أفضل سيارة اقتصادية هونداي لسنة 2024

عزيزي القارئ إذا كنت تبحث عن أفضل سيارة اقتصادية هونداي في السعودية، فهذا المقال موجه لك لأننا سنتعرف على واحدة من أفضل السيارات التي لاقت إقبال شديد في سوق السيارات السعودي في الفترات الماضية، فمع انتشار الكبير للسيارات الكهربائية، والذي رافقها أيضا بارتفاع شديد في أسعار البنزين، هذا الأمر جعل الناس تبحث عن سيارات اقتصادية في البنزين.

وبما أن سيارات الهونداي من أنواع السيارات المرغوبة ليست فقط في السعودية بل حتى في كثير من الدول العربية في مصر وقطر والبحرين وسلطنة عمان وغيرها من الدول العربية، يبحث الكثير من أفضل سيارة هونداي اقتصادية وعملية، لذلك دعونا نتعرف ما هي أفضل سيارة اقتصادية هونداي لعام 2024 وما هي مواصفاتها وكم سعرها.

أفضل سيارة اقتصادية هونداي لسنة 2024
أفضل سيارة اقتصادية هونداي

يستخدم الجميع في عصرنا الحالي حيث قد شهدت انتشاراً واسعا وتطوراً كبيراً في الآونة الأخيرة وخاصة بعد ان دخلت التكنولوجيا اليها وعملت على تسهيل عمل السيارة الى جانب إضفاء المزيد من الإضافات والتفاصيل على السيارة ومن المعروف ان سعر السيارة اليوم يختلف وفقاً للعلامة التجارية الخاصة بالسيارة ومواصفات السيارة وقيمة الجمارك في كل دولة.

يسعى الجميع اليوم وراء السيارات الكهربائية او السيارات ذات الاستهلاك القليل للوقود والتي تسمى بين الناس بالسيارة الاقتصادية، وعملت معظم الشركات تقريباً على انتاج سيارات اقتصادية ومن بين هذه الشركات العملاق الكوري هيونداي فمن المعروف ان شركة هيونداي تنتج سيارات متعددة من مختلف الفئات وبمواصفات جيدة.

وتمتلك الشركة اليوم شعبية واسعة بين الناس ويبحث الكثير من الأشخاص الراغبين باقتناء سيارة عن أفضل سيارة من هيونداي اقتصادية في استهلاك الوقود لذلك سنقوم نحن بدورنا في هذا المقال بتقديم أفضل سيارة اقتصادية من هيونداي، لذلك تابع القراءة عزيز القارئ لتتعرف على كافة التفاصيل.

قد يهمك: شركات تقسيط سيارات مستعملة وجديدة في السعودية

أفضل سيارة اقتصادية هونداي

وفرت شركة هيونداي الراحة لعملائها من حيث المساحة الداخلية في السيارة الى جانب المواصفات والاضافات الرائعة التي اضافتها الشركة الى سياراتها كما تتميز معظم سياراتها بطابع تصميمي رائع وانسيابي واهتمت الشركة بموضوع اقتصادية السيارات بشكل كبير ومن أفضل سيارات الشركة التي تعد من الفئة الاقتصادية هي هيونداي اكسنت 2022 وسنقدم لكم اهم التفاصيل حول السيارة.

هيونداي اكسنت 2022

انتجت شركة هيونداي للسيارات خيارين من هيونداي اكسنت ويختلف الخيارات من حيث المحركات حيث تصنف محركات السيارة على النحو الاتي:

1. هيونداي اكسنت المحرك الأول

تأتي السيارة مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة وصلت الى 1.4 لتر مع قوة مولدة للمحرك تقدر ب 100 حصان والمحرك يأتي بناقل حركة أتوماتيكي من 6 سرعات وتعد السيارة من الفئة الاقتصادية بفضل المحرك الذي تتمتع به حيث يصل معدل استهلاك المحرك للوقود الى 1 لتر لكل 18.1 كيلو متر.

2. هيونداي اكسنت المحرك الثاني

ان المحرك الثاني لهيونداي اكسنت أكبر من المحرك الأول حيث تصل سعته الى 1.6 لتر مع قوة تقدر ب 123 حصان وان المحرك مقترن بناقل حركة اتوماتيكي من 6 سرعات ويصل معدل استهلاك هذا المحرك للوقود الى ما يقارب 16.8 كم لكل لتر واحد من البنزين.

قد يهمك: أفضل سيارات اقتصادية في استهلاك الوقود

هيونداي اكسنت 2022 بالتصميم الخارجي

هيونداي اكسنت 2022 بالتصميم الخارجي
التصميم الخارجي لـ هيونداي اكسنت 2022

تتميز هيونداي اكسنت بتصميم رائع ومميز وحيث تصنف السيارة من السيارات الانيقة على الرغم من بساطة التصميم وتأتي السيارة مصممة بشبك امامي يسمى خلية النحل كما ان السيارة مزودة بمصابيح كبيرة بتقنية الهالوجين ويوجد على أطراف السيارة خطوط حادة وبارزة مع اطار من الكروم على نوافذ السيارة.

كما ان السيارة تأتي بعجلات بقياس 15 انش ومن الممكن تركيب عجلات بقياس 16 انش.

تصميم هيونداي اكسنت من الداخل

تصميم هيونداي اكسنت من الداخل

ان السيارة مريحة ورائعة وملفتة للنظر من الداخل وذلك لان السيارة تأتي بمقصورة مريحة وتستوعب السيارة في المقصورة الداخلية 5 اشخاص على مقاعد مخمل ويوجد في السيارة العديد من التقنيات التي تسهل القيادة على السائق ومن أبرز هذه التقنيات التي تتمتع بها السيارة هي كالاتي:

  • تتمتع السيارة بأقفال الية على الأبواب إضافة الى نوافذ كهربائية مع صندوق خلفي لوضع الاحتياجات تصل مساحته الى 389 لتر وتضم السيارة اتصال Usb مع مدخل aux إضافة الى نظام بلوتوث ونظام تكييف يدوي.
  • وتضم السيارة أربع مكبرات صوت مع عجلة متعددة الوظائف تسهل على السائق او على المرافقين استخدام وظائف السيارة بسهولة ويوجد في السيارة ايضاً شاشة عرض بقياس 7 بوصة.

الأمان في هيونداي اكسنت

إن من أكثر المميزات التي تتمتع بها هيونداي اكسنت هي أنظمة السلامة والأمان حيث تضم العديد من المواصفات العالية في الجودة والأمان التي تتمتع بها سيار هيونداي اكسنت حيث وفرت الحماية والراحة على الراكبين في السيارة وتتمثل هذه المواصفات على النحو التالي:

  • ان السيارة تدعم تقنية دعم المكابح ABS.
  • يوجد في السيارة نظام توزيع الفرملة الكترونيا وهو المعروف ب EBD.
  • كما ان السيارة تدعم مانع الحركة الالكتروني مع وسائد هوائية عدد 2.
  • وتضم السيارة ايضاً حساسات خلفية ولكن تتواجد هذه الحساسات وفقاً لمواصفات كل فئة حيث يوجد بعض الفئات التي لا تتواجد فيها الحساسات الخلفية.
  • نظام ISOFIX.

قد يهمك: أكثر 7 سيارات صينية مبيعاً في السعودية

سعر هيونداي اكسنت 2022

من أهم الأمور التي يبحث عنها الناس في السيارة هي سعرها إلى جانب المواصفات التي تضمها لذلك على الرغم من مميزات سيارة هيونداي اكسنت وكونها تعد من السيارات الاقتصادية يرغب بها العديد من الأشخاص ولكن بعد ان يتم مقارنة السعر.

ان السيارة متوفرة في الأسواق السعودية وفقاً للأسعار الآتية:

  • تأتي هيونداي اكسنت سمارت 2022 بسعر يبدأ من 62 ألف ريال سعودي ويختلف السعر من وكيل الى اخر.
  • تأتي هيونداي اكسنت سمارت بلس بسعر يصل بدءاً من 65 ألف ريال سعودي.
  • هيونداي اكسنت نص فل بسعر يبلغ 73 ألف ريال سعودي.

في النهاية كما تحدثنا في الأعلى يختلف السعر من وكيل الى اخر ومن منطقة الى أخرى كما ان السعر يختلف من دولة الى أخرى وفقاً للرسوم الجمركية والضرائب التي تفرضها الدولة على كل سيارة تدخل الى أراضيها، كما ان موضوع شراء السيارة يبقى ذوقي ويختلف من رغبة شخص الى اخر ولكن نحن عملنا على تقديم أفضل وأرخص سيارة اقتصادية من هونداي لسنة 2024.

كان هذا موضوع مقالنا لليوم أصدقائي حيث قدمنا اليكم افضل سيارة اقتصادية رخيصة وموفر لاستهلاك الوقود مقدمة من هونداي فإذا كنت ترغب بالحصول على سيارة رائعة بمواصفات جيدة واقتصادية في استهلاك الوقود يمكنك اختيار هيونداي اكسنت ولا تتردد في ذلك حيث حصدت الكثير من التقييمات من قبل العملاء في الأسواق المحلية والعالمية، نتمنى ان يكون المقال مفيداً اعزائي املين وصول الاستفادة للجميع.

مواضيع ذات صلة: