ابحث هنا وسوف تجد طلبك

ما هي افضل شركة مصنعة للسيارات في العالم

ما هي افضل شركة مصنعة للسيارات في العالم؟ هذا السؤال يعتبر من أكثر الأسئلة الفضولية التي يبحث عنها عشاق السيارات، حيث أصبحت السيارات جزءًا مهماً لا يتجزأ في المجتمع الحديث، كما يبحث الكثير بشكل مستمر عن السيارات الموثوقة والتي توفر عامل الأمان أثناء التنقل.

وبحسب مقال نشره موقع "بيزنس إينسايدر" غالباً ما يكون حكم على السيارات ذات الموثوقية العالية من خلال سمعة العلامة التجارية.

وكون أن العملاء يميلون نحو الشركات العالمية أو الشركات الكبيرة عند شراء سيارة ، لذلك من خلال هذا المقال سنتعرف على افضل شركات مُصنعة للسيارات في العالم، وذلك بناءً على هدد مبيعات كل شركة عالمياً.

أكبر شركات صناعة السيارات, تعد صناعة السيارات جزءًا حيويًا من الاقتصاد العالمي. المركبات التي تنقل الأشخاص والبضائع بكفاءة لا يتم تصنيعها فقط داخل بلد معين ولكن عبر مناطق جغرافية بأكملها من السيارات إلى الشاحنات والحافلات و السيارات الرياضية السبورتاج Sportage.

لا تصنع بعض هذه الشركات الدراجات النارية والمركبات الصالحة لجميع التضاريس فحسب، بل تنتج المركبات التجارية مثل الحافلات والشاحنات.

عادة ما تبيع هذه الشركات العالمية الأكبر حجمًا المركبات لكل من المستهلكين والشركات التجارية في جميع أنحاء العالم.

يتم التحكم في صناعة السيارات إلى حد كبير من قبل الشركات الكبرى الموجودة في اليابان وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

ومع ذلك، فإن قائمة أفضل عشر شركات مصنعة تشمل شركتين إيطاليتين وشركة كورية جنوبية واحدة.

يتساءل بعض الأشخاص على أكبر الشركات لصناعة السيارات في العالم أو اقوى شركة سيارات في العالم، وما هي أفضل شركة سيارات في العالم، اليابانية أو الألمانية وما هي أغنى شركات السيارات في العالم.

لذلك سنتعرف على إجابة هذه الأسئلة من خلال المقال التالي.

1. Toyota شركة تويوتا اليابانية

شركة تويوتا Toyota هي شركة يابانية متعددة الجنسيات, من خلال وضع معايير أساسية للكفاءة والجودة العالية، كانت واحدة من أوائل الشركات المصنعة الأجنبية التي أسست حصة سوقية مهيمنة في سوق السيارات في الولايات المتحدة. 

بالإضافة إلى السيارات، تقوم تويوتا بتصنيع الشاحنات والحافلات الصغيرة والمركبات التجارية.

تشمل خطوط الإنتاج موديلات مثل Corolla Camry 4Runner Tacoma Prius وسيدان كهربائية هجينة و لكزس هي خط الإنتاج الفاخر لهذه الشركة.

تنتج Toyota أيضا قطع غيار وإكسسوارات السيارات، فضلاً عن توفير التمويل للتجار والعملاء، بالإضافة إلى مشاركتها في صناعة السيارات.

2. Volkswagen فوكس فاغن الألمانية

Volkswagen فوكس فاغن هي شركة ألمانية متعددة الجنسيات لصناعة السيارات متخصصة في تطوير وتصنيع سيارات الركاب والشاحنات والمركبات التجارية الخفيفة مثل الحافلات. تشمل خطوط إنتاجها موديلات مثل Tiguan و Golf و Jetta و Passat.

من المهم ملاحظة أن الشركة توقفت عن تصنيع سيارة بيتل المدمجة العام الماضي بسبب انخفاض الطلب على السيارات الصغيرة. تعتبر بورش وأودي أشهر العلامات التجارية لهذه الشركة وأكثرها فخامة، وتقوم أخيرًا بتصنيع قطع غيار السيارات وتزويد العملاء بخدمات التمويل وإدارة الأسطول.

قد يهمك: أفضل مواقع المزادات في عالم الانترنت

3. شركة Daimler ديملر مرسيدس الألمانية

Daimler هي شركة تصنيع سيارات ألمانية متعددة الجنسيات, إنهم ينتجون سيارات الركاب والحافلات الصغيرة ومركبات الطرق الوعرة والمركبات التجارية مثل الشاحنات والحافلات. 

لديهم أيضًا العديد من العلامات التجارية الأخرى للمركبات بما في ذلك Daimler و Mercedes-Benz و Mitsubishi Fuso و Western Star و Smart. ويقدمون خدمات التمويل والتأجير للعملاء والتجار.

4. فورد الأمريكية Ford

فورد هي شركة سيارات دولية تصنع السيارات والشاحنات الصغيرة والشاحنات الرياضية. تشمل موديلاتها المختلفة Fusion و Mustang و Edge و Escape و F-50 Ranger وغيرها الكثير. توفر فورد أيضًا خيارات التمويل والتأجير لسياراتها.

5. شركة هوندا Honda اليابانية

هوندا هي شركة يابانية لتصنيع السيارات متعددة الجنسيات تصنع سيارات الركاب والشاحنات والحافلات الصغيرة ومركبات جميع التضاريس والدراجات النارية وقطع غيار المركبات. 

تشمل خطوط إنتاجها موديلات مثل Civic و Accord و Insight Hybrid و Passport Odyssey و Fit من بين آخرين و Acura هي أفخم خط إنتاج للشركة. تقدم الشركة خدمات التمويل والتأمين.

6. الشركة الألمانية BMW

تعرف شركة السيارات البافارية بشكل أكثر شيوعا باسم BMW لا تقوم هذه الشركة الألمانية بتصميم وتصنيع السيارات والدراجات النارية الفاخرة فحسب.

بالإضافة إلى ذلك تقدم الشركة التمويل الائتماني والتأجير والعديد من الخدمات الأخرى لعملاء التجزئة.

قد يهمك: أسماء وأنواع السيارات الألمانية الأشهر حول العالم

7. شركة جنرال موتورز General Motors (GM)

شركة جنرال موتورز هي شركة تصنيع سيارات تصمم وتصنع شاحنات السيارات وقطع غيارها. تعد الشركة أيضًا مطورًا رائدًا للسيارات الكهربائية، بدءًا من Chevy Volt وخليفتها Chevy Bolt. GMC و Chevrolet و Cadillac و Buick هي خطوط الإنتاج الأربعة الرئيسية للشركة. بالإضافة إلى ذلك، تقدم الشركة خدمات تمويل السيارات.

8. شركة فيات الإيطالية Fiat Chrysler

Fiat Chrysler فيات كرايسلر هي شركة إيطالية لتصنيع السيارات متعددة الجنسيات تصمم وتصنع سيارات الركاب والمركبات التجارية الخفيفة.

تمتلك الشركة العديد من خطوط الإنتاج التي تعمل تحت العديد من العلامات التجارية بما في ذلك Fiat Chrysler Jeep Dodge Ram وغيرها.

علاوة على ذلك، توفر الشركة أنظمة إنتاج المنتجات المعدنية لقطع غيار السيارات وخدمات التمويل.

9. شركة هيونداي Hyundai الكورية

أفضل شركة صناعة السيارات الكورية، هيونداي هي شركة كورية جنوبية لتصنيع السيارات متعددة الجنسيات تقوم بتصميم وتصنيع سيارات الركاب والشاحنات والمركبات التجارية.

تشمل خطوط إنتاجها موديلات مثل Accent, Elantra, Sonata, Santa في وتوكسون.

خط إنتاج Genesis هو الأكثر فخامة. بالإضافة إلى المركبات، تقوم بإنتاج قطع غيار السيارات وتشغيل مراكز خدمة الصيانة بالإضافة إلى تقديم خدمات التمويل.

10. شركة نيسان Nissan:

تقوم شركة Nissan Corporation اليابانية بتصميم وتصنيع سيارات الركاب والرافعات الشوكية والمعدات البحرية وأجزاء السيارات الأخرى. 

تشمل خطوط إنتاجها موديلات مثل Ultima, Maxima, Sentra, Versa, Pathfinder, Rouge, Titan, Infiniti هي أفخم خطوط إنتاجها  تقدم الشركة خدمات التمويل والتأجير.

قد يهمك: أرخص الدول في أسعار السيارات لعام 2022

11. فيراري Ferrari الإيطالية

فيراري هي شركة إيطالية تأسست 1939 على يد مؤسسها Enzo Ferrari, وهي متخصصة في تصنيع سيارات السباق الرياضية لسباق "Formula 1" وبين السيارات التي يمكن السير على الطريق بشكل قانوني. 

سيارات فيراري هي رمز للرفاهية والثروة.

12. شركة Rolls Royce الإنجليزية

رولز رويس هي شركة إنجليزية تأسست 1906 من قبل Charles Stewart Rolls و Henry Royce.

نتيجة لشراكتهم، قاموا بتصنيع السيارات ومحركات الطائرات. انتهت شراكتهما  1971، وأصبحت Rolls-Royce واحدة من أفخم السيارات وأكثرها تكلفة.

هي مملوكة من قبل الأرستقراطية الإنجليزيين.

13. الشركة الأمريكية شيفروليه CHEVROLET

شركة شيفروليه أفضل شركة سيارات أمريكية، تأسست الشركة الشهيرة في عام 1911 من قبل Louis Chevrolet كان سائق سيارات سباق شهيرا. 

كان ويليام مؤسس شركة GM ولكن تم التخلي عنه  1910. 

طلب ويليام من لويس تصميم سيارة للمستهلكين حتى يتمكن من تحسين صورته كشخصية قوية في صناعة السيارات.

خاتمة: الى هنا نكون قد انتهينا من خلال هذا المقال الذي تعرفنا من خلالها على تصنيف شركات استيراد عالميا من ناحية تصنيع السيارات، وما هي أفضل أنواع السيارات في العالم.

تصنيف