ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أهم 9 نصائح للحصول على وظيفة عن طريق موقع لينكد إن LinkedIn

من منا لا يعرف أهمية لينكد إن و التوظيف عن طريق لينكد إن، فربما أنت من الأشخاص الذين سئموا من البحث عن وظيفة دون أي نتيجة، لذلك من خلال موقع لينكد LinkedIn إن تستطيع العثور على وظيفة أحلامك بطرق مختصرة جداً، فقد يبدو لك ظاهرياً أنه سيرة ذاتية معروضة على الإنترنت بشكل عادي، ولكن في المنصة هنالك آلاف الجهات والشركات تبحث عن مرشحين يومياً من خلال هذا الموقع، لذلك يعتبر أفضل CV يمكن امتلاكه، لذلك كيف يمكن الحصول على وظيفة في لينكد إن.

لذلك في هذا المقال سوف نشرح لك كيف تجد وظيفة على لينكد إن في الإمارات والسعودية ومصر والأردن وسلطنة عمان وقطر والبحرين والمغرب والجزائر غيرها من الدول، حيث أن موقع لينكد إن ليس فقط في مجال الوظائف، بل تستطيع من خلال التسويق لمنتجاتك وتأسيس حضور مميز ومحترف لك من خلال رفع اعمالك الشخصية، ولكي تستطيع البحث عن عمل مناسب لك في موقع لينكد إن إليك أهم 9 نصائح وخطوات لازمة لذلك.

كل شخصٍ في العالم يتمنى أن يكون ناجحاً في حياته وأن يكون لديه منزلٌ مريح وسيارة وعملٌ جيد لكنه سيحتاجُ عملاً مناسباً لمهاراته والبحث عن عمل مناسب هو أصعب خطوة في بداية مسيرة أي شخص نحو النجاح فقد يتطلب الأمر أسابيعاً وشهوراً لإيجاد عمل مناسب وفي خضم تطور العالم الرقمي يوجد بعض المواقع التي تقدم خدمات التوظيف والتدريب لتطوير المهارات ومن أبرز هذه المواقع موقع لينكد إن الذي يحتوي على الكثير من فرص العمل المناسبة لجميع الإختصاصات.

ما هو موقع لينكد إن

يعد موقع لينكد إن أحد أفضل مواقع التوظيف في العالم بدأ من مدينة ماونتن فيو في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية ويقوم بتأمين مصالح متبادلة بين الشركات التي تحتاج موظفين والأشخاص الذين يحتاجون لوظائف.

تم تأسيس موقع لينكد إن في شهر كانون الأول عام 2001 وبدأ التشغيل الفعلي في 5 أيار عام 2003 وبحسب احصائيات عام 2022 بلغ عدد مستخدمي الموقع 810 مليون عضو.

يعد هذا الموقع هو موقع التواصل المهني الأول في العالم من حيث احترام حقوق الأعضاء وايجاد وظائف بسرعة كبيرة كما يتيح أيضاً التدريب واكتساب خبرات أعلى في شتى المجالات.

مؤسسوا الموقع هم ريد هوفمان وجين لوك فايلانيت وكونستانتين غيريكه وإيريك لي وألين بلو وقد بدأوا كموقع تواصل صغير لتبادل الخبرات قبل أن يتحول إلى أكبر وسائل التواصل المهني.

قد يهمك: وظائف عن بعد براتب ثابت (أفضل 6 وظائف Online)

كيف تسجّل في موقع لينكد إن؟

يسأل البعض كيف اقدم على وظيفة في لينكد إن؟ بدايةً جيب يجب أن نتعرف طريقة عمل حساب على لينكد إن ، تقوم بفتح موقع لينكد إن وتختار تسجيل الدخول ثم تقوم بإدخال بياناتك الشخصية وبريدك الإلكتروني وتختار الوظيفة المناسبة لك: هندسة أو تصوير أو مساعد إداري أو غيرها من الأعمال التي تناسبك عندها تصبح عضواً في موقع لينكد إن وتنتظر أن يختارك أحد للقيام بالعمل.

أو يمكنك أيضاً تطوير خبرتك في مجالك والتعلم من أشخاص آخرين وهذا مفيد جداً لزيادة الكفاءات.

أهم النصائح للحصول على وظيفة بشكل أسرع في موقع لينكد إن

قبل أن تبحث عن وظائف شاغرة في LinkedIn و البحث عن موظفين في لينكد إن وقبل معرفتك حتى في التقديم على وظائف لينكد إن إليك أهم النصائح لضمان الحصول على أفضل وظيفة تحلم بها، وأول نصيحة وهي:

1. الملف الشخصي:

أهم خطوة في موقع لينكد إن هي إعداد ملفك الشخصي فهو بوابتك إلى أي وظيفة تريد التقدم إليها عليك أن تضيف خبراتك واهتماماتك بأدق التفاصيل فكلما كانت التفاصيل دقيقة كلما كان ملفك أفضل كما أنك يمكنك التعديل والإضافة وإزالة البيانات في ملفك الشخصي فكلما زاد تطويرك وتعديلك لها كلما زادت فرص حصولك على ترتيب أعلى في نتائج البحث.

2. الصورة الشخصية:

عليك اختيار صورة شخصية في المقام الأول فبدون صورة شخصية لن يكون مظهر الحساب مشجعاً للتعامل معه لكن ذلك غير كافٍ بالتأكيد فيجب أن تكون الصورة الشخصية ذات دقّة عالية وعليك تجنب استخدام الفلاتر أو الصور ذاتية الإلتقاط كما أن الصور الرسمية المبالغ فيها تعتبر سيئة اختر صورة عادية تبتسم فيها ابتسامة خفيفة تدل على أنك جاد وبنفس الوقت شخصٌ تستطيع التعامل معه بدون عناء.

3. العنوان الرئيسي:

اختر عنواناً رئيسياً يصف مهاراتك فهو أول شيءٍ سيتم قراءته وعليك أن تختار كلمات يسهل البحث عنها فالعنوان الرئيسي يُستخدم ككلمة مفتاحية تجنب اختيار كلمات صعبة واختر عنواناً بسيطاً وفعالاً.

4. صندوق ملخص العمل:

كن ذكياً واكتب ملخص عملك بذكاء تستطيع أن تكتب في صندوق الملخص حتى 100 كلمة، أنصحك بأن تكتب عن عملٍ قمت به بإحترافيةٍ عالية وسبب قيامك بهذا العمل وركز على أكثر التفاصيل إتقاناً.

5. التجارب العملية:

يتيح لك موقع لينكد إن إدراج الخبرات أو الدورات والمؤهلات أو الشهادات الدولية هنا عليك اختيار أكثر الشهادات أو المؤهلات تصنيفاً لست مضطراً لإضافة جميع شهاداتك أو إنجازاتك، عليك ألا تكتفي بالحديث عن الإنجاز أو التجربة بل تحدث عن الفارق الذي صنعته وبما ساعدت في تطوير التجربة.

قد يهمك: كيف تنجح في مقابلات العمل؟ كيفية التعامل مع أسئلة المقابلة

6. منشورات لينكد إن:

قم بنشر إنجازاتك في موقع لينكد إن كلما فعلت شيئاً من الأفضل أن تشاركه في منشورات أو حالات على الموقع وتحدث عن الصعوبات والإخفاقات التي مررت بها وتحدث عن لذة إنجاز العمل أخيراً هذه الخطوة بحد ذاتها تعتبر قفزة كبيرة في إعطاء أفضلية لملفك الشخصي وزيادة فرصة الحصول على عمل في موقع لينكد إن كلما زاد الحديث عن نفسك وإنجازاتك كلما كان ذلك أفضل فلا أحد يحب توظيف شخص لا يعرف شيئاً عن عمله فالإنسان يخاف من المجهول.

7. التوصيات والمصادقات:

لا تتردد في إظهار أو مشاركة أي شيء يدعم عملك بل اطلب ممن عملت معهم أن ينشروا شيئاً يصفون فيه عملك فهذا ما سيجعلك تحلق فوق النجوم في الموقع ويمنحك مصداقية كبيرة وستحصل على ترتيب عالٍ جداً على الموقع.

8. مجموعات لينكد إن:

اشترك في المجموعات التي تتعلق بمجال عملك وكن نشطاً فيها حيث يمكنك الإستفادة من سير الأشخاص الذين يعملون في نفس مجالك وانشر خبراتك وأسعى لأن تكون من المشهورين بإختصاصك فهذا يعطيك دعماً كبيراً ويوفر لك فرص عمل أكثر حتى ممن يعملون بنفس مجالك.

9. المقالات على لينكد إن:

اكتب مقالاتك الخاصة يتيح لك موقع لينكد إن كتابة مقالة وهذا شيء مفيد جداً حيث يمكنك الحديث عن مشكلة ما وطرح الحلول المناسبة لها في المقال هذا ما سيزيد من فرصك في الحصول على عمل بشكل أسرع وخصوصاً في المقابلات ولا تنسى أن تضيف الصور أو الفيديو لإعطاء تأثير أكبر في المقال وهذا سيعجب أصحاب العمل وسيتسارعون لتوظيفك.

ختاماً: كانت هذه أهم النصائح من أجل الحصول على وظيفة بشكل أسرع وأخذ الأفضلية في موقع لينكد إن أتمنى أن تكونوا قد استفدتم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مواضيع ذات صلة:

وظائف شركة أراسكو 2022 : طريقة التقديم على وظائف ARASCO

شركات مضمونة للعمل من المنزل : دخل شهري يصل 1000$

وظائف شركة طلبات للتوصيل 2022 : تقديم طلب توظيف شركة طلبات

أكثر التخصصات طلبًا في المستقبل : مهن مطلوبة في المستقبل

أفضل 8 مواقع موثوقة للعمل الحر عبر الانترنت

وظائف خالية في السعودية بدون خبرة 2022