قائمة بأشهر الشركات الهندية في صناعة السيارات

تعتبر الهند واحدة من الدول الفقيرة في العالم لكن هذا لم يمنعها من مواكبة التطورات التكنولوجية وغيرها، فقد فرضت الهند وجودها في عالم صناعة السيارات والمحركات اذا انها تعد واحدة من اكبر الدول في صناعة قطع غيار السيارات ومن اكبر الدول في كمية انتاج السيارات، اذ انها تحتل المرتبة السادسة على مستوى العالم، والعديد من الشركات الهندية تستحوذ على بعض من الشركات العالمية، يعتمد اقتصاد الهند بشكل كبير على صناعة السيارات فيها لان هذه الصناعة متطورة في الهند.

الشركات الهندية في صناعة السيارات

شركات صناعة السيارات الهندية

سوف نستعرض لكم قائمة بأشهر السيارات الهندية ,  كونها معروفة بسيارتها الرخيصة والمعروفة عالمياً , هيا بنا لنتعرف على بعض السيارات الهندية 2021 .

1- شركة هندوستان موتورز

تعتبر شركة هندوستان موتورز من اوائل شركات صناعة السيارات في الهند وهي الشركة التي ادخلت الهند عالم صناعة السيارات، فقد كانت من اكبر الشركات في الهند وذلك حتى ظهور الشركات الاخرى المنافسة وابرزها شركة ماروتي التي ظهرت في عام 1982، وان هذه شركة واجهت العديد من الصعوبات المالية وذلك لعدم قدرتها على مواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة.

شركة تاتا موتورز

تعتبر هذه الشركة من أشهر سيارات همدية في السعودية وبعض دول الخليج كونها تعتبر من سيارات هندية الرخيصة , تأسست هذه الشركة في عام 1945 ميلادي ويقع مقرها الرئيسي في مومباي بالهند، وهي واحدة من اكبر الشركات لصناعة السيارات في الهند، ولها ترتيب 20 في صناعة السيارات التجارية في، واخذت هذا الترتيب في عام 2006، وايضا في عام 2008 استطاعت شركة تاتا الاستحواذ على الشركاتان البريطانيتان انلاند روفر وجاكوار.

2- شركة ماهيندرا

تاسست شركة ماهيندرا أيضًا في عام 1945، تتميز هذه الشركة انها كانت متخصصة في صناعة السيارات رباعية الدفع العائليه ثم تطورت واصبحت هذه الشركة تنتج السيارات التجارية والجرارات الزراعية، فهي واحدة من اكبر شركات صناعة جرارات زراعية في العالم، وايضا قامت باطلاق بعض السيارات الكهربائية المنافسة، وهي واحدة من اكبر الشركات في الهند، يقع مقرها في مومباي.

3- شركة ماروتي سوزوكي

تأسست شركة ماروتي سوزوكي من قبل الحكومة الهندية في عام 1982، مقرها في العاصمة الهندية نيودلهي وكانت باسم ماروتي فقط، واصبح اسمها ماروتي سوزوكي بعد ان اقامت مشروع مشترك مع شركة سوزوكي اليابانية في عام 2019، وصلت أرباح هذه الشركة الى 1.5 مليار دولار امريكي كما انها استحوذت على نسبة عالية من السوق الهندي للسيارات، وتتميز بانتاجها الطرز الناجحة من السيارات.

3- شركة باجاج اوتو

في عام 1945 قام جمال الباجاج بتأسيس شركه باجاج اوتو التي تشتهر بصناعة الدراجات النارية والعربات ذو الثلاث عجلات، كما انها تعد ثاني اكبر شركات انتاج الدراجات النارية في الهند والثالثة على العالم، والاولى في صناعة العربات ذو الثلاث عجلات على مستوى العالم.

بعض أشهر سيارات الصناعة الهندية

ماهيندرا سكوربيو

سيارة ماهيندرا سكوربيو تأسست على يد شركة ماهيندرا الهندية، وتعد واحدة من اشهر سيارات الصناعة الهندية ظهرت اول مرة في عام 2002.

ريفا ٱي

هي اول سيارة كهربائية ناجحة تم صناعتها في الهند وحققت نجاحات هائلة في الاسواق العالمية.

تاتا نانو

هي واحدة من اول السيارات التي انشأتها شركة تاتا ومستهدفتاً سائقي الدراجات النارية مؤمنتاً لهم راحة اكبر، لكن هذا النوع من السيارات لم يحقق نتائج متوقعة.

دي سي ٱفانتي

تعد سيارة دي سي افانتي اول سيارة رياضية صُنعت في الهند، وتتميز باسعارها المناسبة للمحليين، هذه السيارة الرياضية مزودة بمحرك بقوة 248 حصان وسعة 2.0 لتر.

وبهذا نصل الى نهاية هذا المقال الذي شرحنا به اهم الشركات الهندية في صناعة السيارات، وبعض من اشهر السيارات الهندية، وبهذا تكون دولة الهند واحدة من اهم الدول في صناعة السيارات.

مواضيع ذات صله:

أسماء وأنواع السيارات البريطانية

مسابقة ربح سيارة أخر موديل 2021 في الدول العربية | موقع Mksbi

كيف تربح سيارة هيونداي 2022 من الانترنت

أحدث أقدم