أكثر 7 سيارات صينية مبيعاً في السعودية لعام 2024

أكثر السيارات الصينية مبيعاً في السعودية نتعرف عليه في موضوع مقالنا اليوم عبر موقع تقني دوت كوم ، حيث شهد سوق السيارات ارتفاعاً كبيراً في مبيعات السيارات الصينية خلال السنوات القليلة الماضية، بالتزامن مع حجم وإنتاج عدد السيارات الصينية من قبل شركات الصينية التي توسعت وتطورت بشكل رهيب جداً، وأصبحت منافساً شرساً للسيارات الكورية واليابانية والألمانية.

وفي هذا السياق سنعرض لكم قائمة تضم السيارات الأكثر مبيعا في السعودية وفي العالم بشكل عام، حيث يحتار الكثير في معرفة أفضل السيارات الصينية في 2024 في ظل العدد الهائل من الشركات الصينية، لذلك تابع معنا لنتعرف على السيارات التي نالت إعجاب نسبة كبيرة من الشعب السعودي والتي تعتبر من أكثر السيارات مبيعاً في السوق السعودي.

أكثر 7 سيارات صينية مبيعا خلال 2023 في السعودية

تعد السيارة حاجة رئيسية اليوم يقضي فيها البشر معظم نشاطاتهم اليومية حيث وفرت الكثير من الوقت والجهد حيث من خلال السيارة يمكن التنقل بسرعة من دون الحاجة الى استقلال المواصلات او دفع الكثير من المال على سيارات الأجرة وغيرها من وسائل النقل الأخرى.

ويستخدم معظم الناس اليوم السيارات حيث انتشرت انتشار كبير في كافة دول العالم وأصبح الاعتماد الرئيسي بالتنقل على السيارات الشخصية ويوجد اليوم المئات من العلامات التجارية الخاصة بالسيارات.

وكانت السيارات اليابانية والألمانية هي المورد الرئيسي الى الدول العربية ويتم استخدامها بكثرة الا ان الصين استطاعت غزو العالم بالسيارات الصينية الى جانب منتجاتها فاليوم يشهد سوق السيارات ازدياد ملحوظ في تسويق السيارات الصينية.

ويعد السوق السعودي للسيارات من أكثر الأسواق استهلاكاً للسيارات وازداد عدد السيارات الصينية في المملكة العربية السعودية بشكل كبير في الآونة الأخيرة وبمختلف أنواعها من سيارات السيدان والسيارات الرياضية وحتى السيارات العائلية حيث يوجد الكثير من الفروقات بينها وبين العلامات التجارية الأخرى ومن أهمها فرق السعر الواضح.

وسنقوم نحن اليوم في مقالنا بتقديم أكثر السيارات الصينية مبيعاً في الأسواق السعودية، طبعاً في مقال سابق تحدثنا عن أكثر السيارات مبيعاً في السعودية ولكن هذه الموضوع سوف يكون مشابه ولكن منحصر في السيارات الصينية فقط.

أكثر السيارات الصينية مبيعاً في السعودية

كما ذكرنا في مقدمة المقال ان السيارات الصينية غزت الأسواق السعودية بكثرة لذلك سنقدم لكم في هذه الفقرة مجموعة من السيارات الصينية التي ازداد الطلب عليها في الآونة الأخيرة في المملكة والتي تصنف على النحو التالي:

1. سيارة MG ZS

استطاعت سيارة MG ZS موديل 2022 تصدر المركز الأول من بين السيارات الصينية الأكثر مبيعاً في المملكة حيث يعدو موديل السيارة الى عام 2022 وذلك بعدد مبيعات وصلت الى 2360 سيارة حيث تأتي السيارة مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة 1500 سي سي وتنتج قوة محرك قدرها 123 حصان وعزم الدوران بقوة تصل إلى 135 نيوتن متر.

كما تأتي السيارة مزودة بناقل حركة رباعي السرعات اوتوماتيك بنظام دفع امامي وبتسارع من 0 الى 100 كم/ساعة خلال 10.9 ثانية وان معدل استهلاك الوقود في السيارة بما يقارب 5.8 ليتر وذلك عند قطع مسافة تصل الى 100 كم.

2. سيارة جيلي كولراي

حققت سيارة جيلي كولراي موديل 2022 المركز الثاني في قائمة اكثر السيارات الصينية مبيعاً في المملكة العربية السعودية بعدد مبيعات وصل الى 1921 سيارة وتأتي هذه السيارة مزودة بمحرك ثلاثي الأسطوانات 3 سلندر بسعة 1500 سي سي تيربو ويستطيع هذا المحرك انتاج قوة تصل الى 175 حصان وذلك في 5500 دورة في الدقيقة مع عزم دوران يصل الى 255 نيوتن متر.

وتأتي السيارة مزودة بناقل حركة اوتوماتيكي من طراز DCT مكون من 7 سرعات اوتوماتيكية ويبلغ معدل استهلاك السيارة للوقود حوالي 6.6 ليتر وذلك عند بلوغ مسافة 100 كيلو متر تقريباً وتستغرق السيارة وقت للانطلاق من 0 الى 100 كم/الساعة 7.9 ثانية.

قد يهمك: أفضل سيارات عملية ورخيصة في السعودية

3. سيارة MG 5

حققت سيارة MG 5 2022 المركز الرابع في قائمتنا اليوم بعدد مبيعات وصلت الى 1858 سيارة حيث أتت السيارة مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات 4 سلندر بسعة 1500 سي سي يولد قوة مقدارها 120 حصان مع عزم دوران يصل الى 150 نيوتن متر.

كما تأتي السيارة مزودة بناقل حركة أتوماتيكي من تروس تنقل أداء السيارة بنظام الدفع الامامي للعجلات ويصل معدل استهلاك السيارة للوقود بمقدار 5.8 ليتر عند قطع مسافة تبلغ 100 كيلو متر تقريباً.

4. سيارة شانجان ألسفن

استطاعت سيارة شانجان ألسفن احتلال المركز الخامس في قائمة اكثر السيارات الصينية مبيعاً في المملكة بعدد مبيعات وصل الى 1737 سيارة حيث تأتي السيارة مزودة بمحرك 4 سلندر بسعة 1500 سي سي ويولد قوة مقدارها 107 احصنة وعزم دوران يصل الى 145 نيوتن متر مزودة بناقل حركة اوتوماتيكي من 5 سرعات وتعمل السيارة بتقنية الجر الامامي للعجلات.

قد يهمك: شركات تقسيط سيارات مستعملة وجديدة في السعودية

5. سيارة شانجان CS95

احتلت سيارة شانجان CS95 من موديل 2022 المركز السادس في قائمة أكثر السيارات الصينية مبيعاً في المملكة العربية السعودية بعدد مبيعات مميزة وصلت إلى أكثر من 1462 سيارة وتأتي سيارة شانجان CS95 الصينية بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة 1500 سي سي تيربو يولد قوة قدرها 156 حصان وعزم دوران يصل إلى 225 نيوتن متر.

كما تأتي السيارة مزودة بناقل حركة اوتوماتيكي من 6 سرعات وتعمل السيارة بنظام الدفع الامامي للعجلات.

6. سيارة جيلي إمجراند 7

تعد سيارة جيلي إمجراند 7 من اكثر السيارات الصينية مبيعاً في المملكة حيث تصنف هذه السيارة من ضمن سيارات السيدان العملية بشكل كبير وجيد كما ان سعر السيارة مناسب مقارنة بشقيقاتها من الماركات الأخرى ومن نفس المواصفات.

تأتي السيارة بتصميم جذاب جداً وعصري كما انها مزودة بمحرك قوي ومناسب لحجم ووزن السيارة مع مساحة داخلية واسعة بالنسبة للركاب او لوضع الأغراض في الصندوق الخلفي كما يتوفر في السيارة ميزات امان متقدمة ومميزة مثل الوسائد الهوائية والمكابح المناعة للانغلاق وغيرها من الميزات الأخرى.

قد يهمك: أفضل سيارات اقتصادية في استهلاك الوقود

7. سيارة شيري تيجو 5X

هي من أكثر السيارات الصينية مبيعاً في المملكة العربية السعودية وهي سيارة رياضية من 5 أبواب تأتي السيارة مزودة بمحرك بنزين من سعة 1.5 ليتر مع ناقل حركة اتوماتيكي من 6 سرعات كما ان المقصورة الداخلية للسيارة مريحة وجيدة وتضم الكثير من ميزات الأمان.

وختاماً نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم حيث قدمنا لكم قائمة في اكثر السيارات الصينية مبيعاً في المملكة العربية السعودية والتي تمتلك شهرة واسعة على مستوى المملكة حيث ازدادت مبيعاتها بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة كما ان سعر السيارات السابقة لعب دوراً هاماً في انتشارها في السوق السعودي فمن المعروف ان سعر السيارات الصينية يكون ارخص من سعر سيارات العلامات التجارية الأخرى، نتمنى ان يكون المقال قد نال على اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

أفضل موقع لبيع السيارات المستعملة في السعودية

مواقع بيع السيارات في أوروبا بأسعار مناسبة

أكثر سيارات مبيعاً في الامارات

كيفية استيراد السيارات من الامارات إلى السعودية