ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل بنوك تقسيط السيارات في السودان 2022

إذا كنت تفكر على شراء سيارة بالتقسيط في السودان، سنقدم لكم في هذا المقال أفضل البنوك التي تقدم دعم لتقسيط السيارات في السودان 2022، حيث يوجد الكثير من الناس الذين يريدون امتلاك سيارة ولكن لا ينامون ثمنها، لذلك أصبح أمر شراء سيارة أحلامك ابسط من قبل بكثير وذلك عن طريق قروض السيارات، حيث أصبحت السودان تتوفر على معظم شركات ومعارض السيارات التي توفر لك إمكانية شراء السيارات عن طريق الأقساط الشهرية، أو ربطها عن طريق أحد البنوك، لذلك في هذا المقال سوف نقدم لكم أفضل البنوك التي تدعم نظام التمويل لقروض السيارات في السودان.

لذلك إذا كنت تبحث عن سيارات للبيع في السودان بالتقسيط، أو تبحث عن سيارات بالتقسيط بدون مقدم، أو تبحث عن تمويل السيارات من بنك الادخار السوداني أو البنك الإسلامي السوداني، فإن هذا المقال سوف يكون مخصص لك، لذلك تابع الشرح لكي نتعرف على الوثائق المطلوبة للحصول على تمويل سيارات.

تقسيط السيارات في السودان, تقدم البنوك في السودان قروض السيارات كطريقة تمويل ضمن برامج ومنتجات خاصة أو برامج تمويل عامة تشمل العديد من السلع والخدمات.

الهدف هو السماح للعميل بشراء السيارة التي يريدها، بناء على التدفق النقدي ومبلغ التمويل المناسب له. يتم ذلك عن طريق قياس التزاماتهم ونفقاتهم، وكذلك حجم الدفعة الأولى أو حجم القسط الأول.

يتم تحديد جدول القسط الشهري لفترة زمنية محددة, مع المنافسة التي تقدم معدلات فائدة أقل، تتوفر الآن خيارات دفع مرنة.

في معظم البنوك السودانية تتبع الأنظمة والسياسات المصرفية صيغ التمويل الإسلامي بشكل عام المعتمد على المرابحة والتوريق.

لذلك سنتحدث في مقالنا اليوم على كيفية شراء السيارات بالتقسيط في السودان، أفضل بنوك تقسيط عربات في السودان، كيفية تمويل شراء السيارات في السودان، أهم شركة بيع عربات بالتقسيط في السودان،  ماهي الشروط لتمويل السيارات بالتقسيط من بنوك السودان شركات بيع السيارات بالتقسيط في السودان.

أفضل البنوك التي تقدم دعم لتقسيط السيارات في السودان

تتبع البنوك والمؤسسات المالية في السودان مبادئ التمويل الإسلامي المتوافقة مع الشرع الإسلامي بطريقة المرابحة و التورق، اعتمادا على نوع السلع والمواد التي يرغب العملاء في شرائها أو امتلاكها.

يشمل كل ما يجوز شرائه كالسيارات. تقدم البنوك برامج تمويل تعتمد على العديد من الصيغ الإسلامية المختلفة.

فيما يلي سنقدم لكم قائمة بالبنوك التي تقدم دعم لشراء السيارات بالتقسيط في السودان وهي على الشكل التالي:

مصرف البلد Country Bank

يقدم Country Bank لعملائه برامج تمويل لشراء سيارات بمواصفات محددة من حيث النوع أو القيمة.

تعتمد هذه البرامج على الصيغ الإسلامية التي تشمل صيغة المرابحة,  حيث يكون البيع مساويا لرأس مال السيارة المباع بزيادة ربح معروف سابقا.

صيغة السلم عقد مبني على ما هو موصوف في الحساب وبسعر يستلمه مجلس العقد مقدما, تكون السلعة مؤجلة وهناك أشكال أخر كنوع من المشاركة والمضاربة.

بنك السعودي السوداني Saudi Sudanese Bank

يقدم Saudi Sudanese Bank برامج ومنتجات تمويلية تغطي جميع القطاعات والأنشطة التي تهم العملاء بما في ذلك السيارات، وفق مجموعة من الحلول التمويلية المتوافقة مع الشرع الإسلامي كاملا.

يمكن للعملاء الحصول على تمويل إسلامي كامل لشراء السيارة التي يحتاجون إليها حيث يقدم Saudi Sudanese Bank مجموعة متنوعة من خيارات الدفع لتناسب الاحتياجات الفردية لكل عميل.

قد يهمك: رجال أعمال يعطون قروض في السودان

بنك البركة السوداني لتمويل السيارات Al Baraka Sudanese Bank

يمكن لعملاء Al Baraka Sudanese Bank تمويل شراء سيارة متوافقة مع الشرع الإسلامي بشكل كامل، بما في ذلك المرابحة. بالإضافة يتم إضافة قيمة ربح معروفة وثابتة طوال فترة السداد المحددة من قبل Al Baraka Sudanese Bank  بالأشهر أو السنوات.

هناك صيغ أخرى، مثل الاستصناع للمقاولة بالمشاركة والسلام، والتي يمكن أن تكون مفيدة إذا كان العميل شخصا أو شركة مساهمة أو شركة مغفلة يريد شراء أو بناء عقار أو سيارات, أجهزة إلكترونية و كهربائية.

Tadhamon Bank بنك التضامن لتمويل السيارات

Waseelah Program للسيارات، المصمم للمهتمين بصناعة و إقتناء السيارات، مقدم من Tadhamon Bank. هدف Waseelah Program هو تمويل شراء السيارات بمجرد طلب التمويل، يمكن للعملاء اختيار السيارة التي يريدونها وسيقدم البنك التمويل اللازم.

من خلال العديد من خيارات الدفع المصممة لتناسب القدرات المالية للعميل، أصبح من الممكن امتلاك سيارة الأحلام. 

يتم تضمين نقاط قياسية هامة في Waseelah Program هي كالتالي :

  • في حال السيارات الجديدة و المستعملة يتم التمويل بشكل كامل ومغطى بشكل كبير.
  • المرابحة الأسلامية هي الصيغة الوحيدة للتمويل في Waseelah Program .
  • ضمانة بالذهب وفترة سداد طويلة لـ 81 شهر.
  • بضمان الودائع البنكية المصرفية تصل مدة السداد 5 سنوات.
  • تحديد نوع وسعر السيارة من خلال عرض أسعار من الجهة مكتوب على رأس الورق توجيها الى البنك.
  •  يمكن تقديم طلب عبر البطاقة الخاصة الشخصية.

بنك السوداني المصري لتمويل السيارات

يقدم Sudanese Egyptian Bank  برنامج تمويل مرابحة السيارات للعملاء الراغبين في شراء سيارة, بالجنيه السوداني ويشترط أن يكون للعميل حساب جاري لدى البنك لأقساط شهرية.

تصل مدة التمويل إلى 36 - 60 شهر حسب الحالات المتوافرة والتي تطلب التمويل, كما يطلب البنك من العميل تقديم دفعة أولى بنسبة 40٪ من قيمة السيارة.

يتم تقسيم باقي المبلغ الممول إلى أقساط شهرية متساوية حتى نهاية فترة السداد.

هذا البرنامج متاح للأفراد والشركات على حد سواء، ولا يفرض أي رسوم على فتح الحساب الجاري أو كشفه.

بالنسبة للأفراد، لا توجد رسوم لاستخراج بطاقة الصراف الآلي. معدلات الربح في هذا البرنامج هي كما يلي: 7.68% لحسابات الرواتب، و 8.86٪ للحسابات غير الرواتب.

قد يهمك: أرخص الدول في أسعار السيارات 2022

Al Salam Bank - Wassila Cars السلام ووسيلة للسيارات

يمكنك تمويل شراء سيارة جديدة من خلال نظام تمويل إسلامي بسعر تنافسي 9٪. مدة التمويل تصل إلى 72 شهر والقسط الأول 40٪ من قيمة السيارة.

يمكنك تأمين القرض من خلال وديعة أو تحويل راتب و الحصول على أكثر من قرض.

بنك الخرطوم Khartoum Bank

يقدم Khartoum Bank برنامجين لشراء السيارات للمهتمين بنظام التمويل الإسلامي. الأولى إجارة منتهية بالتمليك والثانية بنظام المرابحة.

خاتمة: إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح حاول ، افضل طريقة لشراء سيارة بالتقسيط في السودان، وذلك عن طريق أفضل بنك لتقسيط السيارات في السودان والذي تستطيع البحث عليه من خلال أفضل بنوك قدمناها لكم والتي تقدم تمويل لتقسيط السيارات.

مواضيع ذات صله:

افضل مواقع الربح من الانترنت في السودان

كيف تشتري سيارة بسعر رخيص من المزاد؟

الربح من أمازون السودان : أفضل طرق للعمل مع أمازون في السودان

افضل مواقع بيع السيارات في أوروبا بأسعار مناسبة

فرص العمل في المنظمات الدولية في السودان

أفضل الودائع في بنوك السودان 2022