ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أرخص الدول في أسعار السيارات لعام 2022

هنالك سؤال فضولي يدور في ذهن الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في شراء سيارة جديدة وهو، ما هي أرخص الدول حول العالم في أسعار السيارات؟ فمثلاً في الولايات المتحدة الأمريكية تصل قيمة شراء سيارة صغيرة جديدة بنحو 9600 دولار تقريباً، وفي المقابل هنالك دولة أخرى تكلفة شراء السيارة فيها أرخص بكثير وذلك بناءً على نوع وإصدار السيارة، ومن أجل تحديد أرخص الدول لشراء السيارات نشر موقع "ذا ستريت" تقرير كامل عن الدول التي تعد من أرخص الدول لشراء السيارات بأسعار رخيصة مقارنة بباقي الدول الأخرى.

لذلك إذا كنت تبحث عن أرخص دولة لشراء السيارات الرياضية، أو أرخص دولة لاستيراد السيارات أو أرخص دول أوروبية لبيع السيارات وتريد معرفة ما هي أرخص دولة لبيع السيارات المستعملة أو الجديدة أو أرخص دولة خليجية في السيارات، فمن خلال هذا المقال جمعنا لكم قائمة بشكل مقسمة وضعنا في ارخص الدول لبيع السيارات في العالم على حسب فئة السيارات إن كانت سيارات رياضية أو سيارات عائلية أو السيارات الفاخرة وغيرها، لذلك تابع معنا لكي نتعرف على على أرخص السيارات في العالم.

ما هي أرخص دولة لبيع السيارات؟

ان التراجع المشهود مؤخرا للحالة الاقتصادية في العالم دفع الناس للتوجه للبحث عن الطرق التي تعتبر رخيصة لاستمرار الحياة ولكن مع هذا التراجع فأن متطلبات الحياة اليومية تزداد ومعها ازدادت الحاجة عند كل شخص لتوفير هذه الاحتياجات.

ومن الأمور التي أصبحت بديهية في وقتنا الراهن هو امتلاك كل عائلة لسيارة بسبب حاجتها الكبيرة والمتزايدة مع توسع رقعة العمل في البلدان وازدياد أجور النقل العامة وهذا دفع الناس لاستبدال وسائط النقل العامة بوسائط نقل خاصة وبهذا المقال سنعرض ارخص الدول لبيع السيارات المستعملة والجديدة في العالم وذلك تبعا لنوع السيارة وجودتها.

ما هي أهم العوامل التي تؤثر على قيمة السيارة؟

عند خروج السيارة من الوكيل المسؤول عن بيعها ومع كل مسافة تقطعها هذه السيارة فإن سعرها ينخفض تدريجيا حيث ان مع نهاية اول سنة للسيارة بعد الإنتاج تنخفض قيمتها بمعدل 20% ليصل ما تفقده السيارة من قيمة بعد العام الرابع من الإنتاج 60%

بعد ذلك يتوقف انخفاض قيمة السيارة وتبقى أسعارها في حد معين لا ينخفض وتعتبر القراءة الموجودة في عداد الكيلومتر في السيارة أحد اهم العوامل لتحديد القيمة الشرائية للسيارة.

ومن العوامل المهمة هي أسعار الوقود فان ازدياد سعر الوقود يؤدي بشكل مباشر الى انخفاض أسعار السيارات بشكل سريع بسبب قلة الطلب عليها وخصوصا السيارات الكبيرة التي تستهلك كميات كبيرة من الوقود ويصبح الطلب أكثر على السيارات الصغيرة والكهربائية وأيضا اقتصار الناس على وسائط النقل العام.

ان أكثر العوامل التي تزيد من قيمة السيارة هي الميزات والكماليات الموجودة بالسيارة وخصوصا المقاعد التي تعدل كهربائيا على حسب رغبة السائق ووسائل الحماية المرافقة مع السيارة ونظام تحديد المواقع الجغرافي ونظام القيادة التلقائي والكثير من الميزات التي تجعل سعر السيارة يرتفع.

قد يهمك: كيف تشتري سيارة بسعر رخيص من المزاد؟

أرخص الدول في أسعار السيارات

إذا كنت تبحث عن أرخص دولة عربية في أسعار السيارات أو أرخص السيارات في أوروبا، فيما يلي سوف نعرض أرخص دول لبيع السيارات على حسب فئة السيارات ونوعها, لذلك سوف نقسم أرخص السيارات على لـ 5 أقسام أكثر طلباً في السوق وهي:

1- السيارات الحضرية:

ان أحد اهم أنواع هذه السيارات هو سيارة "فيات 500" والتي تعتبر دولة الهند أفضل الدول وأرخصها لشراء هذا النوع من السيارات ويعرف هذا النوع من السيارات بالسيارات الصغيرة التي انتجت بحجم صغير واستخدامها ينحصر فقط في المدن والمناطق الحضرية السكنية حيث يصل السعر الإجمالي لشراء هذا النوع من السيارات ما قارب 5500 ألف دولار.

بينما تأتي دولة بولندا في بعد الهند في الترتيب العالمي لسعر هذا النوع من السيارات حيث يبلغ اجمالي قيمتها في بولندا ما يقارب ال 6500 دولار.

اما المركز الثالث لسعر هذه السيارات فهي رومانيا حيث يصل سعر السيارة فيها لما يقارب ل 7000 دولار وبالمركز الرابع تأتي نيوزيلندا بكلفة اجمالية تصل ل 7500 دولار.

قد يهمك: قائمة بأشهر الشركات الهندية في صناعة السيارات

2- السيارات الصغيرة:

أيضا احتلت الهند المرتبة الأولى من ناحية السعر الرخيص في العالم لشراء سيارات صغيرة لمدة تقارب العام  ومن انوع هذه السيارات هو نوع "فولكس فاجن جولف" ويبلغ سعر الشراء لهذا النوع من السيارات في الهند 5400 دولار.

واحتلت كندا المرتبة الثانية في الأسعار فوصل سعر السيارة فيها لما يقارب ال 9000 دولار اما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب رومانيا بكلفة اجمالية تقارب ال 10 الاف دولار والمرتبة الرابعة احتلتها بولندا بكلفة 10500 دولار وأستراليا كانت صاحبة المرتبة الخامسة بقيمة اجمالية تصل ل 11 الف دولار.

3- السيارات العائلية الكبيرة:

هذا النوع من السيارات حصلت دولة اليونان على الترتيب الأول لسعر الشراء فيها حيث بلغ سعر شراء سيارة وتشغليها لمدة عام من نوع "فولكس فاجن باسات" جديدة بما يقارب 12 الف دولار اما المرتبة الثانية كانت من نصيب كندا بمبلغ اجمالي قدره 13 الف دولار والمرتبة الثالثة كانت من نصيب المكسيك بمبلغ قدره 13,5 الف دولار.

اما بولندا فحصلت على الترتيب الرابع على مستوى العالم في تكلفة شراء هذا النوع من السيارات بمبلغ قدره 14 الف دولار والولايات المتحدة الامريكية جاءت في المرتبة الخامسة بمبلغ قدره 14,5 الف دولار.

قد يهمك: أسماء وانواع السيارات الألمانية الأشهر حول العالم

4- السيارات الفاخرة:

اما في هذا النوع من السيارات فكان الترتيب الأول من نصيب المكسيك بناء على سعر السيارة من نوع " بم ام دبليو 5 سيريز" والتي وصل سعرها ل 24 ألف دولار وفي المركز الثاني فكانت لصالح روسيا بكلفة بلغت مقدار 26 ألف دولار والمرتبة الثالثة كانت من نصيب كندا بكلفة مقدارها 28 ألف دولار والمرتبة الرابعة من نصيب الولايات المتحدة الامريكية بمبلغ قدره 29 ألف دولار

5- السيارات الرياضية:

تعتبر هذه السيارات من الأنواع المشهورة في العالم واحد اهم أنواع السيارات الرياضية هو "بورش 991" وارخص الدول لشراء هذا النوع من السيارات وتشغيلها لمدة عام كامل احتلت كندا الدولة الأولى من حيث انخفاض سعر الشراء فيها حيث بلغ السعر التقريبي ما يعادل 47 الف دولار.

والمرتبة الثانية كانت من نصيب المكسيك بكلفة مقدارها 49 الف دولار اما المرتبة الثالثة كانت من نصيب الولايات المتحدة بكلفة اجمالية قدرها 55 الف دولار وايرلندا احتلت المرتبة الرابعة على مستوى العالم بالسعر بكلفة بلغت 55,5 الف دولار.

ختاما: وبهذا المقال نكون قد وضحنا لكم أرخص الدول في أسعار السيارات في العالم نأمل ان يكون قد نال هذا المقال اعجابكم وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

مواضيع ذات صلة:

أفضل مواقع مزادات السيارات في كندا 2022

أفضل مواقع المزادات في عالم الانترنت

أسماء وأنواع السيارات البريطانية

أفضل مواقع بيع السيارات في الأمارات | سيارات مستعملة وجديدة

أفضل موقع بيع سيارات في روسيا (سيارات مستعملة وجديدة)

أفضل مواقع لبيع السيارات المستعملة في سلطنة عمان