أفضل 8 سيارات اقتصادية رخيصة لعام 2024

هل تبحث عن أفضل سيارة اقتصادية ورخيصة بنفس الوقت؟ لا تتعب نفسك بالبحث، لأننا سنعرض لكم مجموعة من أفضل السيارات ذات الأسعار المناسبة والمعقولة وتمتاز بأنها اقتصادية في استهلاك الوقود، حيث سنعرض لكم مجموعة مختلف من أنواع وماركات السيارات من أجل العثور على واحدة تناسبك احتياجاتك وميزانياتك.

حيث أن هنالك خيارات عديدة من السيارات الحديثة التي تمتلك مميزات متقدمة وحديثة بالإضافة إلى التصميم الديناميكي الهوائي الذي يساعدك على توفير البنزين مثل سيارات هوندا، وهيونداي النترا، تويوتا كورولا، ونيسان ألتيما، وشيفرليه كروز، وغيرها الكثير، ومع هذه الأنواع من السيارات ستحصل على أفضل قيمة ممكنة من حيث الأداة والاقتصاد، لذلك في هذا المقال سنتعرف على أفضل 8 سيارات اقتصادية رخيصة لعام 2024.

أفضل 8 سيارات اقتصادية رخيصة

تعد السيارات من الضروريات اليوم في حياتنا اليومية فقد ساعدتنا كثيراً من حيث التنقل والوصول بسرعة مع توفير الوقت والجهد على البشر بشكل عام واليوم يوجد العديد من العلامات التجارية المعروفة التي تتنافس في الساحات لإعطاء سيارات بمواصفات رائعة وبأسعار مناسبة على المستوى المحلي والعالمي.

كما ان نسبة الطلب على السيارات تزداد يوماً بعد يوم حيث يوجد استيراد دائم للسيارات من الدول المصنعة ومن مختلف الأنواع والتصميمات على سبيل المثال يوجد اليوم سيارات السيدان والسيارات العائلية التي تستخدمها العائلات المكونة من عدد افراد يزيد عن ستة افراد.

وفي ظل هذا التنافس والتنوع التجاري الذي نشهده اليوم في عالم السيارات يبحث العديد من الناس عن السيارات الاقتصادية الموفرة والتي أسعارها تكون رخيصة لذلك تجد الكثير من الأشخاص يدخلون الى الانترنت ويبحثون عن سيارات رخيصة بأسعار مناسبة لذلك سنعمل نحن اليوم بتقديم أفضل السيارات الاقتصادية والرخيصة.

قد يهمك: أفضل سيارة عائلية اقتصادية في البنزين

أفضل السيارات الاقتصادية والرخيصة

سنقدم لكم في هذه الفقرة مجموعة من أفضل السيارات الاقتصادية والرخيصة التي يبحث عنها العديد من الأشخاص والتي تتمثل على النحو الاتي:

1. تويوتا كورولا

هي من أفضل السيارات الاقتصادية والرخيصة نسبياً، فمن منا لا يعرف ماركة تصنيع السيارات "تويوتا" العملاقة الصادرة من كوكب اليابان فهي سيارة جبارة وقوية يفضلها الكثير من الناس للعديد من الأسباب منها سعرها المناسب واقتصاديتها المناسبة في استهلاك الوقود.

تأتي السيارة مزودة بمحرك 4 أسطوانات بسعة 1.6 لتر 1600 سي سي وتضم السيارات العديد من المواصفات الرائعة التي جعلتها من أفضل السيارات في فئتها من حيث الأمان والتصميم الخارجي الذي يخطف الانفاس كما عملت تويوتا على دمج التكنولوجيا في السيارة حيث تتميز هذه السيارة بالتطور ويوجد بها مقصورة داخلية ايضاً وبالنسبة الى استهلاك السيارة للوقود فإنها تستهلك حوالي 7 لتر من الوقود كل 100 كيلو متر.

  • ان سعر السيارة يبدأ من 74 ألف درهم اماراتي ويختلف وفقاً لفئة السيارة والوكيل.
  • ان قوة السيارة المسجلة هي 121 حصان.

2. هيونداي اكسنت

هي من السيارات الرائعة ايضاً والتي استطاعت كسب شهرة واسعة بين السيارات التي من فئتها، فهي سيارة رائعة مقدمة العملاق الكوري هيونداي حيث تأتي السيارة مزودة بمحرك 4 أسطوانات بسعة 1.6 لتر بقوة 123 حصان مع عزم دوران 151 نيوتن.

وتضم السيارة العديد من المواصفات الرائعة وذلك لأنها اقتصادية جداً في استهلاك الوقود حيث ان صرفية السيارة لكل 100 كيلو متر هي 6.4 لتر ويبدأ سعر شراء السيارة من 51 ألف درهم امارتي ويختلف السعر وفقاً لمواصفات السيارة وفئتها.

3. كيا سيراتو

تأتي كيا سيراتو في قائمة أفضل السيارات الاقتصادية وأرخصها لعام 2024 حيث تأتي السيارة مزودة بمحرك 4 أسطوانات بقوة 128 حصان وبعزم دوران 154 نيوتن وان صرفيتها للوقود ممتازة حيث تعد من السيارات الاقتصادية فهي تستهلك 6.7 لتر من الوقود كل 100 كيلو متر ط، ولذلك تعتبر افضل سيارة اقتصادية من حيث الاستهلاك.

وبالنسبة إلى سعر السيارة، فيصل سعرها في الامارات العربية المتحدة إلى حوالي 59 ألف درهم اماراتي للمحرك بسعة 1.6 لتر ويختلف سعر السيارة وفقاً لمواصفاتها وللوكيل.

4. هيونداي النترا

مازلنا نتحدث عن السيارات الكورية في الواقع استطاعت السيارات الكورية إثبات جدارتها في الأسواق العربية حيث تحظى هيونداي النترا شعبية واسعة في الدول العربية نظراً لمواصفاتها المميزة ولصرفيتها الرائعة بالنسبة للوقود.

تأتي السيارة مزودة بمحرك من 4 أسطوانات بقوة 127 حصان وبعزم دوران 157 نيوتن متر ونسبة استهلاك للوقود تصل إلى 6.7 لتر لكل 100 كيلو متر، لذلك تعتبر خيار ممتاز لمن يبحث عن سيارة رخيصة واقتصادية بنفس الوقت خصوصاً في دول الخليج كون أن هيونداي النترا من السيارات المحبوبة هناك.

يبدأ سعر السيارة من 65 ألف درهم اماراتي ويختلف هذا السعر وفقاً لفئة السيارة ولوكيل السيارة.

قد يهمك: أفضل سيارة اقتصادية هونداي

    5. نيسان سنترا

    العملاق الياباني "نيسان" دائماً ما يقدم أفضل السيارات الاقتصادية فمن النادر إلا تجد له لمسة في كل فئة من فئات السيارات حيث تعد سيارة نيسان سنترا من السيارات الاقتصادية المعروفة في الدول العربية.

    ويوجد من هذه السيارة فئات متعددة كل منها فريدة عن الأخرى لتناسب ذوق العميل حيث تأتي السيارة مزودة بمحرك 1.6 لتر بقوة 118 حصان وتبلغ نسبة استهلاكه من الوقود 8.9 لتر لكل 100 كيلو متر.

    6. مازدا 3

    تأتي مازدا 3 في قائمتنا لأفضل السيارات الاقتصادية والرخيصة فهي من السيارات اليابانية المعروفة في الأسواق وتمتلك شعبية واسعة بين محبين السيارات نظراً لعمليتها المناسبة إضافة مميزات الرائعة التي تضمها حيث تأتي هذه السيارة مزودة بمحرك 2.0 لتر بقوة 155 حصان وتستهلك السيارة من الوقود 5.5 لتر لكل 100 كيلو متر وهذا ما جعلها من أفضل خيارات الباحثين عن سيارة اقتصادية في استهلاك البنزين.

    7. ميتسوبيشي ميراج

    ميتسوبيشي ميراج هي من أفضل السيارات من حيث استهلاك الوقود، حيث تعد هذه السيارة من السيارات العملية التي يقصدها العديد من الناس الذين يستخدمون السيارة بشكل كبيرة ومتكرر.

    تأتي هذه السيارة مزودة بمحرك بسعة 1.2 لتر لذلك تعد هذه السيارة من السيارات الموفرة للوقود بالنسبة لمحركها وذلك لأنها تستهلك 4.1 لتر لكل 100 كيلو متر قد يستغرب البعض من وجود هذه الأرقام ولكن في الحقيقة ان استهلاك السيارة للوقود منخفض لذلك تمتلك السيارة شعبية بين الناس كما انها تصنف من السيارات الصديقة للبيئة حيث تخفف من الانبعاثات الكربونية بشكل كبير.

    قد يهمك: أفضل موقع لشراء سيارة من أمريكا

    8. فورد فيجو

    فورد فيجو هي من السيارات الاقتصادية المميزة والموفرة للوقود بشكل كبير حيث استطاعت هذه السيارة خطف انظار الناس من حيث قوتها واستهلاكها للوقود حيث تأتي السيارة مزودة بمحرك 1.5 لتر يولد 110 حصان وتضم السيارة العديد من مواصفات الأمان الرائعة مثل الوسائد الهوائية وبعض من مواصفات الأمان الأخرى.

    الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم حيث قدمنا اليكم مجموعة من أفضل السيارات الرخيصة والاقتصادية على مستوى عالم السيارات، فإذا كنت تبحث عن سيارة مميزة وبسعر معقول واستهلكاها للوقود قليل يمكنك الاعتماد على مقالنا الذي قدمناه اليكم، نتمنى ان يكون المقال قد نال على اعجابكم أصدقائي تابعونا بكل ما هو جديد دائماً.

    مواضيع ذات صلة: