ابحث هنا وسوف تجد طلبك

شركات تعطي قروض شخصية في السودان

هل تبحث عن تمويل شخصي في السودان عن طريق شركات تمويل في السودان؟ في الغالب ما يبحث الأفراد الذين لا يستوفون لشروط القروض من البنوك التمويل في السودان عن شركات تعطي قروض شخصية في السودان، حيث أن شركات التمويل في السودان، تقدم قروض مالية لتغطية العديد من المصاريف الشخصية مثل الزواج أو علاج أو لشراء سيارة وغيرها من الأمور المختلفة، فهي تقدم تسهيلات ضمن شروط ميسرة، فهي تقدم قروض متفاوتة على حسب نوع الضمان المرفوق للقرض.

لذلك إذا كنت تبحث عن تمويل شخصي في السودان بدون الحاجة إلى سحب قرض من بنوك السودان وتريد أن تعرف ما هي شروط شركات التمويل في السودان وأرقام شركات تعطي قروض في السودان ، إذا تابع الشرح فهو مهم جداً حيث سنعرض لكم أفضل شركات تعطي قروض شخصية في السودان.

هل تتساءل ما في الطريقة التي يجب عليك اتباعها لبداية حلمك نحو التقدم والازدهار هل اعتبرت يوما ما ان العائق الاقتصادي والمادي سيؤدي بك للبقاء دون تقدم؟ في هذه الأيام قامت معظم الحكومات بدعم الشركات التي تملك تمويل مادي ضخم وقدمت لهل التسهيلات لكي تفتتح فيها خدمات التمويل للمشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر للشباب وذلك بسبب التدهور الاقتصادي فان الكثير من الناس يبحثون عن هذه الشركات وأصبح وجودها امرا مهما لذلك في هذا المقال سنقدم لكم اميز واهم شركات التمويل التي تقدم القروض للأفراد في السودان وما هي ميزاتها والخدمات التي تقدمها كل شركة.

اهم الشركات التي تعطي قروض في السودان:

إذا كنت تبحث عن أفضل شركة تعطي قروض في السودان، فيما يلي سنتعرف على أهم شركاتها تعطي قروض في السودان 2022 وهي على الشكل التالي:

1- شركة أعناب للتمويل الأصغر

تعتبر من اهم الشركات المشهورة في السودان للقروض المالية التي تقدم خدماتها للمواطنين وتعتبر من الشركات التي حصلت على ترخيصها من البنك المركزي في السودان وتم افتتاحها في عام 2017م ويوجد المركز الرئيسي لها في العاصمة الخرطوم.

وتعتبر من الشركات الاتحادية التي تقدم القروض لدعم المشاريع الصغيرة في المجالات الزراعية والصناعية وخصوصا للموظفين في القطاعات الإنتاجية حيث تقدم لهم الخدمات التمويلية التي يحتاجونها لتمويل مشاريعهم الإنتاجية الصغيرة وذلك عن طريق عدد كبير من التقنيات.

هذه الشركة توجه دعمها لصغار الكسبة في المجالات الزراعية والصناعية سواء كانوا رجال ام نساء وتقدم دعمها ليس فقط على مستوى الافراد انما على مستوى الجمعيات والمؤسسات.

وللحصول على القروض من هذه الشركة يجب تقديم الأوراق والثبوتيات والانتظار فترة تقديرية تصل لمدة ثلاث أسابيع للحصول على القرض.

تمنح هذه الشركة مبالغ مالية تتراوح ما بين 50 الف وحتى 150 الف جنيه سوداني، وتقدم خدمات التأمين للزبائن خلال الفترة الممتدة لتسديد كامل المبلغ والتي تتراوح ما بين 3 سنوات حتى 5 سنوات.

قد يهمك: رجال أعمال يعطون قروض في السودان 2022

2- شركة براعم للتمويل الأصغر

إذا كنت تبحث عن أفضل شركة تعطي قروض في السودان أو في الخرطوم، شركة براعم للتمويل الأصغر هي شركة من اهم الشركات في السودان والتي تتميز بالصيت الواسع الانتشار ومركزها العاصمة السودانية الخرطوم ولها الكثير من الفروع في المدن السودانية وتعتبر من الشركات التي تهتم بالقطاعات الخدمية الريفية.

كان الهدف الأهم وراء انشاء هذه الشركة هي توجيه كامل الدعم للأمن الغذائي الخاص بالقرى الفقيرة في السودان وأيضا من اجل رفع مستوى الاسر الفقيرة فيها والزيادة في مستوى الدخل حيث قامت هذه الشركة بتقديم القروض والتسهيلات في عمليات التمويل للمشاريع الإنتاجية الزراعية وأيضا المشاريع الصغيرة التجارية وأيضا في قطاعات الثروة الحيواني.

وان المبالغ التي تقدمها هذه الشركة لزبائنها تبدأ ب 30 الف جنيه سوداني حتى 100 الف جنيه سوداني وتبلغ الفترة المسموح فيها دفع المبلغ ما يقارب ال 5 سنوات مع قيمة ربح على القرض صغيرة تكون 2% وان المبلغ الشهري الذي سيدفعه الزبون لا يتجاوز ال 3% وان عملية الحصول على القرض لا تعتبر عملية معقدة فقط تقديم بعض الثبوتيات والانتظار لمدة أسبوعين للحصول على القرض.

3- مؤسسة البحر الأحمر للتمويل الأصغر

هي واحدة من الشركات المهمة في السودان والتي تم تأسيسها في عام 2012م ومقرها الرئيسي الخرطوم ولها اكثر من 20 فرع منتشرون في المناطق السودانية وحصلت على ترخيصها من بنك السودان في نفس عام تأسيسها.

وحصلت على الدعم من الحكومة السودانية لما لها من ميزات قدمتها في الكثير من المجالات، وكان من اهم الأهداف التي وضع لتأسيس هذه الشركة هو منح المجتمع السوداني حق الاشتراك في قيامه بتوظيف كافة الموارد المتاحة له من اجل ضمان العدل في توزيع الثروات والقيام باستغلالها بالشكل الأفضل.

وهذا الامر يحقق افضل تنمية شاملة لكل المواطنين وقدمت هذه الشركة خدماتها لكل المواطنين السودانيين وخاصة الفقراء من يعتبر منهم نشط اقتصاديا.

ومن المشاريع التي قامت هذه الشركة بدعمها هي المشاريع الصغيرة في المجالات الزراعية وفي مجالات التنمية الحيوانية والمشاريع الخاصة بالمطلقات والارامل.

ولها العديد من أنواع التمويل حيث تبلغ قيمة القروض المقدمة بما يقارب من 25 الف جنيه وحتى 160 الف جنيه سوداني وبالمقابل فان القيمة الربحية التي تحصل عليها الشركة من هذه القروض هي ربح صغير لا يتجاوز 3% من قيمة القرض ويتم تسديد المبلغ عن طريق دفعات شهرية بنسبة 4% من قيمة كامل القرض.

ما هي الشروط للحصول على قرض من هذه الشركات:

  1. اهم الشروط هي ان يكون المشروع المقدم للشركة مطابق لكافة الشروط العامة والخاصة التي تحددها الجهات الحكومية في السودان
  2. ان يكون المتقدم للشركة من عمال احدى الجهات العامة في السودان او ان يكون كفيله من العاملين في القطاعات العامة
  3. تقديم الأوراق والثبوتيات كالملة للشركة حتى يتم دراستها للموافقة على تقديم القرض واهم هذه الثبوتيات:

  • ان يقوم العميل بتعبئة طلب التقديم
  • صورة عن هوية الشخص المتقدم للقرض وصورة عن السجل التجاري للمشروع الذي يريد التقديم عليه
  • تقديم دراسة جدوى اقتصادية للمشروع الذي يريد الزبون الحصول على القرض لأجله
  • شهادة تثبت انتساب الزبون لاحد القطاعات العامة في السودان وشهادة بيان براتبه من الجهة التي يعمل بها هو او كفيله.

ختامة: قدمنا لكم شرحا وافيا عن الشركات التي تعطي قروض في السودان نأمل ان ينال مقالنا اعجابكم.

المحرر: يحيى معروف العلوش

مواضيع ذات صله:

افضل مواقع الربح من الانترنت في السودان

أفضل بنوك تقسيط السيارات في السودان 2022

أفضل الودائع في بنوك السودان

الربح من أمازون السودان : أفضل طرق للعمل مع أمازون في السودان

فرص العمل في المنظمات الدولية في السودان

قرض الزواج | كيف تحصل على تمويل الزواج

تصنيف