكل خيارات متعددة، ان عملية الإجابة تتم تحت اشراف لجنة مراقبة لتنظيم عملية الإجابة بشكل صحيح وتوجه المتقدمين.

نتيجة اختبار إشارات المرور كمبيوتر السعودية

نتيجة اختبار إشارات المرور كمبيوتر

وعند الوصول الى نقطة الحصول على النتيجة ليس من الضرورة الانتظار طويلاً لحين ظهور نتيجة الاختبار فبما ان الاختبار يتم من خلال الكمبيوتر ستظهر نتيجة الاختبار على الفور بعد الانتهاء من الامتحان وفي حالة الرسوب سيتوجب على المتقدم إعادة الامتحان بعد مرور ثلاثة أيام على الأقل.

سيقوم الكمبيوتر في البداية بتسجيل تاريخ الاختبار الأول على ان يتم إعادة جميع أسئلة الاختبار مع تغييرها بالطبع، وان طريقة الإجابة عن الأسئلة يكون بخيارات متعددة ومن اللازم حل ما يقارب 18 سؤال لتجاوز الاختبار والانتقال الى الخطوة التي تليها ومن ثم الحصول على رخصة القيادة، من ميزات الاختبار إمكانية المتقدم الانتقال الى سؤال اخر للإجابة عنه لاحقاً.

اختبار دله الكمبيوتر السعودية

اختبار دله الكمبيوتر السعودية

ان اختبار دله هو عبار عن اختبار تجريبي يطرح العديد من الأسئلة المشابهة لأسئلة الاختبار ويضم العديد من الأسئلة الهامة التي ستساعدك بالتأكيد في النجاح في هذا الاختبار على الكمبيوتر وان النتيجة سيتم عرضها امام الموظف على الكمبيوتر بعد اجتياز الاختبار بشكل كامل.

قد يهمك: التسجيل في مدرسة تعليم القيادة للنساء بالرياض

أسئلة اختبار إشارات المرور السعودية

ان الأسئلة التي يتم طرحها في الاختبار تكون متنوعة عن إشارات المرور مع معاني لافتات المرور وسنقدم اليكم بعض التفاصيل حول إشارات المرور والتي تتمثل على النحو الاتي:

1. إشارات المرور المثلثية

ان إشارات المرور التي تكون على شكل مثلث هي إشارات تحذيرية مثل التحذير من وجود منطقة قريبة للعمل او من وجود المدارس وما الى ذلك من اعمال أخرى.

2. إشارات المرور الدائرية

يوجد نوع من إشارات المرور الدائرية التي يوجد عليها الوان مثلاً نجد إشارة مرور يوجد عليها اللون الأحمر وتعني هذه الإشارات بوجود شيء ممنوع ويوجد إشارات باللون الأسود ومعناها هي الغاء إشارة المرور السابقة.

وبالنسبة الى إشارات المرور الدائرية التي تكون باللون الأزرق فهي تعني بوجود شيء مسموح به على الطريق.

3. إشارات المرور المربعة او المستطيلة

ان هذا النوع من الإشارات يكون لتوجيه السائقين او لتوضيح الطرقات على سبيل المثال ان هذه الإشارات توضح طريقة الذهاب الى الطرقات.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا أصدقائي المتابعين حيث قدمنا اليكم في الأعلى أهم التفاصيل حول طريقة اجتياز اختبار الإشارات في المملكة العربية السعودية حيث اذا كنت ترغب بالتقدم للحصول على رخصة قيادة وتسأل عن طريقة اجتياز اختبار اشارات المرور كمبيوتر، يمكنك التعرف على كافة التفاصيل في الأعلى فقد تحدثنا عنها بشكل كامل، نتمنى ان يكون المقال مفيداً تابعونا بشكل مستمر للتعرف على كل جديد.

مواضيع ذات صلة:

كيف اشتري سيارة وانا ما عندي فلوس؟

أرخص سيارة اقتصادية بحدود 40 ألف ريال

أفضل مواقع بيع سيارات الأجانب بالسعودية

كيفية استبدال رخصة قيادة أجنبية برخصة سعودية

تصنيف