ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أرخص سيارات في العالم 2022

ارخص سيارات في العالم 2022 ، إن كنت تبحث عن سيارة متعددة الاستخدام جديدة ومواصفات ممتازة وبنفس الوقت بسعر رخيص، فإن هذا المقال موجه لك، بدون أرخص سيارة في العالم أصبحت من الصعب جداً التنقل بدون سيارة خصوصاً إذا كنت تعيش في مدينة أكثر وسائل النقل فيها السيارات.

حيث تسمح لك السيارة التنقل من أي مكان إلى مكان تريده فبدون امتلاك السيارة فإن الوضع سوف يكون معقد أكثر ولا تستطيع الذهاب إلى المكان الذي تريده في أي وقت.

ولكن في نفس الوقت لا تكون السيارة باهضة الثمن طالما أنها تؤدي الغرض بدون أي مشاكل، لذلك في هذا نحنا هنا من أجل أن نساعدك في البحث عن أرخص سيارة في العالم 2022 سواء في الجزائر أو المغرب أو تونس أو العراق أو السعودية أو مصر أو تركيا أو في الإمارات أو الأردن أو ليبيا أو سوريا أو اليمن أو سلطنة عمان، فهي متوفرة في أغلب الدول العربية.

أرخص 8 سيارات في العالم (الأرخص والأفضل 2022)

أرخص السيارات بالعالم, من الصعب التجول بدون سيارة، حتى لو كنت تعيش في مدينة بها أفضل وسائل النقل العام.

 إذا كنت تمتلك سيارة، فلديك الحرية في الذهاب إلى أي مكان تريده، وقتما تشاء, ليس عليك إنفاق الكثير طالما أنه يمكن أن ينقلك من مكان إلى آخر بأمان وبدون أي مشاكل. 

يتساءل الكثير من الشباب عن أفضل سيارة اقتصادية ورخيصة ، أفضل سيارة اقتصادية ورخيصة للبنات، راغبين في الحصول على السيارة حسب القدرات المالية المتاحة.

هذه السيارة جيدة بما فيه الكفاية وهي أرخص سيارة في العالم. لا تتوقع أي ماركات السيارات الفاخرة أو السيارات خارقة في القائمة , سنتعرف في مقالنا على أفضل سيارة صغيرة ورخيصة في السوق العالمية.

ارخص سيارات في العالم

فيما يلي قائمة بأرخص و أفضل السيارات في العالم و هي على الشكل التالي:

1. سيارة نيسان فيرسا NISSAN VERSA

إذا كنت تبحث عن أرخص سيارة بالعالم، تتميز نيسان فيرسا ببعض الميزات الرائعة مثل السعر الأساسي المنخفض، وغرفة الشحن الفسيحة والمقاعد، لكن لسوء الحظ، تحتوي على مواد داخلية منخفضة الجودة بتصميم ممل.

كما أن لديها واحدة من أقصر قوائم الميزات القياسية في فئتها وقليل من خيارات مساعدة السائق المتاحة و يتمتع المنافسون بتسارع أقوى ومرونة أكبر، لذا فإن نيسان فيرسا ليست سيارة جيدة فقط.

نيسان فيرسا هي سيارة رائعة معروضة للبيع منذ فترة حتى الآن. نظرا لعدم وجود أي تغييرات كبيرة على Versa في بضع سنوات، يمكنك الحصول على طراز أقدم مجهز بالمثل مقابل أموال أقل بكثير.

تم إجراء بعض التغييرات على Versa تم تقديم Versa Note هاتشباك 2014، واكتسبت Versa سيدان مظهرا خارجيا مثيرا للإعجاب 2015، بينما حصلت Versa Note على عملية تحديث و تجميل  2017 بسعر يصل الى $16.055.

قد يهمك: أفضل 5 سيارات اقتصادية في استهلاك الوقود في 2022

2. سيارة ميتسوبيتشي ميراج MITSUBISHI MIRAGE

تندرج ميتسوبيشي ضمن أرخص سيارات في العالم كما تتضمن ميراج ضمن فئة السيارات المدمجة ولها مظهر سيارة ستيشن واغن أو هاتشباك. جميع الفئات تعمل بنظام الدفع بالعجلات الأمامية. تقوم الشركة بتسويق هذه السيارة تحت أسماء مختلفة في أماكن مختلفة، مثل Dodge Attitude في الأراضي المكسيكية.

في الوقت الحالي، يقتصر إنتاج Mirage على Thai Lime Chabang و Santa Rosa Philippine City Factory.

تتميز ميتسوبيشي ميراج ذات الدفع بالعجلات الأمامية بمحرك ثلاثي الأسطوانات بسعة 74 حصانا سعة 1.2 لترا متزامنا مع ناقل حركة يدوي بخمس سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار.

تتميز الميراج بتسارع ضعيف ومزعج مع أي ناقل حركة، لكن الطرازات المجهزة بـ CVT تكون أبطأ بشكل ملحوظ.

يتيح التوجيه السهل والتوجيه الخفيف للسيارة إمكانية التحرك في الأماكن الضيقة دون أي مشكلة.

تتمتع Mirage برحلة سلسة ولكن هناك مساحة كبيرة في المنحنيات. يعد الاقتصاد في استهلاك الوقود أمرا رائعا بالنسبة للسيارات غير الهجينة: 7-6.5 لتر / 100 كيلومتر في المدينة و 5.7-5.6 لتر 100 كيلومتر على الطريق السريع بسعر يصل الى $15،290.

3. سيارة شيفرولية سبارك CHEVROLET SPARK

قد لا تكون سيارة شيفروليه أرخص سيارة في العالم، ولكن يجب أن تعرف ان تقدم شيفروليه سبارك نسختين LS و LT  الأول (LS): يعمل بنظام تحكم إلكتروني ونظام صوتي وعجلة قيادة بأزرار للتحكم بالصوت وشبك أسود وعجلات فولاذية مقاس 14 بوصة.

و الثاني (LT): يحتوي على نظام يسمى Apple CarPlay، وتحكم إلكتروني بالثبات، وتهوية شبكية، وعجلات ألمنيوم مقاس 15 بوصة تعمل بزر، وجهاز قياس ضغط الإطارات.

السيارة مزودة بالعديد من الميزات التي توفر الأمان للركاب. على سبيل المثال، تحتوي السيارة على وسائد هوائية مزدوجة لكل من السائق والركاب.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي السيارة على أجهزة استشعار ورادار لمساعدة السائق في ركن السيارة. 

نظام StabiliTrak هو ميزة أمان أخرى توفر قوة الجر وتمنع الاصطدام والانقلاب.

السيارة مصنوعة من هيكل خفيف الوزن من الفولاذ عالي القوة، ولها قاعدة عجلات كبيرة 2345 مم لتوفير مساحة أكبر في المقصورة. 

تتميز التصميمات الداخلية والخارجية الذكية بمقاعد قماشية عالية الجودة، ولوحة عدادات على الطراز الكلاسيكي، ومقاييس يمكن رؤيتها بسهولة، ومساحة فسيحة للأرجل، وميزات إلغاء الضوضاء، وقضبان السقف بسعر يصل الى $14.595.

قد يهمك: أرخص الدول في أسعار السيارات لعام 2022

4. سيارة تاتا نانو Tata Nano أرخص سيارة في العالم

تاتا نانو هي سيارة مدينة رخيصة ومدمجة تم تصنيعها وتسويقها من قبل شركة تاتا موتورز الهندية للسيارات لأكثر من جيل واحد.

تم تصميم السيارة لجذب راكبي الدراجات النارية والسكوترات الحاليين, كان سعر الإطلاق روبية واحدة أو 2500 دولار أمريكي في 10 يناير 2008.

كانت سيارة نانو (2012) بقوة 38 حصان (28 كيلوواط 37 حصان) بمحرك 624 سم مكعب مزدوج الأسطوانة مثبت في الجزء الخلفي من السيارة.

امتثلت السيارة لمعيار الانبعاث الهندي Bharat Stage 4 والذي يعادل تقريبًا Euro 4. أدى تطوير Nano إلى تقديم 31 تصميمًا و 37 براءة اختراع فنية بسعر يصل الى $3,056.

5. سيارة الشيري Chery QQ الصينية

شركة Chery لصناعة السيارات العملية والرخيصة هي شركة سيارات مقرها الصين أطلقت أول سيارة لها في عام 2003. السيارة اشتهرت بتصميمها الرائع وشكلها الفاخر فكما نعلم تعتبر ارخص دولة لبيع السيارات.

اعتمدت الشركة على محركات ميتسوبيشي اليابانية لتشغيل سياراتها, ظهرت بعض محركات سيارات Chery مع شعار Mitsubishi.

تتمتع سيارة Chery QQ بالعديد من الفوائد، مثل: انخفاض استهلاك الوقود بسبب محركها 1083 CC. كما تتمتع بتصميم جذاب وفريد من نوعه. إنه متوفر بسعر مناسب يصل الى $4,781.

6. سيارة ماروت سوزوكي Maruti Suzuki 800

SS80 هي سيارة سياحية صغيرة أنتجتها ماروتي سوزوكي في الهند. كان الجيل الأول من SS80 مبنيًا على سيارة سوزوكي فرونت واستوحيت منها، والتي أنتجتها شركة سوزوكي اليابانية في عام 1979. احتوت الجبهة على محرك 800 سم مكعب F8B.

كانت Maruti 800 سيارة مدينة صغيرة تم تصنيعها بواسطة Maruti Suzuki في الهند من عام 1983 إلى 2014.

وقد اعتمد الجيل الأول (SS80) على سوزوكي ألتو في عام 1979 وكان محرك 800 SS F8B، ومن هنا جاءت التسمية. 

تعتبر على نطاق واسع أقوى سيارة في الهند حيث تم إنتاج حوالي 2.87 مليون 800s خلال مسارها، منها 2.66 مليون تم بيعها في الهند نفسها.

تم إنتاج Maruti 800 منذ أكثر من 31 عامًا، مما يجعلها ثاني أطول سيارة إنتاجية في الهند بعد سفير Hindustan, بسعر يصل الى $4,994.

قد يهمك: ما هي افضل شركة مصنعة للسيارات في العالم؟

7. سيارة جيلي أم أر Geely MR

تعتبر سيارة Emgrand من أهم الإصدارات من شركة Geely الصينية على مدى السنوات القليلة الماضية، قدمت لنا جيلي العديد من السيارات الرائعة.

وقد حققت هذه معدلات مبيعات عالية في كل من الأسواق العالمية والصينية. سيارة Emgrand هي واحدة من أنجح إصداراتها وهي في فئة سيارات السيدان المدمجة.

جيلي إمجراند L2022 هي سيارة موثوقة تتمتع بمظهر خارجي أنيق وعالي الأداء و موفرة للوقود وطولها 4.638 متر وعرضها 1.82 متر وارتفاعها 1.46 متر وقاعدة عجلاتها 2.65 متر.

تعتمد جيلي إمجراند L2022 على محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر، ينتج 144 حصانًا وعزم دوران أقصى يبلغ 147 نيوتن متر.

السيارة مجهزة إما بناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي بخمس سرعات أو CVT وبسعر يصل الى $5,500.

8. سيارة دايهاتسو Geely HQ SRC

سيارة السيدان، التي تتسع لخمسة أشخاص، لديها محرك ذو 16 صمامًا رباعي الأسطوانات. يعتمد تصميمها على طراز 1980 Daihatsu Charade و Geely HQ SRC. يصل سعره إلى 5،780 دولارًا.

خاتمة: إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح والذي أجبنا على سؤال مهم وهو ما هي أرخص سيارة في العالم كم سعرها ، حيث عرضنا لكم قائمة تضم أرخص سيارات في العالم 2022 ، وجميعها سيارات عملية ورخيصة الثمن.

مواضيع ذات صلة:

قائمة بأشهر الشركات الهندية في صناعة السيارات

أفضل موقع مزاد السيارات في ألمانيا

افضل مواقع بيع السيارات في أوروبا بأسعار مناسبة

افضل مواقع لشراء سيارات من المزاد في أمريكا

أفضل مواقع المزادات في عالم الانترنت

أسماء وأنواع السيارات الألمانية الأشهر حول العالم

تصنيف