ابحث هنا وسوف تجد طلبك

فرص العمل في المنظمات الدولية في السودان

إن وظائف منظمات في السودان 2022 أصبحت من الوظائف الأكثر طلباً في السودان نظراً لأهمية المنظمات والرواتب التي تمنحها المنظمات الدولية لموظفيها خصوصاً وظائف الأمم المتحدة في السودان التي ما بين كل حين وآخر تطلب فرص عمل في السودان، بالإضافة أنها من وظائف في السودان بالدولار تتعامل.

فما هي وظائف المنظمات الدولية في السودان وهل هنالك وظائف شاغرة في المنظمات الدولية 2022 في السودان وهل هنالك وظائف شاغرة بدون شهادة؟ كل هذه الأسئلة سوف نجيب عليها في هذا المقال حيث جمعنا لكم أكثر وظائف مطلوبة في المنظمات الدولية ومنظمة UN وطريقة التقديم على وظائف الأمم المتحدة في السودان.

كما قلنا منذ قليل إن فرص العمل في السودان موجودة ومتوفرة ولكن لتحظى بالفرصة الأنسب لك ومن أجل الحصول على وظائف شاغرة في المنظمات في السودان هناك أمور يجب أن تكون على علم بها ومنها شروط التوظيف في الأمم المتحدة أو اليونيسكو في السودان

الكثير من الشباب يبحثون عن وظائف منظمات في السودان أو فرص عمل في منظمة UN في السودان أو وظائف حكومية في السودان أو في الخرطوم ولكن ولا يعرفون ما هي أكثر المهن المطلوبة في السودان في المنظمات الدولية، لذلك في هذا الموضوع سوف نتعرف على جميع الوظائف والمهن المتوفرة في المنظمات الدولية في السودان 2022

وظائف منظمات في السودان

يعتبر عنوان الوظائف الشاغرة في السودان، من العناوين التي لاقت الكثير من الباحثين عنها، وينطوي تحت هذا العنوان عدة عناوين أخرى نذكر منها، وظائف شركة حجار السودان، ووظائف منظمات دارفور، ولابد من ذكر الوظيفة الأكثر شيوعاً وهي فرص عمل في منظمة un السودان، ولاسيما أن بعضاً من هذه الوظائف بدون شهادة

ويأتي في نهاية هذه العناوين المهمة وظائف رماة الحدق في المنظمات العالمية في السودان، جميع هذه العناوين ستكون محور حديثنا لهذا المقال، لذا تابع معي لتتعرف أكثر عن التفاصيل.

قد يهمك: أكثر الوظائف المطلوبة في السودان (ابحث عن وظيفتك في السودان)

هل يوجد وظائف متاحة للعمل في السودان؟

قد تستغرب عندما تسمع عن وظائف عمل أو فرصة عمل في السودان، ولكن هذه هي الحقيقة، حيث لا يجب علينا أن ننظر بعين التشاؤم على هذا البلد، قد تكون هذه هي النظرة السائدة بسبب الحروب والمشكلات التي مرت بها هذه البلاد سابقاً.

ولكن اليوم أصبحت السودان من البلدان التي اتخذت من ركب الحضارة طريقاً لها، وخصوصاً أن هذه البلاد تعتبر غنية بمواردها الباطنية، وفطنة أهلها، الأمر الذي يشكل عاملاً مهماً في تطوير مختلف المجالات في حال تم استثمارها بشكل جيد.

ولا بد أن نذكر الجانب الآخر من النهضات التي عاشتها السودان، وهو القطاع الخاص، حيث أن الكثير من الجمعيات الخيرية، والمنظمات الدولية، وغيرها من الشركات المحلية ت افتتاحها في السودان، وبدأت استثماراتها بتوظيف السودانيين والاستفادة من خبراتهم، حيث وصل بعض هذه الشركات إلى العالمية في الوقت الراهن، وذلك بجهود العديد من السودانيين وكفاءاتهم المختلفة.

جميع ما ذكرناه لم يكن سوى نبذة صغيرة عن الوضع العام الموجود في السودان، وسوف نتطرق إلى ذكر أهم فرص العمل المتاحة، بغية أن يعم النفع وتسهيل الطريق على السودانيين في مجال الحصول على الوظائف.

ما هي أهم وظائف المنظمات في السودان؟

تعتبر السودان من الدول التي تكثر بها فرص العمل وتتعدد أشكالها، ولا تعتمد طبيعة العمل الذي ستحصل عليه على الشركة أو المنظمة التي قدمت هذا العمل، وإنما على الشخص الذي يريد العمل، ومؤهلاته.

حيث نجد كثيراً من الاعمال لا تحتاج إلى شهادة، وفي المقابل نجد أعمالاً ووظائف لا يمكن أن تعمل بها بدون شهادة، لذلك سنتطرق إلى أهم الوظائف المتاحة في الشركات والمنظمات السودانية.

1- محلل في سبل العيش الوطنية

محلل في سبل العيش الوطنية وهي الوظيفة التي تعتمد على دراسة الوضع الاجتماعي بشكل مفصل، وتقديم التقارير اليومية أو الأسبوعية حول الوضع المعيشي لمختلف السكان في السودان، ضمن البرنامج الإنمائي التابع للأمم المتحدة. وتفيد هذه الدراسات في تحديد الأشخاص الذين يحتاجون للإعانة أكثر من غيرهم، ومن شروطه:

  • العمل في دوام متكامل لمدة 5 أيام في الأسبوع.
  • ماجستير في إدارة الأعمال.
  • التعامل مع مختلف الضغوط.

2- موظف إعداد التقارير الصحفية

ترغب منظمة حقوق الإنسان في السودان بتوظيف كاتب تقارير صحفية، وذلك لإعداد أنشطة هذه المنظمة وتقديم البيانات الواضحة بها للصحافة والإعلان، ومن شروط العمل ضمن هذه الوظيفة:

  • القدرة الإبداعية في الكتابة.
  • بكالوريوس في العلاقات العامة.
  • العمل ضمن مكتب الصحافة الخاص بجمعية حقوق الإنسان.
  • العمل لمدة 6 ساعات يومياً لمدة أربعة أيام.

3- موظف مراقبة وتقييم

ترغب هيئة الأمم المتحدة للمرأة بتعيين موظف يشرف على النشاطات المختلفة التي تقوم بها هذه الجمعية بما يضمن تقديم العون المناسب للمرأة، مع تقييم واضح وصريح لمستوى العمل ضمن هذا المكتب، ومن متطلبات هذا العمل:

  • العمل مع حملات الدعم والمساعدة.
  • دوام مجتزأ.
  • ماجستير في الاقتصاد أو إدارة الأعمال.

4- مراقب كاميرات

ترغب منظمة الدعم السوداني الأمريكية بتعيين مراقب لكاميرات المراقبة ضمن مراكز التسوق المنخفضة التكلفة، بما يؤمن ضمان الأمن والأمان ضمن هذه الهيئة المستقلة، ومن المتطلبات نذكر:

  • العمل الدقيق والجاد.
  • العمل ليلاً.
  • رواتب مغرية.
  • القدرة على التعامل مع أي خطر ممكن واستدعاء رجال الأمن.

5- مدرس محو أمية

تعلن منظمة البر الخيرية المدعومة من الخليج عن تعيين مدرس لمحو الامية المنتشرة بين أبناء الشعب السوداني، تحقيقاً لمفاهيم التعليم المثلى، ورفع الاهتمام الشعبي بمواضيع التعلم واكتساب الشهادات العلمية، ومن شروطه:

  • بكالوريوس في الكيمياء او الفيزياء أو الرياضيات.
  • العمل لمدة 5 أيام في الأسبوع.
  • دعم هؤلاء الأشخاص نفسياً، والتعامل معهم بشكل لطيف.

6- ممرض تخدير

تعلن منظمة الصحة العالمية في السودان عن شاغر لممرض تخدير، للعمل ضمن المشافي وفي العمليات الحساسة، دعماً لبرنامج الصحة العالمي في البلاد العربية، ومن مؤهلات هذا الشخص:

  • بكالوريوس في التمريض والتخدير.
  • سرعة البديهة.
  • الخبرة في عمليات التخدير لمدة تتجاوز 4 سنوات.
  • يتم تحديد الراتب المبدئي بعد مقابلة العمل.
  • الزيادة في الراتب لمن تجاوز 6 أشهر في العمل ضمن المنظمة.

7- مسوق مبيعات

ترغب شركة التجارة السودانية اليمنية عن توافر فرصة عمل لمسوق مبيعات، بغرض توسيع العمليات التجارية الخاصة بهذه الشركة، وتُترك آلية التسويق على عاتق المسوق، أي يمكنه التسويق عبر الانترنت، أو عبر النزول للأسواق، ومن شروط هذه الفرصة:

  • العمل لمدة 6 ساعات يومية.
  • الشهادة غير مطلوبة.
  • الراتب المخصص لهذه الوظيفة محدد بعدد المبيعات اليومية للمسوق.

ومما سبق لا بد أن ندرك أن السودان لا تقل حضارة عن غيرها من البلدان العربية والعالمية، وهذه الفرص المختلفة تدل على مدى اجتماع الشعب السوداني على المبادئ والمفاهيم المشتركة والخاصة بالتطور.

رابط موقع وظائف الأمم المتحدة UN لمعرفة الوظائف المتوفرة حالياً: https://careers.un.org

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال الذي تعرفنا من خلاله على وظائف في المؤسسات الدولية والمنظمات العالمية في السودان، أتمنى إذا أعجبكم الشرح لا تنسون مشاركته مع الجميع فالدال على الخير كفاعله.

مواضيع ذات صله:

أفضل مواقع التوظيف في الشرق الاوسط 2022

افضل 4 مواقع الربح من الانترنت في السودان

كيفية الربح من المواقع الإلكترونية (أكثر من 700 دولار شهريا)

كيف تحصل على حق اللجوء في السويد

أفضل الودائع في بنوك السودان 2022