أرخص سيارة اقتصادية في السعودية بحدود 40 ألف ريال

ما هي أرخص سيارة اقتصادية في السعودية؟ من الأكثر الأسئلة تداولاً في محرك البحث جوجل، فمع الارتفاع الكبير الذي يشهده سوق السيارات، يحرص المعظم في المملكة على امتلاك سيارة اقتصادية بسعر رخيص نوعاً ما تناسب قدراتهم المادية، خصوصاً أن السيارة من الأساسيات لكل شخص في المملكة، لذلك يبحث الكثير عن مواصفات سيارات تناسبه وتتناسب إمكانياته المادية.

وبما أن السعر له دور كبير وهام على كل مشتري، بالإضافة إلى المميزات والمواصفات السيارة، عندما أن نتعرف سوياً من خلال هذا المقال على مواصفات أرخص 4 سيارات اقتصادية يمكن الحصول عليها في السعودية.

أرخص سيارة اقتصادية في السعودية بحدود 40 ألف ريال

تعد المملكة العربية السعودية من الدول التي تستورد سيارات بشكل كبير سنوياً حيث تستخدم السيارة في كافة انحاء المملكة، فمن المعروف ان باتت وسيلة ضرورية يعتمد عليها الجميع ولم تعد عبارة عن وسيلة ترفيهية كما كانت في السابق ولكن ما زال يوجد هناك بعض الفروقات في السيارات التي يتم انتاجها في كل سنة.

وان هذه الفروقات تكون من حيث المواصفات وسعة المحرك والسعر وبالطبع يختار كل فرد السيارة التي تناسبه أي السيارة التي تتناسب مع ميزانيته بالمواصفات التي يريدها ولكن على الرغم من محدودية الميزانية لكل فرد الا ان معظم الناس عندما يريدون شراء سيارة تراهم يبحثون عن السيارة الاقتصادية في استهلاك الوقود والرخيصة من حيث السعر.

حيث ان نسبة الطلب على هذه السيارات في المملكة العربية السعودية تزداد يوماً بعد يوم حيث ترى العديد من الأشخاص يدخلون الى الانترنت ويبحثون عن أفضل السيارات الاقتصادية والرخيصة لذلك سنقوم نحن في هذا المقال اليوم بتقديم أفضل هذه السيارات وأرخصها على مستوى المملكة العربية السعودية.

قد يهمك: أفضل 8 سيارات اقتصادية رخيصة

    أرخص سيارة اقتصادية في السعودية بحدود 40 ألف ريال

    لا يمكن التحدث عن سيارة واحدة على ان تكون أرخص سيارة اقتصادية في السعودية حيث ان معظم شركات السيارات تعمل اليوم على انتاج السيارات الاقتصادية بأسعار مناسبة للأفراد الذين يصنفون من ذوي الدخل المحدود لذلك سنقدم لكم في هذه الفقرة مجموعة من أفضل السيارات الاقتصادية والرخيصة في السعودية والتي تتمثل على النحو الاتي:

    1. سيارة ميتسوبيشي جاذبية 2023

    تأتي سيارة ميستوبيشي جاذبية في رأس قائمتنا لليوم حيث تصنف من السيارات الاقتصادية وأرخصها في المملكة العربية السعودية وقد تم انتاج هذه السيارة في عام 2023 وتأتي السيارة مزودة بمحرك بسعة 1.2 لتر من أربع أسطوانات بقوة 70 حصان وبعزم دوران 100 نيوتن متر مع ناقل حركة اوتوماتيكي.

    تعمل السيارة بنظام الدفع الامامي وان صرفية السيارة للوقود تعد جيدة جداً حيث تستهلك السيارة من الوقود 5 لتر لكل 100 كيلو متر وان تسارع السيارة يصل الى 14 ثانية انطلاقاً من 0 الى 100 كيلو متر وان داخلية السيارة واسعة حيث تأتي بخمسة مقاعد.

    اما بالنسبة الى سعر السيارة فإن سعرها يتراوح بين 38 ألف ريال سعودي ويصل الى 45 ألف ريال سعودي ويختلف هذا السعر وفقا لمواصفات السيارة ولوكيل السيارة.

    2. سيارة شيري أريزو 3

    بالحديث عن أفضل سيارات اقتصادية رخيصة في السعودية لابد أن نبدأ بالسيارة "سيارة شيري أريزو 3" فلا زالت السيارات الصينية تكتسح الأسواق العربية وخصوصا في السعودية حيث تعمل الصين على انتاج سيارات اقتصادية بتصاميم رائعة وملفتة للنظر وتعتبر سيارة شيري اريزو 3 من السيارات الصينية الاقتصادية والرخيصة في المملكة العربية السعودية.

    إن السيارة من موديل 2022 وتأتي السيارة مزودة بمحرك بسعة 1.5 لتر من أربع أسطوانات بقوة 107 حصان مع عزم دوران 140 نيوتن متر والسيارة تأتي مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي والسيارة مزودة بنظام الدفع الامامي.

    بالنسبة الى استهلاك السيارة من الوقود فهو مناسب حيث ان صرفية السيارة للوقود هي 6.8 لتر لكل 100 كيلو متر وان السرعة القصوى للسيارة هي 175 كيلو متر في الساعة مع تسارع يبدأ من 0 الى 100 خلال 13 ثانية.

    ان السيارة تأتي ب 5 مقاعد للركاب، وأخيرا ان سعر السيارة يصل في الأسواق السعودية إلى 42 ألف ريال سعودي وان هذا السعر يختلف ويتنوع بين مواصفات السيارة والوكيل الذي يبيع السيارة.

    قد يهمك: أرخص سيارة اتوماتيك في السعودية

      3. سيارة شانجان السفن باتشيك 2022

      سيارة شنجان السفين باتشيك قد تكون من أفضل السيارات الاقتصادية الرخيصة في المملكة العربية السعودية حيث يوجد منها عدة نسخ متوفرة في السوق السعودي وقد ساعدت هذه النسخ على انخفاض سعر السيارة وفقاً لحاجة العميل.

      السيارة من موديل 2022 من انتاج الصين تأتي السيارة مزودة بمحرك سعة 1.5 لتر مكون من أربع أسطوانات بقوة 105 حصان مع عزم دوران يصل الى 145 نيوتن متر.

      السيارة مزودة بناقل حركة اوتاماتيكي مع نظام دفع للعجلات امامي، وبالنسبة الى استهلاك السيارة للوقود فهو مناسب نوعاً ما حيث تستهلك السيارة 5.9 لتر لكل 100 كيلو متر وان سرعة السيارة القصوى تبلغ 180 كيلو متر في الساعة، وان السيارة واسعة من الداخل ومريحة حيث تأتي مكونة من 5 مقاعد.

      واخيراً ان سعر السيارة يتراوح بين 37 ألف ريال سعودي ويصل الى 42 ألف ريال سعودي ويختلف هذا الرقم وفقاً لمواصفات وفئة السيارة إضافة الى وكيل بيع السيارة.

      قد يهمك: أفضل سيارة اقتصادية هونداي

      4. سيارة سوزوكي ديزاير 2022

      إذا كنت تتحدث عن السيارات الاقتصادية لا بد ان تكون السيارات اليابانية لها دور واشتراك واسع في هذا المجال حيث تاتي سوزوكي دزاير من أفضل السيارات في هذا المجال وهي من موديل 2022 وان السيارة مزودة بمحرك بسعة 1.2 لتر مع عدد أسطوانات يصل الى أربع أسطوانات إضافة الى قوة محرك 182 حصان مع عزم دوران 113 نيوتن متر وان ناقل الحركة في السيارة يكون اوتوماتيكي.

      ان نظام الدفع في السيارة امامي وبالنسبة الى صرفية السيارة من الوقود فهي جيدة مقارنة مع السيارات من الشركات الأخرى حيث تستهلك السيارة 6 لتر من البنزين لكل 100 كيلو متر وان تسارع السيارة يكون 13.2 ثانية من 0 الى 100.

      ان السيارة واسعة وجيدة من الدخل حيث تأتي السيارة مزودة ب 5مقاعد للركاب، واخيراً ان سعر السيارة يتراوح بين 44 ألف ريال سعودي ويصل الى 46 ألف ريال سعودي وان هذا الرقم يتغير وفقاً لمواصفات السيارة وللوكيل الذي يبيع السيارة.

      كان هذا موضوعنا لليوم اعزائي حيث قدمنا اليكم قائمة تضم مجموعة من أفضل السيارات الاقتصادية وأرخصها في المملكة العربية السعودية لعام 2024 فإذا كنت تبحث عن سيارة جيدة بمواصفات رائعة وصرفيتها للوقود مناسبة وسعرها منخفض يمكنك اختيار واحدة من السيارات التي قدمناها اليكم في هذا المقال، نتمنى ان يكون المقال مفيداً تابعونا دائماً لتتعرفوا على كل جديد.

      مواضيع ذات صلة: