أفضل 3 سيارات عملية ورخيصة في السعودية

هل تبحث عن سيارة اقتصادية ورخيصة في السعودية؟ الكثير من الشباب السعوديين أصحاب الدخل المحدود يريدون معرفة ما هي أرخص سيارة في السعودية أو بل احرى ما هي أفضل سيارة عملية ورخيصة في السعودية، فكما هو الحال لكل شخص له ذوق سواء في اختيار الملابس أو شراء المنزل وكذلك السيارة هنالك نحب يفضلون إنفاق أموالهم لشراء سيارة فارهة وهنالك أشخاص آخرون يفضلون نوع سيارتك اقتصادية بسعر رخيص ويتجهون إلى السيارات العادية.

واليوم بإذن الله سوف نساعدك في البحث عن أرخص سيارة وكالة في السعودية والتي تقدم أفضل أداة بهذا السعر، فكما نعلم تستحوذ السعودية على جزء كبير من سوق السيارات الخليجي، لذلك هنالك العديد من الخيارات حول أرخص سيارة في السعودية 2024، لذلك بعد بحث طويل جمعنا 3 من أفضل السيارات في السعودية بسعر رخيص، لذلك إذا كنت تبحث عن سيارة بحدود 20 ألف ريال أو سيارة ب 30,000 ريال جديدة، أو أفضل سيارة اقتصادية وعملية للنساء فإن هذا المقال سوف يكون موجه لك.

أفضل سيارة عملية ورخيصة في السعودية

في ظل التراجع الاقتصادي التي يعاني منه المجتمع العربي اصبح من الضروري البحث عن الأمور الرخيصة التي تلبي احتياجات الفرد اليومية ولأن التطور التقني وصل اعلى درجاته واصبحنا نرى ان الكثير من الأمور التي كنا سابقا نعتبرها أمور رفاهية وكمالية في الحياة أصبحت في يومنا هذا حاجات ملحة مرتبطة بمتطلباتنا اليومية.

ومن اكثر الأمثلة المهمة عن هذا الامر هو السيارة التي كانت عند تأسيسها اول مرة تعتبر فقط حصرها بالأثرياء اما الان أصبحت حاجة ملحة لكافة الناس للكثير من الأسباب منها صعوبة التنقل في وسائل النقل العامة وسنقدم لكم في مقالنا هذا افضل سيارة رخيصة وعملية في السعودية.

أفضل سيارة رخيصة وعملية في السعودية

يوجد العديد من أنواع السيارات في السعودية منها باهظ الثمن ومنها منخفض الثمن وكل من هذه الأمور تعود للجودة الخاصة بالسيارة لكن هناك بعض الشركات المنتجة للسيارات قامت بتحقيق عاملي الجودة والتكلفة المنخفضة وسنتحدث عن اهم هذه السيارات الموجودة في السعودية وتحقق هذين العاملين:

1- شيفروليه سبارك LS 2021

إذا كنت تبحث عن أفخم سيارة رخيصة في السعودية، تعتبر هذه السيارة من اهم واشهر السيارات التي توجد في المملكة العربية السعودية ومنتشرة بشكل كبير في أسواقها وحققت عاملي الجودة والتكلفة المنخفضة فهي تعتبر من الخيارات المناسبة جدا للباحث عن سيارة ذات تكلفة منخفضة واقتصادية وعملية بذات الوقت حيث تتميز هذه السيارة بالسعر المنخفض والمناسب للأشخاص ذوي الدخل المنخفض.

ومصاريفها واستهلاكها للوقود منخفض ولها محرك يتمتع بأداء قوي وبسعر منخفض وتعتبر هذه السيارة من السيارات التي تنتمي لفئة الهاتشباك ونوع الدفع فيها هو امامي ويعتبر سعر هذه السيارة ما يقارب 40 الف ريال سعودي.

قد يهمك: افضل المزادات في السعودية

2- جيلي بين راي 2021

أيضاً سيارة جيلي بين راي 2021 احد أفضل السيارات الرخيصة في السعودية 2024، تعتبر من السيارات التي تنتمي لعائلة السيارات الرياضية والتي جمع أيضا بين عاملي الأداء والجودة والتكلفة المنخفضة وأصبحت خلال فترة قصيرة من اشهر السيارات في السعودية واصبح الطلب عليها واسع عند المستهلكين لما تملكه من تصميم جميل وجذاب وتتميز بالكثير من الأمور مثل نظام السلامة فيها والجودة.

وتحتوي فيها محرك قوي ب 4 أسطوانات سعته 1 لتر وقوته ما يقار 160 حصان وعزم الدوران فيه ما يقارب 200 نيوتن/م تقطع ما يقارب ال 20 كيلو متر في كل لتر بنزين بتكلفة قليلة بالوقود وتتواجد في الأسواق السعودية بسعر يبدأ من 54 الف ريال سعودي.

3- سيارة نيسان

تعتبر هذه السيارة من السيارات المهمة والمشهورة في الأسواق السعودية وتنتمي لعائلة سيارات السيدان التي تشتهر بالسيارات الاقتصادية التي تستهلك القليل من الوقود حيث يمكن ان تسير ما يقارب 22 كليو متر لكل لتر واحد من البنزين.

ولها تصميم انيق وجميل جذب الكثير من انظار المستثمرين وفيها محرك صيني له 4 أسطوانات سعتها ما يقارب ال 4 لتر وقوته 116 حصان وعزم الدوران فيه 150 نيوتن/م وتعتبر من السيارات ذات التسارع الذي يصل من 0 حتى 100 كم بفترة زمنية تصل ل 15 ثانية فقط وسعرها في الأسواق السعودية يبدأ من 50 الف ريال سعودي.

قد يهمك: كيف تشتري سيارة بسعر رخيص من المزاد؟

مميزات سيارة شيفروليه سبارك LS 2021

تملك هذه السيارة العديد من الميزات التي سنعدد أهمها في مقالنا هذا ومنها:

  1. تملك هذه السيارة هيكل خارجي مصنوع من الفولاذ يتصف بالمتانة العالية وفيها مصابيح امامية ذات النوع "بروجكتور" وتعتبر مصابيح رئيسية وفيها مصابيح تستخدم في الحالات الضبابية تسمى كشافات وفيها مصابيح نهارية تعمل بتقنية الليد.
  2. فيها ايضاً عجلات مصنوعة من الفولاذ او الألومنيوم مقاسها يصل حتى 16 انش ومسكات الأبواب بنفس لون الهيكل والمرايا فيها مثل لون الهيكل ما يعطيها مظهر خارجي مميز وهذه المرايا تكون قابلة للطي باستخدام الكهرباء.
  3. الزجاج الامامي يكون ملون باللون الأسود الذي يدخل فيه الكرون ولها العديد من الألوان الخارجية مثل الأحمر والازرق والعنابي والبرتقالي ذات النوع المعدني.
  4. تحتوي هذه السيارة على نظام مميز يعمل على تثبيت السرعة مما يقدم الكثير من الميزات السهلة للسائق اثناء القيادة.
  5. وفيها من أنظمة المساعدة نظام الحساسات الخلفي الذي يساعد السائق على ركن السيارة.
  6. فيها أيضا مكابح مميزة مانعة للانغلاق حيث لا يمكن ان تغلق مما يزيد نظام السلامة اثناء القيادة وفيها نظام خاص للتوزيع الالكتروني للفرامل وقوتها
  7. نظام خاص بالتحكم الالكتروني لثبات المركبة وفيها شاشة تحتوي العديد من الميزات مثل مؤشر لوضع السائق والركاب حزام الأمان الخاص بهم.
  8. ومن الأنظمة الموجودة أيضا نظام الخاص بمراقبة الضغط الهوائي في العجلات يحذر السائق عند انخفاض ضغط الهواء عن الحد المقبول.
  9. فيها أيضا نظام خاص يساعد السيارة عند بدؤها في صعود المرتفعات.
  10. تحتوي نظام سلامة مرتفع حيث تحتوي على وسادات هوائية للسائق والراكب الامامي التي تفتح عند وقوع الحوادث
  11. تحتوي على خمس مقاعد تؤمن الراحة للركاب اثناء الرحلات الطويلة وهذه المقاعد مصنوعة من القماش.
  12. فيها نظام ترفيهي موصول مع شاشة بقياس 8 انش تعمل بتقنية اللمس وتتوافق هذه الشاشة والسيارة مع جميع أجهزة المحمول وفيها أيضا تقنية البلوتوث وتدعم إمكانية اجراء المكالمات الهاتفية وارسال الرسائل واستقبالها.

قدمنا خاتمة: لكم شرحا واسعا عن أفضل سيارة عملية ورخيصة في السعودية ونأمل ان ينال مقالنا اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

شروط قرض السيارة من بنك التنمية الاجتماعي

معارض تقسيط السيارات بدون بنك الرياض

معارض تقسيط السيارات بدون بنك الدمام

معارض ووكالات تقسيط السيارات بدون مقدم في السعودية